الأخبار
أخبار إقليمية
قضايا الحريات وأحداث سبتمبر ودارفور على طاولة مجلس حقوق الإنسان
قضايا الحريات وأحداث سبتمبر ودارفور على طاولة مجلس حقوق الإنسان
قضايا الحريات وأحداث سبتمبر ودارفور على طاولة مجلس حقوق الإنسان


09-16-2015 09:50 PM
الخرطوم
كثفت الحكومة استعدادها لخوض معركة جديدة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، حيث تواجه الخرطوم حملة شرسة بقيادة الولايات المتحدة الأميركية لإعادتها إلى البند الرابع المتعلق بالرقابةعلى الأوضاع الإنسانية.
وتوقعت مصادر رفيعة المستوى بوزارة العدل أن يدفع الخبير المستقل أريستيد نوسين بتقرير سلبي، لكنها قطعت بأن الوفد السوداني سيكون مستعداً للتصدي لأي محاولات يمكن أن تثيرها مجموعات الضغط على السودان خلال الدورة الحالية التي وصفت بأنها الأهم من نوعها للسودان في هذا التوقيت تحديداً.
وقال مدير إدارة الإعلام بوزارة العدل أحمد شرف الدين لـ«سودان تربيون» أن الخبير المستقل لحقوق الإنسان سيقدم تقريره النهائي عن أوضاع حقوق الإنسان بالبلاد، مستصحباً كل الملاحظات التي أبداها حول بعض القضايا في زيارته الأخيرة للسودان.
وأفاد شرف الدين أن السودان سيقدم بياناً شاملاً يوضح فيه كافة المعلومات رداً على تقرير الخبير المستقل، وأشار إلى أن ملاحظات الخبير تتركز حول قضايا الحريات وملف احداث سبتمبر وقضية دارفور، وقال شرف الدين إن بيان السودان سيقدمه وزير العدل عوض الحسن النور في الأسبوع الأخير للدورة الحالية و سيرد على كل الملاحظات التي سيثيرها تقرير الخبير المستقل، متضمنا كذلك التحولات الإيجابية في مجال حقوق الإنسان فيما يتعلق بالإسكان والتأمين الصحي والتعليم وتقليل نسبة الأمية ونزع الألغام والتطعيم في مناطق النزاعات،واتهم شرف الدين المجتمع الدولي بعدم الإيفاء بتقديم المساعدات الفنية التي كان يستوجب عليه تقديمها وفقاً للبند العاشر.
وكشفت مصادر مطلعة عن مغادرة رئيس إدارة حقوق الإنسان بوزارة العدل المستشار ياسر سيد أحمد الى جنيف لحضور الاجتماعات ، بينما يلحق به وفد السودان بقيادة وزير العدل ووكيل الوزارة أحمد الرزم بجانب نواب من البرلمان وممثلين لوزارة الخارجية والمنظمات الوطنية العاملة في مجال حقوق الإنسان.

اخر لحظة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1530

التعليقات
#1341658 [حمزة الشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2015 03:48 PM
((وكشفت مصادر مطلعة عن مغادرة رئيس إدارة حقوق الإنسان بوزارة العدل المستشار ياسر سيد أحمد الى جنيف لحضور الاجتماعات ، بينما يلحق به وفد السودان بقيادة وزير العدل ووكيل الوزارة أحمد الرزم بجانب نواب من البرلمان وممثلين لوزارة الخارجية والمنظمات الوطنية العاملة في مجال حقوق الإنسان.)) .

على مايبدو النظام مزنوق زنقة جد فى مسألة حقوق الانسان الأمر الذى يفسر هذه السيرة المكونة من كل من هَب و دَب , بما فيهم:
- وزير العدل ووكيل الوزارة ,
- رئيس إدارة حقوق الإنسان بوزارة العدل ,
- نواب من البرلمان ,
- ممثلين لوزارة الخارجية ,
- ممثلين للمنظمات الوطنية العاملة في مجال حقوق الإنسان ,

و ما فضل ليهم إلا يسوقو الأمنجى فرفور و حسين خوجلى .
لماذا كل هذا الصرف و البلد تصطاد فى العملة الصعبة يمين وشمال و ماقادرة تستورد المواد الضرورية للمواطن !!
- الحكاية ليس فقط تذاكر طيران ذهاب/إياب لجنيف , بل أيضاً فيها فندق خمسة نجوم و نثريات فى اليد وووووو الخ .

و إذا كان النظام يريد ان يحدث إختراق فى إجتماعات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف لكان يكفى سفر وزير العدل و نائبه فقط المعنيين بالأمر أما بقية السيرة فهل هم ذاهبون للهتاف سير سير يابشير و يا امريكا لمى جدادك ؟؟

[حمزة الشيخ]

#1341421 [ابو هاجر]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2015 08:55 AM
هو بالله في شيئ اسمه حقوق الانسان في السودان ؟

[ابو هاجر]

#1341390 [Tag.]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2015 08:19 AM
على وزير العدل ان يكون عادلا وصادقا فى ما يقدمة من تقارير ويبرىْ ذمته امام الله ورسولة ولاينحاز الى نظام لامحالة زائل ويعلم ان دم الشهداء امانتة فى عنقة.

[Tag.]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة