الأخبار
أخبار إقليمية
بيان مهم من المكتب السياسي لحزب الأمة القومي
بيان مهم من المكتب السياسي لحزب الأمة القومي



09-10-2015 09:55 AM

المكتــــــب السيـــــــــــاسي
بيــــــــــــــــــــــــــــان مهـــــــــــــــــــــم
انعقد اجتماع مجلس السلم والأمن الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا رقم (539) بمقر رئاسة الاتحاد الإفريقي في 23/8/2015م، وتبنى القرار الخاص بأنشطة الآلية الإفريقية رفيعة المستوى في السودان، وجنوب السودان، يود حزب الأمة التأكيد على جملة من القضايا عبر النقاط التالية:-
يرحب حزب الأمة القومي بالقرار ويعتبره نقلة نوعية في مسار حل الأزمة الوطنية السودانية، ويعمل الحزب على دعم القرار حتى يتم تنزيل كافة بنوده المتعلقة بالشأن السوداني إلى أرض الواقع.
لن يدخر حزب الأمة القومي جهدا في العمل مع قوى نداء السودان والقوى السياسية الأخرى من أجل إنجاح مساعي الآلية الإفريقية رفيعة المستوى، من أجل تحقيق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل، عبر عقد مؤتمر تحضيري في مقر الاتحاد الإفريقي للاتفاق على أجندة الحوار وكافة المطلوبات لإنجاح الحوار.
يعتبر حزب الأمة القومي إن قرار مجلس السلم والأمن الإفريقي انتصارا لخط الحزب الداعي لحل شامل للأزمة السودانية عبر الحوار الوطني الشامل، الذي لا يقصى منه أحد ولا يهيمن عليه أحد، وأن القيد الزمني (90 يوما) الذي ورد في صلب القرار يضع حدا للتسويف والمماطلة وسياسة شراء الوقت التي ظل يعتمد عليها النظام.
يثمن حزب الأمة القومي دور ومجهودات رئيس الآلية رفيعة المستوى السيد ثابو أمبيكي ويشيد بمثابرته وحكمته وصبره في قيادة الآلية وإنجاح دورها في إنهاء الصراعات في السودان، وإنهاء الحرب وتحقيق السلام والتحول الديمقراطي.
عندما عارض حزب الأمة القومي التعديلات الدستورية التي تمت في غيبة أهل السودان واعتبرها ردة عن الدستور كان يدرك انها ستقود إلى إطلاق يد الأجهزة الأمنية لتقضى على هامش الحريات وتعمل على تكميم كامل للأفواه وها هي الآن تدشن حملات الاعتقال ضد النشطاء والسياسيين وتمنع قيام الندوات خارج دور الأحزاب وتوشك أن ترجع البلاد للمربع الأول للإنقاذ.
إننا ندين اعتقال النشطاء والناشطات السياسيين والإعلاميين، ونطالب بإطلاق سراحهم فورا ووقف استدعائهم لمكاتب الأمن.
يلاحظ حزب الأمة القومي أن هناك استهدافا ممنهجا ومقصودا ضد طلاب إقليم دارفور في الجامعات بالاعتداء عليهم بالأسلحة النارية والسيخ والقنابل الحارقة "الملوتوف" ويتعرضون لكل أصناف المضايقة، هذه الممارسات ستقود إلى تعميق وتعقيد الأزمة وتخلق حاجزا نفسيا يصعب تجسيره بين أبناء الوطن الواحد. وإزاء ذلك نطالب بوقف استهداف الطلاب في الجامعات وعلى وجه الخصوص أبناءنا من دارفور، كما نجدد مطالبتنا بإطلاق سراح ابننا الحبيب طالب جامعة سنار دفع الله محمد أحمد دفع الله القابع بسجن سنجة.
في ذكرى هبة سبتمبر المجيدة 2013م نحيي ذكرى شهداء سبتمبر، وأن دماء الشهداء لن تذهب هدرا، وهي لبنة في طريق التغيير، ويطالب حزب الأمة القومي بنشر نتائج لجان التحقيق الخاصة بشهداء سبتمبر ويطالب بكشف الجناة وتقديمهم للعدالة ويعلن كامل تضامنه مع أسر الشهداء وصمودهم.

والمجد والخلود للشهداء،،،




أم درمان في 9 سبتمبر 2015م


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3149

التعليقات
#1337671 [محي الدين الفكي]
5.00/5 (2 صوت)

09-10-2015 05:43 PM
بيان جيد من المكتب السياسي لحزب الأمة ننتظر بيان من الحزب الشيوعي السوداني ؟

[محي الدين الفكي]

#1337574 [الحقيقة]
4.00/5 (1 صوت)

09-10-2015 02:13 PM
درجة للأمام،، لكن على سعادة الإمام الصادق أن يترك اللغة المزدوجة تجاه التعامل مع النظام ويتوقف عن إرسال رسائل مفخخة ولو عن طريق كوادر ثانوية بالحزب مثل أن الحزب لا يمانع إنعقاد المحادثات التحضيرية بالداخل.

[الحقيقة]

ردود على الحقيقة
European Union [سكران لط] 09-11-2015 10:24 PM
كلامك صاح يالحقيقة لكين كمان بقينا واعيين لخباثات الكيزان ومحاولتهم المستمرة للدس بين المعارضين اهو دا بيان المكتب السياسي المكتب المسئول عن استراتيجية العمل المعارض بالرغم من وضوح البيان برضو بعد يومين سوف يدس الكيزان كلام وينشرو باسم الصادق انت ما شايفهم كل اسبوع يرسلو صحي يكون سؤالو الاول للصادق انت راجع متين ؟ وكان خروج الصادق هو كل ازمة البلد ؟


#1337446 [بابكر عباس]
4.00/5 (1 صوت)

09-10-2015 10:42 AM
حسنا".. إذا كانت هبة سبتمبر بكل هذا االبهاء و دكراها هكذا عطرا"..لماذا أحجم شيخ أحزاب السودان عن المشاركة فيها..بل حبس الشباب فى أسوار المسجد مانعا أياهم من الخروج..نعم ..قد تكون ذاكرتنا ضعيفة من كثرة ما يطرقها من نكبات.. و لكنها ليست بهذا الضعف..

[بابكر عباس]

ردود على بابكر عباس
European Union [Aldugri] 09-11-2015 10:39 PM
سؤال جيد نعم الحزب شارك في التمهيد لسبتمبر وفتح مساجده لذلك وكان امله ان يدفع ذلك ويقوى عزيمة الاحزاب المعارضة الاخرى لبلورة تصور وبرنامج يحكم الفترة الانتقالية بعد سقوط النظام واكتشف تباطوءهم وعدم جاهزيتهم كبديل لهذا اوقف نشاطه العلني ومنع التحركات من مساجده ولكن ترك الحرية لشباب الحزب في المشاركة وسقط منهم شهداء لم يحن بعد الاعلان عن صفتهم التنظيمية ولا زال الحزب وقيادته تعمل وتحث بقية المعارضين للوصل لبرنامج حد ادنى يوحد نشاطهم ويضع البديل بتصور واضح للفترة الانتقالية
وهذا البيان ايضا صدر في اطار العمل المعارض المشترك لقوى نداء السودان


#1337431 [Al Ansari]
4.50/5 (2 صوت)

09-10-2015 10:28 AM
إلى الأمام

[Al Ansari]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة