الأخبار
أخبار إقليمية
لجوء جنرال إثيوبي معارض وجنوده إلى السودان
لجوء جنرال إثيوبي معارض وجنوده إلى السودان
لجوء جنرال إثيوبي معارض وجنوده إلى السودان


09-13-2015 03:59 AM
كشف مصدر سوداني مطلع، النقاب عن لجوء جنرال إثيوبي معارض مع جنوده مساء الجمعة، إلى السودان عقب اشتباكات بين قوات المعارضة الإثيوبية التي يترأس ذراعها العسكري، والجيش الإريتري، ووصل إلى مدينة (حمدايت) الحدودية بين إريتريا، وإثيوبيا، والسودان.


وأفاد المصدر في تصريح لوكالة (الأناضول)، يوم السبت، أن رئيس (الجبهة الديمقراطية لتحرير تقراي) الإثيوبية المعارضة، مقرها إريتريا، الجنرال ملو اسقدوم وصل مساء الجمعة، مدينة (حمدايت) السودانية، وهي مدينة على المثلث الحدودي بين إريتريا، وإثيوبيا، والسودان.


كما أوضح أن الجنرال (اسقدوم)، قائد الجناح العسكري لائتلاف المعارضة الإثيوبية، تمكن من الفرار إلى السودان، بعد اشتباكات مسلحة مع الجيش الإريتري، اندلعت في ضواحي مدينة أم حجر الإريترية، الجمعة، مؤكداً أن (اسقدوم) و683 من قوات المعارضة الإثيوبية، سلموا أسلحتهم للسلطات السودانية.


وقال المصدر، إن السلطات السودانية نجحت في منع تصاعد الاشتباكات بين الجيش الأريتري وقوات المعارضة الإثيوبية المنسحبة، ونقلت الأخيرة إلى مدينة ود الحلو، بولاية كَسَلا، شرق السودان، فيما نقلت قياداتهم إلى مكان آمن في العمق السوداني.


وأضاف أن سبعة من منسحبي المعارضة الإثيوبية قتلوا وجرح عدد آخر، أثناء انسحابها وملاحقة القوات الإرتيرية لها إلى حدودها الغربية مع إثيوبيا والسودان، في منطقتي أم حجر وقلوجي، التي كانت تنتشر فيها قوات المعارضة، البالغ عددها أكثر من 12 ألف عنصر، منذ أكثر من عشر سنوات.

الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3823

التعليقات
#1338844 [damar]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2015 09:40 AM
للعلم امن لايعرف ماتسمي وكالة اناضول عي وكالة استخبارية تركية تابعة للتنظيم الدولي للاخوان المسلمين

[damar]

#1338762 [Babiker Shakkak]
4.69/5 (5 صوت)

09-13-2015 08:01 AM
خبر لغته ركيكة و غير مفهوم حيث يزعم بأن المعارضة الإثيوبية مقرها إريتريا و فى نفس الوقت تشتبك مع القوات الإريترية.كيف ذلك ؟

[Babiker Shakkak]

ردود على Babiker Shakkak
European Union [ابوليلي] 09-13-2015 10:02 AM
نشب خلاف بين قوات المعارضة الاثيوبية ومن يساندهم من الجيش الارتري وتطور الخلاف الي نشوب معارك في المثلث الحدودي


#1338750 [هدى]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2015 07:50 AM
الخبر غير مفهوم وسيئ الصياغة فالمعارضة اثيوبية وتعمل ضد اثيوبيا وفي ضيافة اريتريا فكيف تطاردها اريتريا. نتمنى ان تتعامل حكومتنا بحكمة مع كل الجيران وعلى راسهم اثيوبيا فهي صاحبة القوة العسكريةالوحيدة التي يمكن ان تقف ضد الاطماع المصرية في السودان واثيوبيا.

[هدى]

#1338749 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
5.00/5 (1 صوت)

09-13-2015 07:50 AM
فالحين في الوساطات الدولية ( سوريا / مصر / ليبيا/ جنوب السودان/ يوغندا /تشاد/ الصومال/ ...... الخ .... وفاشلين في ايقاف الحرب المستعرة منذ اكثر من نصف قرن ..... في وطنكم .....

يكسي الجيران ......... وهو عريان .......... نظام الرقاص ....

[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]

#1338747 [عمر زعترى]
5.00/5 (2 صوت)

09-13-2015 07:43 AM
يجب الاحتفاظ والعناية بهذه القوة وتعظيمها وتدريبها وفتح المجال لاخرين يريدوا ان ينضموا اليها لتكون كارت ارهاب للحبش نستخدمه عند الضرورة لانهم يغتصبون اراضينا فى الفشقتين والقضارف كما انهم يعيثوا فى المنطقة فسادا ويقتلون السكان وينهبون ويصولون ويجولون دون رادع وهم يشعرون ان حكومتنا ضعيفة ولن تقدر على فعل شئ غير الكلام فقط لذا فهم لايخشون احدا ويتمادون فى غيهم لرغبتهم فى السيطرة على كل ولاية القضارف لانهم يعتبروها ارضهم ويقولون الجنوب انفصل فنريد فصل هذه الولاية وضمها للارض الام ويكفى السودان الارض التى عنده فهو لايفعل بها شئ

[عمر زعترى]

ردود على عمر زعترى
[جلباق] 09-13-2015 08:51 AM
هل تعلم يا زعتري أن منطقة بني شنقول أرض مناجم الذهب قديما و مكان سد النهضة حاليا كانت تابعة للسودان و سكانها الى الآن سودانيين و عندهم جبهة تحرير معارضة مطالبين بالانفصال من أثيوبيا والانضمام للسودان ؟و هل تعلم أن المزارعين الحبش استولوا علي مليون فدان من الفشقة و طردوا المزارعين السودانيين ؟ أنا ما عارف الانبراش الشديد لأثيوبيا دا ليه . في الأيام الماضية كان اعلان توحيد جبهات المعارضة الأثيوبية الأربعة في قيادة واحدة و يظهر الخطوة دي ما عجبت الأريتريين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة