الأخبار
أخبار إقليمية
مجلس الصحوة : الحكومة تخلت عن هلال وتنكرت لدوره في أمن دارفور..الحكومة تجيد لغة الحوار لكنها بعيدة عن لغه التنفيذ،
مجلس الصحوة : الحكومة تخلت عن هلال وتنكرت لدوره في أمن دارفور..الحكومة تجيد لغة الحوار لكنها بعيدة عن لغه التنفيذ،
مجلس الصحوة : الحكومة تخلت عن هلال وتنكرت لدوره في أمن دارفور..الحكومة تجيد لغة الحوار لكنها بعيدة عن لغه التنفيذ،
جانب من قوات موسى هلال


هلال يقرر العودة إلى دارفور عقب التأكد من أن الحكومة غير جادة
09-07-2015 11:58 PM
قرر زعيم المحاميد ورئيس مجلس الصحوة السوداني الثوري موسى هلال العودة إلى مسقط رأسه بدارفور بعدما قضى ثلاثة أشهر بالخرطوم.

ونقل محرر التغطيات بـ(الصيحة) الهضيبي يس، عن المتحدث الرسمي باسم المجلس هارون مديخير قوله أمس "إن قياده المجلس برئاسة موسى هلال قررت العودة إلى دارفور عقب التأكد من أن الحكومة غير جادة في تنفيذ اتفاق الجنينة المعروف باسم غندور – هلال".

وأضاف مديخير أن الحكومة تخلت عن هلال وتنكرت لدوره في أمن دارفور، منوهاً إلى أن الحكومة تجيد لغة الحوار لكنها بعيدة عن لغه التنفيذ، مرجعاً سبب العودة إلى مجموعة الأدوار السياسية والاجتماعية الواقعة على عاتق قادة المجلس خاصة فيما يتصل بمشروع المصالحات القبلية بالإقليم، متهماً الحكومة بالتخلي عن هلال الذي قدم العديد من التضحيات في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار بدارفور.

وكشف مديخير عن تكفل المجلس خلال الفترة الماضية بنفقات 10 وفود أقامت في مجمعات سكنية وفنادق بالعاصمة الخرطوم، وتأسف هارون على ضرب الحكومة للاتفاق عرض الحائط قائلاً "اتفاق الجنينة الناس بلتو وشربت مويتو" محذراً من تأزم الأوضاع خلال الفترة القادمة في ظل انعدام رؤية الحل التي أصبحت غير موجودة.

الصيحة


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 7050

التعليقات
#1336956 [AAMIR]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2015 01:16 PM
NO No No

[AAMIR]

#1336531 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 07:23 PM
YA HILLAL...We dont. know reasons of your return,so far,, is it for another dirty mission ,or you got fed up of this cheater ...in all cases you are the only looser ,because of believing or trusting such idiots..you should be aware of this fact ..those idiot gang,bluffed,and cheated ,40 millions of sudanese citizins so far ,,and still cheating them forever ..Best way ,,you need to take aggressive actions right now

[murtada eltom]

#1336528 [بت المنى بت مساعد الحله]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 07:17 PM
هلال هذا ، سمسار ، ليس الاّ .
يجي الخرطوم ياخد شوية (قروش) ويرجع ، لمّا يفلس ، يتمرّد ، يراضوهوا بشوية قريشات وهكذا دواليك .
زيو وزي سيدي اب هاشم بتاع (الفته) .

[بت المنى بت مساعد الحله]

#1336492 [الحقيقة]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2015 05:42 PM
قالوا التاجر لو فلس بفتش دفاتره،، أها موسى هلال لو يئس حيفتش في دفاتر المحكمة الجنائية كشاهد ملك وقالوا الزول دة مخزن كل الوثائق في بوادى الجنجويد في تشاد ومالى والنيجر.

[الحقيقة]

#1336419 [منصور]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 03:44 PM
هلال كرت و هلك و العرجه لي مراحا.غشوك يا غشيم.

[منصور]

#1336374 [الزمن الجميل]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 02:35 PM
أكلوك لحم و رموك عضم

[الزمن الجميل]

#1336360 [جرية]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 02:11 PM
هكذا يتم استغلال الجهلاء والغوغاء والباشبزوق ثم يرمي بهم في سلة المهملات والدور جاي ليك يا حميتي .ديل عيال ام جلبة حبل القيطان يلعبو بيكم ذي ما دايرين ولكن أنتم مخكم تخين.

[جرية]

ردود على جرية
[ابو جلمبو] 09-09-2015 10:28 AM
شكلك من نوع التعايشي الحقد والعنصرية كامنة في قلوبكم يا فصيلة البقر ليوم الدين


#1336359 [جرية]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 02:11 PM
هكذا يتم استغلال الجهلاء والغوغاء والباشبزوق ثم يرمي بهم في سلة المهملات والدور جاي ليك يا حميتي .ديل عيال ام جلبة حبل القيطان يلعبو بيكم ذي ما دايرين ولكن أنتم مخكم تخين.

[جرية]

#1336356 [الأشــعــة الـحــمــراء]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 02:08 PM
كـل الحــدود مـع لـيـبـيـا و إلـى جـبـل عــامـر .. مـحــرم عـلـيـك الأقـتـراب أو الـتـصـويـر .. تـحــالـف مـع نـسـيـبـك / إدريـس دـبـي .. غـيـر مـمـكـن ..و آي حــركــات غــدر و خـيـانـة .. الـقـوات الـفـرنـسـية التي تـحـرس الحـدود لـيـل / نـهـار .. و حـتـى داخـل الحـدود الـسـودانـية .. بالمـرصــاد .. و طـائرة بـدون طـيـار ..كـفـيـلـة يـتـنـفـيـذ المـخـتـصــر المـفـيـد .
:
يـا / هــلال .. عـلـيـك أن تـسـتـبـق الـخـطـى إن كـنـت تـريـد الـنـجـاة و لـيـس جـبـنـا مـنـك ..و لـكـن .. الـعـاقـل مـن إتـعـظ بـغـيـرة .. و إلآ ..فـأنــت هــالـك لآ مـحـال .. و تـسـير وفـق مـاهـو مـخـطـط لـه تـمـامـا.

[الأشــعــة الـحــمــراء]

#1336338 [Ibrahim Darfuri]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2015 01:33 PM
لم تعد الحكومه في حوجه للرجل بعد علو وبزوغ نجم حمدتي اذ ان الرجل كان اداه لتنفيذ اجنده محدده في مرحله معينه كما حال حمدتي اليوم. اتفاق الجنينه كانت لها ضروراتها المتمثله في تامين الانتخابات وقيامها اذا كانت السبيل الوحيد لشرعنه بقاء النظام وهم يعلمون تماما بان الرجل له من المقدره التي نمكنه من افساد ذلكم العرس الفاسد وبالتالي كان لابد من تحييده كسبا للزمن وكان لهم ما ارادو وبما ان الموازين الان اصبحت في صالحهم بدؤا يتلكؤن في تنفيذ ما ابرم من اتفاق.

[Ibrahim Darfuri]

#1336323 [سيف]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 01:20 PM
كلام مبتور و فاضي بدون تبيان ؟ السوال المحوري ماهو بنود الاتفاق المبرم في الجنينة ؟ و لماذا تخلت الحكومة عنكم رغم التضحيات الي ذكرت ؟ الشيخ لابد , الشيخ خرج , الشيخ عاد و الشيخ راجع الي دارفور . عودا حميدا مستطاب و انشاء الله ما يكون دوره الجديد بتبادل الادوار

[سيف]

#1336268 [باولو]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 12:11 PM
كضب وكلام فاضي
ادوهو مهمة جديدة يمشي يعملا في دارفور

[باولو]

#1336226 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 11:21 AM
مجرد لص متخلف ظهر من اعماق المواخير وراجع اليها
لولا البشير والكيزان لما تمكن مثل هذاء الجرذ ان يزور الخرطوم دع ان يكون له فيها ارصدة ومنازل، وهذاء هو حال كل الشرذمة الدهماء الذين ظهرو مع قاذورات لما يسمى بالانقاذ الترابية، كانت خطة الترابي ان ياتي بامثال هؤلاء ويحلون محل المقيمن في المدن ويكون هو قائدهم ومبشرهم، ومن ثم اتى بهم البشكير ويلعب بهم تارة ويرمي بهم تارةً اخرى، وهم لا يزالون يتكالبون ويتكاثرون ويتساقطون على موائد البكشير الملئة بما لذ وطاب من اشياء لما يرؤها من قبل في حيواتهم البائسة

[ابو جلمبو]

#1336218 [سودانى غيور]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2015 11:06 AM
Oh..Poor and narrow minded Man Mr. Hilal, definitely you have lost everything, please go back to your people and give such kind of statements there,you have no value now, otherwise port sudan shall be made again ready to accommodate you and your friends, ithink you know the place very well and don't need to be reminded of again, thank you for the stupidity you have shown and still showing, i also advise you don't look to your friend Mr. Himaddity and feel jealousy of him, he is strongly on your footsteps and as soon as completed the tsks given you will see in port sudan near you......

[سودانى غيور]

#1336213 [صديق الشيخ حمد النيل]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 11:02 AM
هلال جا هلال رجع هلال عرس بنته ...كيلو الطماطم اليوم بى كم ؟

[صديق الشيخ حمد النيل]

#1336133 [شجرة التبلدي]
5.00/5 (2 صوت)

09-08-2015 09:19 AM
وأضاف مديخير أن الحكومة تخلت عن هلال وتنكرت لدوره في أمن دارفور
*************************************************************************
ههههههههه....اكيد تكون قاصد دوره في دمار دارفور

[شجرة التبلدي]

#1336115 [غندور وهلال]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2015 08:55 AM
يا الصحوة ترجع عشان تعمل شنو قدامكم رجال فقهاء ومناضلين لم ينفذ لهم الاتفاقيات قبلكم من انتم ترجون من حليفكم الخائن وانا اتمنى من الحكومة يعتقلكم واحد تلو الاخر لانكم نفذتم الاجندة من القتل والاغتصاب والتامر على اخوتكم من قادة الحركات والان انتم تمويه للشعب السودانى بصفة عامة ودارفور بصفة خاصة

[غندور وهلال]

#1336075 [المظلوم]
4.00/5 (4 صوت)

09-08-2015 08:27 AM
اللهم أضرب الظالمين بالظالمين وأخرج بقية شعب السودان منهم سالين

[المظلوم]

#1336067 [damar]
4.50/5 (2 صوت)

09-08-2015 08:18 AM
دة مصير كل من يتعاون ويشلرك الاخوان المسلمين النسنيين تفسهن زورا وبهتانا ب المؤتمر الوطني وهذة التسمية لابعاد الشبعة عنهم كجماعة مننظلافة ارهابية زولكم هلال دورة انتهي والمدعو حميدتي حل مكانة كمرتزق وسوفغ يرمي بة لياتو بمرتزق اخر

[damar]

#1336048 [سودانى غيور]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2015 07:52 AM
هلال مغفل نافع , أستنفد اغراضه وبيع فى سوق النخاسة الانقاذية ولفظ فى صحارى دارفور و هو مزموم, والدور قادم عليك يا حميدتى ولا ندرى اين ستلفظ أنت؟ الثعالب الماكرين من بنى جلدتكم باعوكم واستزوروهم واعطوهم القاب الدكاترة و الولاة وانتو المساكين المغفلين لقبوكم بقادةالجنجويد والقتل السريع, يا مغفلين انظرواالى حولم بعين البصيرة ستعرفوا الكثير الكثيير, خدعوكم باسم العروبة وتنظيم التجمع العروبى خير مثال, القذافى باسم العروبة لعب لعباته فى دارفور وذهب غير ماسوف عليه, والانقاذ ايضا باسم العروبة لعبوا ادوارا خبيثة جدا والى اليوم هم يمارسون تلكم الادوار الخبيثة ليفرقوا بين الناس فى دارفور حتى لا يتوحدوا وللاسف نجحوا فى ذلك بالمال والمناصب الوزارية الهامشية ولكن كل اول له اخر كما ذهب القذافى و فرعون مصر الاول و الثانى والتونسى وغيرهم كثر سوف تزهبون انتم ايضا باذن الله

[سودانى غيور]

#1336044 [welli]
4.50/5 (2 صوت)

09-08-2015 07:45 AM
وماهو دور هلال في دارفور؟القتل والسلب والنهب والاغتصاب؟ياجماعه الخير واحد واو الضكر ما بيعرفا عاملينليهو قومه وقعده واصحاب الخبرات والعقول مافي شخص جايب ليهو خبر حتي

[welli]

#1336033 [بابار]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2015 07:36 AM
في ظل خيبة الامل الكبيرة التي تعاني منها قيادات الصحوة. الخطوة المقبلة شديدة الوضوح أن لم يتم التعامل بحكمة.

تمرد هلال غير وارد, غير انه سيلقي بالكرة في ملعب قواته والتي قد تعيث فسادا في دارفور

لا داعي لفتح المزيد من الجبهات في ظل الإنهاك البادي في المؤسسة العسكرية

[بابار]

#1336029 [المشروع]
4.50/5 (2 صوت)

09-08-2015 07:29 AM
اللهم لا شماتة... وهذا جزاء كل من يصدق الحكومة في حوار ثنائي او جماعي..وقالوا في المثل والاثر (السعيد) او الحكيم او اللبيب او الذكي او المؤمن او العاقل من اتعظ بغيره..

وما عليكم الا ان تقيفوا في الصف فكل القوى السياسية التي عقدت اتفاقيات مع الحكومة خرجت مرة اخرى بقوة السلاح امثال مناوي وحركة العدل والمساواة بسبب عدم التزام الحكومة بالعهود والمواثيق..

قال اتفاق الجنينة ؟ اتفاق الجنينة او جنيف كل واحد عند الحكومة والمؤتمر الوطني لا يخاف الا من امريكا والدول الخارجية اما حجاج الداخل فإن يتعامل معهم كما قالت اليهود (ليس علينا في الاميين سبيل)والاميين كلمة تطلق على اهل مكة لأنها (ام القرى)وبالتالي هم يسمون اهل مكة اميين عشان كدا كانت اليهود تتعامل وتعقد الاتفاقيات والعهود مع العرب ولا تفى بعهدها وميثاقها معهم وذلك لأنهم يقولون (ليس علينا حرج في أموال العرب، قد أحلَّها الله لنا)..

على العموم من اراد الاستزادة من هذا القول او التأكد منه فعليه ان يراجع تفسير الأية (75) من سورة آل عمران التي تبدأ (ومن أهل الكتاب من إن تأمنه بقنطار يؤده إليك ..) صدق الله العظيم

ويا هلال ويا مديخير شوفوا ليكم شغلة تاني غير اتفاق جنيف دا فأدراج المؤتمر الوطني مليئة بالإتفاقية واقيفوا في الصف ..

[المشروع]

#1336028 [من تل ابيب]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2015 07:26 AM
من زمان قلنا المشكلة مشكلة تهميش اقاليم الهامش لكن بذكى دويلة الابارتهيد الجلابي العنصري النتن قدر تلاعب بالعقول الرزيقات ضد اهل الهامش وصدقتم خزعبلات ودواوين هذه الدويلة وقاتلتم بالوكالة وعندما ذهبتم ووجدتم الاقلية الجلابة عايشين في النعمة والرفاهية وابنائهم يدرسون في احسن الجامعات الغربية قلتم لازم احنا كمان ندخل محل الرئيس بنوم وننوم تحت المكيفات والدش لكن قالوا الكلب اصبح لئيم

[من تل ابيب]

#1336019 [متسائل]
4.50/5 (2 صوت)

09-08-2015 07:11 AM
أها...وبعدين يا موسى هلال حتقعد تزازى كده لمتين والكيزان يلعبوا بيك كورة!!!

[متسائل]

#1336002 [AL KIRUN]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2015 06:33 AM
That : Hilal, is look like looser and going crazy > B'coz : the matter is bigger than his little head - amen

[AL KIRUN]

#1335985 [راسه دايش و رقبته معسمة]
4.75/5 (3 صوت)

09-08-2015 05:38 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اذن الخلاف بين الجانبين حول اموال لا ملك للبشير و زمرته، ولا يستحقها هلال نظير لا انسانية فعله في حق قومه و اهلنا.... متى ينتزع اهل السلطة و الثروة زمام امرهم و سلطتهم؟؟؟؟؟؟ كفى تهاون منا,, وكفى منهم عبث بنا!!!!

[راسه دايش و رقبته معسمة]

#1335964 [رامبو]
5.00/5 (1 صوت)

09-08-2015 03:05 AM
الامتنان على الوطن الكبير و الطن الصغير....
وأضاف مديخير أن الحكومة تخلت عن هلال وتنكرت لدوره في أمن دارفور، منوهاً إلى أن الحكومة تجيد لغة الحوار لكنها بعيدة عن لغه*...........التهديد و تحريش الفبائل......مرجعاً سبب العودة إلى مجموعة الأدوار السياسية والاجتماعية الواقعة على عاتق قادة المجلس خاصة فيما يتصل بمشروع المصالحات القبلية بالإقليم،.......محذراً من تأزم الأوضاع خلال الفترة القادمة في ظل انعدام رؤية الحل التي أصبحت غير موجودة.يا فيها يا افسيها و خطورة هذا الكرت انه لم يحترق و شيلو شيلتكم

[رامبو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة