الأخبار
منوعات سودانية
حملات واسعـة لحظر الغناء الهابط
حملات واسعـة لحظر الغناء الهابط
حملات واسعـة لحظر الغناء الهابط


09-09-2015 10:22 PM
الخرطوم: زينب جبارة
وجهت الدائرة القانونية بمجلس المصنفات الأدبية بمراجعة ما يدور في الساحة الفنية. وكشف المستشار عبد المنعم عبد الحافظ مدير الدائرة عن طرح حزمة من الإجراءات في اطار خطة كلية لضبط العمل الفني الغنائي، وقال في حواره مع «الإنتباهة»، انهم بالتعاون مع شرطة مباحث المصنفات الأدبية قد نفذوا حملات واسعة للسيطرة على ما أسماه «الغناء الهابط»، مشيراً إلى ان الحملات تستهدف صالات الأفراح والأندية التي قال انهم تجاوبوا مع هذه الحملات، إضافة الى إجراء تفاهمات لبعض الفنانين الشباب والتأمين على ضرورة التغني بالأشعار المجازة من قبل لجنة المصنفات فقط وقطع بالقول: «تاني ما تسمعوا غناء إلا بموافقة المجلس».
وأعرب عبد المنعم عن أمله في ألا يضطر الى استخدام القانون وتقديم المغنين المخالفين لقانون المصنفات للمحاكمات الجنائية، في إشارة منه الى ضرورة الرقي بالذوق العام.
وفيما يتعلق بأغنية «خبر الشوم» التي تؤديها المطربة ندى القلعة وملابسات إيقافها قال انهم استندوا للقانون عند إيقاف الأغنية لعدم إجازتها من قبل اللجنة المختصة، وقال ان «خبر الشوم» لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة فيما يتعلق بالاستدعاء. وقال إن ندى القلعة احترمت القانون والتزمت به.

العثور على جثة فتاة داخل مدرسة أساس بالحصاحيصا ومحاولة حرق والدها حياً
خاص: الإنتباهة
شهدت إحدى قرى الحصاحيصا جريمة قتل بشعة لفتاة تم العثور على جثتها داخل مدرسة اساس، ومحاولة تصفية والدها بحرقه حياً عندما صب مجهولون عليه «بنزين»، وأحرقوه بالنار، وتحقق الشرطة في الحادثتين اللتين وقعتا خلال أسبوع واحد، حيث تلقت الشرطة بلاغاً بخصوص جثة الفتاة دون أن تصل للجناة وبعد «5» أيام، تم حرق والدها من قبل مجهولين وذلك شمال القرية مسببين له الأذى الجسيم وتم إسعاف المجني عليه واتخاذ الإجراءات القانونية لمعرفة ملابسات الحادث.
مصرع متسلل على يد «7» متهمين بالحاج يوسف
خاص: الإنتباهة
لقي شخص مجهول مصرعه على يد «7» متهمين عندما تسلل القتيل الى منزلهم ليلاً، وذلك بمنطقة الحاج يوسف الامتداد مربع «1»، وفور تلقي الشرطة بلاغا بالحادثة توجهت لمسرح الحادث واتخذت إجراءاتها القانونية، وأحالت الجثة للمشرحة بموجب أورنيك «8» جنائي، والقبض على المتهمين والتحري معهم حول ملابسات الحادثة.
تعرض شاب لأذى جسيم بعد نقاش حاد مع جاره
بحري: هاجر عبد الرحمن
استمعت محكمة جنايات بحري برئاسة مولانا محمد غبوش لاقوال الشاكي حول قضية تعدي متهم عليه بالضرب بواسطة عصا في وجهه وتسبب في كسر اصبعه وتعود التفاصيل الى ان المتهم يسكن بجوار المجني بحي الدناقلة ودار بينهما نقاش بسبب الفاصل بين المنزلين واحتد النقاش بينهما ما دعا المتهم ان يقوم بضرب المجني عليه واصابه وأسعف الحاضرون المجني عليه بموجب أورنيك 8 الجنائي وتم القبض على المتهم واقتياده الى قسم الشرطة وبعد اكتمال التحريات تم فتح بلاغ ضد المتهم تحت المادة (182/183) من القانون الجنائي وأحيل البلاغ للمحكمة للفصل فيه.

النطـق بالحكم على قتلة مواطن شــمبات
بحري: محمد جعفر
حددت محكمة جنايات بحرى وسط برئاسة مولانا أحمد محمد أحمد غبوش امس، الجلسة للنطق بالحكم فى مواجهة «4» متهمين يواجهون اتهاماً بالقتل العمد لقتلهم رجلا طعناً بالسكين في شمبات، وبحسب التحريات الاولية للبلاغ التي تشير تفاصيل الواقعة الى ان المتهمين الأربعة تسللوا الى منزل المجني عليه في الساعات الأولى من الصباح بغرض سرقته، حينها أحس صاحب المنزل بحركتهم، فهرول مسرعاً لاكتشاف ما يحدث، فقابله المتهمون بتسديد طعنة على بطنه وتركوه وفروا هاربين، وفور تلقي السلطات البلاغ وصلت لمسرح الحادث ونقلت المجني عليه للمستشفي بغرض تلقي العلاج بموجب أورنيك 8 الجنائي، إلا انه فارق الحياة، حينها كثفت السلطات تحرياتها وتمكنت من القبض على المتهمين وبعد إجراءات قانونية وتحريات تم فتح بلاغ تحت المادة «130» من القانون الجنائي، وأحيل البلاغ للمحكمة والتى بعد سماعها جميع الأطراف فى القضية حددت جلسة للنطق بالحكم.
محاكمة متهم حرر «3» شيكات من حساب بنكي مغلق
الدروشاب: وفاء يوسف
استمعت محكمة جنايات الدروشاب شمال برئاسة مولانا عبدالحكيم شاكر للمتحري في بلاغ شيك مرتد. حيث أبلغ الشاكي بأن المتهم حرر له شيكاً بقيمة «129» ألف جنيه، وفي بلاغ تحرير «3» شيكات بقيمة «185»، حيث أفاد بأنهم شركاء يعملون ببيع وشراء الماشية وأن الشاكي يقوم بكتابة الشيكات والمتهم يوقعها، وعندما توجه الشاكي لصرف الشيكات ارتدت لإغلاق الحساب. لذلك توجه لقسم الشرطة وفتح بلاغاً في مواجهة المتهم تحت المادة. «179» وأحيل الملف للمحكمة للفصل فيه.

الانتباهة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1612

التعليقات
#1337759 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 08:51 PM
أكبر مشكلة عندنا حالياً في البلاد بالنسبة للحكومة هي الغناء الهابط! نؤكد بهذه المناسبة وهذا المنطق أن أكبر هابط في بلادنا هذه لهو تفكير كيزان الحكومة

[همت]

#1337713 [Bom]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 07:16 PM
هاها ها طيب وناس ايمن الربع والزنجيه والحوريه وطه سليمانيه وندى القلعيه والقطر الماشى الزى قطر البضاعه بتاع استراليا ده حتودهم وين لى داعش بعد ما خلاص انتهيتوا من الاخلاق واديتوا فرصه لى دخله زى ينشروا سمومهم وفسادهم الكتمه الليله وين

[Bom]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة