الأخبار
منوعات سودانية
نائب مدير جامعة السودان العالمية يكشف تفاصيل جديدة حول سرقة "900" ألف دولار
نائب مدير جامعة السودان العالمية يكشف تفاصيل جديدة حول سرقة "900" ألف دولار



09-11-2015 09:27 PM

الخرطوم -
كشف الدكتور سيف الدين سعيد نائب مدير جامعة السودان العالمية تفاصيل جديدة حول سرقة "900" ألف دولار من خزانة جامعة السودان العالمية خاصة بتسجيل الطلاب الأجانب والوافدين، وقال عند مثوله كشاهد اتهام في القضية التي تواجه مديرة الحسابات والمدير المالي للجامعة المسؤولان عن الخزانة وتنظر فيها محكمة الجنايات بالخرطوم شرق برئاسة القاضي شرف الدين أنه وبعد عودته من رحلة إلى الصين واكتشافه السرقة عقد اجتماعا في مكتبه لمناقشة مذكرة الشركة الأمنية المتعاقد معها لتأمين مباني الجامعة من السرقات ولاحظ في بداية الاجتماع أن المتهمة طلبت منه إنهاء الاجتماع بسرعة بحجة تناول الإفطار الذي كان الاجتماع بعده وأضاف أن من الشروط الأمنية تفتيش حقائب الموظفين وأضاف الشاهد أنه وأثناء جلوسه مع عدد من الموظفين اتصلت المتهمة هاتفيا وطلبت منه الحضور إلى مكتب المتهم لأمر مهم وعند حضوره أخبرته بأن هناك دولارات مفقودة وسألها هل الخزانة مكسور فأجابته أن المفتاح بحيازة المتهم الأول وكان يضعه في درج المكتب والإسبير الآخر داخل الخزانة حينها وجه المتهم الأول بفتح بلاغ رسمي وباشرت الشرطة الإجراءات وأخذت البصمات وتابع المتهم الأول الإجراءات بتفويض رسمي من نائب الرئيس ولكن ملازم شرطة كان يتولى التحقيق طلب منه أن يفوض شخصا آخر للمتابعة وأنه أي الشاهد قام رفقة أربعة من الموظفين بحصر المبالغ المتبقية بوساطة المتهم وسلمها له بموجب إقرار رسمي. وشرح الشاهد أنه قام بإيداع المبالغ في وديعة باسمه بالبنك الفرنسي موضحا أن الجامعة يدرس فيها طلاب أجانب يدفعون بالعملات الأجنبية وأنهم يضعونها في خزانة للسحب منها، وفي السياق ذكر مسؤول شؤون الموظفين بالجامعة أن الحضور والانصراف بالجامعة يسير بنظام تسجيل ساعة الدخول والانصراف فيما عدا ذلك إذا تكررت ساعات الدخول والخروج للموظف لا تسجل وأن الهدف من النظام حساب ساعات العمل الإضافي

اليوم التالي


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1823

التعليقات
#1338456 [عابر ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2015 02:21 PM
(( فأجابته أن المفتاح بحيازة المتهم الأول وكان يضعه في درج المكتب والإسبير الآخر داخل الخزانة))
كيف مفتاح خزانة فيها ما يقارب المليون دولار يوضع في درج المكتب، و أيضا ما الفائدة من وضع الإسبير في الخزانة نفسها
(( وأضاف الشاهد أنه وأثناء جلوسه مع عدد من الموظفين اتصلت المتهمة هاتفيا وطلبت منه الحضور إلى مكتب المتهم لأمر مهم وعند حضوره أخبرته بأن هناك دولارات مفقودة )) ده كان قبل الإجتماع و لا بعده

[عابر ساكت]

#1338418 [ALMAHI]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2015 12:42 PM
انهاء الاجتماع بحجة تناول الافطار الذى كان الاجتماع بعده فرضنا ان الافطار بعد الاجتماع والكلام صحيح . من عنده نفس ويأكل وخزنتهم مسروق منها 900الف دولار ؟ متهمه بسرقة مبلغ قدر كدى وعاوزة تفطر ما عارف اصلا من اين اتى هؤلا والله المستعان . فعلوا الابتر تمشى الدوله عديل

[ALMAHI]

#1338248 [منصور]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2015 04:01 AM
كل شيئ غير معقول لان الانقاذ قد طمست الحدود بين المسؤليات و الصلاحيات لامر في نفس الترابي و البشير و افراد عصابتهم. ليضيع كل شيئ بالمغالطات و الاتهامات المتبادلة بين افراد نفس العصابة. لعب عيال.

[منصور]

#1338225 [حافظ الامين]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2015 02:18 AM
كل كلمة في هذا التقرير الموجز جدا تنطق عن كارثة.

انظروا كيف واين توضع الأموال العامة وكيف تحصل وكيف تؤمن وكيف تصرف وكيف يسأل عنها وكيف يكتشف اختفاؤها وكيف يحقق فيها عندما اختفت. بئس المآل والله.

يغيب القانون ويغيب النظام وتغيب الرقابة والنظم المرعية، وكنا نطمح في وجود قدر ضئيل على الاقل من الاحساس بالعيب أو صحوة من ضمير، لدى "الأطراف"، ولكنا لم نجدها. حسبنا الله.

قال إيه، نقتبس ليكم من أعلاه شوية (تأملات) من إفادة نائب المدير (الدكتور) امام قاضي المحكمة:

"أنه وبعد عودته من رحلة إلى الصين واكتشافه السرقة عقد اجتماعا في مكتبه لمناقشة مذكرة الشركة الأمنية المتعاقد معها لتأمين مباني الجامعة من السرقات ولاحظ في بداية الاجتماع أن المتهمة طلبت منه إنهاء الاجتماع بسرعة بحجة تناول الإفطار الذي كان الاجتماع بعده".

سفه حقيقي.

[حافظ الامين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة