الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس برلمان حزب البشير يقر بفشله : لا اختراق في الملفات العالقة مع أمريكا..بسبب انتهاكات حقوق الانسان والحريات الصحفية
رئيس برلمان حزب البشير يقر بفشله : لا اختراق في الملفات العالقة مع أمريكا..بسبب انتهاكات حقوق الانسان والحريات الصحفية
رئيس برلمان حزب البشير يقر بفشله : لا اختراق في الملفات العالقة مع أمريكا..بسبب انتهاكات حقوق الانسان والحريات الصحفية


لم أتلق اي ووعود أمريكية برفع الحصار او ازالة اسمنا من قائمة الدول الراعية للارهاب.
09-14-2015 10:24 AM
البرلمان : سارة تاج السر
أقر رئيس البرلمان إبراهيم احمد عمر، بعدم حدوث اختراق في اي من الملفات العالقة بين الخرطوم وواشنطن، وقال" الزيارة ما كانت عايزة الهيلمانة دي كلها" واضاف" لم نقنعهم ولم يقنعونا" وأكد أن أكثر ما يقلق الامريكان هو " انتهاكات حقوق الانسان وحرية الصحافة".
واوضح انه سئل عن حادثة مصادرة السلطات لـ١٤ صحيفة ، ورد بان المصادرة لاتعني أن الدولة ضد الحريات الصحفية، ولكن بسبب خبر وصفه عمر "بالفظيع".
واقر بان تاخر منح التاشيرة من السفارة الامريكية بالخرطوم قبل ٢٤ ساعة من المغادرة كادت ان تطيح بالزيارة، ووصف لقائه بالمسئوليين الامريكيين بمحاولة لرمي سهم في الاتجاه الصحيح وحال تكاثرت السهام فلربما احدثت اختراق في المستقبل.
وقال عمر في مؤتمر صحفي عقده امس بالبرلمان عن نتائج زيارته للولايات المتحدة الامريكية للمشاركة في المؤتمر الدولي للبرلمانات، انه لم يتلق اي ووعود واضحة من المسئوليين الامريكيين الذين قابلهم ، برفع الحصار الاقتصادي عن السودان او ازالة اسمه من قائمة الدول الراعية للارهاب.
وقال ان الامريكان اثاروا بشدة وفي اكثر من مرة انتهاكات حقوق الانسان بالسودان و حرية الصحافة، وقال مدافعا أن الحكومة ليست ضد الحريات ولكن هناك استثناءات تحدث مابين الفينة والأخري ولكن لايجوز اتخاذها مبررا لالصاق تهم بالسودان او وضعه في قائمة الارهاب، واعتبر أن العقوبات الاقتصادية أضرت بالسودان كثيرا، لافتا الى انه اوضح للامريكان أن الحكومة لاتؤيد الارهاب وتطبق الاسلام السني الوسطي وتقدم نموذج يحتذي به.
واوضح عمر انه اجرى على هامش المؤتمر مقابلات مع نائب وزير الشئون الخارجية الامريكية والمبعوث الامريكي للسودان، بجانب لقاءات اخرى بمركز للدراسات، بعدد المهتمين بقضايا السودان وافريقية، منهم حوالي ٤٠ سياسي متقاعد وعدد من اساتذة الجامعات، ولقاء بسفارة السودان بواشنطن ، وقال لم يتسنى لي مقابلة اعضاء الكونغرس الامريكي بسبب عطلتهم الرسمية.

الجريدة


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 4100

التعليقات
#1340513 [خليفة احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2015 06:39 PM
رغم اًن ابراهيم عمر كوز ثقيل الدم ويعتبر مدمر التعليم إلا أن ميزته الوحيدة صريح ليس ك باقي الكيزان لعنت الله عليهم جميعا،،،،

[خليفة احمد]

#1339845 [أبوقنبور]
4.63/5 (5 صوت)

09-14-2015 08:37 PM
يا سبحان الله: أكثر ما يقلق الدولة الأمريكية (الكافرة) انتهاكات حقوق الانسان وحرية الصحافة.
حكومة السودان
تحسست قنبوري: حكومة السودان لا تؤيد الارهاب وتطبق الاسلام السني الوسطي وتقدم نموذج يحتذي به.
الدين المعاملة: الاسلام السني الوسطي تمثله أمريكا بسلوكها وتعاملاتها، أما حكومة السودان فلا تمثل إلا الكفر بالله سبحانه وتعالي واليوم الآخر، بالبغي والطغيان والفساد والقتل والتشريد وإرهاب المسلمين واهدار دماءهم وسبي نساءهم واغتصاب الحراير وتكميم الأفواه.
من يهتم: لو حدثت حادثة واحدة من ملايين الحوادث الفظيعة التي تحدث في السودان كل يوم لاستقالت الحكومة الأمريكية وحاكمها الشعب لأنه شعب حر كرامته مصونة وحقوقه محمية بالقانون.

[أبوقنبور]

#1339820 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

09-14-2015 07:49 PM
البركة ف الفسحة واضافاتها وضيافاتها ومشاهدتك للعالم الجديد ومتعت عينيك العمشي ب المناظر الجملة زهور وطيور واسراب من الحسان البيض وشوارع منظمة ارجوا ان تحكيها لاحفادك واولادك خلينا نحن ف حالنا مع البعوض والزباب والكدر والطين والحفر والمخلفات البشرية ما لك وحقوقنا حقوقنا كان محمولة علي ظهوركم المسردبة حتي نات اكتافكم من ثقلها وهي تحل مع الله قبل منظمات الحقوق الكافرة استغفروا ربكم وتوبوا الية وردوا الحقوق والمطالم الي اهلها عقاب الرب اقوي من عقاب البشر باخذكم اخذ عزيز مقتدر فاشت شلالات الدماء والعرف والدموع وكيف بسمح لكم الله بمفابلة الكفار الذين يطبقون الاسلام بحذافيرة والله سبحانة وتعالي سلطهم عليكم ونزع البركة منكم والحماية انه جبار كريم عادل

لكى لا ننسى : عمر البشير هو الذى أمر بقتل شهداء سبتمبر
September 14, 2015
عكاظ السعودية
أقر عمر حسن احمد البشير بمسؤوليته كرئيس لنظام الانقاذ فى اصدار الاوامر التى ادت الى قتل شهداء هبة سبتمبر 2013 ، مبرراً اوامر اطلاق الذخيرة الحية على المتظاهرين فى اطار ما اسماه بالخطة (ب) بان المتظاهرين (مخربين منظمين) !
وقال عمر البشير فى حوار مع صحيفة (عكاظ) السعودية 21 اكتوبر 2013 (… نحن فوجئنا ببعض المخربين المنظمين، الذين في أغلبهم يتبعون لبعض الحركات المسلحة في دارفور وبعض المناطق الأخرى، كانوا يتحينون الفرصة ليتحركوا، وتحركوا بصورة فاجأت حتى المواطنين بأنها تحركات تخريبية على نطاق واسع جدا، حرق للمحال التجارية وللسيارات وحتى لمحطات الوقود، رغم أننا كنا متحسبين لبعض المظاهرات هنا أو هناك بصورة تقليدية، لكنها جاءت بصورة غير تقليدية، وكنا متحسبين أنه قد يحصل شيء، فقوات الأمن كانت جاهزة الشرطة والأمن، فالشرطة تعاملت تعاملها التقليدي على أساس أنه كان تعبيرا سلميا ومظاهرات وخلافه، ولكن عندما وجدنا أن العمل تطور إلى عمل تخريبي وتدمير، تم تطبيق «الخطة ب» ونزلت القوات المجهزة للتعامل مع الشغب، لأن هناك شغبا سلميا وهذا له قوات خاصة تتعامل بمسيلات الدموع وخراطيش المياه وخلافه، وهناك قوات في حال تطور الشغب إلى عمل تخريبي وتدمير للمنشآت، وكنا جاهزين ومتحسبين، وانتهت الحكاية في أقل من 48 ساعة. وبعض الناس كان يتوقع أنه انفلات أمني ويقول: «والله هذي ثورة جديدة»، ولكن الحمد لله الأحوال عادت إلى طبيعتها في يومين فقط).
(نص الحوار ادناه):
كشف سر «الخطة ب».. الرئيس السوداني عمر البشير لـ عكاظ :
متظاهرو السودان يتبعون لمجموعات مسلحة في دارفور
أكد لـ«عكاظ» فخامة رئيس جمهورية السودان عمر البشير، أن المتظاهرين الذين خرجوا في السودان احتجاجا على رفع الدعم عن المحروقات وبعض السلع الأخرى لم يكونوا سوى مجموعات تنتمي للمجموعات المسلحة في إقليم دارفور وبعض المناطق الأخرى، موضحا أن احتواء الأزمة جاء من خلال حزمة متكاملة من الإجراءات تتضمن الخيارات الأمنية الحازمة، والخيارات الاقتصادية أيضا التي شملت مئات الآلاف من الأسر، مشيرا إلى أن 08 في المئة من حصيلة رفع الدعم يعاد توزيعها على الفقراء والمساكين وذوي الدخل المحدود.
وأكد الرئيس البشير أنه لم يقدم على هذه الخطوة إلا لتحقيق التوازن بعد الهوة التي صنعها انفصال جنوب السودان عن شماله، حيث فقدت السودان 08 في المئة من نفطها..
وأشاد الرئيس السوداني عقب فراغه من أداء مناسك الحج بالتوسعة التاريخية للحرم المكي الشريف والمشاريع المقامة في المشاعر المقدسة، مؤكدا أنها تكفي لمئة عام مقبلة دون أن تحتاج لأي إضافات؟
بداية.. فخامة الرئيس.. أديتم مناسك الحج هذا العام، كيف رأيتم الموسم؟
-أولا، أحمد الله سبحانه وتعالى الذي مكنني من أداء مناسك الحج هذا العام، والحقيقة أقول إن هذا الموسم كان بالنسبة لي مفاجأة؛ لأنني أقارن بينه وبين آخر مرة أديت فيها هذه الفريضة، وقطعا أن ما بذل من جهد في المشاعر المقدسة لييسر للحجاج وما تم في جسر الجمرات، قديما كان الناس يصابون في منطقة الجمرات بالهلع، كنت ترى الخوف والهلع في وجوه الناس وفي عيونهم، أما الآن تحولت إلى رحلة ترفيهية؛ بسبب ما تم من توسعة ومن إضافات كبيرة جدا، وأنا سبق لي أن حجيت ورأيت الفارق، ما تم هو بكل المقاييس عمل ضخم جدا، والناس كانت متخوفة جدا من المطاف، والذي تم توسعته بطريقة جميلة جدا، وكذلك المسعى الذي تمت توسعته بطريقة جميلة جدا أيضا، وللمئة سنة المقبلة الناس لن يحتاجوا إلى عمل أي إضافات.
المعضلة التي كان الناس يتخوفون منها هي كيف سيتم الطواف؟ وحقيقة أن ما تم من إجراءات في تخفيض أعداد الحجاج من الخارج والداخل والعمل الجيد والدؤوب الذي قام به كل المسؤولين عن الحج، حقيقة المملكة سخرت كل الإمكانات المادية والبشرية لراحة الحجاج، وحتى توسعة المطاف، والذي يجري فيه العمل الآن، تفاجأنا كيف استوعب كل الطائفين، سواء في طواف القدوم أو الإفاضة أو حتى طواف الوداع، وقطعا ماتم بناؤه لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، كان عملا مهما جدا ووفر مساحات إضافية، وأيضا كانت المفاجأة في توسعة الحرم نفسه؛ إن العمل تم بعد موسم الحج الماضي، واكتمل الآن، ولم يكن أحد يتصور أن عملا ضخما بهذا الحجم يتم في أقل من 12 شهرا، وعندما قيل أن التوسعة كلها ستكتمل في ثلاث سنوات، كنا نتوقع أنه التزام لا يمكن تنفيذه، لكن عندما تكون هناك همم عالية وإرادة قوية، تتأكد وقتها أن رؤية خادم الحرمين الشريفين كانت رؤية صائبة جدا، بأن هذا العمل سيتم في ثلاث سنوات، على مراحل بحيث كل مرحلة تنتهي تبدأ الأخرى، وحتى الناس الذين يطوفون فوق السطوح الآن تمكنوا من أن يطوفوا بسهولة.
حقيقة ما تم هذا العام بكل المقاييس هو عمل ضخم جدا ويسر كثيرا على الحجاج والمعتمرين والزوار، نسأل الله عز وجل أن يجعله في ميزان خادم الحرمين الشريفين وكل المسؤولين في المملكة وكل من قدم خدمة للحجاج وللمعتمرين.
علاقات أخوية
كيف ترى مستقبل العلاقات الثنائية بين المملكة والسودان؟
-علاقة المملكة مع السودان ممتازة جدا والحمد لله، وعلاقة نحن على قناعة بأنه يرعاها خادم الحرمين الشريفين شخصيا، ولديه اهتمام بوضع السودان واستقراره وأمنه، وهو دائم السؤال ليطمئن على أوضاع السودان، وعن المسلمين في المناطق الأخرى وحتى في مناطق الأقليات، تجد منه اهتماما كبيرا، ونحن مرتاحون جدا لمستوى العلاقة بين البلدين سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي والتجاري، والآن نشاهد عددا كبيرا جدا من المستثمرين السعوديين الذين توجهوا للسودان، ونعلم أنهم جاءوا بتوجيه مباشر من خادم الحرمين الشريفين، وخاصة في المجالات التي يهتم بها هو شخصيا كالأمن الغذائي؛ فاهتمامه بالأمن الغذائي ليس للمملكة فقط وإنما لكل المسلمين والعالم الإسلامي، وكلنا نتذكر مبادرة خادم الحرمين الشريفين.
الأمن الغذائي
تقصد مبادرة الاستثمار الزراعي في الخارج، والتي كان لفخامتكم مبادرة مماثلة تصب في نفس الإطار أيضا أطلقتها في القمة الاقتصادية التي عقدت في الرياض؟
-في الحقيقة مبادرتنا كانت تجاوبا مع المبادرة التي طرحها للاستثمار في الدول الإسلامية، ونحن تلقفنا هذه المبادرة، فالله سبحانه وتعالى حبا بلادنا بإمكانيات تمكنها من أن تستجيب لخطة تأمين الأمن الغذائي للعالم الإسلامي، الله حبانا بأراض واسعة وبمناخات مختلفة، ننتج منها مختلف الحبوب والزيوت والسكر واللحوم والأعلاف، وهذه كلها متوفرة لدينا والحمد لله، ونحن بدأنا باستقبال عدد من المستثمرين الذين بدأوا بالاستثمار بشكل ممتاز جدا، وبعضهم بدأ ينتج الآن مثل الراجحي، والبعض الآخر في مراحل التخطيط وتنفيذ مشروعاتهم، بإذن الله سيجد المستثمرون السعوديون كل رعاية واهتمام، ونحن هدفنا واضح بأن نوفر للمملكة كل احتياجاتها من الحبوب وزيوت الطعام والأعلاف؛ لأني أعرف أن المملكة تستثمر استثمارا ضخما جدا في مجال الثروة الحيوانية، ونحن لدينا كل الإمكانيات لتوفير الأعلاف الخضراء والحبوب وغيرها.
اللجنة الوزارية
وماذا عن اللجنة الوزارية المشتركة، كيف ترى أداءها حتى الآن؟
-عقدت اللجنة الوزارية أربعة اجتماعات، ولحسن الحظ يرأسها وزراء الزراعة في البلدين، وهذا المشروع المهم اليوم في الجانب الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي.
ثمن الانفصال
اسمح لنا أن نذهب إلى السودان الآن، كيف تمكنت من احتواء أزمة الاحتجاجات على رفع الدعم عن الوقود وبعض السلع في هذه الفترة الوجيزة؟
-أولا، الإجراءات التي تم اتخاذها كانت إجراءات ضرورية جدا؛ لأننا بعد الانفصال عن الجنوب حدثت عندنا فجوة في إيرادات الميزانية وفي الميزان الخارجي، وفي الفترة التي سبقت الانفصال الدولة كانت تدعم دعما كبيرا جدا للسلع، خاصة المحروقات، وبعد الانفصال لم يكن بمقدور الدولة أن تستمر تدعم بنفس القدر، خاصة أننا فقدنا 80 في المئة من نفطنا، والذي ذهب للجنوب، وقمنا بحملة توعية واسعة جدا في الحقيقة للشرح للمواطنين والفئات المختلفة، وتفاعل معها كثيرون، إلا أننا فوجئنا ببعض المخربين أغلبهم يتبعون للجماعات المسلحة في دارفور وبعض المناطق الأخرى، وهذه الحملة وجدت قبولا عند قاعدة كبيرة.
نحن فوجئنا ببعض المخربين المنظمين، الذين في أغلبهم يتبعون لبعض الحركات المسلحة في دارفور وبعض المناطق الأخرى، كانوا يتحينون الفرصة ليتحركوا، وتحركوا بصورة فاجأت حتى المواطنين بأنها تحركات تخريبية على نطاق واسع جدا، حرق للمحال التجارية وللسيارات وحتى لمحطات الوقود، رغم أننا كنا متحسبين لبعض المظاهرات هنا أو هناك بصورة تقليدية، لكنها جاءت بصورة غير تقليدية، وكنا متحسبين أنه قد يحصل شيء، فقوات الأمن كانت جاهزة الشرطة والأمن، فالشرطة تعاملت تعاملها التقليدي على أساس أنه كان تعبيرا سلميا ومظاهرات وخلافه، ولكن عندما وجدنا أن العمل تطور إلى عمل تخريبي وتدمير، تم تطبيق «الخطة ب» ونزلت القوات المجهزة للتعامل مع الشغب، لأن هناك شغبا سلميا وهذا له قوات خاصة تتعامل بمسيلات الدموع وخراطيش المياه وخلافه، وهناك قوات في حال تطور الشغب إلى عمل تخريبي وتدمير للمنشآت، وكنا جاهزين ومتحسبين، وانتهت الحكاية في أقل من 48 ساعة.
وبعض الناس كان يتوقع أنه انفلات أمني ويقول: «والله هذي ثورة جديدة»، ولكن الحمد لله الأحوال عادت إلى طبيعتها في يومين فقط.
احتواء الأزمة
هل تقصد أن الإجراء الذي اتخذته لاحتواء الأزمة كان إجراءً أمنيا فقط؟
-لا، العملية كانت حزمة متكاملة، لم تكن عملية رفع دعم فقط، هي حزمة متكاملة فيها رفع الدعم، وقطعا رفع الدعم في أي مكان يؤدي إلى رفع الأسعار، لذا فما قمنا به هو إعادة توزيع الدعم، فالدعم غير المباشر يذهب لكل المواطنين، وكلما زاد استهلاك الناس زاد الدعم، والدعم للشرائح القوية، فعندما تدعم البنزين تدعم الناس التي لديها سيارات خاصة، أيضا الفرق في السعر يصبح عاليا جدا بين السعر العالمي والسعر المحلي، والسودان لديها حدود مفتوحة مع كل دول الجوار، وصالحة للسير من أي موقع فظهرت عمليات تهريب واسعة جدا نظرا لرخص سعر الوقود المحلي والفارق بين الأسعار كبير جدا أقل من النصف تقريبا، فنحن قلنا إعادة توزيع الدعم، هناك فئات مقتدرة لا تحتاج منا لدعم، ولكن نحن قلنا ذوي الدخل المحدود الذين يتقاضون المرتبات والفقراء والمساكين هذه الفئات التي تهمنا، وعملنا جزءا كبير جدا حوالي 80 في المئة مما يتوفر من رفع الدعم تم تخصيصه لزيادة المرتبات، وزيدت «هدية» بنسب معقولة، وأدخلنا أكثر من 500 ألف أسرة في دعم مباشر، يأخذون راتبا شهريا، وأيضا لدينا حوالي 200 ألف من طلاب التعليم العالي، حصلوا على دعم مباشر عبارة عن مرتب شهري طيلة فترة الدراسة، وهكذا نكون شرحنا الحزمة متكاملة.
فئات الدعم
هل أفهم من هذا، أن هذا يحدث في السودان لأول مرة؟
-هذا غير موضوع الزكاة طبعا، فالزكاة تدعم أسرا، بحسب ما يسمى عندنا بلجان الزكاة، مسؤولون عن جمع الزكاة وتوزيعها من مستوى القاعدة إلى المستوى الأعلى، كان هناك 100 ألف أسرة تأخذ دعما، فرفعنا العدد إلى 500 ألف أسرة، بزيادة 400 ألف أسرة، وكان لدينا 170 ألف طالب تم رفع العدد إلى 200 ألف وزدنا المبلغ نفسه من 75 جنيها في الشهر إلى 100 جنيه في الشهر، وهكذا يكون تم تعويض الناس الذين تأثروا مباشرة، ولذلك وجدت القبول لدى القاعدة العامة من الشعب وتقبلوها، والآن حتى المرتبات لم ننتظر حتى آخر الشهر، بل صرفنا للناس نصف مرتب شهر أكتوبر خلال العيد بالفئات الجديدة.
حراك شارع أم؟
فخامة الرئيس، بصراحة، ألم يكن في هذا الحراك الذي حدث في السودان حراك شارع حقيقي غير هذه المجموعات المسلحة؟ وهل كان للمعارضة دور فيما حدث، أو أنها على الأقل حاولت الركوب على موجة الشارع؟
-أولا، لأننا أخذنا فترة طويلة جدا منذ أن بدأنا في عمل هذه الحزمة المتكاملة وعمل التغييرات، والمعارضة بدأوا في تحضير أنفسهم، لكن من الواضح أن الحراك الذي حصل في الشارع، الأدوار لم تكن واضحة فيه، الواضح كان دور المجموعات المنظمة التابعة للمجموعات المسلحة في دارفور، يحملون بأيديهم سواطير وعبوات بنزين، يكسرون المحال التجارية وينهبون ما فيها وفي الصيدليات والحافلات ومحطات الوقود ومحال بيع الكهرباء، وكل هذه المجموعات عبارة عن مجموعات إجرامية منظمة، والحمد لله معظم المناطق كانت مجهزة بكاميرات مراقبة، وكلها صورت هذا الحدث، ومن السهل جدا على أجهزة الشرطة أن تلقي القبض على جميع العناصر التي شاركت في العملية التخريبية وهي أعمال تخريبية وليست تعبيرية.
الإثنين 16/12/1434 هـ
21 أكتوبر 2013 م
العدد : 4509.

[عصمتووف]

#1339816 [محي الدين الفكي]
5.00/5 (3 صوت)

09-14-2015 07:42 PM
انا معجب بكل الاخوان والتعليقات التي كتبت على النظام قراءة الراكوبه ادمنته حتى الثمالة لانها تفرج كربنا والحمدلله ان ربنا رزقنا بشعبنا واخوتنا الذين يكتبون . غدا اخوتي واخواتي بكم تشرق شمس الحرية في التسع مديريات ونرجع عجلة التاريخ حتى يعود اكتوبر وابريل وسبتمبر في عرسنا الوطني .

[محي الدين الفكي]

#1339778 [دردوق]
4.50/5 (2 صوت)

09-14-2015 07:00 PM
وقال لم يتسنى لي مقابلة اعضاء الكونغرس الامريكي بسبب عطلتهم الرسمية.








هوو انت اصلا المعترف بيك منوو !!

امريكا و الاتحاد الاوروبي غير معترفيين بانتخابتكم !!

انت قايل الناس دي ادتك فيزا سااااااكت . ما عشاان يهبلوو بيك يااهبل

( اجازه قال الكلاام دا تقولوو هنااك في السوق العربي ! )

[دردوق]

#1339759 [ذكرى شهداء سبتمبر]
5.00/5 (2 صوت)

09-14-2015 06:03 PM
شوف يا كوز يا مخرف عوضا عن جرائمكم الأخرى المعروفة, اذا لم يتوجه رئيسك نحو لاهاى ويواجه التهم الخطيرة المتهم بها أمام المحكمة الدولية فلا تأملوا في أي اختراق لا مع أمريكا ولا مع أوربا, فكفى هرولة واستجداء.

[ذكرى شهداء سبتمبر]

#1339744 [السودان الوطن الواحد]
5.00/5 (1 صوت)

09-14-2015 05:33 PM
امريكا روسيا قد دنا عذابها ... !!!

يا راجل اختشى لو حققت 50% من الحرية فى بلدك وسعيتوا للسلام ووقف الحرب المدمرة وحرق قرى المساكين واتحتم مشاركة كل أهل السودان بجميع توجهاتهم الفكرية وألوانهم العرقية لأصبحنا دولة لا يشق لها غبار

ما هو سر الركوض وراء امريكا وانتم لم تحققوا أدنى مستويات الأمان لشعبكم حرب وغلاء اسعار وتدهور اقتصادى وسياسى اصلحوا شأنكم أولا وأمريكا ستأتى مذعنه ولكن ركوضكم وراء امريكا يجعلنا نشكك فى نواياكم وهى مصالحة امريكا حتى تقدق عليكم بالنعم وانتم كما هو عليه وامريكا افضل لها ان تكونوا كما هو عليه لأنه فى وجود الشعب السودانى لن تستطيع تحقيق كل مراميها وضعفكم بالنسبة لأمريكا يعتبر قوة لهذا الواجب المسارعة لقلب الطوالة والتوجه الحقيقى للشعب السودانى بإطلاق الحريات وعقد مصالحة وطنية شاملة ووقف الحرب وجمع الصف السودانى وهى دعوة حق لأمريكا تريد بها باطلاً فلماذا لا ( تقتلوا لها الدش فى يدها)

وفى كل يوم تثبتوا لنا صغاركم وقلة فهمكم وحب النفس والدنيا الشديديدين افقدكم الرشد وافقدكم الإحساس بالوطنية وعطل لديكم ميزة التفكير واصبحتم كالأطفال تسجدون طعم الحلا من منْ لا يملكها وهى بين يديكم..

[السودان الوطن الواحد]

#1339741 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-14-2015 05:29 PM
اقتباس:
(وقال ان الامريكان اثاروا بشدة وفي اكثر من مرة انتهاكات حقوق الانسان بالسودان و حرية الصحافة، وقال مدافعا أن الحكومة ليست ضد الحريات ولكن هناك استثناءات تحدث مابين الفينة والأخري ولكن لايجوز اتخاذها مبررا لإلصاق تهم بالسودان او وضعه في قائمة الارهاب)
انتهى:
هل ينفي رئيس برلمان الكيزان إبراهيم احمد عمر ان حقوق الانسان منتهكة في السودان وبصورة غير مسبوقة ؟؟ وان حرية الصحافة منتهكة بمصادرة الصحف واعتقال الصحفيين والاعتداء عليهم بالضرب وان كان من باب التمويه كما حصل لعثمان ميرغني ؟؟ وبعد كل هذه الافاعيل وغيرها يدافع رئيس برلمان الكيزان ان الحكومة ليست ضد الحريات ولكن !! وهذه تحدث ما بين الفينة والأخرى !! اولا يعلم ان اعترافه بحدوثها بين الفينة والاخرى يثبت انتهاكا معترفا به لحقوق الانسان من برلمان الكيزان ؟؟ وهي ليست تهمة بل هي تهم ثابتة وموثقة وبعد كل هذا لا يجوز اتخاذها مبررا لالصاق التهم بالسودان !! انهم الامريكان لا يلصقون التهم بالسودان ولا بشعب السودان ولكن التهم موجهة الى نظام الكيزان !! لانهم وبشهادة الجميع لا يمثلون السودان ولا شعب السودان بل يمثلون نظاما استعماريا ارهابيا وشعبا اخر نحن نعلمه وهم يعلمونه !! وشواهد الانتخابات الاخيرة والتي لم تصل الى 30% من جملة الناخبين رغم تصويت الاموات والتزوير تقول هذا !! إن حكم الكيزان للسودان في تقديري علامة من علامات الساعة !! والآن قد وصلوا الى نهاية النفق ويجاهدون ويتشبثون في البقاء في مكانهم حيث لا يستطيعون التقدم خوفا من مزيد الانهيار والتصدع التام ولا يستطيعون الرجوع حيث يقف لهم الشعب بالمرصاد !! ومن الخير لهم ان يترجلوا من تلقاء انفسهم ويسلموا الامر للشعب عسى ان يجدوا من يرحمهم بعد ظلم طويل !! وإذا اجبرهم الشعب على ذلك فسيكون مآلهم مال القذافي لا محالة !!

[ابو محمد]

#1339714 [صوت السودلني]
5.00/5 (4 صوت)

09-14-2015 03:59 PM
لن تفلحوا حتي يلج الجمل من فم الخياط

[صوت السودلني]

#1339698 [سكران لط]
5.00/5 (2 صوت)

09-14-2015 03:31 PM
على كل حال مشكور على الشفافية غيرك كان دبج الكضب وعرض

[سكران لط]

#1339694 [الحاقد]
5.00/5 (2 صوت)

09-14-2015 03:25 PM
هذا الشخص واحد من أسوأ الكيزان علي الاطلاق و لن ننسى مسؤليته المباشرة و اسهامه الفاعل في تدمير السودان و انسانه من خلال اشرافه وتطبيقه لكارثة ثورة التعليم العالي و سياسة التعريب و ما سببته من تدني في مستوى التعليم بالسودان و اثره السالب علي جميع مناحي الحياة. لذلك لابد من محاسبة ابراهيم احمد عمر حساب خاص بسبب فداحة جرمه و امتداد اثره لاجيال قادمه،

[الحاقد]

#1339692 [عاشق للبلد]
5.00/5 (3 صوت)

09-14-2015 03:23 PM
( وقال لم يتسنى لي مقابلة اعضاء الكونغرس الامريكي بسبب عطلتهم الرسمية.)
طيب... مش انت مشيت لمؤتمر برلمانات العالم؟ يعني النواب والشيوخ الامريكان ما كانو حاضرين؟؟ يابروف قول كلام غير ده!!! يكونو رفضو يقابلوك وانت خجلان تقول كده!!! قلت ليكم من الاول الزيارة دي للفسحة وزيارة بنتو القاعدة في نيويورك....ودي نتيجها صفر كبيييير

[عاشق للبلد]

#1339675 [الحق ابلج]
5.00/5 (2 صوت)

09-14-2015 02:32 PM
انت الموديك شنو .... يا الله ويا امين ادوك تأشيره كمان يخلوك تتفاصح فى مشكله عمرها تمنطاشر سنه ؟؟
اسمع يا حاج كنتو ترسلو ليهم بدريه عشان توريهم
* حجم * الملفات العالقه دا قدر شنو .

[الحق ابلج]

#1339664 [الأشــعــة الـحــمــراء]
4.25/5 (3 صوت)

09-14-2015 01:59 PM
أنـهـا مـصـفـوفـة حـظـر .. تـشـبـهـة المـتـاهـة .. عـصـيـة عـلـيـكـم .. يــا أيـهـا الـبروف .. !!

[الأشــعــة الـحــمــراء]

#1339661 [aboha]
4.25/5 (3 صوت)

09-14-2015 01:55 PM
اقتباس (أن الحكومة لاتؤيد الارهاب وتطبق الاسلام السني الوسطي وتقدم نموذج يحتذي به.) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( عليكم بالصِّدق، فإنَّ الصِّدق يهدي إلى البرِّ، وإنَّ البرَّ يهدي إلى الجنَّة، وما يزال الرَّجل يصدق، ويتحرَّى الصِّدق حتى يُكْتَب عند الله صدِّيقًا. وإيَّاكم والكذب، فإنَّ الكذب يهدي إلى الفُجُور، وإنَّ الفُجُور يهدي إلى النَّار، وما يزال الرَّجل يكذب، ويتحرَّى الكذب حتى يُكْتَب عند الله كذَّابًا ). وينو النموذج الذى يحتذى به دا ؟ اوع يكون الانتقدو الغنوشى الحالة هو زولكم ومن نفس الطينة السيئة

[aboha]

#1339651 [جلباق]
3.88/5 (5 صوت)

09-14-2015 01:42 PM
اللوم ما في الأمريكان بل في حكومتنا البتدعي الديموقراطية و بسط الحريات . هل الانتخابات كانت حرة و نزيهة ؟ و هل مفوضية الانتخابات محايدة ؟ و هل فرص التنظيم الحزبي و الدعاية الانتخابية و اللقاءات السياسية متوفرة لجميع الأحزاب ؟ و هل الاعلام الرسمي نزيه و محايد ؟ و هل حرية التعبير و الصحافة مشاعة , و طيب شنو الرقابة القبلية و البعدية و بعد داك مصادرة الصحف ؟هل يوجد اختلاف بين الدولة و الحكومة ؟ هل في احترام للمواطن و كرامته و سلامته ؟و هل و هل ... حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا

[جلباق]

#1339625 [المشروع]
4.63/5 (7 صوت)

09-14-2015 01:07 PM
انا استغرب عن من يبحث السلام ورفع الحصار ورفع السودان من قائمة الإرهاب من خارج البلاد وان الشئ الذي يبحث عنه موجود بداخل السودان وليس بخارجه.. فأصبحتم كالعيس في البيداء يقتلها الظماء والماء فوق ظهورها محمول. الا تعلم ان الله سبحانه وتعالى يسلط الظالمين على الظالمين ؟ ولكن المشكلة ان ظلمكم يكتوي به الشعب المسكين فقط اما انتم ففي جنات ونعييم ؟


يا ليت حكومتكم تعلم ان قطار السلام يبدأ من إصلاح نفوسكم المتعطشة للسلطة والتي لم تشبعها نهمة 25 عاما من السلطة ويا ليت حكومتكم تعلم ان من إحلال السلام يبدأ بتغيير نظرتكم الى الناس وترك تخوين الآخرين ووصفهم بالمتمردين او التجم او شذاذ الآفاق وترك السب والشتم واللعن وانتم في السلطة؟ وان السلام الذي تبحث عنه بالخارج يبدا من اقامة العدل والقسط بين الناس.. وليس في الصين او روسيا.. اللتان تشاركان في تعذيب الناس في سوريا ؟؟

الا يستحي الاستاذ البروفسير ابراهيم عمر ان يذهب الى الامريكان ببضاعة مزجاة ولم يوف الكيل بالداخل ولو مثال ذرة الا يعلم سعادة البروف ان البرلمان من الغفير كلهم تابعين للكيزان ولسلطة المؤتمر الوطني ؟

الا يخجل البروف ان يذهب اليهم وقد قُتل هذا وسفك دم هذا واقصى هذا وخربوا هذا وهجروا الناس بسيف التمكين؟

ماذا تقول لهم ؟ الا كان من الأجدى ان تذهب اليهم بملفات ناصعة البياض ؟؟ بدلا من ان تذهب اليهم بملفات سوداء ملطخة بالظلم والتمكين؟


هلا سألت نفسك قبل مقابلة الكونغرس ماذا تقول لهم ان سئلت كيف تكون برلمانكم هذا؟ هل ستكذب عليهم سعادة البروف ام ستقول الصدق ؟ وهل ستقول لهم الصدق ان تم الاتفاق مع سيدي الحسن الميرغني في اخر دقيقة من عمر مباراة اقامة الانتخابات ودخل البرلمان لينقذ السودان بكراماته؟؟؟؟

الحمد لله انك وجدت الكونغرس في اجازة ؟؟ فقد عوفيت من الكلام.. اما عن الصحفيين ودفاعك عن مصادرة الصحف وقمع الحريات فهذا الامر متروك لأهله الصحفيين فالاخ شبونة وحيدر خيرالله سوف يردون عليك ..

[المشروع]

ردود على المشروع
European Union [nsgatabuzaid] 09-14-2015 04:41 PM
قوى يا المشروع تسلم زمن طويل وعقبال يظهر
أبوريشة وبقية الشرفاء


#1339621 [Abu Omr]
4.38/5 (5 صوت)

09-14-2015 12:54 PM
القلم ما زال بلم هذا الرجل البروف ورئيس البرلمان, ألا يعلم هذا الرجل أن أمريكا بلد الديموقراطية والمؤسسات وليست بلد الأجاويد والدهنسة والتحنيس والعاطفة وباركوها!

مخاطبة الأمريكان لا تتم بهذه الطريقة العاطفية من أن الحصار الأمريكي علي السودان أضر بشعب السودان, هناك ملفات داخلية محددة يعرفها نظام البشير عليه أن يحلها بنفسه. حلها هي مفتاح العلاقات مع أمريكا وغيرها من دول العالم.بالطبع الحكومة تعلم ذلك لكنها خائفة ومرعوبة من أن حلحلة هذه الملفات هو فناءها وذهاب رقابهم إلي مقصلة القصاص جراء وجزاء ما ارتكبوه من جرائم في حق الشعب.
أما ما يفعلونه الآن هو إطالة لعمر حكمهم ولعمر أرواحهم شخصياً فالموت ملاقيهم لا محالة.

[Abu Omr]

ردود على Abu Omr
European Union [nsgatabuzaid] 09-14-2015 04:45 PM
الحصار الأمريكى للسودان أضر بشعب السودان أكثر
مما أضرت به حكومتهم الكارثة أم الكوارث نحن لا
لا زلنا فى سبتمبر وأرواح فلذات أكبادنا وكل الشهداء لا زالت تحلق حولنا .


#1339614 [الحل ينبع من فوهة البندقية]
5.00/5 (2 صوت)

09-14-2015 12:44 PM
يا شاهد اثبات ! انت و من لف لفك و المعارضة العجوز و قادة الاحزاب التي تقودها الصفوة التي ادمنت الفشل، كلكم تجيدون وصف حالة احتتضار امة و تستمعون الى صدى صوتكم و تطربون و تطالبون الشعب الوقوف تصفيقا لحسن ادراككم للواقع المرير الذي يغتصب الاطفال و يأكل من صديد المرضى و العجزة عن العلاج. و لا يجروء و احد فيكم ان يشير لمبضع الجراحة اللازم استخدامة لاجراء العملية الواجب القيام بها لازالة هذا السرطان الذي نمى و تشعب داخل جسد الوطن المنهك. انت منهم شاهد زور وما يدخل بطنك حرام طالما اخوتك و اخوانك يغتصبون صباح مساء في مناطق النزاع بقوة السلاح و في العاصمة بسلاح الجوع و الحرمان.

[الحل ينبع من فوهة البندقية]

#1339611 [قنوط ميسزوري]
5.00/5 (2 صوت)

09-14-2015 12:39 PM
رئيس برلمان البشير هذا هو وضعك و وصفك الحقيقي و يا خسارة قروش الشعب المسكين المشيتو إتفسحت بيها يا همبول

[قنوط ميسزوري]

#1339579 [شاهد اثبات]
5.00/5 (2 صوت)

09-14-2015 11:54 AM
image


حتى هذه اللحظة يتم استخدام الامم المتحدة ومجلس الامن والفصل السابع في تدمير الدول وتشريد الشعوب من العراق الى سوريا الى ليبيا الى اليمن..امريكا ودول الغرب المتعيشة على الحروب بعد ضربتا الصين واليابان وكوريا الجنوبية اقتصاديا في كل المجالات هي وشيلوك تاجر البندقية"البنك الدولي " هم الاحرص على استمرار النظم الفاشية وتدمير النظم المستقرة وعاصفة الحزم المخزية ضد اليمن احدى تجلياتها البشعة..اذا كان الامريكان غير المحترمين عايزين يكونو محترمين ذى البريطانيين زمان 1956 حيال السودان..هذه خارطة طريق تشبه السودان وشعب السودان وحضارة السودان تريحنا وتريح البشير من المسلسل المكسيكي المدبلج الذى يسمى المحكمة الجنائية الدولية وحتى لا يسقط السودان في فراغ دستوري ومعرضة بائسة وفقيرة وعاطلة عن المواهب ومزمنة تظن انها البديل..
نعم يمكن سحب الحصان الى النهر ولا يمكن اجباره على الشراب..في حالة يكون هذا الحصان شبعان ومليان موية.....ولكن الانقاذ دي وصلت الحضيض
ونحن هسة نحن في 2015 والنظام والمعارضة في متاهة و-نفس الاصنام و-ونفس الناس-
والشعب المغيب هو الخاسر الوحيد..اذا انهار السودان في فراغ
مع وعي جمهورية العاصمة المثلثة الذى يجسده النظام والمعارضة لن يفيد السودان
الخروج الدستوري الامن الوحيد من السلطة عبر استعادة الهيكلة وتفعيل الاتفاقيات الموقعة دوليا والعودة للشعب عبر انتخابات اقليمية ثم مركزية ثم راسية
البشير انتهت صلاحيته بموجب المادة 57 من الدستور 2005 وعليه ان يكون اكثر ذكاءا في الخروج قبل الفصل السابع وسقوط البلد في فراغ ويتحول لرئيس انتقالي ويتخذ قرارات جمهورية فاعلة ب
1- تعيين تسعة قضاة محترمين في المحكمةالدستورية العليا لتقوم بمهمتها بصورة جيدة بالغاء كافة الممارسات غير الدستورية من 2005 وحتى الان 2015والاشراف على كتابة دستور معدل يكون السودان دولة مكونة من اقاليم وحكومات اقاليم وحكام اقاليم فقط...
2- تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها
3- الغاء المستوى الولائي واستعادة الاقاليم
4- تفعيل اتفاق نافع/عقار2011 للمنطقتين-هذه تستعيد الحركة الشعبية الاصل كحزب
5- تفعيل سلام دارفور-عودة الاقليم وتفعيل السلطة الاقليمية الانتقالية حتى تاتي المنتخبة من ابناء دارفور
6- تفعيل الحريات الاربعة والجنسية والمزدوجة مع دولة الجنوب
7- اجراء انتخابات اقليمية ثم مركزية ثم راسية ويقدم البشير استقالته للبرلمان ويمشي يقعد في الخرطوم او اي مكان في السودان دون خوف..لان المؤسسات القانونية هي التي تحدد وتدين من مارسو السياسة عبر العصور في السودان منذ الاستقلال وليس الموتورين من النخبة السودانية وادمان الفشل...
****

[شاهد اثبات]

#1339564 [Adilabraheemosman]
5.00/5 (2 صوت)

09-14-2015 11:35 AM
شكرا لقد قلت الحقيقة بدون كسير ثلج للنظام

[Adilabraheemosman]

#1339558 [عشا البايتات]
4.44/5 (5 صوت)

09-14-2015 11:28 AM
يا اخي هذه بلاد الديمقراطية والحرية بلد تحكم بالموسسات وهذه الموسسات لها قوانيين محددة تتبعاها ونتائج واضحة تصلها إليها وتتعامل ما عندهم الهوس بتاعكم دا وأنت في نظرهم شخص مجرم وتمثل اكبر نظام فاسد ومجرم في العالم، انت نفسك كنت يوم تهتف بالموت لامريكا وامريكا روسيا قد دنى عزابها وغيرها من هذه الافكار المكروهة والبغيضة ، انتم مصنفيين عندهم مجرمين سطوا على السلطة في الليل ازعجتم العالم كثير ومازلتم, احمد الله انهم اعطوك التاشيرة علشان تمشي تضيع فلوس الشعب السوداني وتجي ، كيف تتوقع رفع الحصار ووعود وكلام ايجابي ورئيسك نفسه لا يستطيع قطع البحر الابيض الى اروباء، هذه هي القضية انتم في نظر العالم بجميع مؤسساته المحترمة التي ترجون منها النفع انتم قتله يجب ان تذهبوا إلى مذبلة التاريخ ،لو حكمتم عشرة سنوات قدام الحظر لا يرفع عنكم لانكم لا تمثلون إلا انفسكم كافراد ، ارجو ان تكون فهمت حاجةمن هذه الزيارة ، الحكم ليس معناه ان تسيطر على شعب غلبان وتطهده وتكتم انفاسه وتصادر حرياته وتقتل ابناءه بالملايين ، الحكم عنده معاني اسمى واكبر لا يعرفها الإ الانسان النقي والتقي ، والحكم في حد ذاته ليس غاية الغاية ان تقدم لبلدك وشعبك ويحترمك العالم اجمع ، ولكم في نايلسون مانديلا اعظم درس ، أتمنى ان تكون فهمت حاجة من زيارتك لأمريكا وتفتح ذهنك وعرفت معني ان تحكم بلد .

[عشا البايتات]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة