الأخبار
أخبار إقليمية
فتح الشوارع المغلقة بواسطة المؤسسات الحكومية والنظامية بوسط الخرطوم
فتح الشوارع المغلقة بواسطة المؤسسات الحكومية والنظامية بوسط الخرطوم
 فتح الشوارع المغلقة بواسطة المؤسسات الحكومية والنظامية بوسط الخرطوم


09-12-2015 03:05 PM
الخرطوم:

دشنت وزارة البني التحتية والمواصلات بولاية الخرطوم ومحلية الخرطوم، مشروع إعادة هيكلة وتنظيم نظام عمل المركبات بمواقف السكة الحديد والإستاد وشروني، فيما أعلن معتمد الخرطوم عن فتح جميع الشوارع المغلقة حول المواقف بواسطة بعض المؤسسات الحكومية والنظامية لتسهيل حركة دخول وخروج المركبات. وأكد وزير البني التحتية والمواصلات بالولاية المهندس أحمد قاسم لـ(اس ام سي) إن المشروع يأتي ضمن خطة الوزارة لتطوير المنطقة المركزية بالخرطوم مثمناً مبادرة محلية الخرطوم في القيام بالعمل، معلناً عن تأهيل جميع الشوارع والمواقف بوسط الخرطوم وفتح الطرق المغلقة في إطار تنظيم عمل المواصلات. من جانبه وجه معتمد المحلية الفريق ركن أحمد علي عثمان أبوشنب باتخاذ كافة الإجراءات لضمان عملية التنظيم، وفقاً لخارطة العمل الجديدة والتي تلزم جميع المركبات بالعمل داخل المواقف ومنع شحن الركاب خارج المحطات وإلزام جميع أصحاب المركبات العامة بالتعرفة المعتمدة من إدارة النقل العام والبترول خاصة في الفترات المسائية وتخصيص قوة من شرطة المرور وإدارة المخالفات لمتابعة إنفاذ القرارات التنظيمية في المواقف الثلاثة. ولفت أبو شنب إلى اعتماد خطة عمل تقضي بمعالجة أوضاع الباعة المتجولين والفريشة بالمواقف، علاجاً جذرياً للقضاء على الظاهرة.
الى ذلك تفقد معتمد محلية الخرطوم الفريق ركن أحمد على عثمان برفقة عدد من القيادات بالمحلية أمس، بداية العمل لترتيب مواقف المواصلات الثلاثة (الإستاد، السكة الحديد، وشروني).
وقال أبوشنب لـ(سونا) عقب جولته التفقدية إن العمل يأتي في إطار الخطة التنظيمية التي وضعت لترتيب وتنظيم مواقف المواصلات الثلاثة بمدينة الخرطوم والتي تأتي ضمن اهتمامات المحلية لتوفير مواقف تُسهم في راحة المواطنين وتيسر انسياب الحركة وتوزيعها وفقاً لدخول المركبات وخروجها من المواقف وقدومها من المحليات المجاورة. وأشار إلى إنشاء خط رابط بين موقف شروني وموقف السكة الحديد دعماً لانسياب حركة المواصلات، وأضاف أن هنالك حملة إعلامية للتوعية سبقت إجراءات تغيير المواقف، شملت أصحاب المركبات و«الفريشين»، مؤكداً أن العمل وجد تجاوباً من الجميع مكّن من دخول آليات النظافة للمواقف المعنية لتنظيفها.

الانتباهة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2989

التعليقات
#1338862 [هاني احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2015 10:12 AM
يا والي الخرطوم لصيانة مواقف المواصلات :
أولا لازم تعمل مظلات كبيرة جدا إرتفاعها مترين وعلي طول مساحة المواقف يعني الحافلة تدخل تحت المظلات ده وبذلك يكون المواطن واقف تحت المظلة في الظل وده ما عايزة امكانيات لانو انا عارفكم يا مسئولي الحكومة حتقولي امكانيات مافي او شح الامكانيات يا جماعة ده مظلة بزنك زي كأنك عملت ليك سقف لبيت كبير
ثانيا لازم من وضع لوحة ارشادية امام وخلف المظلات ده وحتي في الوسط تكون مثبتة بالاسمنت يعني ممكن تعيش 10 سنوات
انا ماعارف مسئولي الحكومة مابيسافروا خارج السودان عشان يشوفوا العواصم كيف مرتبة ومنظمة ... يا البشير جيب ليك اقل شي يكون شخص سافر للقاهرة القريبة ده .. والله يكون في العون

[هاني احمد]

#1338681 [sudaniiy]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2015 02:39 AM
بقت بغداد فيها شوارع مغلقة
اينما وجدت الفساد وجدت الشوارع المغلقة

[sudaniiy]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة