الأخبار
أخبار إقليمية
هذيانُ الكاروري
هذيانُ الكاروري
هذيانُ الكاروري


09-10-2015 12:18 PM
بابكر فيصل بابكر

كثيرةٌ هى المصائب التي أبتليت بها بلادنا منذ مجىء حكومة الإنقاذ, ومن بين أكثرها إيلاماً و ثقلاً على نفوس الناس ظهور جماعة من الوُعَّاظ المُتعالمين, الذين سوَّلت لهم نفوسهم الأمَّارة الحديث في كل شىء, من آداب الإستنجاء وحتى الفلك والعلاقات الدولية, ويقفُ على رأس هذه الفئة

هذا "السوبرمان" فاق الشيخ الرئيس "إبن سيناء" في قدراته وتعدُّد مواهبه إذ أنه يستطيع الإفتاء في كل شىء بدءاً من ختان الإناث و الزلازل وحتى المسائل الطبية الدقيقة, ولا عجب فالرجل الذي لم يدرُس الطب يحتلُّ منصب " رئيس دائرة العلوم الطبية بالمركز العالمي لأبحاث الايمان", وهو كذلك يتربع على عرش "الجمعية السودانية للمخترعين" دون أن نرى أو نسمع عن إختراع واحدٍ له سوى ما تناقلتهُ المجالس عن "عجلته الخشبية" التي سخر منها الدكتور الترابي.

نقلت صحيفة "الصيحة" مطلع هذا الأسبوع تصريحات للكاروري حول علاقة السودان مع أمريكا, قال فيها أن ( السبب الرئيسي للحصار والمقاطعة الأمريكية المفروضة على السودان هو الاتجاه شرقاً للصين وماليزيا لاستخراج البترول وليس الإرهاب كما تدعي الولايات المتحدة ). إنتهى

يظنُّ الكاروري – وبعض الظن إثم – أنَّ على رؤوسنا "قنابير" حتى نصدِّق حديثهُ المتهافت هذا, فالمقاطعة التجارية والإقتصادية الأمريكية التي فرضت في العام 1997, جاءت بعد سنوات عديدة من فتح النظام السوداني أبوابه لجميع الحركات المتطرفة في العالم, فالكل يعلمُ الآن أنَّ أسامة بن لادن وأيمن الظواهري , وتنظيمات الجهاد والجماعة الإسلامية المصرية كانت تسرح وتمرح في الخرطوم بعلم الكاروري وحكومته.

وكذلك وقعت مقاطعة واشنطون للخرطوم بعد تبني الأخيرة, التي كان يقودها فعلياً حينها الدكتور الترابي, لنهج التدخل في دول الجوار بهدف تغيير الأنظمة الحاكمة فيها, ومن ذلك دعم تنظيم الجهاد الأريتري, ومحاولة إغتيال الرئيس المصري حُسني مبارك في أديس أبابا, وغير ذلك من الأدلة والشواهد الكثيرة على ضلوعها في دعم الحركات المتطرفة.

الحصار الأمريكي إذن كانت له مبرراته الموضوعية, والتي ليس من بينها إتجاه السودان للصين وماليزيا لإستخراج البترول, فالخطوة الأخيرة جاءت بعد ان إستنفذت حكومة الإنقاذ جميع جهودها وحيلها لتحسين العلاقات مع أمريكا "التي قد دنا عذابها" دون جدوى.

ثم يواصل الكاروري في حديث الخرافة فيقول أنَّ : ( الإنقاذ إتجهت شرقاً وأنتجت البترول في ظل الحرب، عندها خاف الأمريكان أن يصبح السودان دولة قوية ومهددة مثل ايران، لأنَّ أمريكا تعلم أن السودان دولة عربية وإسلامية وإذا أنتج البترول سيصبح دولة عظمى ). إنتهى

في البدء نقول أنَّ المُقارنة بين السودان وإيران معدومة في كل شىء, في الوزن الإقليمي والعمق الحضاري والموقع الجغرافي والتطور الإجتماعي, وعلى الرغم من كل هذا فحقائق الأمور تقول أنَّ إيران لم تشكل في يومٍ من الأيام تهديداًجدياً لمصالح واشنطون في المنطقة, وفوق كل هذا فإنها في خاتمة المطاف لم تجد بُداً من التصالح مع "العم سام" بعد أكثر من ثلاثة عقود ونصف من القطيعة بعد أن انهكها الحصار الأمريكي.

هذا من ناحية, ومن ناحية أخرى فإنَّ القول بأنَّ السودان دولة "عربية إسلامية", هكذا بهذه الصورة الحاسمة قد كان هو أس البلاء و المشاكل التي ما زلنا ندفع ثمنها حتى اليوم, فعندما فُرض الحصار الأمريكي كان ثلث سكان السودان ليسوا عرباً ولا مسلمين, والآن هناك نسبة كبيرة من السكان ليست لها صلة بالعروبة بالطريقة التي يتحدث عنها الكاروري كما أنَّ غير المسلمين لهم وجود معتبر في السودان.

ومن جانب ثالث, فإننا نسألُ هذا الرجل الهُراء ( كَثِيرُ الْكَلاَمِ بلاَ مَعْنى) أن يدلنا على بلدٍ مسلمٍ واحدٍ ظهر فيه البترول فصيَّرهُ دولة عظمى ؟ بالطبع لا يوجد, فجميع البلاد الإسلامية الغنية بالبترول ما تزال ضمن دول العالم المتأخر, ولا توجد على ظهر البسيطة دولة إسلامية عُظمى واحدة ذلك لأنَّ الثروات وحدها لا تصنعُ الدول الكبرى.

أمَّا الحقيقة الفعلية المؤلمة التي تحاشاها الكاروري فهى أنَ السودان بالفعل أنتج البترول دون مساعدة أمريكية فهل صار دولة عظمى ؟ و كيف تصرَّفت الجماعة الحاكمة في العائدات الضخمة التي جلبتها هذه الثروة ؟

هذا هو مربط الفرس, هل تمَّ صرف أموال البترول على البحث العلمي والتعليم والبنية الأساسية والصحة حتى نستطيع التباهي بأنَّ بلدنا سار على الأقل في طريق التنمية الإقتصادية والبشرية دعك من "الجعجعة" الفارغة ( جعجع الرَّجل إذ علا صوته بوعيد لا يستطيع إنجازَه) والحديث عن أننا سنصبح دولة عُظمى ؟

معلومٌ أنَّ هذا لم يحدث, بل أهدرت مليارات الدولارات في الصرف البذخي على "غابات الأسمنت" التي شُيِّدت دون خدمات حقيقية من صرف صحي وكهرباء ومياه وطرق مسفلتة, ثم هى تسربت إلى "جيوب" القطط السمان من أصحاب "الكروش" المُترعة والأيادي الناعمة والشالات الناصعة البياض, كما ذهب بعضها لتمويل الحروب العبثية التي لا تنتهي.

هذه هى حقائق الأمور دون تضخيم أو مزايدة, وعلى الكاروري وجماعته أن يتركوا مثل هذه "النفخات" الكاذبة والعبارات الطنانة عن "الدول العظمى" فنحن بلدٌ يموت فيه الناس من سوء التغذية, وينسرب التلاميذ من المدارس ليدخلوا مجبرين لسوق العمل لأنهم فقراء, نحن بلدٌ يفرحُ الناس في أغلب مناطقه عندما يجدون الماء الصالح للشرب أو الكساء النظيف الذي يستر عوراتهم, فعلينا ان نتواضع ونواجه الأمور بواقعية.

إنَّ الإصرار على ترديد الشعارات الجوفاء, وتحميل الآخرين السبب في حصارنا و تخلفنا وتراجعنا كما يزعم الكاروري لن يُجدي نفعاً, فالسودان ليس حامي حمى الدين, وهو ليس أكثر إسلاماً من مصر أو سوريا, ولسنا أكثر عروبة من السعودية أو العراق, نحنُ بلدٌ ممزَّق وشعبٌ فقير, ينبغي على من أراد حكمه أن يُركز على إطعام أهله من الجوع وتأمينهم من الخوف والحروب والنزوح وتحريرهم من القيود.

النهضة الحقيقية تبدأ بتحرير العقول, وتطوير العلوم والمعارف, وتمكين النظام السياسي الذي يضمن تداول السلطة سلمياً, وبخلق المناخ الذي يشجع الإبتكار والإختراع - بالطبع ليس المقصود هنا الكاروري و عجلته الخشبية - ولكننا نتمنى أن نرى في بلادنا أشخاصاً مثل "بيل غيتس" و "ستيف جوبس" يغيرون مجرى التاريخ بعبقريتهم.

كذلك يتوجب على الكاروري وأمثاله مَّمن نصَّبوا أنفسهم قادة "للرأي العام" عنوة و برغم أنف الناس في زمن الغفلة الذي نعيشه أن يتوقفوا عن أحاديثهم وخطبهم المُضللة التي لا تفعل شيئاً سوى "إغلاق العقول" و تكريس الخمول وبيع الأوهام.

ولا حول ولا قوة إلا بالله

[email protected]


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 8958

التعليقات
#1440665 [أبوداؤود]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2016 01:44 AM
" المؤهلات العلمية: بكالوريوس آداب وثائق و مكتبات – جامعة امدرمان الاسلامية
الاهتمامات العلمية: علوم تطبيقية و آداب و فنون "
الاستاذ بابكر والاخوة الاعزاء قراء الراكوبة
لكم التحية
قرأت مقال الاستاذ وكل تعليقات القراء ولاحظت الاتى :
1- الشيخ الكارورى خريج اداب - وثائق ومكتبات .
2- أهتمامات علوم تطبيقية واداب وفنون .
----- كيف استحل اتباع الشيخ أن يلقبوا صاحبهم بالعالم ولو افترضنا انه عالم ففى أى مجال : هل فى المكتبات أو فى العلوم التطبيقية أو فى الاداب أو فى الفنون ؟
---- ما المؤهلات التى تفوضه أن يكون أماما وفقيها يفتى فى أمور الدين وسجله خالى من أى دراسات فقهية أو دينية ؟
----- كيف يستحل الشيخ الكارورى تلقى مخصصات مالية من بنوك يفترض أن يكون فيها مفوضا بالبت فى شرعية المعاملات البنكية وهو غير مؤهل لذلك ؟
---- الشيخ الكارورى يتولى منصب " رئيس دائرة العلوم الطبية بالمركز العالمي لأبحاث الايمان" !!!! أى مؤهلات للشيخ تخوله تولى هذا المنصب وهل مجرد الاهتمام بالعلوم التطبيقية كاف لتأهيله لتولى هذا المنصب ؟ ألا يوجد بين الاسلاميين المؤمنين (وهو أمر مقره القلب ) من هو مؤهل لتولى هذا المنصب ؟
---- ألا يتفق معى الشيخ الكارورى أن تعرضه للزراعة والرى والاقتصاد والهندسة والطب والاختراعات والسياسة والدين والنفط وأدوات الحرب والارصاد (القول بأن اسرائيل حولت السجاب الممطر بقنوات هوائية ..) وغيرها من العلوم مجرد رجم بالغيب وعلى احسن الفروض تخرصات لا تسندها أى خلفية علمية ؟ يقينى أن بلة الغائب (ذلك الدجال) أكثر مصداقية من شيخ الكارورى لانه يستند على أوهام تنتشر بين المنجمين أساسها علم التنجيم وهو علم مثير للجدل وخلافى أما تخرصات شيخ الكارورى فأخراجها يتمظهر فى ثوب فقهى أن مستمعيه مفتونون به ومتعلقين بما يقول دون وعى منهم أنه كما يقول المثل الانجليزى (jack of trades master of nothing)
وهذا الامر بجانب خطورته ينتقل للمريدين والحواريين وهم يجهلونه مما يراكم الجهل والتجهيل ....

[أبوداؤود]

#1338094 [عبد الرحيم خلف]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2015 04:33 PM
مقال رائع

[عبد الرحيم خلف]

#1338070 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2015 03:25 PM
لنظام الحاكم المهتري لم يعد له ما يقدمه للشعب السوداني الفضل...وبدا السودان موسم الهجرة الى ديموقراطية وست منتسر واحزاب السودان الاصل والناس المحترمين وليس تنظيمات مصر الخدوية التي اعتنقها طلقاء حملة كشتنر 1902في المركز واقسموا ان لا يدخلها عليهم مسكين وعاملين فيها عرب اكثر من العرب ويتمسحوا بالكريمات والدولةالبوليسية الفاشية المستوردة من مصر وتركيا ا وغيرها في جمهورية العاصمة المثلثة

المرجعية فقط اتفاقية نيفاشا ودستور 2005
احزاب السودان
الاتحادي الديموقراطي الاصل-الختمية -الشمال والشرق
حزب الامة الانصار الوسط والغرب كردفان ودارفور
الحزب الجمهوري -تحت التسجيل-المثقفين
الحركة الشعبية شمال -اتفاقية نافع/عقار 2011 كل المهمشين

غير كده زبد ودجل سياسي وكل تشظيات المركز لا تمثل السودان اوالشعب السوداني لذلك يستخدم النظام جهازه الامني فقط من اجل البقاء والمدعوم بدستور بدرية سلميان الشمولي مع دعم الامبرالية والصهيونية له من الخارج..

[شاهد اثبات]

#1338069 [adam]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2015 03:24 PM
هؤلاء هم علماء السلطان لا يرون إلا ما يرى

[adam]

#1338065 [منصور]
5.00/5 (1 صوت)

09-11-2015 03:14 PM
اقتصارا ، فالنسمي هذا الثعلب بالخاروري.

[منصور]

#1338048 [المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2015 02:31 PM
الاستاذ بابكر فيصل كاتب محترم واروع كتاباته تلك التى تتعلق بنقد الفكر الدينى والعاملين عليه . فهو يكتب باقصى ماهو متاح حتى انه احيانا يضع الخط الاحمر تحت قدميه لذلك لا نملك الا ان نحيه رغم اننا نقراء بين السطور رغبة الكاتب الاكيده فى السير اكثر من ذلك خصوصا عندما يقول لنا لا توجد دوله اسلاميه عظمى ولن تكون فهو بمثل هذه العبارات يريدنا ان نطلق الحبل على استقامته بانفسنا لندرك ان الاسلام هو سبب تخلف المسلمين وعلماء الدين يقومون بدورهم الطبيعى فى نشر الوعى الزائف وتسويق الخرافات على انها علوم و يشتتون انتباه الناس بتغبيش وعيهم وبيعهم الجنه والاوهام عوضا عن هذه الدنيا التى امتلكوها وحرموا منها غيرهم ... هذا الكارورى يمثل قاع الجهل

[المندهش]

#1338036 [شذازيزو]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2015 02:00 PM
برضو يعتبر عيب كبير يا الكاتب وصف بلادنا وبلادك باللقيطة أو واهية الجذور الحضارية او كم قلت { في البدء نقول أنَّ المُقارنة بين السودان وإيران معدومة في كل شىء, في الوزن الإقليمي والعمق الحضاري }}...خلينا من كاروريك دا ووسخه وقذارة حكومته...
هناك أناس متضلعة في التاريخ اكتر مننا وان شاء يفضو ليك .

[شذازيزو]

#1337922 [محمد حسن فرح]
5.00/5 (1 صوت)

09-11-2015 08:58 AM
أتفق معك في اكثر ما كتبت ايها القلم النحرير ولكن وقفة عند هذه الجزئية من مقالك { ولكننا نتمنى أن نرى في بلادنا أشخاصاً مثل "بيل غيتس" و "ستيف جوبس" يغيرون مجرى التاريخ بعبقريتهم.} من حقك ان تتمنى ولكن الحقيقة والحق يقال لا احد مستعد ان يكتشف العباقرة في وسطنا السوادني بل لا أحد يفكر بذا البتة هم مشغولون باكتشاف نجوم الغد وعقد حلقات وراء حلقات ثم تصفيات ليتأهلوا ويجلسوا في صفوفا أمام ومع النجم الكبير السر احمد قدور في برنامج أغاني أغاني من شاطئ النيل الازرق الآسر ،، المكان شاطئ النيل الازرق والزمان شهر رمضان المعظم!!شعبنا العظيم شعب الاغاني ومدائح الحب المطلق والتراخي والتسيب والرغبة في الكسب دون عمل والانجازات الهوائية ..

[محمد حسن فرح]

#1337913 [محمد حسن فرح]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2015 08:15 AM
السيرة الذاتية لهذا الرجل


الاسم : عبد الجليل النذير الكاروري
مكان وتاريخ الميلاد: نورى 1945م
الجنسية: سوداني
الحالة الاجتماعية: اب لعدد من الاولاد والبنات
المؤهلات العلمية: بكالوريوس آداب وثائق و مكتبات – جامعة امدرمان الاسلامية
الاهتمامات العلمية: علوم تطبيقية و آداب و فنون

[محمد حسن فرح]

ردود على محمد حسن فرح
[NjerkissNjartaa] 09-12-2015 02:18 AM
بالله دي مؤهلات الزوووول الختير ده، وقال شنو الاهتمامات العلميه ولد دا!!!!!!!

[عازب] 09-11-2015 11:10 PM
متزوج من ثلاث نساء .. عقبال الرابعة ..


#1337883 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2015 05:01 AM
الكارورى بتاع عجلات مالو ومال المقاطعه والحصار ؟؟؟
عجبى.

[الحق ابلج]

#1337882 [nubi shimali]
5.00/5 (3 صوت)

09-11-2015 05:00 AM
الإتجار بالدين
• كبسولة : ( تعاقب معظم التشريعات الجنائية في العالم العربي والاسلامي مرتكبي جريمة الإتجار بالمخدرات بالسجن المؤبد او الاعدام ) قد يكون ذلك عائدا الى إدراك حقيقي عميق لخطورة الأمر – الظاهرة – من قبل القائمين على التشريع في جل اقطارنا العربية والاسلامية ، بحيث يستهدف تغليظ العقوبة حماية مجتمعاتنا من الآثار السلبية المدمرة لهذه الآفة الخطرة التي تغيب العقل والوجدان ؛ والتي بدأت تنتشر على نطاق واسع في مجتمعاتنا الفتية النامية .

وفي ذات الوقت تخلو معظم تلك التشريعات من أي نص عقابي يجرم من يتاجر بالدين او يستغله على نحو غير مشروع لتحقيق غايات شخصية او مصالح حزبية ضيقة لجماعة من الناس تريد ( الطفو والوصول الى الكرسي ) في غفلة من وعي .. !! واستثناءا من ذلك كان هناك نص وحيد في قانون الاحزاب يحظر في بعض البلاد العربية إنشاء احزاب على اساس ديني او عرقي او قبلي او طائفي ، كما كان عليه الحال في العراق وليبيا ، وهذا النص تم الغاؤه لاحقا تماشيا مع مقتضيات العهد العربي الجديد المحضّر له جيدا في مخابر صنع القرار العالمي ( امريكيا واوروبيا )
منذ ما يقارب الألف واربعمائة سنة من حالة الإتجار هذه و من سطوة ( الحاكم بأمره الديني ) ولا زالت ، و لم تستفق بعد ؛ فمنذ الانقلاب الأموي الذي قاده معاوية بن ابي سفيان ( عليه من الله ما يستحق ) و تاريخنا السياسي متخم - بنسب مختلفة متفاوته - بالوقائع ( المخزية ) التي تثبث لكل مطلع و لكل ذي لب وبصيرة كيف جرى لي النص الديني وتطويعه وقولبته و تشكيله من قبل الحاكم بأمره ( المتأسلم ) للوثوب على الكرسي و من ثم التمترس فوقه لغرض افتراس الشعوب وإخضاعها وتخذيرها وسوقها بالسيف حينا وبالنص الديني المشوه والمأول لخدمة الرغبات البشرية للحكام الدينيين أحايين كثر ..!!!
دراية واسعة عميقة و ماكرة بمدى تأثر مجتمعاتنا ( بالعاطفة الدينية ) التي لعبت وتلعب دورا كبيرا ومؤثرا في بلورة و تشكيل نوع خطير من انواع ( الوعي المنقذ المزيف ) و في تحديد الاتجاهات السياسية وتحشيد قطاع كبير من الناس ، فمن خلال التفسيرات والتأويلات المختلقة والمطاطة للنص الديني التي يتم انجازها و ابرازها و تطويعها لخدمة اهداف سياسية بامتياز ، ومن خلال ادعاءات العصمة والطهارة وامتلاك مفاتيح الجنة والنار من قبل من يزعمون بأنهم الخلفاء الربانيون المفترضون لله في أرضه تجري اكبر عملية نصب وخداع وسيطرة و توجيه سياسي لقطاع كبير من الناس ....!! لنتأمل الخطاب التالي لأبي جعفر المنصور ونتعظ ، وهو ملك جبار مجرم من عتاة العباسيين حيث خطب في رعيته يوم عرفة قائلا لهم : ( أيها الناس إنما أنا سلطان الله في أرضه ، أسوسكم بتوفيقه وتسديده ، وأنا خازنه على فيئه أعمل بمشيئته واقسمه بإرادته وأعطيه بإذنه ، قد جعلني الله عليه قفلا ، إذا شاء أن يفتحني لأعطياتكم وقسم فيئكم وأرزاقكم فتحني ، وإذا شاء أن يقفلني أقفلني ) ...!!!
فالمتأسلمون لا يملكون قطعا حلولا سحرية لمشكلاتنا ومصائبنا وامراضنا العضال المتفشية والمنتشرة على كل المستويات ، سياسية وادارية كانت او اجتماعية و اقتصادية او تشريعية و تنظيمية ... الخ ، وتجارب الحكم الديني اثبتث فشلها وعقمها على مدار التاريخ الانساني ، و لم تتقدم اوروبا وتنتزع صدارة الشعوب والامم و العالم الا عندما اعادت البابوات والكهنة والقساوسة الى كنائسهم وعندما فصلت بين الدين والسياسة ، فحمت الطهر والاخلاق والمبادئ و نبع كل جميل من السياسة ( فن السفالة الأنيق على رأي الكاتب الكبير انيس منصور ) !! ، فتحررت العقول من الاوهام والخرافات والاستبداد و تحققت النهضة . وقد يتبع حكم المتأسلمين و فشلهم المتوقع - بنظري - في تحقيق احلام الجماهير والناس ردة عظيمة وكفر بواح وابتعاد عن كل ما له صلة بالدين و الطهر و الاخلاق كنتيجة حتمية و ردة فعل طبيعية على الكذب والخداع والتدليس والتجهيل .....لا قدر الله !! وغدا لناظره قريب .

أصبح مورث الاسلام شماعة يعلق عليها الجهلة فشلنا وضعفنا وتخلفنا في بحث عن الجواب السهل مهما كان أثره قاتلا.

[nubi shimali]

#1337880 [عادل الزعيم]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2015 04:54 AM
الكا رورى لغه من الكرور.رجل كرور فهو كارورى

[عادل الزعيم]

#1337825 [د.عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 11:59 PM
أيها الناس ..ايها المعلقون..اعلموا أن قدر العلماء لا يعرفه إلا العلماء..
من أنتم حتى تتطاولوا على عالم مثل الكاروري؟ هو عالم غصبا ومفكر ..وعظيم من عظماء السودان ..ليت في بلادنا كاروري آخر ..ولكن للأسف لن يتكرر

[د.عبدالله]

ردود على د.عبدالله
[صديق ضرار] 09-12-2015 01:00 AM
اقتباس ( من أنتم حتى تتطاولوا على عالم مثل ) ( هو عالم غصبا ومفكر )
دكتوراتك فى إيه عبد الله
اختشوا يا أخوانا كل واحد ينصب نفسه بحاجة كانت تدلعه بها أمه .
لغة أتفه من لغة . . .

[hassan] 09-11-2015 04:57 PM
قدر العلماء ؟ هل هم آلهه ام انبياء !! العالم المحترم يا اخي يحترم عقول العوام اولا ويلتزم جانب الحكمه والعقل ، نتابع اقوال علمائك الاجلاء من الكاروري الى عصام البشير مرورا بالكثيرين ولم نجد ان وصف العلماء ينطبق عليهم وفي السودان قليل القليل من العلماء الذين يعلمون الناس اصول الدين بالريقه الصحيحه اما علماءك هؤلاء فهم تجار يتاجرون بالدين ويحابون السلطه لقاء مكاسب ماديه ومعنويه وجاهل من يعتبرهم علماء .

[محمد حسن فرح] 09-11-2015 08:11 AM
فقط لتبرز لنا انت شهادات الكاروري الدعي حتى نصدق

[زول] 09-11-2015 04:59 AM
يا دكتور عبدالله كونه عالم ده ما معناه إنّو الكاروري فوق الأخطاء والانتقاد
وله مواقف يختلف معه الآخرون سبب الكارثة الان السودان فيها كل واحد
شايف نفسه صح والباقين غلط وحتى الانقاذ الي الان شايفه الحكم بتاعها
ده حكم رسالي وتعلق كوارث حكمها علي أمريكا وإسرائيل.
لم اسمع يوماً الشيخ الكاروري ينتقد الانقاذ من منبره الا في
موضوع الإجازة بتاعت الجمعه والسبت أين دوره كعالم فقط
التبرير للانقاذ في منبر الجمعة.


#1337815 [NjerkissNjartaa]
1.00/5 (1 صوت)

09-10-2015 11:02 PM
المجنني و خلاني اجزم ان اصل البلاء ينبع من ربط القاب شيوخ الدين بالعلم كده حاف!!!!!!
التبحر في دراسة الدين وكل تفرعاته التي لا تنتهي لايجب ان يربط بانه تبحر في العلم، ان العالم الاسلامي لم يجني الا الخيبات و الهزائم حين اوهم رجال الدين العامة بانهم علماء!!!!
انظروا الي كل المسلمين الذين يخاطرون بحياتهم للوصول الي بلادالعلم اليس هذا باكبر دليل ان هزيمة امم الخرافة و الغيبيات التي يدعي فيها شيوخ الدين انهم علماء!!!!!

[NjerkissNjartaa]

#1337785 [متسكع]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2015 09:40 PM
يا اخوانا الزول ده سياسي
زي ما قال كاتب المقال
هذا الرجل نحدث في كل شئ
البعنيه والما بعنية

هل
هل
هل
تحدث هذا الرجل في
١- فساد البشير وعائلتة
٢- فساد شركة الصمغ
٣- فساد بيع سودان اير
٤- فساد بيع الخطوط البحرية
٥- فساد .... و فساد وفساد ةفساد

كله لا كبيرة
تعرفوا ايه السبب

هذا الرجل مفتي لعدد من البنوك ويقبض
منها الملايين بطبع بنوك ربوبة كما اعترف
الكثير من اهل النظام وخاصة كبيرهم الترابي

[متسكع]

#1337784 [fatasha]
5.00/5 (3 صوت)

09-10-2015 09:38 PM
فى جلسة لاستتابة النيل ابوقرون(شقيق صلاح بن البادية) شاهدت شخص
جاحظ العينين ويخرج الزبد من فمه ويتحث بغل وتشفى... وصورة هذا
الشيء تشبه صورة شيطان (ابليس) حسب ما مرسوم في ذهنى.
اليوم اكتشفت ان الشخص الابليسي هو الكاروري عند مشاهدتي لصورته
المرفقة مع الخبر.

[fatasha]

#1337771 [said ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

09-10-2015 09:15 PM
لله درك يا هذا تاالله قد اوجزت وحدثت بالحقائق التي لن تنقدم الي بها

[said ahmed]

#1337747 [جرتلى]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 08:28 PM
مقالك قوى لكن احب اوضح لك نقطه مهمه جدا انت بنيت فكره المقاطعه الامريكيه على فكره ايدولجيه (السودان راعى الارهاب ) و لا علاقه اقتصاديه بالموضوع.
صحيح الفكره بدات بتجويع الشعب السودانى حتى يخرج على حكامه و الحكومه وجدت ضالتها شرقا اذن دا فشل للمشروع الامريكى... رد الفعل المماثل مزيد من الحصار و التجويع....
اذن انت لمست شى من الحقيقه و الشيخ لمس شى من الحقيقه و الحقيقه الكامله هى دا قدرنا و نحن راضين بيهو

[جرتلى]

ردود على جرتلى
[المستعين بالله] 09-11-2015 12:37 AM
وأخيرا اتجهنا للأتراك


#1337740 [صابر]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 08:18 PM
هذا الكاروري حلل الزواج الرفي، يعني حلل الزنا. ولذلك لا نستغرب فتاويه في السياسة الدولية والاستراتيجية. نفاق في نفاق

[صابر]

#1337687 [ظلال النخيل]
4.75/5 (4 صوت)

09-10-2015 06:06 PM
اجمل مقال قراته في الاونة الاخيرة يا استاذ بابكر... والله انصفت وقلت الحقيقة هذا الدعي الذي صنعته الانقاذ وصمت به اذاننا في اعلامهم المضلل من خلال خطب صلاة الجمعة في مسجد ( الشهيد) ظل يهطرق طوال سنوات الانقاذ من منبر ذلك المسجد معتقدا انه الخطيب الاعظم والعالم الفذ الذي يعلم كل العلوم ...خطب كلها
انا قلت
وانا مشيت
وانا قريت
وفي تفسيري للاية ...

ده ما ترك شئ حتى دخل في تأويل آيات القرآن الكريم وتطويعها للتماشى مع سياسة التمكين ...

انظروا الى المصلين ستجدهم اغلبهم يغالبهم النعاس من خطبه المملة المسيخة ..

هو يعتقد جموع ا لمصلين جايين عشان يسمعوه خصيصا ...لا والله معظم المصلين في مسجده يوم الجمعة هم من المصطافين والعائلات التي خرجت لتشتم نسمات النيل والتنزه ولو كان في مسجد على مقربة منه لانصرف الناس الى المسجد المجاور وتركوه يلقي خطبه البايخة المملة على امثال المعلق ( حسن الترجمي )الامعة..

[ظلال النخيل]

#1337683 [مفيش فايده]
5.00/5 (2 صوت)

09-10-2015 06:00 PM
امثال الكارورى والترابى ومن على شاكلتهم هم سبب جميع الكوارث فى السودان ومن يمت للسودان بصله لقد كتبت امراه فى عام 1985بعد الانتفاضه (لو كان هنالك شر قادم على السوران فسيكون سببه الترابى) وقد كان

[مفيش فايده]

#1337662 [لفافات الصبر]
5.00/5 (2 صوت)

09-10-2015 05:32 PM
انا معاك فى كل كلامك الا هذه الفقرة :-

هذا من ناحية, ومن ناحية أخرى فإنَّ القول بأنَّ السودان دولة "عربية إسلامية", هكذا بهذه الصورة الحاسمة قد كان هو أس البلاء و المشاكل التي ما زلنا ندفع ثمنها حتى اليوم, فعندما فُرض الحصار الأمريكي كان ثلث سكان السودان ليسوا عرباً ولا مسلمين, والآن هناك نسبة كبيرة من السكان ليست لها صلة بالعروبة بالطريقة التي يتحدث عنها الكاروري كما أنَّ غير المسلمين لهم وجود معتبر في السودان.

فاس البلاء الحقيقى ان كثيرا من الناس لا تريد ان تفهم بان العروبة ليست عرقا ولا دما انما هى ( لغة ) بلسان عربى مبين ( الآية ) , ذلك يعنى بان اى واحد يتكلم العربية بطلاقة فهو عربى حتى لو كان من خلفية افربقية , هذا من ناحية من ناحية اخرى دى عنصرية مافى داعى ليها اننا نحاول اصلا نضع اصلنا تحت المجهر ونشغل بالنا بسفاسف الامور ونرك اشياء وتحديات اهم لنا كسودانيين ونحن فى هذا النفق المظلم , امر اخر العروبة شرف وليست شيئا سيئا نتبرأ منه لان محمذ صل الله عليه وسلم كان عربيا واختاره الله ان يكون عربيا والقران عربى , اما ان كنا سنهرب من العروبة لما طرا عليها من ضعف وهوان وزل والخ فلن نلجأ لافريقيا لتكون منقذا لنا من العروبة ونكون كالمستجير بالرمضاء من وهج الظهير لان افريقيا اكثر ضعفا وتخلفا وزلا من العرب ,

[لفافات الصبر]

ردود على لفافات الصبر
[Aborasil] 09-11-2015 03:03 PM
مقال دسم وممتع حد الإشباع. .وفق الله الكاتب ونطلب المزيد. .
أما بالنسبة للأخ مدعي العروبة فيبدو لي أنه من نتاج ثورة (التأليم) العالي أو أحد تلاميذ (الكارو) أقصد الكاروري. ..فهو لا يميز بين الهوية واللغة..!!
فإن اللغة هوية، وليست "الهوية" لغةً، بمعنى أن اللغة ليست المقوم الوحيد للهوية، وإن كانت من أهم هذه المقومات، وأشدها خصباً وعمقاً وتركيباً. إن العلاقة بين اللغة والهوية هي علاقة الخاص بالعام، فالهوية أعم من اللغة؛ لأن الهوية لها تجليات عديدة غير "اللغة" إذ إنها (الهوية) ببساطة متناهية ليست سوى تلك القواسم المشتركة أو القدر المتفق عليه بين مجموعة من الناس، ذلك الذي يميزهم ويوحدهم، وليست اللغة وحدها التي تقوم بهذه المهمة..!! والإخوة لم يقصروا فقد ضربوا لك الأمثال أكثرها علك تستبين الفرق ، وغيرك الكثير لايفرق بينهما وللأسف الاسيف هم حكام هذا البلد..!! لذلك شمتوا بنا الأعداء. .

[ابوعوف] 09-11-2015 01:06 PM
يا اخى والله كل المصائب كان سببها اصرار طائفه من الناس على فرض هويتهم الدينيه والعرقيه فرضا على كل السودان والسودانيين فالسودانين لايجمعهم اصل واحد بل ينتمون لاعراق متعدده ومحاولات اذابة الاخرين فى العرق العربى تظل مجرد ضرب من ضروب الاستعلاء العرقى الذى كان وما زال اقوى عوامل الدمار لهذا البلد والقول بكفاية النطق بالعربيه لاكتساب الهوية العربيه لايسنده منطق ولا ينبنى على اساس علمى فانا ومئات الملايين حول العالم نجيد الانجليزيه ولا نستطيع القول باننا انجليز والتنوع مصدر ثراء كما هو الحال فى الهند والولايات المتحده وغيرهما شريطة عدم اصرار طائفه من السكان على فرض هويتها على السكان ذوى الجذور التى تعود لالاف السنين لكل هذه الاسباب نرى انه من ينبغى رحيل البعثين وادعياء العروبة قبل رحيل النظام.

[محمد حسن فرح] 09-11-2015 08:23 AM
ومن الذي قنن ان ينسلخ فئة من الناس عن اصلهم وهويتهم باكتساب لغة!؟ الامريكيون لغتهم الانجليزية وكذلك الاستراليون والهنود والجنوب افريقيون والتسمنيون والنيوزيلنديون فهل صار هؤلاء انجليزا؟؟!!!؟؟

[حاج احمد] 09-11-2015 12:25 AM
ومين القال ليك ان السودانيين لسانهم عربي يا جاهل يا فاقد تربوي الما درست لا تاريخ لا جغرافية
من الحدود المصرية ولمسافة 300 كلم جنوبا هل سكان هذه المنطقة لسانهم عربي
قبائل البجة في كل الشرق هل لسانهم عربي
القبائل الافريقية في غرب السودان هل لسانهم عربي
سكان جنوب كردفان هل لسانهم عربي
سكان النيل الازرق والانقسنا هل لسنهم عربي
سكان الكامبات في مشروع الجزيرة هل لسانهم عربي
احزمة الفقر حول الخرطوم وجميع مدن السودان من النازحين هل لسانهم عربي
انت والزيك تخرسوا خالص

[الدنقلاوي] 09-10-2015 11:30 PM
لو صح منطقك المعوج هذا يا أخينا فهو يعني إن السنغاليين والهايتيين فرنسيين والبرازيليين والأنجوليين برتقال وكل بقية دول أمريكيا الجنوبية أسبان، وهكذا...
فالثقافة " ومنها اللغة" مكون من مكونات الهوية لكنها لا تصنع هوية لوحدها.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!] 09-10-2015 08:59 PM
روح !!يا الله يلفك قطر يخلى عضمك تراب مش اول تقرا صاح عشان تعلق صاح !! ياتو دوله عربيه اليوم بينطق آهلها عربى صاح يا وهم ؟!! إتحداك تقيف مع واحد جزائرى ولا تونسى ولا مغربى ولا موريتانى وتطلع لى منهم بجمله مفيده !!
وإستئذن كاتب المقاله الرصينه لاقول له ما يقرب من 90%من سكان السودان اصولهم لاعلاقة لها مع العرب والذين يتحدثون العربيه إنما اكتسبوها شآنهم شآن الاحباش والزغاوه والنوبه الجبال والنوبيون آقصى شمال السودان حتى الجعليين والشوايقه لهم لكنتهم التي يتحدثون بها العربيه!! ده إذا كان البشير مازال ينطق (نحن) فيقول (إحنا) وبعدها يردمك كضب سااااكت !!والكذب ليس من شيم العرب !!.


#1337648 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2015 05:00 PM
كاتي المقال ما شاء الله بلاغة وعلم شرح الكارورى تشريح والمعلقين ما خلوا فرضا ناقص وقالوا للترجمة ولا إسمه شنو تانى تجى بس عندى ملاحظة تأملوا ملامح الكترونى هل فيه اى ملامح عربية كان لونه موجود فى طلح زريبة اخوه فى الحارة التاسعة والملاحم مجغمسة زى ملامحنا قال السودان عربي قال

[nagatabuzaid]

#1337638 [انا سوداني اذا لا افكر بطريقة سليمة]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2015 04:47 PM
ذا المقال موجه للكاروري نفسه يالكاروري اذا امريكا مصلحتها ان لايصبح السودان دولة عظمة وانا اسرائيل سحب السحب من السودان ماذا انتم فاعلون وانت في عجلتك الخشبيه لا تلومهم ابدا الكل في العالم يدافع عن مصالحة و عقيده التي يؤمن بها
اما انت فليس لديك منطق و جميع اهل الحركة الاسلامية فاقدين للمنطق و التفكير السليم انتم لا تلاحظون ذلك ولن الخارج الغرفة ينظر ليكم ويرى عيوبكم انتم تتحدثون بما لاتسمعون قصصك القديمة انا اذرت السويد ووجدت الناس يفعلون ويفعلون وزرت هولندا ووجت الفساد وزرت بريطانيا انت عندك خلل في التفكير انحنا لو نحبا الف سنه لا يمكن ان نصل الى قوة عقل الغرب و الكم الهائل من المعرفة و العلوم واصبح اقرب الناس يضحكون علينا كل العالم يرى السودان وسوء التفكير ويرى الحرب و الجوع و الجفاف و التصحر الا الذي عنده انفصام في الشخصية ومشروعك الحضاري فاشل من عسكري المرور الفي الشارع الى صلاح قوش و علي عثمان بمجرد سماع اسم هؤلاء الاشخاص يحضر في ذهنك الفشك و التفكير الغير سليم ياخي استحوا شوية وعالجوا اخطاكم ومشاكلكم بمعزل عن الاخرين و فكروا بطريقة سليم وراجعوا انفسكم بشجاعة بشجاعة بشجاعة وانقدوا انفسكم وابكوا ابكوا بكاء الدم في الشوارع لقد بعتم ايات الله بثمن بخس دراهم معدودات واشتريتم بها اخجل بالله

[انا سوداني اذا لا افكر بطريقة سليمة]

#1337628 [عبدو قزقز]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2015 03:58 PM
يعتبر إدراك الأعراض الأولى لمرض الزهايمر، وهو أحد أشكال أمراض الخرف، من شأنه أن يمكن من كشف مبكر للمرض.

ورأت جمعية الزهايمر أن التشخيص المبكر للمرض يساعد المرضى على عدة أمور، منها تخطيط مبكر للمستقبل والمشاركة في التجارب على الدواء والبدء في العلاج الذي ربما يمكن أن يساعد المريض على الاحتفاظ بقدرته على الاعتماد على نفسه لفترات طويلة، وربما تتحسن الأعراض على المدى الطويل.

بالإضافة إلى المشاركة في اتخاذ القرارات بشأن كيفية تقديم العناية الصحية اللازمة لهم وخياراتهم المعيشية والأمور المالية والقانونية وتحسين علاقتهم بالأطباء والمشاركين في الرعاية والحصول على العناية والتأييد التي تسهل الأمور على المريض والأسرة في التعايش مع المرض.

يشار إلى أن مرض الزهايمر يمثل اضطرابا بالمخ، وهو من أكثر أمراض العته شيوعاً بين الكبار، وفي تقرير مؤخر أعلنت الجمعية قائمة من 10 إشارات تحذيرية على السرطان، وتبدأ بفقدان الذاكرة بشكل يؤثر على الحياة اليومية للشخص، وهذا يتضمن نسيان معلومة تمت دراستها مؤخراً أو نسيان تواريخ وأحداث هامة وتكرار السؤال عن نفس المعلومة والاعتماد على وسائل التذكر أو أفراد الأسرة في أمور اعتاد الشخص القيام بها بنفسه، ومواجهة تحديات التخطيط لعلاج مشكلة ما، مثلاً أن يصبح الشخص غير قادر على متابعة خطة أو عمل ما كما يجد صعوبة في تطوير أو متابعة خطة أو عمل حسابي ومواجهة صعوبة في تذكر مواعيد الفواتير الشهرية مع صعوبة في التركيز وأخذ وقت أطول بكثير لعمل أشياء تم عملها من قبل.

ومن التحذيرات أيضا إيجاد صعوبة في استكمال مهام معتادة بالمنزل أو العمل أو في وقت الفراغ، وقد يتضمن ذلك أن يتوه الشخص أثناء قيادته للسيارة في منطقة معتاد عليها أو أن يجد صعوبة في استخدام الميكروويف، والتشويش بشأن الوقت والمكان فربما ينسى الأشخاص أين هم أو كيف وصلوا لهذا المكان، والشعور بمشكلة فهم صور مرئية والعلاقات المكانية مثل تقييم المسافات.

بالإضافة إلى ظهور مشاكل جديدة مع الكلمات المنطوقة أو المكتوبة، والمثال الواضح هو تسمية الأشياء بغير أسمائها، ووضع أشياء في غير أماكنها وفقدان القدرة على تتبع الآثار للوصول للأشياء المفقودة، والنظام في الحكم على بعض الأمور أو اتخاذ قرار كإعطاء الكثير من الأموال لعامل السوبر ماركت على إحضار بعض المشتريات أو عدم الاهتمام بالنظافة، والانسحاب من العمل أو الأنشطة الاجتماعية، وتقلبات المزاج والشخصية مثل أن يصبح الشخص فجأة حزيناً أو مضطرباً أو محبطا أو خائفا وقلقا أو متشككا.

[عبدو قزقز]

#1337626 [عبدو قزقز]
4.75/5 (3 صوت)

09-10-2015 03:55 PM
دا ارزل العمر الله ينتقم منك ومن كافة الكيزان اللهم ارينا فيهم يوما اسودا

[عبدو قزقز]

#1337618 [ود الحاج]
4.88/5 (4 صوت)

09-10-2015 03:32 PM
يديك العافية كاتب المقال .

[ود الحاج]

#1337612 [كاروشة]
5.00/5 (5 صوت)

09-10-2015 03:18 PM
لا أدرى لماذا ؟؟ كلما رأيت الكارورى تذكرت ابو دلامة واسحق أحمد فضل الله !!!

[كاروشة]

#1337591 [abdalla]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 02:37 PM
عداك العيب

[abdalla]

#1337586 [QUICKLY]
5.00/5 (6 صوت)

09-10-2015 02:28 PM
((اليهود سرقواالسحب من السودان عن طريق انفاق هوائية نقلوها الى اسرائيل ))
هذا كلام على ذمة الكاروري في أحدى خطبه لتبرير تأخرالامطار هذا العام في السودان

من زي ديلا وا اسفـــاي!!

[QUICKLY]

ردود على QUICKLY
[المندهش] 09-11-2015 02:01 PM
واين الرازق من عمايل عبدالرازق هذه . وهل تعتبر صلاة الاستسغاء منسوخه بهذا التطور العلمى . اذا لا يعقل ان يكون هنالك بشر على الارض مصطفون ساجدون يرتدون ملابسهم بالمقلوب يلهجون بالدعاء للرازق لانزال المطر بينما السحب الممطره تسير بسرعة البرق الى اعداء الله لتمطر عندهم . الافضل فى هذه الحاله التوجه الى الامم المتحده لتقديم شكوى

[ahmed] 09-11-2015 01:19 PM
مختصر مفيد يديك العافيه

European Union [man] 09-10-2015 11:46 PM
hehehehehhe
shit!hehehehhehheheheheh

[كمال الدين مصطفى محمد] 09-10-2015 06:23 PM
اذا صح هذا الكلام فاننا نتوجه بالسؤال للكاروري ماذا فعلت انت او نظامك الاسلامي لتمنعوا اسرائيل من جر السحب الممطرة وسرقتها عبر
انفاق هوائية لينعم بخيرها شعب اسرائيل ..؟!! اين هو تقدمكم في المجالات العلمية التي تبزون بها اسرائيل ..؟!! ثم الا يعد حديثكم بهذه الطريقة الفجة نوعا من السخرية على عبادة شرعها الله سبحانه وتعالى الى عباده للجوء اليه -علا شانه وقدره - عبرها طلبا لنزول الغيث وهي " صلاة الاستسغاء " .. الا يعد هذا نوعا من التطاول ..؟!! الا يقود مثل حديثكم هذا الفج الى جدل عقيم نبرأ من الخوض فيه حتى نبقي العقيدة الاسلامية صحيحة في صدور المسلمين لا تشوبها شائبة ولو انك فتحت الباب نحو ذلك بمثل حديثك الممجوج .


#1337579 [الزنكلوني]
5.00/5 (4 صوت)

09-10-2015 02:18 PM
اوفيت ووفيت في ارد علي الجاهل المتعولم

[الزنكلوني]

#1337560 [مدحت عروة]
5.00/5 (3 صوت)

09-10-2015 01:53 PM
يا سلام على مقالك الرائع يا بابكر فيصل بابكر الذى اوافقك فيه الراى مية فى المية!!!!
دائما ما اقول ان الاسلامويين يوجهون خطابهم للرجرجة والدهماء والغوغاء والفاقد التربوى الذين ينتشون من خطابات الاسلامويين ثم يذهبوا الى بيوتهم وهم يفكرون فى حق الغذاء والدواء ومصاريف المدارس وهلم جرا!!!
كسرة:العالم الخارجى ما بيستغرب فى حكم الاسلامويين بل بيستغرب فى شعب كيف يحكم بمثل هؤلاء ولا يثور ويلقى بهم فى القمامة يا نجح او مات بشرف؟؟؟؟
قال باتريك هنرى ايام الثورة الامريكية ضد البريطانيين: اعطنى الحرية او اعطنى الموت!!!

[مدحت عروة]

#1337532 [حسن الترجمى]
1.50/5 (4 صوت)

09-10-2015 01:04 PM
ومن نصبك انت وصيا على الناس حتى تطلب من الاخرين التوقف عن الخطب والاحاديث وتوجيه الناس كل حسب فكره وجهده فذاك مجال مفتوح للجميع بما فيهم انت بمقالك
فالناس لهم عقول يفقهون بها ولهم اذان يسمعون بها ويميزون الغث من السمين ، وان كانت لاتعجبك احاديث الكارورى ولاخطبه ولا المناصب التى يتولاها فذاك امر يخصك ولايخص الاخرين ، ولاارى قيما تقول الا نوعا من الحسد والكراهية لشخص الشيخ عبدالجليل الكاروري ومحاولة حقيرة للنيل من الشيخ وعلمه وتاريخه وجهاده الذي يعرفه القاصى والدانى رضيت ام ابيت ..!!!!

[حسن الترجمى]

ردود على حسن الترجمى
European Union [عوض الله جابر] 09-11-2015 01:56 AM
والله بعد قراءتي للمقال أردت أن أدخل وأعلق وأقول هذا أعظم وأصدق مقال قرأته...ولكن أدهشني أن يكون في حاجة إسمها حسن الترجي..ينزف سما ودما وروثا بقلمه..
شفاك الله وعافاك حتي الكيزان خجلانين ليك..

[abushihab] 09-10-2015 08:59 PM
يا ايها الترجمي, لقد اقحمت نفسك في اتون حرب لن تصمد فيها,

[hassan] 09-10-2015 04:52 PM
لولا امثال هذا المدعو الترجمي الذين يؤلهون امثال الكاروري وكثير من امثاله الذين يستغلون منابر المساجد للترويج لأفكارهم التي ينسبونها للدين والدين برئ منهم لما وصل حال هذا البلد لما هو فيه الآن ، لا نننتظر ان ينهض السودان وقادته الحاليين من الاقزام وعلماءه دهماء بكل معنى الكلمه واذا كان هناك من يؤمن بان مثل الكاروري عالم او فقيه فعليه مراجعة معرفته بالدين ..

[المندهش] 09-10-2015 04:31 PM
يا حسونه اخوي . هل قال الكاروري
في خطبته قال الله وقال الرسول
هو يتحدث عن سبب عقوبات امريكا
علي السودان علما بان شركة شيفرون
هي من اكتشفت نفط السودان ثم رحلت امتثالا للقوانين الامريكية
فاتت الشركة الوطنية الصينية و شركة بتروناس .يعني نفط السودان
كان في يد الامريكان فتركوه باختيارهم

United States [ابوعمه] 09-10-2015 02:59 PM
العاروري أتفه من يكتب عنه حرفا واحدا أيها الارعن الكلام هنا على العاروري ان يتوقف عن مثل تلك المقاربات المفارقة للواقع العاروري جاء في التلفزيون الرسمي ليقول ببجاحة يحسد عليها وقال انه اخترع عجلة وبكل قلة أدب اسماها خطوات الرسول صلى الله عليه وسلم والواقع ان العجلة التي ادعى الكاذب العاروري اختراعها هي اول عجلة او دراجة تظهر في أوائل عهد النهضة الصناعية في القرن الثامن عشر هل عرفت لماذا هو العاروري أتفه من ان تكتب عنه كلمة وبعد اختراعه الكاذب استورد كمية من العجلات ووضعها في بيت زوجته الثانية او الرابعة في الشجرة بالقرب من مصائد الأسماك وقام بإعادة تأهيلها وإرسالها الي جوبا في جنوب السودان كان هذا الحدث في العام1997ولست على علم ان كان ادخلها بجامرك ام لا ولكن الواقع يقول بان أمثال العاروري لا يدفعون الجمارك ولا الضرايب وايضاً اذكرك أيها الاحمق بغابة السنط وما فعل فيها العاروري هل تذكر
علاوة على ميات القصص المخيفة عن منظمته
عليك اذا أردت الدفاع عن شخص مثل العاروري ان تحسب حساب ان يخرج لك الناس عوراته

[Tarig Amman] 09-10-2015 02:54 PM
حسد ... كراهية ... انت حالتك متاخرة جداً

[amir] 09-10-2015 02:43 PM
ههههههههههههههههههههههههههه
الاعوج راي والعديل راي

[كديسه] 09-10-2015 02:30 PM
هؤلاء الطبالين الذين يدافعون عن الباطل قال الترجمى قال

[Tag.] 09-10-2015 02:25 PM
اقتباس :

ولاارى قيما تقول الا نوعا من الحسد والكراهية لشخص الشيخ عبدالجليل الكاروري ومحاولة حقيرة للنيل من الشيخ وعلمه وتاريخه وجهاده الذي يعرفه القاصى والدانى رضيت ام ابيت ..!!!!
ما هو علمه الذى انتفع بة المسلمون؟
واي موقعة خاضا جهادا ضد اعداء الاسلام حتى سمع بذلك القاصى والدانى؟
كفاية تضخيم لشخصيات لها نصيب من كوارث السودان الان من حروب وتمزيق النسيج الاجتماعى وفصل تراب الاجداد.

[حسام تومابى] 09-10-2015 02:13 PM
السلام عليكم و رحمة اللة وبركاتة

هذا الاخ رد على الاستاذ الكارورى بالقلم ولم يقطع راسة او يدخلة السجن
ان كنت ترى ان النقد خطاء فقد نقدتة انت ايضا مما يعنى انك ارتكبت نفس الخطاء وان كان صواب فلا داعى لنقدة

تقبل مرورى

[تمرو] 09-10-2015 02:09 PM
الكاتب بابكر شرح الرجل تشريح جيد ارجو ان يستفيد منه ويستفيد الاحرين. الكاتب لم يصل درجة الوصاية فى نقده. لان الوصاية والتعالى على الناس والتعالم عليهم ماركة مسجلة باسم الكيزان.بعدين "الكانورى" دا مزودها كتير الله اريحنا منو ومن امثاله.

[قاسم] 09-10-2015 02:06 PM
قال إيه (الحسد والكراهية لشخص الشيخ عبدالجليل الكاروري ومحاولة حقيرة للنيل من الشيخ وعلمه وتاريخه وجهاده الذي يعرفه القاصى والدانى رضيت ام ابيت ..!!!!) ..... ههههههها .... ههههههها .... ضحكتني يا الترجمي ... علم الحيض و النفاس علم ... السروال اللابسو الكاروري مصنوع في الصين .... الحبوب البيبلعا مصنوعة بره ... ما في أي عالم سلفي جاب أي شي مفيد للبشرية من زمن الشافعي ... مافي و لا حيكون ، عارف ليه ؟ لأن المخ المقفول لا ينتج معرفة أبدا سيظل يكرر نفس الاسطوانات و ياكل انتاج الشيوعيين الصينيين و العلمانيين الاوربيين و الامريكان و يظرط ... يفلح في الظراط بس ، قال علم قال ... قوم لف .

European Union [محمود] 09-10-2015 02:03 PM
يا ترجمي ليس لكل الناس عقول تميز بين الغث و السمين و انت خير مثال ثم من اعطاك حق تكميم الاخرين من ابداء رايهم في خطب هذا الكاروري و اي علم وتاريخ و جهاد للكاروري يعرفه القاصي و الداني هل حرر القدس مثلا ام جاهد لنصرة مسلمي الروهينفا ام نصر المسلمين في دارفور

[abuisra] 09-10-2015 01:53 PM
شيخك براك

[Salah El hassan] 09-10-2015 01:53 PM
طيب خلينا من الكارورى اذا فرضنا انو كاتب المقال حاسد و بغران.؟ ارجو انتزكر يا استاذ حسن الترجمى حسنة واحدة او نجاح لحكومة الانقاذ خلال 26 عام من الحكم .!!!!!

[القريش] 09-10-2015 01:51 PM
إنَّ الإصرار على ترديد الشعارات الجوفاء, وتحميل الآخرين السبب في حصارنا و تخلفنا وتراجعنا كما يزعم الكاروري لن يُجدي نفعاً, فالسودان ليس حامي حمى الدين, وهو ليس أكثر إسلاماً من مصر أو سوريا, ولسنا أكثر عروبة من السعودية أو العراق, نحنُ بلدٌ ممزَّق وشعبٌ فقير, ينبغي على من أراد حكمه أن يُركز على إطعام أهله من الجوع وتأمينهم من الخوف والحروب والنزوح وتحريرهم من القيود.دا زبده المقال! اى جهاد ياترجمى اتق الله انت وشيخك!كفايه هضربه وكذب واحتيال حسد على ايه هو شيخك دا اخترع القنبله الذريه؟

[Floors] 09-10-2015 01:49 PM
ماعجبك كلام الأستاذ ؟؟؟ أكيد انت من إخوان الشيطان المنتفعين اللصوص وليكن في علمك كل ماذكره الأستاذ صحيحاً وسيأتي اليوم الذي نخسف بكم الأرض يافسدين !

European Union [منصور] 09-10-2015 01:42 PM
ياحسن الترجمي انت عملت ليك لسان طويل و فك عريض من اكل الفتات ، وتدافع عن من يماثلون شيخهم الذي اذا تحدث تبسم و تقسم و تسمسم. والحصل في السودان حصل كما يوضح المثل: اذا كان الغراب دليل قوم لدلهم على جيف الكلاب. يخس عليك و على تربيتك الوسخة.

[wad albalad] 09-10-2015 01:40 PM
و من نصبك انت مدافعا عن الكاروري و عن فكره ... فان كان ما تقول فهو لا حاجه له لدفاعك عنه... و انت فقط هو القاصي و الداني ... و كان سيدنا عمر رضي الله عنه يقبل النقد و التصحيح ..و هو اكثر ايمانا من الكاروي ... فيا هذا فلتقل الحق او اصمت.


#1337527 [التكي تاكا]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2015 01:01 PM
اين هو البنرول الان

[التكي تاكا]

#1337526 [abdu]
4.75/5 (6 صوت)

09-10-2015 12:57 PM
مقال في الصميم. ليس من شاكلة الكتاب الذين يعرجون من نقد الكيزان الى نبذ كل تعاليم الاسلام. لو كل من يصلي خلفه قرأ هذا المقال لانفض السامر وعجبي لمن يصلي فريضة الجمعة خلفه.

[abdu]

#1337520 [ود النوبة]
3.00/5 (4 صوت)

09-10-2015 12:39 PM
ممتاز هذا هو الكلام و لا يصح الا الصحيح

[ود النوبة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة