الأخبار
الملحق الرياضي
مولر يقود بايرن ميونيخ لدك شباك اوليمبياكوس في الابطال
مولر يقود بايرن ميونيخ لدك شباك اوليمبياكوس في الابطال
مولر يقود بايرن ميونيخ لدك شباك اوليمبياكوس في الابطال


09-16-2015 11:59 PM
كووورة - أحمد حسين


أكتسح بايرن ميونيخ الألماني مضيفه أولمبياكوس اليوناني بثلاثية نظيفة الأربعاء على استاد كارايساكي في مدنية بيرايوس اليونانية في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة بدور المجموعات ببطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

سجل الثلاثية البافارية الالماني توماس مولر "هدفين" في الدقيقتين (52 من تسديدة خرافية و90 من ضربة جزاء) واضاف البديل جوتزه الهدف الثاني لبايرن ميونيخ في الدقيقة (89) ليثأر لضرب مواطنيه من الجماهير البافارية على يد الشرطة اليوناينية في ملعب المباراة قبل انطلاق اللقاء.

وتصدر بايرن ميونيخ المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط وبفارق الاهداف عن دينامو زغرب الذي فاز على ارسنال بنتيجة 2-1، ثم يأتي ارسنال واولمبياكوس في المركزين الثالث والرابع دون اي رصيد من النقاط.

وسجل توماس مولر بهدف اليوم الهدف الثامن في 6 مباريات لعبها مع بايرن ميونخ هذا الموسم، وكذلك هدفه العاشر في آخر سبعة مباريات له (منتخب ونادي)، وأصبح أول لاعب من بايرن وأول لاعب من ألمانيا يسجل في 8 مواسم مختلفة من دوري أبطال أوروبا بعدما احرز هدفه ال30 في مباراته ال58 في دوري أبطال أوروبا .

لعب الاسباني بيب جوارديولا بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من: نوير وبواتينغ والأبا ولام وألونسو وتياغو وفيدال وبيرنات ومولر وليفاندوفسكي، في المقابل لعب البرتغالي ماركو سيلفا، مدرب أولمبياكوس، بطريقة (4-3-1-2) معتمدا على النيجيري براون ايدييي والكولومبي فيليبي باردو كثنائي هجومي وسط مساندة من السويسري باتيم كاسامي والأرجنتيني أليخاندرو دومينجيز ومواطنه كامبياسو.

جاء الشوط الأول حذرا من الفريقين مع أفضلية للضيوف في السيطرة والاستحواذ على الكرة في المقابل اعتمد الفريق صاحب الارض والجمهور على التأمين الدفاعي وغلق المساحات أمام مهاجمي بايرن ميونيخ.

كانت أول فرصة لأولمبياكوس عبر تسديدة النرويجي عمر العبدلاوي مرت بجوار القائم (4)، تبعها السويسري باتيم كاسامي بتسديدة امسكها مانويل نوير (8)، ورد توماس مولر بتسديدة صاروخية مرت بجوار القائم (10)، قبل ان يعود اولمبياكوس لتهديد مرمى الفريق البافاري عبر تسديدة الأرجنتيني أليخاندرو دومينجيز ومحاولة النيجيري براون ايدييي ايضا.

وصادف لاعبو الفريقين رعونة وتسرع أمام المرمى وفشلوا في اختراق التأمينات الدفاعية ليعتمدوا على التسديدات من خارج منطقة الجزاء والتي جاء اغلبها في متناول الحارسين او بجوار القائم.

وكاد ليفاندوفسكي ان يحرز هدف التقدم للفريق البافاري عبر تسديدة قوية تصدى لها ببراعة البرتغالي أندري ألمييدا، حارس اولمبياكوس، (26)، تبعه زميليه الاسباني تشابي الونسو والبرازيلي دوجلاس كوستا بتسديدتين قبل ان يهدد مولر مرمى اولمبياكوس بتسديدة قوية تصدى لها ألمييدا ببراعة (34)، ثم تسديدة اخرى من مولر مرت بجوار القائم (35).

ورد اولمبياكوس بعدد من الفرص عبر تسديدات المغربي مانويل مروان دا كوستا وكاسامي الا ان نوير كان حاضرا ومنع مرماه من اي خطورة لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، واصل بايرن سيطرته واستحواذه وهدد مرمى اصحاب الارض بتسديدة قوية للتشيلي فيدال مرت بجوار القائم (47) قبل ان يهدر مولر هدفا بتسديدة عالية (50).

وتمكن مولر من ترجمة افضلية الضيوف بهدف الفوز لبايرن ميونيخ في الدقيقة 52 من تسديدة من الجانب الايمن من منتصف ملعب اولمبياكوس وعلى بُعد اكثر من 40 ياردة لتسقط في اعلى يسار المرمى .

وحافظ الضيوف على تقدمهم بسيطرة على وسط الملعب رد عليها اصحاب الارض بهجمات مرتدة لم ترتقى لدرجة الخطورة وتسديدات بعيدة المدى جاءت اغلبها في متناول نوير.

وأثمرت تبديلات جوارديولا الهجومية في تنشيط اداء البافاريين حيث شارك الفرنسي كينغسيلي كومان والالماني جوشوا كيميج ومواطنه جوتزه على حساب ليفاندوفسكي وتشابي الونسو وفيدال عن هدفين في الوقت القاتل للمباراة عندما أضاف البديل ماريو جوتزه الهدف الثاني للبايرن في الدقيقة (89)، تبعه توماس مولر بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة (90)، لتنتهي المباراة بعدها بفوز بايرن ميونيخ على اولمبياكوس بثلاثية نظيفة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 468


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة