الأخبار
الملحق الرياضي
باريس سان جيرمان يكرم ضيافة مالمو بهدفين في دوري الأبطال
باريس سان جيرمان يكرم ضيافة مالمو بهدفين في دوري الأبطال
 باريس سان جيرمان يكرم ضيافة مالمو بهدفين في دوري الأبطال


09-15-2015 11:43 PM
كووورة -
استهل باريس سان جيرمان الفرنسي، مسيرته في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز ثمين على ضيفه مالمو السويدي بهدفين نظيفين الثلاثاء، على استاد حديقة الأمراء "بارك دي برنس" بالعاصمة باريس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات.

سجل الأرجنتيني دي ماريا هدف باريس سان جيرمان الأول في الدقيقة (4)، ويعد أول أهداف دور المجموعات بدوري الابطال، وكذلك اول هدف للجناح الأرجنتيني مع باريس سان جيرمان منذ انتقاله للفريق قادما من مانشستر يونايتد الانجليزي، وأضاف الأوروجوياني ادينسون كافاني الهدف الثاني للباريسيين من رأسية قوية في الدقيقة (61).

وحقق باريس سان جيرمان أول ثلاث نقاط في رصيده ليحتل وصافة المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن ريال مدريد الاسباني "المتصدر" والذي فاز بدوره على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني برباعية نظيفة في اطار نفس المجموعة.

لعب الفرنسي لوران بلان، مدرب باريس سان جيرمان، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي دي ماريا وابراهيموفيتش وكافاني مع مساندة من لاعبي الوسط ماتويدي وتياجو ومتا وماركو فيراتي، في المقابل لعب النرويجي اج هاريدي، مدرب مالمو، بطريقة دفاعية بحتة (5-3-2) معتمدا على الثنائي الهجومي الصربي نيكولا دجورجيتش والسويدي ماركوس روزنبرج.

بدأ اللقاء الذي جاء من جانب واحد تماما بسيطرة لأصحاب الأرض على الكرة وهجمات متتالية عبر دي ماريا وابراهيموفيتش الذي هدد مرمى الضيوف مبكرا عبر تسديدتين تصدى لهما السويدي يوهان ويلاند، حارس مالمو.

وجاء الهدف الأول في اللقاء وكذلك في دور المجموعات عن طريق تمريرة ماركو فيراتي لزميله دي ماريا الذي انطلق بالكرة من الجانب الايمن وسددها في الزاوية البعيدة لتسكن شباك مرمى الفريق السويدي الضيف في الدقيقة (4).

ووقف يوهان ويلاند، حارس مالمو، بالمرصاد لجميع محاولات ابراهيموفيتش الهجومية حيث تصدى لتسديدة اخرى لابرا وانقذ هدفا محققا اهدره ابراهيموفيتش بعد انفراده بمرمى الضيوف واهدرها برعونة شديدة مهدرا فرصة اضافة الهدف الثاني لأصحاب الارض.

وواصل ابراهيموفيتش وكافاني ودي ماريا مسلسل اهدار الفرص السهلة امام مرمى مالمو حيث مرت رأسية ابراهيموفيتش فوق العارضة، بينما تصدى ويلاند لرأسية كافاني، فيما مرت تسديدة دي ماريا ان يسجل الهدف الثاني له ولفريقه من تسديدة صاروخية الا ان الكرة مرت بجوار قائم فريق مالمو (33).

في المقابل اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة وتصدى الالماني كيفن تراب،حارس باريس سان جيرمان، لتسديدة روزنبرج، بينما مرت تسديدة دجورجيتش بجوار القائم الباريسي، وهما المحاولتان الهجوميتان للفريق السويدي في الشوط الاول الذي تسيده أصحاب الأرض لعبا ونتيجه وانهوه متقدمين بهدف نظيف لدي ماريا.

وفي الشوط الثاني دفع النرويجي اج هاريدي، مدرب مالمو، بلاعب الوسط البديل الصربي فلاديمير روديتش على حساب المدافع فيليبي كارفاليو في محاولة للاستحواذ على الكرة ومبادلة أصحاب الأرض في الهجوم الا أن الشوط الثاني جاء كسابقه وحافظ الباريسيون على سيطرتهم واستحواذهم وانتشارهم الهجومي وهددوا مرمى الضيوف عبر تسديدة فان در فيل تصدى لها حارس مالمو (49) الذي انقذ هدف محقق من تسديدة دي ماريا (52)، وتسديدة صاروخية لماكسويل في الدقيقة 60.

وأضاف كافاني الهدف الثاني للباريسيين من جملة رائعة من الجانب الايسر لعبها ماكسويل وهيأها له ابراهيموفيتش ليلعبها كافاني برأسة في شباك مالمو في الدقيقة (61)، وأهدر دي ماريا فرصة اضافة الهدف الثالث بعد تسديدة صاروخية تصدى لها ببراعة حارس مالمو (64).

واستحوذ أصحاب الارض على مجريات الامور تماما وكاد ديفيد لويز ان يضيف الهدف الثالث من رأسية صاروخية أنقذها ببسالة حارس مالمو (68)، وبعدها دفع بلان، مدرب سان جيرمان، بالبديل باستوري على حساب ابراهيموفيتش (75) ولافيتزي على حساب دي ماريا (84).

ووقف حارس مالمو ويلاند، أفضل لاعبي فريقه، سدا منيعا امام جميع محاولات الباريسيين الهجومية قبل أن يلغي حكم اللقاء هدف غير شرعي للبديل لافيتزي بداعي التسلل بسبب تداخل كافاني في اللعبة وحجبه لرؤية حارس مالمو لتنتهي المباراة بعدها بفوز ثمين للباريسيين على مالمو بهدفين نظيفين.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 404


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة