الأخبار
أخبار إقليمية
قطر تعلن عن المرحلة الثانية من مبادرتها تنمية دارفور لانشاء (10) قرى بتكلفة 70مليون دولار
قطر تعلن عن المرحلة الثانية من مبادرتها تنمية دارفور لانشاء (10) قرى بتكلفة 70مليون دولار
قطر تعلن عن المرحلة الثانية من مبادرتها تنمية دارفور لانشاء (10) قرى بتكلفة 70مليون دولار


09-07-2015 10:42 PM
(سونا) -
أكدت دولة قطر عزمها في المضي قدما للوفاء بالتزاماتها تجاه دارفور ،وأعلنت أن المرحلة الثانية من مبادرتها لتنمية دارفور تشمل إنشاء عشر قرى بمبلغ سبعين مليون دولار وسيتم تنفيذها خلال العام القادم، بجانب البدء في تنفيذ مشروع للبدو الرحل بمبلغ خمسين مليون دولار وذلك لما لهذه المشاريع من آثار طيبة على عودة الأهالي واستقرارهم وتعويضهم عن سنين النزوح والمعاناة والحرمان.
و قال السيد أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة قطر في الكلمة التي افتتح بها الاجتماع الثالث لمجلس إدارة إعادة إعمار دارفور الذي عقد برئاسته اليوم بالدوحة ، قال إن قطر أنجزت المرحلة الأولى من مبادرتها التنموية ببناء خمس قرى خدمية نموذجية في عدد من المحليات في ولايات دارفور من أجل تشجيع العودة الطوعية للأهالي، موضحا أنه قد تم افتتاح ثلاث منها ، في حين سيتم افتتاح الباقي قريباً . وأوضح أن تكلفة هذه القرى بلغت ما يقارب 31 مليون دولار.
وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء القطري إلى أن بلاده تعهدت خلال مؤتمر المانحين بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي، وتم تخصيص مبلغ 88.5 مليون دولار منها لمشاريع الإنعاش المبكر والمشاريع التأسيسية الواردة في استراتيجية تنمية دارفور، وفقا لمذكرة تفاهم تم توقيعها مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الماضية.
ولفت إلى،أن هذه المساهمة تمثل 50 بالمائة من جملة ميزانية هذه المشاريع، وقال إنه قد تم بالفعل تحويل مبلغ 10 ملايين دولار منها للبرنامج الإنمائي. كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية قطر الخيرية لحفر 300 بئر على مدى ثلاث سنوات بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي.
واضاف أنه وفي إطار سعي قطر لتوسيع دائرة الشراكة في التنمية فقد تم، خلال زيارة سمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للمملكة المتحدة في شهر نوفمبر من العام المنصرم، الاتفاق مع وزارة التنمية الدولية البريطانية (DFID) للمساهمة معها في مشروع كبير للمياه في دارفور".
وأعلن نائب رئيس الوزراء القطري ، أن الترتيبات الخاصة بتأسيس بنك تنمية دارفور، ، تسير على قدم وساق، بعد أن جرى استكمال وضع الشكل النهائي للبنك بعد الحصول على الدراسات اللازمة من بيوت الخبرة المحلية والإقليمية حول احتياجات دارفور، والجوانب الهيكلية، وارتباطه باعتبارات التنمية الدولية، والاستفادة من تجارب بعض البنوك التي كانت قد أنشئت لأغراض مماثلة.
وكشف عن، أن مؤتمرا للأطراف المساهمة في رأسمال البنك سيعقد في مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في مدينة جدة خلال الفترة المقبلة، مبينا أن نشاط البنك سينحصر في دارفور وسيقدم التمويل اللازم للمشاريع الصغيرة التي تعين أهالي دافور على تأمين لقمة العيش، وتعزز فرص السلام.
وأشاد سعادته بما قامت به بعض الجهات المانحة من الوفاء بتعهداتها التي أعلنت عنها من خلال إنشاء المستشفيات والسدود ومحطات الكهرباء والمياه.. وذكر في هذا الصدد كلا من تركيا وألمانيا والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والمنظمات الخيرية القطرية وغيرها، مما كان له أطيب الأثر على حياة الأهالي في دارفور .. كما أشاد في هذا السياق بمجهودات صندوق إعادة الإعمار في تنفيذ مصفوفة المشروعات التأسيسية التي بدأت في عام 2013 في مجالات التعليم والصحة والمياه والكهرباء وغيرها.
وأعرب سعادته عن تقديره الكبير لاستمرار الحكومة السودانية في دفع التزاماتها التي تعهدت بها بموجب وثيقة الدوحة إلى صندوق إعادة الإعمار والتنمية، مع صعوبة الأوضاع الاقتصادية، وأهاب في هذا الصدد بجميع الشركاء الآخرين أن يوفوا بتعهداتهم المعلنة في أقرب الآجال.



تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1490

التعليقات
#1336805 [وطن]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2015 09:29 AM
الدول العربية وبالذات الدول الخليجية لم تقصر فى حق السودان وقدمت الكثير والكثير كذلك معظم الدول العربية منذ حكم نميرى لم تتوقف المساعدات عن السودان وكانوا معنا فى كل المحن الكارثية وغيرها بس نحن قوم جاحدون وفاسدون
ام الد\ول الافريقية والتى يتغنى بها بعض شذاذ النفوس فى السودان ماذا قدمت للسودان غير ارسال جحافل اللاجئيين والامراض الى السودان

[وطن]

#1336588 [على]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 09:39 PM
ويبعدوا كمان بتاع الجامعة العربية ولاتنسوا حلايب سودانية

[على]

#1336315 [وادى صالح]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2015 01:10 PM
كلام جميل بس أبعدوا التجانى سيسى وأمين حسن عمر

[وادى صالح]

#1336260 [نبيل حامد حسن بشير]
5.00/5 (2 صوت)

09-08-2015 12:00 PM
منذ أن بدأت مشكلة دار فور، وبعد ما حدث من انفصال للجنوب، شعرت بمرارة شديدة نتيجة وقوف العالمين العربي والاسلامي موقف المتفرج. كأن السودان لا ينتمي لأي منهما، علما بأن مساحة الجنوب تقارب مساحة مصر، ودارفور تعادل مساحة عدة دول اوروبية. ماذا قدموا لنا ولمواطنينا.
كنت أمني نفسي بأن تقوم كل دولة عربية ببناء مدينة أو قرية نموذجية بدارفور، ولن يكلفها ذلك 5-20 مليون دولار وتطلق اسمها عليها. ينطبق ذات الشيء على الدول الاسلامية. بذلك نكون قد وفرنا ما لا يقل 5ن 70 قرية نموذحية وانتهينا من اللجوء والنزوح والفضائح وحقوق الانسان والجنجويد والمليشيات..الخ.
شكرا لك قطر.

[نبيل حامد حسن بشير]

#1336157 [ٍSalah AL Deen P]
4.00/5 (3 صوت)

09-08-2015 09:50 AM
قطر تسعى للديمقراطية في مصر ليل نهار
وفي السودان تسعى لتثبيت الديكتاتورية بالمال القطري ، اسرة حاكمة مسيطرة على كل شيء ما تعرف مبادئهم شنو وعايزين شنو وغرضهم شنو ، عندهم البوق بتاعهم (قناة الجزيرة) ليل نهار همها كيف الاخوان اتظلموا وكيف الاعتداءات على الاخوان وكيف كانت مظاهرات الاخوان وكيف كان صمود الاخوان وكيف ما عارف ايه الاخوان ... وكوكب الارض اذا فيهو حريقة كاملة ما يهمهم همهم هو كيف الاخوان الخ.........
عشان كدا المال القطري خطر شديد وفيهو فتن

[ٍSalah AL Deen P]

#1336069 [السودان الوطن الواحد]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2015 08:19 AM
ساعدونا فى ايجاد حل شامل يرضى كل السودانيين ووقف الحروب وبناء استاد للكورة وجزاكم الله عنا خير إذا استطعتم وفعلتم لنا ذلك لكم الشكر ، وبعدها نحن قادرين على بناء آلاف القرى وحتى المدن ..

إذ ليس من المنطق ولا العقل يا أخواننا فى دولة قطر الشقيقة أن نقيم مشاريع تنمية وسط الحروب فى دارفور وغيرها من مناطق السودان أو نصبح كالذى يحمل معاول البناء بيمينه ومعاول الهدم بشماله ، لا زيد غزى ولم يرى الغزو .

نحن الآن فى حاجة إلى سلام ووقف الحرب يفضى ذلك إلى سلام سياسى ، ومن ثم سلام وتنمية اقتصادية نستطيع أن نبنى دولة تشرف المنطقة العربية وافريقيا والعالم .. أم كيف تحكمون؟!

[السودان الوطن الواحد]

#1335954 [متسكع]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2015 02:38 AM
انتو المرحلة غنلتوا فيها شنو
الناس الموقعين اختلفوافي الكعكة
والصعبوق ابو تفة امين حسن عمر
لحس ( العضة ) خلى الجماعة يتشاكلوا
تاني عاوزين تدوهم قروشكم
ده عبط شنو

[متسكع]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة