الأخبار
أخبار إقليمية
قيادات تنادي بتعامل جديد مع قضية دارفور
قيادات تنادي بتعامل جديد مع قضية دارفور
قيادات تنادي بتعامل جديد مع قضية دارفور


09-12-2015 11:09 PM
أكدت مجموعة من قيادات دارفور ضرورة أن يتم التعامل مع قضية دارفور من زوايا جديدة، تُعلِّي من قيمة التعايش الاجتماعي بين مكونات الإقليم، مشيرين إلى أن الطريقة الحالية للتعامل مع القضية تحتاج إلى مراجعات.


وكشفت مؤسسة دارفور للثقافة والحوار والسلام، عن مبادرة مجتمعية تهدف إلى إطفاء نيران الحرب والنزاعات بدارفور من خلال العمل الاجتماعي، بالتركيز على المكونات الشبابية في دارفور بانتماءاتهم الحزبية والقبلية كافة.


وقال رئيس المؤسسة حافظ أبوبكر المهدي، خلال لقاء تنويري لقيادات دارفور بولاية الخرطوم، بقاعة الشارقة بالخرطوم، يوم السبت، تحت شعار (بالثقافة والرياضة نطفئ نيران الحروب) إن أنشطة المنظمة تستهدف كل ولايات دارفور من خلال تنشيط العمل الثقافي والرياضي.


وأوضح أن أهل دارفور يجتمعون حول هذه المناشط الثقافية، مما يعزز فرص الوحدة الاجتماعية لأهل دارفور. وأضاف أن المؤسسة هي كيان جامع لكل أهل دارفور بكل سحناتهم وتوجهاتهم وانتماءاتهم.


نقلة نوعية


وأشار إلى أن هدف المبادرة خلق مجتمع دارفوري متماسك ومتوحد ينفع ذاته وينفع السودان، داعياً كل أهل دارفور من قيادات سياسية وعسكرية ومفكرين ومثقفين، بأن يساهموا في دفع هذا العمل إلى الأمام، لجعل دارفور آمنة ومستقرة ومتحضرة.


وقال رئيس مجلس أمناء المنظمة السفير الشفيع أحمد محمد، إن الهدف من أنشطة المؤسسة الانتقال من حالة النزاع والحرب إلى مرحلة السلام والاستقرار في أنحاء دارفور كافة، عبر الدعوة والخطاب الاجتماعي والتدريب، لإحداث نقلة نوعية في مجتمع دارفور.


وأضاف أن المؤسسة تحمل مشروعاً يسعى إلى تحريك المجتمع لتوحيد أهل دارفور وجدانياً، مشيراً إلى أن هذا الأمر سيتحقق من خلال المناشط الثقافية بضروبها المختلفة المتمثلة في الفكر والرياضة والشعر، وغيرها من المناشط التي تخلق أرضية وجدانية مشتركة لكل مكونات دارفور.




شبكة الشروق


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1372

التعليقات
#1339138 [elharis]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2015 04:44 PM
الحل يكمن في تكوين جمهورية دار فور الديموقراطية. اقليم دار فور يمتلك كل العناصر لتكوين دولة متقدمة، من قوة بشرية مستنيرة، هذا بالإضافة لما لها من موارد طبيعية ....هذا أفضل من الوضع الراهن أو المأمول.
. و عاشت الجمهوريات الثلاثة المتحدة ..وعاش نضال الشعب السوداني

[elharis]

#1339129 [mukak]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2015 04:20 PM
ما حسبت ان الاخ السفير الشفيع احمد محمد الذي عرفته رجلا محنكايصير رئيس لهيئة شعارها يضحك قبل ان يبكي او كيف بالثقافة وبالرياضة تطفئ نيران حرب تشعل نيرانها الحكومة ومعاونيها ! هل ستجمع شباب دارفور للرقص والنقارة وكرة القدم والمضرب ورمي الجلة وغيرها لحل معضلة عجز الجميع عن حلها ؟ ان لمشكلة دارفور مسببات واضحة وضوح الشمس في رابعة السماء ومن هو صادق ويريد الحل من اجل السودان وليس من اجل بطنه وفرجه وجيبه فاليخاطب جذور المشكلة المتمثلةفي وجود خطة عشرينية من 2000 - 2020 م باخلاء دارفور من العنصر الافريقي واحلاله بالعنصر العربي الذي ياتي به الآن من اربعة دول هي مالي والنيجر وتشاد وافريقية الوسطي وقد تم فعلا حتي الان تنفيذ 60% من هذه الخطة حسب شهادة القائمين عليها وفعلا معظم العنصر الافريقي هم الان في المعسكرات حول المدن والعمل جاري علي قدم وساق لتوطينهم حيث هم بتخطيط المعسكرات وتحويلها الي مدن حتي لا يعودوا الي قراهم التي هجروا منها قسرا وترك اراضيهم لللمستوطنين الجدد فمشكلة دارفور الان توازي مشكلة فلسطين بالضبط لان هنالك وعد بلفور (2) بايجاد وطن قومي (دارفور)بعد تغيير الاسم للعرب الرحل المتجولين في اربعة دول افريقية - السيد السفير الشفيع لا احسبك بهذه السذاجة فاذا اردت الخير لاهل دارفور وللسودان فرجاءا لملم شجاعتك وقف امام الملا وقل لهم ان حل ازمة دارفور تكمن هنا فاذا اوقفتم هذا البرنامج الاستيطاني فغدا تعود دارفور كما كانت والا الحرث في البحر .

[mukak]

#1339077 [حسن النور]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2015 03:06 PM
كلها حركات كيزان

[حسن النور]

#1338871 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2015 10:33 AM
مناشط ثقافية في انعدام أبسط مقومات الحياة، داهية تاخد الكيزان ...

[الغاضبة]

#1338826 [جرية]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2015 09:22 AM
مؤسسة دارفور قال.مجموعة انتهازيين وفاقدي شريعية (من أين هم ومن الذي أختارهم وماهي معايير أختيارهم)هؤلاء مثلهم مثل مجموعة الحوار الدرفوري الدارفوري الذين لا مؤهل ولا فهم ولا قيمة لهم مجموعة من اللصوص ليس الا)وهاتين المجموعتين لا يمكن أن يحدثوا تغيير في أوضاع دارفور لأنهم ببساطة صناعة المؤتمر الواطي.

[جرية]

#1338803 [kokab]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2015 08:54 AM
هذا جزء يسير من الحل و يجب ان يفعّل ليتكامل مع الاجزاء الاساسية للحل.
مشكلة دارفور مشكلة معقدة و لا يمكن حلها بفرضية واحدة.

[kokab]

#1338773 [Babiker Shakkak]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2015 08:20 AM
هذا مجرد كلام نظرى و فلسفى لا يقدم و لا يؤخر فى مشكلة دار فور. يجب أن يكون كل نشاط يهدف لحل تلك المشكلة منعقدا داخل دارفور و بين الجماهير التى تعانى من ويلات تلك المشلكة و ليس داخل قاعة الشارقة بالخرطوم بعيدا عن أصحاب الضرر الحقيقيين. قاعة الشارقة و الدوحة لا تحل المشلكة يا أبناء دارفور. اذهبوا إلى أرض الواقع و اعملوا مع النازحين و المشردين بدلا من الجلوس فى القاعات المكيفة و تناول المرطبات و أكل الهوتدوق و الإدلاء بكلام إنشائى خالى من الواقعية و غير مسموع بواسطة المكتوين بنار المشكلة

[Babiker Shakkak]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة