الأخبار
أخبار إقليمية
الحكومة: معلومات عمن يجند الشباب لـ «داعش»
الحكومة: معلومات عمن يجند الشباب لـ «داعش»
 الحكومة: معلومات عمن يجند الشباب لـ «داعش»


09-10-2015 03:04 PM
كشف وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم غندور عن توصل السلطات بالبلاد لمعلومات عن الجهة التي تجند الشباب السوداني لـ «داعش»، مؤكداً في ذات الأثناء أن الأجهزة المعنية بمختلف واجهاتها وضعت تدابير ووسائل مراقبة للحد من انضمام الشباب لـ «داعش». ووصف غندور في حوار له مع وكالة «سبوتنيك» الروسية قضية الانضمام لـ «داعش» بأنها قضية طارئة تجرى معالجتها الآن، رافضاً توصيفها بالأزمة، وأكد أنها غريبة على المجتمع السوداني باعتباره مجتمعاً وسطياً ولا يجنح للتطرف.وكشف غندور عن أن الأجهزة المعنية بحثت وتوصلت إلى معلومات بشأن من يجند الشباب لـ «داعش»، وأشار لتفعيل وسائل مراقبة لوقف محاولات التجنيد، وفيما أقرَّ بصعوبة الأمر في ظل الأجواء المفتوحة ووسائل التجنيد المختلفة، إلا أنه رجع وأكد نجاح السلطات في الحد من انضمام الشباب لـ «داعش». وفي ذات السياق أكد غندور وجود تنسيق مع الحكومة الروسية في مجال مكافحة الإرهاب.


الانتباهة


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 7039

التعليقات
#1338218 [ود الكوتش]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2015 01:34 AM
حسي بقينا وسطيه؟!! لا لدنيا قد اتينا ....الخ وين الشعارات دي؟! ماقلتو عايزين تدخلونا الاسلام

[ود الكوتش]

#1337975 [بدرنورالدائم]
5.00/5 (1 صوت)

09-11-2015 10:50 AM
الاخ وزير الخارجيه اتمنا ان يكون لك دور فعال انت وزير خارجيه والى الان لم يكون لك اى نشاط فى الخارجيه عندما كنت مساعد رئيس الجمهوريه كنت بارز ونشيط وكانت لك كلمه يا اخى الخارجيه ظاهر عليك حتفشل حصل نفسك داعش هى ظاهره اسباب تجند الفتيات بالذات وليه جامعه مامون حميده وليه ماتتخذ قرار صريح وواضح مع الجامعه وليه ماتقفل الجامعه وليه ماتحدد رسوم الجامعه ياوزير الخارجيه رسوم150الف داعش معروفه والفوضى يالخارجيه خروج بنات من غير تاشيره خروج بنات بجوازات مزوره ع خروجهم من غيرمحارم ومن غير اخطار من الجوازات بخطاب رسمى من ولى الامر يسمح لها بالمغادره اوحتى التاشيره عالج الفوضى قبل ان تعالج

[بدرنورالدائم]

#1337934 [جارسيفو]
5.00/5 (1 صوت)

09-11-2015 09:15 AM
للاسف هل هنالك ضوابط للسفر المراة في دولة المشروع الحضاري وكيف تسافر بنت من غير محرم وهي عمرها تسعة عشر عاما او خمسة وعشرون عاما للانضمام الي تنظيم عرف عنه البربرية والفتاوى المخالفة للشرع وشوه صورة الاسلام وهل هنالك اسر مسوولة وربة بناتها وابناىها تربية صحيحة كيف لفتاة تسافر عبر الدول من غير اذن اسرتها ومرافقة محرم ثم كيف للجامعة وهي مسوولة عن طلابها بان تنقصها حتى معلومات سفر طلابها وطالبتها الي داعش اولا هذا يعني ان السودان في عهد دولة المشروع الحضاري اصبح لا ضابط ولا رغيب علي من يدخل او من يخرج وهذا قمة الفوضي والاهمال ثانيا ان هذه الجامعة هي عبارة عن مشروع استثماري فاسد لان هذه المبالغ الباهظة اثقلت كاهل الاسر واشعرت الطلاب بالاثقال علي اسرهم يجب اغلاقها وهي تخرج اناس ينقصهم التاهيل الاجتماعي والديني والسياسي والاكاديمي وهي عبارة عن سلخانة الغرض الاول والهدف الفلوس ثالثا الاسر لم تنشى ابنايها وبناتها علي الاخلاق القويمة واحترام الاعراف والتقاليد والله زمان كان بنتك تاخرت عند الجيران الناس تشيل حالك فكيف لفتيات يسافرن عبر الدول فالامر موضع نظر اهم حاجة يجب ان تنظر لها الاسر الثرية ان تزوج بناتها لان كل الطالبات الملتحقات بداعش لا ينقصهن الا الزواج ويسمعنا بالزواج السريع عند امراء داعش

[جارسيفو]

#1337750 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
3.00/5 (2 صوت)

09-10-2015 08:32 PM
محض تقسيم أدوار لا أكثر!! والنظام يحاول يائسا التغطيه على فضائح أبناء علية القوم !! مره أقوال شاب نكره لصحيفة (كيمو الجاهز) حتى يكسبوا الخبر مصداقيه ومره تصريحات يدلى بها وزير (الخرمجه والبهدله والبشتنه) ليعضض كل منهم اقوال وتصريحات الآخر وبئس الفكر السقيم!! وإتحداكم أن تكشفوا طبيا على عذرية الفتيات اللاتى ذهبن الى تلك البلاد النائيه وتناولهن أبآئهم من تركيا بكل سهوله ويسر كما آى صبى ارسل الى بقاله لجلب صابونه او ظهره في الوقت الذى يعرف فيه القاصى والدانى مدى وعورة الطريق المؤدى الى الدواعش كما أن الدواعش ليسوا في حاجه الى آيادى ناعمه قادمه من كليات المدلل الأعظم مامون حميده على حد علمنا !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1337691 [الرقيب]
4.50/5 (2 صوت)

09-10-2015 06:23 PM
وفى ذات السياق أكد غندور وجود تنسيق مع الحكومة الروسية في مجال مكافحة الإرهاب, وهو يعنى مد الحكومة الروسية بمعلومات عن حركات التمرد الإسلامية في القوقاز مثل الششن وغيرهم , نفس أسلوب التعاون وتقديم المعلومات للسى آى أه والامريكان, هكذا تعمل دبلوماسية الإنقاذ!

[الرقيب]

#1337669 [ساير الليل]
4.50/5 (2 صوت)

09-10-2015 05:39 PM
وأكد أنها غريبة على المجتمع السوداني باعتباره مجتمعاً وسطياً ولا يجنح للتطرف!!!!!!!!

الزول دة مصدق كلامه أم هو كذاب؟؟

مش أثناء الانتخابات الأخيرة أكد أن ميزانية المؤتمر الوطنى تأتى من إشتراكات الأعضاء وثبت العكس قبل أيام؟؟

وما يزال الرجل يكذب حتى يكتب عند الله كذابا،،

[ساير الليل]

ردود على ساير الليل
[متأمل] 09-11-2015 12:30 AM
تعرف يعني شنو يكتب عند الله كذابا
يعني يكضب في اشياء ما تستاهل الكضب


#1337634 [ابو سكسك]
4.88/5 (5 صوت)

09-10-2015 04:27 PM
داعش وما ادراك ما داعش
يا غندور المسألة اكبر من هذا بكثير. شباب وشابات من مختلف الجنسيات يختارون بعناية للهجرة الي ارض الشام، ازواج وزوجات يهاجرون بصحبة اطفالهم الي ارض الشام، زوجات يتركن اطفالهن ويسافرن الي ارض الشام، اباء يتركون اسرهم ويهاجرون الي ارض الشام، اغلبهم لا يعرف عنهم أي تدين من قبل، اغلبهم ظهرت عليهم علامات التدين فجأة، اغلبهم من اسر متعلمة وراقية، هل يمكن لأحد ان يهاجر بصحبة اطفاله الي منطقة حرب؟ مستحيل...مستحييييل، شيء يمخول الرأس بحق.
اكثر من ثلاثين دولة على رأسها الولايات المتحدة تحارب في تنظيم ما يسمى "داعش" اقصى قوته شوية كلاشينكوفات وبعض المتفجرات، ولا تستطيع هزيمته، شيء يمخول الرأس.

من ناحية اخرى، ارض الشام نفسها يتم تفريغها من سكانها الاصليين، واوروبا تفتح ذراعيها وتستقبلهم. ماذا يدور؟ ومن وراء كل هذا؟ وهل بامكان تنظيم اسلامي صغير في منطقة محدودة ومحاصر ان يقوم بكل هذا العمل؟ اذا كان الاجابة بنعم، فمن اين يحصل داعش على التمويل؟
ولكي نقرب الصورة اكثر، فليسأل كل منكم نفسه السؤال التالي:
دعك من دعاش، هل بإمكان اي دولة من دول المنطقة ان تقوم بكل ما قامت به داعش وبنفس الكفاْءة؟ انا اقول لا. اذا، من هم وراء هذا العمل الضخم؟

احداث غامضة تدور هناك، هجرة من الشام الي خارجها وهجرة من الخارج الي داخل الشام. الاحداث والغموض تذكرني بما يسمى "أرض الميعاد".


الشام هي "ارض الميعاد"، ولكن من هم المهاجرون اليها؟ كيف تم انتقائهم، وما هي الايدلوجية التي تجمعهم؟ وكيف اعتنقوا هذه الايدلوجية وامنوا بها كل هذا الايمان؟ وكيف تم السيطرة على عقول هؤلا الاشخاص المتعلمون؟ هل هي سيطرة بواسطة عقاقير ومواد كيميائية ام بالبرمجة العصبية ام الاثنين معا؟ والسؤال الاهم: من هم وراء كل هذا؟

الشام هي "ارض الميعاد"

[ابو سكسك]

#1337631 [سوداني غريب]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2015 04:08 PM
بس اي شي تقولوعليها حالة وليست بظاهره وأنت زاتك حاله علي الشعب السوداني إنشاءالله احد أفراد اسرتك ويكون عزيز عليك بالرغم أنكم جميعا أعز شي عندكم المال والسلطه والجاه ينضم الي داهش ويحرق قلبك والنقل في البيت. تكتر علشان نشوف حتعمل مع الحاله شنو بأناس كبرت في السن والموت علي الأبواب كفاكم زنوب ده ظاهرة خطيرة علي المجتمع وما تشغلو بيها الناس وتفكوا بيها المجتمع السوداني الله يفرتكم حته حته وتتفتنوا في بعضكم امام الناس وأسيادكم وأسرتكم وأسركم علشان ما زول يترحم عليكم ولائقة معاكم يا أرزل مخلوقات الناس في الارض لا نامت اعينكم ولا تشوفو الراحة ولا الصحة ولا العافية وان يجردكم المولي عز وجل من كل شي هو عزيز لديكم وان تتمنو الموت ولا تجدونه وان تنتحرو لتموتو علي سوء الخاتمة

[سوداني غريب]

#1337624 [محمد إسماعيل الشيخ]
4.88/5 (5 صوت)

09-10-2015 03:50 PM
الواقع يا سيادة وزير الخارجية ان السفير علي الصادق الناطق الرسمي باسم وزارتك والذي سافرت ابنته صافينات للالتحاق بقوات داعش كان قد اتهم جهات لم يسمها بأنها كانت وراء تسفير ابنته , لكنه عاد وسحب أقواله باعتبار أنها كانت مجرد (ونسه) خاصة ,,, (يعنى جر واطى و خاف على نفسو) .

و كذلك كان نفس السفير علي الصادق قد صوّب فيه انتقادات لاذعة لجهات – أمسك عن ذكرها – قال إنها تدفع رشاوي بمبالغ كبيرة بالدولار لتسهيل خروج الطلاب المتجهين الى سوريا والعراق للانضمام الى تنظيم "داعش" ,

و قوله: "إن ابنته غادرت الخرطوم الى انقرا دون الحصول على تأشيرة خروج مع 12 من زملائها. مؤكدا انهم لم يمروا على الإجراءات الروتينية التى يتبعها كل المغادرين للبلاد، مما يعني ان هنالك شبكة كبيرة تعمل على تهريب الطلاب.)) .

كل هذه التصريحات خارجة عن شخص مسئول بوزارتك و بالنظام يعرف مايقوله (على الرغم انه تراجع عن أقواله) , يجب ان نأخذ كلامه محمل الجد , لأن أجهزة هذا النظام المتهالك قد لعبت بالبلاد و بشعبها كثيراً و أوصلتها إلى مفرخ للتنظيمات الارهابية داخلياً و خارجياً .

و كان الأجدر بوزير الخارجية ان يتصرف بحزم مع المشكلة و ليس فقط السكوت بمعرفة (الجهة التي تجند الشباب السوداني لـ «داعش») و (وضع تدابير ووسائل مراقبة للحد من انضمام الشباب لـ «داعش») , هذا سوف لن يحل المشكلة بل يجعلها مُعلّقة , ولماذا لا تعتقل السلطات تلك "الجهة التي تجند الشباب السوداني لـ «داعش»" ؟؟ هل هذه "الجهة" جهة عُليا فوق القانون ؟؟ هل هى حكومتك و مسئوليها و لا تريدون (انت و سفيرك) ان تكشفو اسمها للملأ ؟؟

"تفعيل وسائل مراقبة لوقف محاولات التجنيد" سوف لن يوقف تدفق الدواعش يا سيادتك , المطلوب هو القبض على من يبعث بهم و محاكمتهم بقوانين الإرهاب . أم ان قوانين الارهاب هذه عاملنها فقط لمواطنى السودان من المعارضين ؟؟

[محمد إسماعيل الشيخ]

ردود على محمد إسماعيل الشيخ
[SUDANESE] 09-10-2015 10:32 PM
الامن السوداني هو السؤول عن سفر البنات الي داعش..


#1337613 [عادل]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2015 03:26 PM
والله كضاب جنس كضب ؟!!!!

[عادل]

ردود على عادل
[د.. الزهجان] 09-10-2015 06:58 PM
الزول ده ماقال جملة مفيدة واحدة .. لا كضب ولا حق .. ما كان متوقع السوال



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة