الأخبار
الملحق الرياضي
نجم أتلتيكو مدريد: نتطلع بشغف لتحقيق المزيد من الإنجازات
نجم أتلتيكو مدريد: نتطلع بشغف لتحقيق المزيد من الإنجازات
نجم أتلتيكو مدريد: نتطلع بشغف لتحقيق المزيد من الإنجازات


09-11-2015 11:26 PM
EFE ©

قال النجم الإسباني كوكي ريسوريكسيون، لاعب وسط فريق أتلتيكو مدريد لكرة القدم، في مقابلة له الجمعة مع وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) إن أفضل لحظة خلال مشواره الكروي كانت تسجيله هدف الفوز لفريقه أمام مواطنه برشلونة في مباراة العودة للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2013-2014، واصفا إياها بـ"الاستثنائية".

واستطاع نجم وسط الفريق قيادة فريقه في هذه المباراة إلى الدور نصف النهائي بالهدف الذي أحرزه في مرمى برشلونة خلال مباراة العودة على ملعب فيسنتي كالديرون، معقل الفريق المدريدي، في بداية المباراة، وذلك بعدما انتهت مباراة الذهاب على ملعب "كامب نو" بالتعادل الإيجابي (1-1).

وتذكر اللاعب الدولي تلك اللحظة "كانت لحظة خاصة بالنسبة لي، لا سيما أننا لم نكن قد تأهلنا إلى الدور نصف النهائي في دوري الأبطال منذ 40 عاما، تمكنا من إقصاء برشلونة وكنت صاحب الحظ في إحراز هدف الفوز في تلك المباراة".

وواصل سرده لتلك اللحظة: "أتذكرها جيدا حتى الآن، سقطت الكرة أمامي ووضعتها في المرمى لتصرخ الجماهير قائلة، هدف!، كانت لحظة رائعة".

وقدم فريق أتلتيكو مدريد بقيادة المدير الفني الأرجنتيني، دييجو سيميوني، موسما استثنائيا (2013-2014) حيث تأهل فيه لنهائي بطولة دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 1973-1974 ، وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق البطولة للمرة الأولى في تاريخه قبل أن يخسر برباعية في شوطي المباراة الإضافيين ضد ريال مدريد (1-4).

كما استطاع الفريق المدريدي تتويج سلسلة عروضه القوية منذ بداية الموسم في النهاية بالفوز بلقب الدوري الإسباني للمرة العاشرة في تاريخه والأولى منذ موسم 1995-1996.

وبسؤاله عن صعوبة الفوز على برشلونة في لقاءات الفريقين، قال كوكي: "من الصعب الفوز على برشلونة بفضل نوعية اللاعبين التي يمتلكها الفريق، إنه أمر معقد أيضا بسبب الأسلوب الذي يلعبون به، فهم يمتلكون الكرة دائما، ويجعلك امتلاك الكرة بهذا الشكل منهك في النهاية وحينئذ ينقضون على المباراة ويفوزون بها".

ويعتقد كوكي أن زملاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لديهم الأفضلية في مباراة الغد لانهم حاملي لقب الليجا.

وقال في هذا الصدد: "برشلونة لديه الأفضلية في المباراة، فهم أبطال الليجا، ولكننا سنلعب أمام جماهيرنا بطموح كبير للظفر بنقاط المباراة الثلاث".

وقال لاعب "الروخيبلانكوس" حول دور الجانب الدفاعي في المباراة: "المباراة بها مفاتيح كثيرة للفوز، في النهاية، يجب عليك التركيز بنسبة 100% لانه إذا أخطأت سواء على المستوى الدفاعي أو الهجومي، فلن تفوز، يجب عليك خوض مباراة كاملة من كافة الوجوه تقريبا من أجل الفوز عليهم".

وأيد اللاعب الآراء التي تقول إن الكتيبة الحالية من اللاعبين هي الأفضل من تاريخ النادي.

وقال اللاعب الشاب ( 23 عاما)، فيما يتعلق بتلك النقطة: "نعم، أعتقد هذا، ولكني أعتقد أن هذا يعود لأسلوب الفريق داخل الملعب، لديك لاعبون يستطيعون لعب الكرة على الأرض، ولديك آخرون يتميزون في الألعاب الهوائية، فهناك مباريات يمكنك الفوز بهما بالمهارة الفردية ومباريات أخرى تحتاج للعامل البدني".

وعن رأيه في رحيل، راؤول جارسيا، أحد أعمدة الفريق في المواسم السابقة، قال: "إنها ضربة موجعة للفريق، لاسيما كونه شخصا رائعا داخل غرف الملابس ولاعبا كبيرا داخل الملعب، كان يلعب لمدة عشر دقائق ودائما كان يحرز الأهداف، كان لاعبا هاما بالنسبة لنا وكان القائد الثاني داخل الفريق، بعد جابي فيرنانديز".

وواصل: "وعلى المستوى الشخصي، رحل صديق عزيز، لأنني كنت أقضي غالبيه الأوقات برفقته وكنا نأتي مبكرا إلى المران، لقد رحل صديق لي وأتمنى له الأفضل".

وأثنى لاعب الوسط الدولي كثيرا على مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني وأدان له بالفضل فيما وصل إليه خلال مسيرته الكروية.

وأكد كوكي: "لقد أعطاني كل شيء، في الحقيقية، لقد وثق بي منذ اللحظة الأولى لقدومه لقيادة الفريق، وكان الحظ يقف الى جانبي في أن يوليني هذه الثقة وأظهرت داخل الملعب أن ثقته كانت في محلها، بالنسبة لي، التدرب تحت قيادته أمر رائع"، وعن وضع المنتخب الإسباني خلال هذا الأسبوع، أجاب كوكي: "الأمور جيدة وهادئة للغاية، فوزنا بالمباراتين كان هو العمل الأهم، نحن على بعد خطوة من التأهل لليورو العام المقبل في فرنسا، وهذا هو الهدف".

ويخوض فريق أتلتيكو مدريد مباراة هامة غدا السبت في ثالث جولات الليجا أمام، حامل اللقب، برشلونة على ملعب "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة مدريد وعينه على النقاط الثلاث من أجل مواصلة عروضه القوية منذ بداية الموسم.

ويتسلح لاعبو "الأتلتي" بالجانب المعنوي بعد فوزهم في الجولتين الماضيتين في البطولة المحلية على ملعبهم أمام الصاعد حديثا لاس بالماس وخارج أرضه أمام إشبيلية العنيد بنتيجتي (1-0) و(0-3) على التوالي وحصدهم للعلامة الكاملة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 285


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة