الأخبار
أخبار إقليمية
صحة الخرطوم: (3) آلاف مريض بالسرطان في الولاية
صحة الخرطوم: (3) آلاف مريض بالسرطان في الولاية
صحة الخرطوم: (3) آلاف مريض بالسرطان في الولاية


09-13-2015 08:59 AM

الخرطوم: ندى رمضان
اقر وزير الصحة بولاية الخرطوم بروفيسور مامون حميدة، بضعف تغطية الخدمات لمرضى السرطان، وكشف عن وجود 3 الاف مريض بالسرطان بالخرطوم، ونوه الى ان مستشفى جعفر بن عوف للاطفال يستقبل 90% من المرضى من خارج الولاية واحمد قاسم 70% من الولايات.
وقال حميدة خلال توقيع اتفاقية المستشفى السوداني لعلاج سرطان الاطفال بالتعاون مع جمعية بت البلد الخيرية امس، ان السرطان اصبح مقدوراً عليه، واكد ان الثلث يمكنهم الوقاية منه، والثلث الآخر يمكن ان يشفوا تماماً، والثلث الأخير يحتاجون للعلاج.
واضاف ان 65% من الاطفال يمكن شفاؤهم، ونوه الى ان المستشفى فى شارع الحوادث يتكون من قسم للعلاج النفسى والترفيهي وسكن اسر الفقراء، وتابع ان اختيار الموقع يصب في خارطة وزارة الصحة، لأن السرطان من الامراض التي تحتاج الى مرجعية وتخصص خاصة ان الخرطوم تعتبر مركزاً للعلاج والحركة.
وكشف حميدة عن افتتاح المستشفى فى سبتمبر القادم، ولفت الى وجود مستشفى للسرطان بمدني، واكد انه لايعمل بالطاقة الكاملة، واشار الى ان الوزارة منحت الجزء الاكبر من مستشفى الخرطوم لمستشفى الذرة لتغطية حوجة المرضى، وان الذرة بها 9 ماكينات لعلاج السرطان.
من جانبها قالت رئيسة جمعية بت البلد الخيرية ان الاحصائيات تشير الى ارتفاع اعداد الاطفال المصابين بالسرطان في السودان، وتابعت ان قيام المستشفى يعتبر خطوة في مشوار الميل، وأبانت أنه يقدم الخدمات التشخيصية والعلاجية.
وزادت ان المستشفى يتكون من 6 طوابق وحديقة وسكن للأسر الفقيرة، وطالبت بضرورة تضافر جهود المجتمع، خاصة ان اعداد الاطفال المصابين بالسرطان مرتفعة.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1072

التعليقات
#1339089 [سيف]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2015 03:21 PM
والله ماتنفع حتي تكون وزير عريس في عرس جماعي..( مع العلم بانه مافي وزير في العرس الجماعي )..
هو نحنا عندنا وزرة .. المهم في واحده من جلسات مجلس الوزراء .. دار نقاش حول ولاية زراعية .. والشجر فيها قايم في راس البيوت .. المهم قام وزير فطن وعبقري اقترح للرئيس انو يعملو مصنع قطع غيار سيارات ..
معقوله دي .. كان احسن يقول مصنع تلج ..( احتمال كان تلفق ) .. والله دي ورطه..
بتاع صحة يقول ليك 300 حالة وعندنا عجز .. وبتاع دفاع يقول ليك ضربونا وقت الصلاه والانوار كان طافية ..وبتاع بنية تحتية يقول ليك الخريف جاء فجاة ..
انجح واحد فيهم بتاع السياحة .. لافي براهو يوم في دنقلا ويوم في البجراوية ويوم في بورسودان لانه لحدي الان ماسمعنا سائح واحد قال مالقينا اهرامات .. ( مع العلم مافي سياح )

[سيف]

#1339047 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2015 02:18 PM
ناس الانقاذ مشغولين باسلمة السودانيين وضرب اعداء الاسلام وشرع الله من السودانيين وما فاضين لاى كلام فارغ تانى ما اى زول بيموت لمن يجى يومه!!!!!
كسرة:بالله ما انفع اكون عالم دين انقاذى وعضو فى المؤتمر الواطى آسف الوطنى ؟؟

[مدحت عروة]

#1338924 [يجب الحذر]
0.00/5 (0 صوت)

09-13-2015 11:24 AM
المواد الغذائية الفاسدة منتهية التواريخ وزيوت الطعام والحلويات التى ياكلها الاطفال اغلبها منتهى التواريخ لذا يجب ان ينتبه الناس لهذه الاشياء واكل المطاعم اغلبه بزيوت فاسدة مكرره تجلب السرطان الاكل الفوضوى سبب لكثير من السرطانات الواحد يجب ان يعمل حسابو من الاكل الذى يأكله وخاصة هذه الايام لانو اغلب الناس صارت لاتخاف الله كل همها ان تغتنى ولو بهلاك الناس .

[يجب الحذر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة