الأخبار
أخبار إقليمية
إجراءات جديدة بتقييد استخراج الشهادات الجامعية والتوثيق بأداء الخدمة الوطنية
إجراءات جديدة بتقييد استخراج الشهادات الجامعية والتوثيق بأداء الخدمة الوطنية
إجراءات جديدة بتقييد استخراج الشهادات الجامعية والتوثيق بأداء الخدمة الوطنية


توجيه للمنسقية بالتركير على مشروعات البناء الوطني
09-09-2015 10:16 AM
الخرطوم: وجه النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، المنسقية العامة للخدمة الوطنية بالتركيز على مشروعات البناء الوطني المتمثلة في محو الأمية والتشجير والاهتمام بالمحميات الغابية بالولايات، وتنمية المرأة وتطوير مهاراتها.
وشدد النائب الأول لدى لقائه بالقصر الجمهوري أمس، المنسق العام للخدمة الوطنية ياسر عثمان سليمان، على أهمية تهيئة بيئة المعسكرات وتقديم برامج تعزز القيم والمعاني الوطنية دفاعاً وصوناً لأرض الوطن.
وأوضح المنسق العام في تصريحات صحفية عقب اللقاء حسب (سونا) أنه أطلع النائب الأول على إعادة الهيكلة بالخدمة الوطنية التي تمت وفقاً لمشروعات الخدمة الوطنية، وخطة المنسقية لبقية العام الجاري والعام الذي يليه، وأشار إلى أن مشروع دورة حماة السودان انطلق في (13) ولاية.
وأشار المنسق العام إلى المعاملات والإجراءات الجديدة التي أعلنتها الخدمة الوطنية والمتمثلة في تقييد استخراج الشهادة الجامعية بالاستجابة للخدمة الوطنية لمدة (6) أشهر، وتقييد توثيق الشهادات في التعليم العالي بعد أداء فترة (8) أشهر من الخدمة، وتقييد التوثيق في وزارة الخارجية بإكمال الخدمة الوطنية.
وذكر المنسق العام أن هناك بعض الاستثناءات للمسافرين شملت حالات المرض وأداء المناسك والتعاقد الخارجي وأصحاب الإقامات.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 6961

التعليقات
#1337222 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2015 11:57 PM
The new fox has made it clear that most of their security cadre now have been transferred as the nationals working abroad and that the number of their forces are declining and the mercenaries have started to murmuring themselves, while asking for more incentives and rewards from the state. So the generations of the poor people are the target not to allow them enjoy what their sons and their extended families sons and daughters are doing and getting the very possible chances to go abroad learn and stay with that huge stolen resources from the country. It is a target decision because of that crisis and the upcoming crisis as well.

[Kori Ackongue]

#1337016 [عباس محمد علي]
3.00/5 (4 صوت)

09-09-2015 02:43 PM
عندما يفقد النظام الحس الوطني و يتحول إلى مجرم و يتشبع بروح الشر والحقد و الإجرام بما نراه ينعكس في سياساته الإجرامية ضد الوطن و الشعب من إرهاب ونهب و تجويع و تشريد و قتل و حرب و تمزيق الوطن فلا معنى للحديث عن الخدمة الوطنية التي يجبرون الشباب على أدائها و هم أصلا لا يؤمنون بها و لا يخدمون أحد من الشعب و يخدمون أنفسهم و جماعتهم فقط و هكذا تحولت الخدمة الوطنية من عمل وطني إلى إستغلال طاقات الشباب لخدمة النظام و أركانه بدلا من خدمة الوطن و الشعب !!!

[عباس محمد علي]

#1336931 [مواطن سوداني]
4.00/5 (3 صوت)

09-09-2015 12:33 PM
الكلام ده كان من زمان لأن محو الأمية و التشجير سواء داخل المدن أو التشجير الغابي هي مشروعات قومية أهم مما كان متبعا في السابق من صرف للأموال دون عائد. أما المغتربين أو المتعاقدين من الخارج فيمكن أن يطرح عليهم خيار دفع مبالغ محددة نظير إعفائهم منالخدمة كما تفعل بعض الدول و على أن تستخدم هذه الأموال في أعمال مفيدة مثل صيانة المدارس المتهالكة و التي هي أيضا يمكن أن تكون جزء من مهام الخدمة الإلزاميةالقومية

[مواطن سوداني]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة