الأخبار
أخبار إقليمية
بيان من الاتحاد العام لأطباء السودان حول سفر الأطباء للخارج
بيان من الاتحاد العام لأطباء السودان حول سفر الأطباء للخارج
بيان من الاتحاد العام لأطباء السودان حول سفر الأطباء للخارج


09-16-2015 04:44 PM
الخرطوم (سونا)- أكد الاتحاد العام لأطباء السودان حرصه على تحقيق أهداف وغايات الاتحاد وحفظ حقوق الأطباء المهنية والاجتماعية المشروعة.
وقال الاتحاد - بخصوص القرار الصادر من وزارة الصحة الإتحادية بمنع منح تأشيرات الخروج للاطباء إن وفدا من اتحاد الأطباء قد التقى بوكيل وزارة الصحة الإتحادية ومدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة وبعد التفاكر خاطبت وزارة الصحة الإتحادية مدير الإدارة العامة للجوازات في يوم الأحد الموافق 13-9بالاتي.:
1/اي طبيب غير متعاقد مع الوزارة يتم منحه تأشيرة خروج حسب اللوائح المعتمدة لدى إدارة الجوازات والهجرة .
2/اي طبيب حاصل على تأشيرة دخول لأي دولة بغرض العمل وهو متعاقد مع وزارة الصحة يتم منحه تأشيرة خروج بعد إبراز أحد الوئاثق التالية.. خلو طرف -عدم ممانعة من السفر-إذن سفر.
3/الأطباء الذين لديهم تأشيرات للحج لهذا العام يتم منحهم تأشيرة خروج حتى ولو لم يبرزوا المستندات أعلاه.
وأكد الاتحاد وقوفه مع قضايا وحقوق ومكتسبات الأطباء بجميع أنحاء السودان وخارجه .


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 6463

التعليقات
#1341616 [دردوق]
2.38/5 (6 صوت)

09-17-2015 02:08 PM
( اي طبيب عاوز يتخارج من البلد الله قاال بقولوو يدفع لي العريس

عبد الله حسن البشير ( شقيق الرئييس ) و الله ما تدفع! السعوديه دي

ما تشوفا الا في الحلم .






عشاان اوضح النقطه دي :

هنااك اطباء بمشوو للعمل في السعوديه ( كاطباء طوارئ ) في فترة

الحج و العمره لمدة 3 اشهر و 6 اشهر. وهذا ما قصدته !

[دردوق]

#1341481 [عبدالله احمد محمد]
2.25/5 (4 صوت)

09-17-2015 10:12 AM
الاطباء فئة مظلومة داخليا فلا تقتلوا طموحات الابناء او اعطوهم كيل بعير الظلم ظلمات يوم القيامة دعوهم ياكلون من خشاش الارض لان الله يامرنا فامشوا فى مناكبها وكلوا من رزقه واليه النشور ... ارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء ارحموهم طالما انكم غير قادرين وتفضلون عليهم اولى الصحبة والولاء اى واحد يمكن يكون ضابط او جندى او شرطى ولكن ليس كل واحد يمكن ان يكون طبيبا شفتوا الفرق هنا كيف

[عبدالله احمد محمد]

#1341455 [ابو جلمبو]
2.00/5 (3 صوت)

09-17-2015 09:38 AM
اتنين سبب بلاوي السودان العساكر والاطباء:
1. عبود
2. النميري
3.البشكير
وشلتهم من العساكر

1. علي الحاج
2.مصطفى اسماعيل
3.مامون حميضة
وغيرهم من اللصوص

اطباء شنو وعفن شنو، ديل الواحد فيهم مافي فرق بينه وبين اي جزار، همهم القروش وبس، حريقة في العساكر وفي الاطباء

[ابو جلمبو]

#1341265 [كيف يكون الحال لوما كنت سجماني!!!!]
2.13/5 (6 صوت)

09-17-2015 12:35 AM
اصلا ياظافر ات عارف القانون لايكون الا في بلد القانون والسيادة والديمقراطية!!! فوكيل وزارة التربية والصحه بدأ غير قانونيين منذ توليهم للمنصب!!!فقد قفزوا اليه بالسياسة والولاء والزانه!!! وهم ينفذون سياسة عبد المامور!!!!!والا لكانوا في الشارع!!!!فاالقانون الان في يد انا القانون القلة الممسكه بزمام الامور!!!! ولو وجدنا العذر لوكيل الصحه في ايقاف نزيف الكوادر الصحية التي تبجح وزيره مامون في الاغضاضه في هجرتهم والبلد ولادة!!!والدليل الولادة لداعش!!! ولو وجدنا له العذر وهو الذي لايعمل ولايدري كبف تعامل وزارته الصحيه الاطباء!!!في ظل عدم وجود الوظائف!!واذهب لتجد لك وظيفة في مشفي لايداوي حتي الطيور العجاف دعك من البشر!!!ولو وجدنا له العذر في انه اخل بمعظم العقودات لهؤلاء الاطباء!!! ولم تدفع لهم ةاموال التدريب!!!وتفردت بهم الايام ومجلس التخصصات لياخذ اموال التدريب!!!! ولو وجدنا له العذر في عدم دفاعه عن ابناء رهطه من قبيل الاطباء!!في تحسين اوضاعهم اسوة بنظرائهم في الماليه والضرائب والعدل والقضاء!!!ولا نقول في الاجهزة الامنية!!!!وتركهم بين مسغبة الحوجه وذل الاحتياج والمشافي المتهالكه وعيون المرضي السقيمه المتوسلة المتأمله من مقيدي الايدي ومنفطري القلوب من قبائل الاطباء!!!!! ولو وجدنا له العذر كما قلت رغم انك لم تكن امينا في قول عقد تعلم انه شروطه تخل بها الوزارة وان التعيين ضنين والوظائف غير موجودة!! والمشافي لاترضي البيطري دعك من البشر!!والرواتب لاتكفي ثمن اللبن والعيش!!!فكيف يمون العقد ملزم!!!الي ابد الدهر!!!او حتي الموت!!! فقط قارن بينما دفع للخمسة اللاف وبين ما نهبه غسان!!والخضر والمتعافي!!ووزير الماليه!!! فهؤلاء اخذوا جزاء من حقهم!كمواطنين في تلقي التدريب والتاهيل!!اموالا حلالا قدما دونها خدمة اكثر مما دفع!!خاصة متدربي الداخل!!!! ويحدوهم الامال العراض لخدمة بلدهم !طالما كفلت لهم المعيشة الكريمة والوظيفة اللائقه! لتقديم خدمة طبية بحق!!وليت ديكورا ودعاية وطبول ومشافي لاتقدم ابسط الرعاية لعدم تاهيلها وتاسيسها بالطرق السليمة ودونك مشافي الخرطوم في اطرافها دعك من الفيافي والاقاليم!!!!
اليس الاجدر من العجز والكذب الهجرة والضرب في اركان الارض!! لتفيد وتستفيد!!! دون تخوين او تخويف!!! فالاطباء كالقطط الحره حينما ضيقت عليهم وسدة الافق عند اعتراضهم واضراباتهم المشهورة دون تحقيق اي تغيير او مكتسبات!! اختاروا اضعف الايمان في ظل عدم وجود سند لهم بالهروب الي الامام!!! ليبقي الوكيل ووزارته ووزيره تحت المكيفات يمنون المرضي بالعلاج!!!!!ولايحملون سماعه او حتي سكينا للرحمة!!!الامر اكبر من عقد وورقة يرسلها الوكيل او غيره للجوازات لتحل المشكلة!!فيمكنهم قيادة الحصان للنهر ولكنهم لايستطيعوا اجباره علي الشرب!!!!
وبعد كل هذا لو وجدنا له العذر الذي يجعل منك ومن الكثيرين مدافعا ان تسجن الصحه الاطباء!!! فكيف نجد عذرا لوكيل التربية!!!! كل الهم!!الا تنافس الخاصة المدارس العامة!!! اليس ذلك بالمدهش المحزن المبكي!!اليست تلكم المدارس تتبع لسيادته وفي بلده!!وقد منحها الحق في تدريس ابنائنا!!! وماذا يضيره ان تنافس او حتي تتقاتل في العملية التعليمية!!!!بحق او بغيره!!!
انه وطن العجائب يحكمه الجهلاء بقرارات بلهاء!!!
وفي النهاية طالما الرجل الغيرسليم في المكان الغير سليم!! فلايفيد الحديث!!!!!!!!!!

[كيف يكون الحال لوما كنت سجماني!!!!]

#1341241 [زول ساي]
2.00/5 (4 صوت)

09-16-2015 11:29 PM
ممكن تنشرواحد لينا صوره الخطاب الثاني..عشان بقينا ما بصدق كلامكم.

[زول ساي]

#1341217 [محمد علي ابراهيم]
1.88/5 (7 صوت)

09-16-2015 09:47 PM
من فضلكم لجنة الصحة بالبرلمان.ونقابة الأطباء. وزارة الصحة..واتحاد أساتذة الجامعات،،،اعيدو التخصصات الجامعات أو افتحو باب التخصصات في للجامعات معاون للمجلس للتخصصات الطبيه سوف ينعش قطاع الصحه والمال وسوف يعود عشرة الف طبيب وبروفيسور جامعي وسوف ترتقي الموسسات الطبية الخاصة وسوف تاتيكم كوادر غير سودانية للتخصص بجامعاتكم وسوف ينتعش سوق العقار ويعود الدولار....فأغلب الأطباء هاجرو لأن ليس لهم فرص التدريب والتأهيل والوظيفه فلماذا يظلو في السودان؟

[محمد علي ابراهيم]

#1341210 [دردوق]
2.15/5 (8 صوت)

09-16-2015 09:33 PM
هوو بالله في اتحاد (اطباء ) اووووو ايام يااخ !! اول نقابه بدوو بيها

الكيزااان من زمن الكووووز الكبير !!!! رئيس وزراء الانتفاضه !!!

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

( اي طبيب عاوز يتخارج من البلد الله قاال بقولوو يدفع لي العريس

عبد الله حسن البشير ( شقيق الرئييس ) و الله ما تدفع! السعوديه دي

ما تشوفا الا في الحلم . اكان حج و لا عمره كااطباء ! اما الاخصائين

و الله الا تبييع بيتكم اشاان تتخااااارج . وزرارة الصحه مااسكاهم

من البتوجع ! )

[دردوق]

#1341194 [د/ نادر]
3.50/5 (8 صوت)

09-16-2015 08:50 PM
الاخوة في الاتحاد
سؤال واحد اريد الاجابة ما الذي وصلتم اليه مع الوكيل ؟
لدي الاجابة لاشيء علي الاطلاق واي واحد يقول غير هذا مرحبا به
اولا هجرة الاطباء ليس بجديد وبدات بصورة كبيرة وباعداد ضخمة منذ 2008
الاسباب
1- لم يكن البعثات الدراسية بطريقة عادلة بل كانت مجافيا للعدالة بصورة سافرة للغاية اي ان يكون 99% من المبعوثين من الكيزان (بعني خريج جديد كوز يحصل علي بعثة بينما هنالك من تخرج اكثر من 4 سنوات ولم يحصل علي مجرد وظيفة) بل اعرف شخصا من الجماعة حصل علي 3 بعثات الاولي جراحة لماليزيا ورفضها بعدما فوت الفرصة للأخرين والثانية في علم الأورام في بريطانيا وفشل في الامتحان والاخيرة جنوب افريقيا ولا ادري هل نجح ام مازال (يعافر) لأنه كان ضعيفا اكاديميا وتخرج من الجامعة بامتحانات المجاهدين.
2-انعدام الوظائف تماما في ولاية الخرطوم (فقط للجماعة) وغيرها من الولايات حتى تلك النائية كانت بالوساطات.
3-ضعف الامكانات في المستشفيات الاقليمية (مثلا ان يتم تعيين اخصائي للأمراض الصدرية في مستشفى لا يوجد فيها ماكينة للتصوير الإشعاعي) ماذا سيفعل اخصائي للصدر من دون صورة اشعة او جراح بدون غرفة عمليات جاهزة(غرف العمليات الموجودة في الولايات اي في 80% منها لا تصلح ابدا لأجراء عمليات حتي للحيوانات ) ولا يصدق احدا ان يكون مثل هذه الغرف في القرن العشرين (لا يوجد ماكينة تخدير بل يخدر المريض بواسطة ما يعرف ب الكاتمين katamine ولا يوجد طبعا غرفة للعناية).
4-عدم توفر التعليم المناسب للأطفال في الولايات النائية.
5- الضعف الغريب للأجور (850 حتي 1800 جنيه) عمومي حتي الاستشاري.
6-تتراوح الأجور في دول المهجر من 16000 حتي 60000 في وزارة الصحة السعودية للفئات المذكورة بينما تختلف في القطاع الخاص وبعض المؤسسات الأخرى كوزارة الدفاع او غيرها. وهذا التفاوت الكبير مغري والأطباء بشر ولديهم مسئوليات تجاه اسرهم الكبيرة والصغيرة وبعضهم صرف عليهم أهلهم في الكليات الخاصة والحكومية الاف الدولارات وجاء دورهم لتحمل المسئولية لمساعدة اخوتهم الصغار ويساهمون في تنمية بلدهم بصورة او اخري.
القرارات الأخيرة ينم عن الحقد وجمع المال فقط والان سيدفع المبعوثون مبالغ تصل الي 62 مليون بالقديم لكل طبيب مغترب حسب علمنا والسؤال اما بعد سيكمل هذه الملايين وستذهب الي جيوب اللصوص كما ذهبت مليارات الدولارات من البترول ولن تصل الي المواطن الا مزيد من المعاناة وهذه الافة التي جاءت منذ 1989 ابتلاء ألهى على الشعب السوداني.
وحسب الله ونعم الوكيل

[د/ نادر]

#1341188 [سودانية]
1.69/5 (9 صوت)

09-16-2015 08:08 PM
دخلت امراة النار في قطة حبستها
مامون حميدة وقردة عايزين يشغلوكم سخرة
زمان نحنا قلناها ليهم في وزارة الصحة خليناها ليكم مخضرة..قالوا لينا قطر عجيب يودي مايجيب
...نشفوها ويبسوها ولحدي هسي قطر عجيب يشيل ويودي ومابجيب ولا ح يجيب

[سودانية]

#1341160 [د.. الزهجان]
1.88/5 (6 صوت)

09-16-2015 06:51 PM
خليكم في الداخل وفرو ليهم العكاكيز والمطاوي ..ناس بره الله تولاهم بي رحمتو ..وكيل الوزارة بكره بيلحس كلامو ..
البيان سوقي ومافيه ختم ..ومشاكل الاطباء ليس في السفر فقط .في اطباء سزج عندهم داء الوطنيه وحب البلد .ربنا يشفيهم ..شوفو مسالت الراتب ال 400ريال ده . ومشالك التعدي بجميع اشكالو .والتاهيل الطبي ..

[د.. الزهجان]

#1341159 [أبوك يا الكوز]
2.00/5 (4 صوت)

09-16-2015 06:48 PM
دي فزوره ولا شنو ؟؟؟؟ ما فهمنا أي حاجه أي
طيب سؤال الممنوع من السفر من الأطباء منو تحديدآ ؟؟؟
طيب المتعاقد مع الوزاره وإستقال ما عندو مشكله وممكن يسافر ؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا إلا يجيب تأشيرة دخول ولا ده شنو طيب ؟؟؟؟

[أبوك يا الكوز]

#1341136 [ابوصلاح]
2.00/5 (6 صوت)

09-16-2015 05:25 PM
2/اي طبيب حاصل على تأشيرة دخول لأي دولة بغرض العمل وهو متعاقد مع وزارة الصحة يتم منحه تأشيرة خروج بعد إبراز أحد الوئاثق التالية.. خلو طرف -عدم ممانعة من السفر-إذن سفر.


اول مرة اشوف دكاترة مخهم ضارب كيف انك واقف مع الاطباء وواضع شرط احضار عدم ممانعة اذن السفر اذا تحصل الطبيب على عقد يبقى السقر حق مكتسب تلقائى

[ابوصلاح]

#1341133 [صادميم]
2.00/5 (5 صوت)

09-16-2015 05:12 PM
وحتى لو كان الطبيب غير متقاعد مع وزارة الصحة فعليه ان يحصل على خلو طرف منها وهنا تبدأ الجرجرة امشي و تعال من الصحة الولائية الى الصحة الاتحادية الوكيل غير موجود الوزير في اجتماع و تمر ايام حتى يستطيع الطبيب الحصول على شهادة خلو الطرف و طبعاً كل هذه الإجراءات بفلوس

[صادميم]

#1341131 [أحمد سكاك قطيه]
2.00/5 (5 صوت)

09-16-2015 05:04 PM
ودى عملتوها كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[أحمد سكاك قطيه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة