الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الترابي : اجتماعات "الثورية" بباريس جزء من مخطط لإدارة الحوار تحت الفصل السابع
حزب الترابي : اجتماعات "الثورية" بباريس جزء من مخطط لإدارة الحوار تحت الفصل السابع
حزب الترابي : اجتماعات


09-12-2015 11:52 PM


الخرطوم - رندا عبد الله
عد كمال عمر، الأمين السياسي لحزب الموتمر الشعبي، عضو آلية الحوار (7+7) اجتماعات الجبهة الثورية التي تجري في باريس هذه الأيام، جزءاً من "مخطط" لإدارة الحوار تحت الفصل السابع، وأشار إلى أن تصرفات بعض القوى السياسية تقود السودان والحوار الوطني إلى الفصل المذكور، منوها إلى أن الجبهة الثورية دعت سفراء الاتحاد الأوربي بأكملهم للمشاركة في اجتماع باريس وهم السفير الفرنسي باعتباره المسؤول عن ملف السودان في الخارجية الأوربية، والسفير الأمريكي وسفير الترويكا وأنهم كلهم يتحدثون عن ضرورة اعتماد مجلس الأمن للقرار 539 مما يعني خطورة التدخل الدولي. وأشار إلى أن بعض القوى السياسية تتحدث صراحة عن إدارة الحوار تحت الفصل السابع، ودعا إلى أن يكون الحوار بإرادة سودانية خالصة للتصدي لتدخلات المجتمع الدولي، وشدد على أن لقاء الحركات المسلحة في الخارج ليس حوارا جديدا، وحذر الحركات من اعتباره كرنفالا وأن تتم دعوة المنظمات الدولية والقوى السياسية إليه، ورفض أن تكون مقابلة الحركات في الخارج مؤتمرا تحضيريا وقال إنه لقاء يهدف لإبلاغهم بتأمينهم مشددا على أن اللقاء لن يشمل الأحزاب الداخلية.
وعد كمال خلال حديثه لبرنامج (مؤتمر إذاعي) أمس (الجمعة) قرار مجلس السلم والأمن الأفريقي (539) تحريضا واضحا من المجلس للحركات المسلحة وبعض القوى السياسية على عدم المشاركة في الحوار الوطني، بينما أفاد بأن لديهم معلومات بأن الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا لعبتا دورا في القرار، واتهم الاتحاد الأفريقي ومجلس الأمن والسلم بمحاولة نقل الحوار إلى الخارج وتدويله ودعاهما إلى مراجعة موقفهما تجاه الحوار، مشيرا إلى أن رئيس الآلية الأفريقية ثامبو أمبيكي بحاجة إلى إعادة قراءته للواقع السوداني، وقال إن دعوته لأحزاب خرجت من الحوار كانت خطأ كبيرا في وقت أكد حرصهم على العلاقة بالاتحادين الأفريقي والأوربي، ولكنه شدد على عدم سماحهم للمجتمع الدولي والأفريقي بالتحكم في القرار السوداني، مشيرا إلى أن دورالاتحاد الأفريقي ينحصر في الوساطة وتقريب وجهات النظر بين الحكومة والحركات المسلحة فقط

اليوم التالي


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2655

التعليقات
#1339080 [شايبو مصطفى]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2015 03:13 PM
السيد كمال عمر يقول ان لقاء المعارضة في الخارج فقط لابلاغهم عن الضمانات لحضورهم في الحوار الوطني يا سيد كمال انسان محكوم عليه بالاعدام لايحتاج تذهب اليه حتى تقول لتقول له انني اطمئنك انه لن يصيبك فتعال نتحاور انت شخصيا لديك حدود محددة اذا تجاوزت تاخذ كرت احمر
الشئ الاخر القائمة التي تضم الشخصيات القومية اعتقد ان هنالك اشخاص قوميون اكثر قائمتكم هذه لكن انتم تتجاوزنهم واصبحت المقياس القديم للوطنية لا تمشي الحال ليس بالضرورة ان اكون دكتور ضابط كبير او رأسمالي كبير حتى نصنف رجل قومي ارجو اعادة النظر في حساباتكم واذا بهذا الفهم الان ممكن تمشوا في حواركم ما غي قوميون ويوجد تقريبا حوالي 80 حزب و7+7 فيها ما فيها لا توجعوا عقول التاس اذهبوا فيها وجيبوا السلام

[شايبو مصطفى]

#1339004 [أبو محمد الأصلي]
5.00/5 (2 صوت)

09-13-2015 01:09 PM
يا كمال عمر انتظر لغاية الهالك (الإنقاذ) ما يموت وبعدين تعال فتش الورثه ، حركات قديمة يا كيمو الشعب السوداني عام 2015 هو ليس الشعب السوداني عام 1989 العب غيرها يا كيمو الجاهز عاوز تورث الانقاذ قبل ما تقبر بعيد عنك حياتي عذاب هههههههههههههههههههههههه .

[أبو محمد الأصلي]

#1338999 [الباحث]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2015 01:00 PM
يا أخ كمال عمر أرجو أن تخاف الله والرسول فيما تقول عن الحوار وغير الحوار ونحن كسودانيين يهمنا أن يصل الحوار إلي حلول ناجزة وسريعة وعادلة سواء تم الحوار في الداخل أو الخارج وأنظر من حولك للحوارات الجارية الآن في كل من اليمن وسوريا وليبيا وغيرها أين يتم الحوار ؟وأكرر الشعب السوداني تهمه النتائج ولا هو شعب ساذج حتي تخوفه بالتدخلات الأجنبية فالعالم أصبح قرية صغيرة والتوجه الآن أن تكون هناك حكومة أو سلطة واحدة في العالم تطبق نظم وقوانين واحدة في جميع دول العالم لأنه أصبحت تطل مشاكل خطيرة علي العالم منها مشاكل الحروب والهجرة والجوع والمياه والمناخ وغيرها وتتأثر بها جميع الدول وليس دولة واحدة ، ارجو إن كانت لكم غيرة علي السودان وعلي أجياله القادمة أن تكملوا الحوار في أسرع وقت في الداخل أو الخارج ومع جميع الأحزاب والجبهات مسلحة أو غير مسلحة وأن تلبوا جميع متطلباته حتي يتم بنجاح وبطلوا النبيح المستمر ( لأن المثل السوداني يقول أن نبيح الكلب خوفا علي ذيله ليس إلا)

[الباحث]

#1338987 [ابو محمد]
3.50/5 (2 صوت)

09-13-2015 12:45 PM
اقتباس:
(ودعا إلى أن يكون الحوار بإرادة سودانية خالصة للتصدي لتدخلات المجتمع الدولي)
انتهى!!
كلما ذكره كمال عمر، الأمين السياسي لحزب الموتمر (اللاشعبي) يصب في الخوف من عودة الديمقراطية التي يرهبونها بتوجههم الاحادي الاستعماري ومن رجوع الحق الى اهله حيث لن تقوم لهم قائمة بعدها وهم يعلمون هذا علم اليقين !! بعد ان سقطت عنهم ورقة التوت وانكشف عنهم قناع الشعارات الدينية الكاذبة المضللة !! وبدت وجوههم الشيطانية الكالحة وحقيقة نفوسهم المريضة !! وهذا التخبط الواضح ما هو الا فرفرة مذبوح لتكريس الواقع والتشبث المريض بالسلطة بالقهر والترغيب والترهيب والارهاب والكباب !! وتفعيل البطش والاكراه داخليا وبالتالي الانفراد بالقرار الذي من دونه السؤال من اين لكهذا ومن ثم الحساب والمصادرة والعقاب ولهذا يريدونه بعيدا عن عيون المجتمع الدولي !! مما يمكنهم من جني ثمار زقوم التمكين سلطة ممتدة بلا نهاية وتسلط بلا حدود مرعية ولا قوانين مرضية ولا حسيب ولا رقيب !! ونحن الشعب السوداني لا نعترف لا باللاوطني ولا باللاشعبي وهما وجهان لعملة واحدة كما اسلفنا ذلك مرارا وتكرارا وهذه العملة العميلة لها دور معلوم ومشهود ومرصود تاريخيا عبر مسيرتها الفاسدة منذ تكوين شرانقها داخل شقوق الارض الطيبة !! في افساد الحياة اقتصاديا واجتماعيا ودينيا واخلاقيا وسياسيا واثارة التعرات والفتن النائمة ليصطادوا في الماء العكر حيث لا ينبت شجرتهم الخبيثة على ارضية خبيثة !! ويتلخص هذا الاصرار ان يكون الحوار سودانيا خالصا !! وهم فعليا لا يحسبون من ابناء هذا الوطن ولا يشبهون شعبه الكريم في شئ !! وعدم قدرة روابضهم المعينة بجريمة التمكين على القيادة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وعدليا !! لانها لا تمتلك مقومات أي شئ لتكون شيئا مذكورا !!

[ابو محمد]

#1338979 [نسر كوش]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2015 12:31 PM
السودانيين "الاصل "في المؤتمر الوطني عرفو المخطط الامبريالي الصهيوني الذى جاء به الترابي الى السودان 1964 ثم1978 ثم 1989 واضحى يتبناه كل منبت في السودان او وافد طال عليه الامد والان مشروع الرقم الوطني سيلغي السودان ودولة السودان
1- اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 اكبر انجاز للانقاذ وافضل اعمال علي عثمان الذى له جذور حقيقية في الكرفاب ومهمشين الشمال
2- اتفاقية نافع/عقار 2011 هي ايضا اتفاقية ممتازة جدا في اتجاع اعادة الدولة السودانية التي خرجت ولم تعد من الاستقلال بفضل الصاغ صلاح سالم والافكار والايدولجيات المنبتة والمشبوهة القادمة من مصر الخديوية وادواتها وعبيدها القوميين العرب والشيوعيين والاخوان المسلمين
3- اتفاق سلام دارفور 2008 امين حسن عمر /التجاني السيسي والسلطة الاقليمية الانتقالية لدارفور ايضا مشروع يوفر استقرار في دارفور في مظلة حكومة اقلمية من ابناء دارفور
تلاحظ انها كلها انجازات سودانيين في المؤتمر الوطني -جاءتهم صحوة ضمير فجاة
والترابي المتسلق والمشبوه بعد ما صنع لابناء دارفور والهامش حاضنة صناعية في الخرطوم وجيشهم لقتل ابناء الجنوب والنوبة في حروب دينية قضت على 2000000 سوداني عاد ليفتنهم في دارفور نفسها بعد مفاصلته مع البشير عبر العدل والمساواة من ناحية والجنجويد من ناحية اخرى
وقضت عل 1000000 وشردت ثلاث ملاييين
والان لعبته الاخيرة ذرع الفتنة بين اولاد الغرب واولاد البحر واطلق المنبتين في المركز يشنفو علي عثمان ونافع علي نافع وامين حسن عمر وانجازاتهم ويستغل المعارضة الكعبولية والموبوءة بالاحزاب العقائدية البليدة وطلقاء حملة كتشنر 1902 وايضا سيجعل من البشير سنو بول يعلق فيه سؤات الانقاذ كلها ليسقطه ويفتح السودان على الفوضى والدواعش ..ليهيمن مرة اخرى على سودان من غير السودانيين.. ودولة الشيطان الماسونية المرتبطة بتركيا الاوردغانية وما دور الاخوان المسلمين الا تفتيت الدول وقتل المشاعر الوطنية بين الناس واذكاء النعرات القبلية والجهوية والمذهبية والعرقية...والعلاج المضاد الوحيد لهذه الجريمة وقتل الحضارات في السودان كما هي في المنطقة هي احياء الروح الوطنية والمهدية الجديدة عبر السيد عبدالرحمن المهدي ومحمود محمد طه وجون قرنق واستعادة اللحمة بين كل السودانيين وضيوف السودان المحترمين الذين تماهو ا مع المجتمع السوداني عبر العصور

[نسر كوش]

#1338901 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2015 10:57 AM
يا كمال عمر الحركة الاسلاموية بت الكلب وبت الحرام عطلت الحوار الوطنى من يوم 30/6/1989 ولحد الآن!!!!بل ومزقت البلد واتانا التدخل الدولى الخ الخ الخ!!
وعندكم كمان نفس تتكلموا؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1338781 [د.. الزهجان]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2015 08:31 AM
طالما انكم بديتو ترجفو هذه بشارة خير ..ضاقت الحلقة علي خبثكم ومكركم ..

[د.. الزهجان]

#1338778 [ابو السمح]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2015 08:27 AM
ولكنه شدد على عدم سماحهم للمجتمع الدولي والأفريقي بالتحكم في القرار السوداني، مشيرا إلى أن دورالاتحاد الأفريقي ينحصر في الوساطة وتقريب وجهات النظر بين الحكومة والحركات المسلحة فقط

انت من حتى تسمح و لا تسمح ؟؟؟؟؟
هنالك أفارقة من السكان الأصليين يبادون في السودان , هل تريد من اخوانهم ان يتفرجوا طيلة ربع قرن على تلك الإبادة المستمرة بلا توقف ؟
مالكم كيف تحكمون

[ابو السمح]

#1338757 [محمد العربي]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2015 07:56 AM
والله حيرتنا يا كيمو انت معانا ولا مع الخيانة ؟

[محمد العربي]

#1338752 [ابراهيم مصطفى عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2015 07:54 AM
تحت الفصل السابع .نعم .فماذا انت فاعل يا كلب الحكومة ؟. منذ عامين ولم تقبضوا شيئا من الدكتاتورية باستثناء (حق مساعدة السلطة في اجهاض الانتفاضة) وثلاثة مليار وبالاقساط لا تكفي ناسكم لسنة .

[ابراهيم مصطفى عثمان]

#1338734 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2015 07:21 AM
حكومة المؤتمر الوطني هي السبب الرئيسي في كل ما حدث ولو أنها كانت جادة في الحوار لما لجأ الآخرين الى السبل الأخرى.

إنطلق الحوار من حديث رئيس الجمهورية في 27 يناير 2014م وحتى الآن لم تقم الحكومة بتقديم تنازل واحد لمصلحة لم شمل السودان وتهيئة مناخ الحوار بل انها تلعب بعملية الحوار كأنه كرة شُراب ليس لها بداية او نهاية.

قامت الحكومة بتعيين 50 شخصية قومية وهي خدعة اخرى فغالبية الشخصيات التي تم تكوينها شخصيات معروفة بإخوانيتهااو البحث عن مصالحها وكان الأفضل ان يتم اختيار الشخصيات القومية على اسس واضحة وشروط معروفة ومعلن عنها.

والا كيف يدخل حسين خوجلي وبأمارة من ضمن الشخصيات القومية وهو معروف بأخوانيته الشديدة وتزيينه لباطل الإسلاميين ووقوفه ضد الآخرين بالإضافة إلى مصلحيته الشخصية.

إختيار مثل الفنان حمد الريح ولا على مهدي لا يفيد قضية الحوار إطلاقا وهو ما يؤكد عدم جدية الحكومةفي الحوار وبدلاً منهما كان الأولى الاستعاضة ببعض الأكاديمين المشهورين العاملين بالخارج كما ان اغفال اسماء فكرية لامعة تفيد عملية الحوار بإفكار عميقة امثال فتحي الضو والدكتور القراي فيه اقصاء للآخرين دونما وجه حق.

هناك شخصية فذة لا شك في ذلك وشخصيات بحق يمكن ان توصف بأنها قومية أمثال الخبير بشئون الحكم المحلي فؤاد عيد ولكنها قطرة في بحر لجي متلاطم من الأخوانيين

آلية الحوار الحالية (7+7) ضعيفة وهزيلة وعجفاء ولا تستطيع ان تقود البلاد الى بر الأمان وليست الية يمكن الإعتماد عليها لقيادة الحوار وبالتالي عليهم عدم التباكي في نقل الحوار الى الفصل السابع او الفصل العاشر إذ أن الحكومة هي السبب الرئيسي في كل ما حدث.

وفيما يلي قائمة الاسماء القومية للتذكير فقط:
1/ السيد الفريق/ إبراهيم سليمان
2/ السيد/ أبو بكر يحي الفضلى
3/ السيد بروفيسور/ احمد الطيب احمد
4/ السيد بروفيسور/ احمد على قنيف
5/ السيد الدكتور/ إدريس يوسف احمد
6/ السيد الشيخ / إسماعيل عثمان إسماعيل
7/ السيد بروفيسور/ الأمين أبو منقة محمد
8/ السيد اللواء(م)/ التجانى ادم الطاهر
9/ السيد الدكتور / الجزولى دفع الله
10/ السيد الشيخ / سيد احمد
11/ السيد /الصادق الرزيقى
12/ بروفيسور الهادي عبد الصمد
13/ السيدة آمال عباس العجب
14/السيد بروفيسور/ بابكر حسن قدري مالك
15/ الدكتور/ خالد التجانى النور
16/ السيد الدكتور/ جمعة كندة
17/ السيد الدكتور/ حامد ابو فاطمة طاهر
18/ السيد / حسين خوجلى
19/ السيد الدكتور/ حسين سليمان أبو صالح
20/ السيد الفنان / حمد الريح
21/ السيد/ راشد دياب
22/ السيدة/ سارة مكى الحسن أبو
23/ السيدة / سلوى شاكر
24/ السيد بروفيسور/ سليمان يحي محمد عبد الله
25/ السيد/ سمير احمد قاسم
26/ السيد الدكتور/ صديق امبدة
27/ السيد / عبد الرحمن الصادق الصديق المهدي
28/السيد الدكتور /عبد الرحيم بلال
29/ السيد / عبد الرسول النور
30/ السيد /عبد القادر منعم منصور
31/ السيد/ عبد الله أبوسن
32/ السيد / عبد الله زكريا إدريس
33/ السيد/ عبد الله الزبير حمد الملك
34/ السيد /عبد الله على إبراهيم
35/ السيد / عبده إدريس محمد عمر
36/ السيد/ السفير / عثمان السيد
37/ السيد / الفريق/عثمان فقراي
38/السيد/ بروفيسور عز الدين عمر موسى
39/ السيد / على مهدي
40/ السيد / فؤاد عيد
41/ السيد/أ. مالك الزاكي صالح
42/ السيد البروفيسور / محمد احمد الشيخ
43/ السيد الدكتور/ محمد احمد سالم
44/ السيد / الفريق / محمد عبد الشافع محمد
45/ السيد / البروفيسور/ محمد عبد الله الريح
46/ السيد/ الدكتور محمد على إدريس عافه
47/ السيدة/ مريم عبد الرحمن تكس
48/ السيد / الدكتور مضوى إبراهيم
49/ السيد/ الشيخ الطيب الجد
50/ السيدة / الدكتورة / نعمات مصطفى محمد الحسي





اذ

[المشروع]

ردود على المشروع
[المشروع] 09-13-2015 01:08 PM
كلامك صحيح فعلا هؤلاء اغلبهم عجزة ولكن على رأينا اهلنا الشجر الكبار فيهو الصمغ ومع ذلك فليست المشكلة في شباب - عجايز ولكن على الفكر وما يحمله الإنسان وهناك الكثير من الشباب اخير منهم العجائز لأن افكارهم بالية وعجوزة وغير متطورة البتة وهم مقتنعين بها ويقاتلون من اجلها.

ولكن لو وجد الشباب والفكر المستنير - وفكر اسلامي مستنير لا يقصى احداً ولا يظلم احد ولا يدعي احد من الناس انه افضل من الآخرين بسبب دينه او تقواه لينال حظوة من الدنيا فهذا افضل من الشيوخ بلا شك ولكن نحن في النهاية عايزين نصل الى حل وان تكون الشخصيات فعلا شخصيات قومية يهمها مصلحة السودان الوطن الواحد بدون جهوية او عنصرية او تفرقة بسبب درجة التدين

وزمان ابو بكر الصديق عندما جاءته بعض اموال الغنائم وزعها على الناس حتى انه اعطى الموالي والخدم وقال له بعض الناس لو انك ميزت او فضلت كبار المهاجرين والانصار لفضلهم في الإسلام - قال لا (إنما هذه الاموال للأسوة والمعاش اما اؤلئك فحاسبه عند الله ) ولكن مشكلة الإسلاميين عايزين ياخدوا حق اسلاميتهم في الدنيا قبل الآخرة

[د.. الزهجان] 09-13-2015 08:49 AM
وديل يمشو ليهم في دار العجزة وله يجيبوهم للحمار..وين الشباب ..بعرف اكتر من عشرين من الخمسين .دخلو مرحله الشيخوخة والخرف ..والحاجات الااراديه.لقنوهم الشهادة احسن...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة