الأخبار
الملحق الرياضي
موقعة اخر بطلين تخطف الأنظار في جولة ساخنة بالليجا
موقعة اخر بطلين تخطف الأنظار في جولة ساخنة بالليجا
موقعة اخر بطلين تخطف الأنظار في جولة ساخنة بالليجا


09-10-2015 11:44 PM
EFE ©



سيتوجه حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم ودوري الابطال، برشلونة، إلى مدريد من أجل خوض موقعة صعبة أمام أتلتيكو مدريد، بطل الموسم قبل الماضي، على ملعبه "فيسنتي كالديرون" السبت في أبرز مباريات الجولة الثالثة من "الليغا".

وتحصل كلا الفريقين على العلامة الكاملة في الجولتين الأوليين وسيخوضان تلك الموقعة المهمة، التي تأتي في بداية الموسم الكروي الجديد، بعد فترة التوقف خلال الأسبوع الماضي بسبب الأجندة الدولية للمنتخبات الوطنية المختلفة.

ويعود البلاوجرانا من جديد إلى ملعب (فيسنتي كالديرون) بعدما شهد تتويج فريق المدرب لويس إنريكي الموسم الماضي باللقب الثالث والعشرين للفريق في الليغا بعد فوزهم على "الروخيبلانكوس" بهدف نظيف أحرزه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

واستطاع الفريق الكتالوني الحصول على العلامة الكاملة في جولتي الليغا الأوليين بعدما فاز بهدف نظيف على كل من أثليتك بلباو ومالقا على الترتيب.

ومنذ قدوم الأرجنتيني دييجو سيميوني على رأس الإدارة الفنية للكتيبة المدريدية، لم يتذوق الفريق طعم الفوز على برشلونة سوى في مناسبة وحيدة خلال 12 لقاء خاضها الفريقان سويا.

ويتسلح أبناء المدير الفني الأرجنتيني بالجانب المعنوي بعد فوزهم في ثاني جولات البطولة المحلية على فريق إشبيلية العنيد في معقله، رامون سانشيز بيزخوان، بنتيجة كبيرة (0-3) وحصدهم للعلامة الكاملة.

ومن جانبه، سيكمل ممثل مدريد الآخر، ريال مدريد، مسلسل المواجهات المدريدية الكتالونية عندما يخرج إلى مدينة برشلونة لمواجهة فريق إسبانيول السبت، بعدما حقق فوزه الأول في الجولة الماضية وبنتيجة كبيرة أمام ريال بيتيس بخماسية نظيفة.

وسيخوض رافائيل بنيتيز مباراته الأولى كمدير فني لريال مدريد على ملعب "باور8 ستاديوم" معقل الفريق الكتالوني، وهو منقوصا من لاعبه البرازيلي دانيلو المصاب بتمزق في أربطة القدم اليمنى.

ولم يسبق لفريق إسبانيول الفوز على ريال مدريد منذ انتقاله للعب في مدينة كورنيا عام 2009.

ولن يستطيع سيرجيو جونزاليز، المدير الفني لإسبانيول، التعويل على خدمات كل من بورجي وماركو أسينسيو، المعارين من ريال مدريد، بسبب بنود في عقدهما تحول دون اللعب أمام الفريق الملكي.

ويسعى فريق إشبيلية للحصول على أول ثلاث نقاط له هذا الموسم عندما يخرج لملاقاة ليفانتي في مدينة فالنسيا، وذلك بعدما تعادل في مباراته الأولى سلبيا أمام مالقا ثم الخسارة الكبيرة على ملعبه أمام أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة.

وعلى ملعبه "المولينون" في مدينة خيخون، يسعى فريق سبورتنج للظفر بأول ثلاث نقاط له هذا الموسم عندما يستضيف فالنسيا، وذلك بعد تعادله في مباراته الافتتاحية أمام ريال مدريد بدون أهداف وبنفس النتيجة أمام ريال سوسييداد.

في المقابل يسعى فريق المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتوس للخروج من دوامه التعادلات والفوز بأول ثلاث نقاط، بعد تعادله سلبيا أمام رايو في أولى مبارياته، ثم خسارة نقطتين على ملعبه "المستايا" بالتعادل الإيجابي (1-1) أمام ديبورتيفو لاكورونيا.

وقد تشهد تلك المباراة المشاركة الأولى لمدافع "الخفافيش" الجديد التونسي أيمن عبد النور قادما من صفوف موناكو الفرنسي.

ويستضيف متصدر الليغا سلتا فيجو على ملعبه في مدينة بالايدوس الصاعد حديثا لاس بالماس لمواصلة سلسلة انتصاراته منذ بداية الموسم، في الوقت الذي سيخرج فيه فريق إيبار، ثاني الترتيب بفارق الأهداف، لمواجهة مالقا على ملعبه "لاروساليدا"، لتأكيد انطلاقته الناجحة في هذا الموسم بعدما بقى بين عمالقة الليغا بقرار إداري قضى بهبوط فريق إلتشي.

ويتحسس أثليتك بلباو، بطل السوبر الإسباني على حساب برشلونة، طريق الانتصارات على ملعبه أمام خيتافي، بعدما خرج خالي الوفاض في مباراتيه السابقتين أمام برشلونة وإيبار وتذيل ترتيب الليغا.

وسيخوض فريق غرناطة مواجهة متكافئة مع فياريال في ملعب "لوس كارمينيس" بعدما استطاع الفريقان الفوز على خيتافي وإسبانيول على الترتيب في الجولة السابقة، بينما سيخرج ريال سوسييداد، مدعوما بمهاجمه الدولي المكسيكي كارلوس فيلا، لمواجهة ريال بيتيس على ملعبه "بينيتو فيامارين".

وتختتم مباريات الجولة الثالثة للدوري الإسباني الاثنين بلقاء رايو فاييكانو وديبورتيفو لاكورونيا، على ملعب الأول، الذي شهد فوز فريق "البلانكي أزول" (1-2) في مباراة الموسم الماضي.

وفيما يلي الجدول الكامل لمباريات الجولة الثالثة من الليغا:

الجمعة 11 سبتمبر/أيلول: ليفانتي- إشبيلية.
السبت 12 سبتمبر: إسبانيول- ريال مدريد.
سبورتنج خيخون- فالنسيا.
أتلتيكو مدريد- برشلونة.
ريال بيتيس-ريال سوسييداد.
الأحد 13 سبتمبر: غرناطة- فياريال.
أثليتك- لاس بالماس.
سلتا فيجو- لاس بالماس.
مالقا- إيبار.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 357


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة