الأخبار
أخبار إقليمية
الجزيرة تستقبل وفداً صينيناً لتحقيق الشراكة في المجال الزراعي
الجزيرة تستقبل وفداً صينيناً لتحقيق الشراكة في المجال الزراعي
الجزيرة تستقبل وفداً صينيناً لتحقيق الشراكة في المجال الزراعي


09-17-2015 09:59 AM
مدني: مزمل صديق
اعتبر والي الجزيرة د. محمد طاهر إيلا، أن الجزيرة هي أكبر ولاية مؤهلة في السودان لإنفاذ موجهات رئيس الجمهورية المشير عمر البشير المتعلقة بالشراكة بين السودان والصين في المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.
ولفت الوالي لعمق العلاقات بين السودان والصين، وأشار لبداية التعاون المشترك في المجالات الزراعية والاقتصادية من خلال تبادل الخبرات في البناء الاقتصادي والزراعي، والذي يأتي امتداداً للتعاون المشترك والمصالح ما بين الدولتين في المجال السياسي والاقتصادي والتقني.
ونوه إيلا لدى استقباله وفداً يمثل معهد يودونغ الصيني، بقصر الضيافة بمدني أمس الأول، إلى أن الزيارة تأتي في إطار إنفاذ موجهات رئيس الجمهورية بأن تكون علاقات السودان والصين في المجال الزراعي، كما كانت علاقات البلدين في مجال إنتاج البترول والبنية التحتية.
واعتبر إيلا أن الجزيرة هي أكبر ولاية في السودان مؤهلة لإنفاذ تلك الموجهات بالشراكة ما بين الصين والسودان في المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني لتكون الزراعة هي القاطرة التي تؤدي إلى أن تكون الجزيرة في مقدمة ولايات السودان لتحقيق ما التنمية الريفية بالاستفادة من توظيف التقنية الحديثة وتوفير الشروط اللازمة للتنمية الزراعية من بنية تحتية ونظم للري وتوفير المدخلات والاهتمام بجوانب التمويل والتدريب والتسويق. ووعد والي الجزيرة بالاستفادة من تجارب دولة الصين في مجال الميكنة الزراعية والبذور والتدريب والتأهيل، وأعلن عن شراكات في مجال التدريب والتأهيل في السودان والابتعاث لدولة الصين، إضافة إلى شراكات ما بين الدولتين في مجال الاستثمار الزراعي والعمل على تطوير القيمة المضافة بالتصنيع والعمل على تصدير المنتجات للأسواق العالمية.
يذكر أن الوفد الصيني قدم ورقة عكست تجربة الصين في تحسين البنية التحتية وكيفية وصولها لمعدل نمو يعادل (10%) في العام، وأبانت الورقة أن السبب الرئيس في التنمية يتمثل في حل المشاكل الزراعية بحل مشاكل الأرض والنظر لحقوق الملكية.
وأكدت الورقة أهمية تطوير الطرق قبل تحقيق البناء بوصفه نقطة الانطلاقة الرئيسية ما بين الريف والحضر، وأشارت إلى إلغاء الضريبة الزراعية بدولة الصين في العام 2006م لتشجيع الإنتاج.

الجريدة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 990

التعليقات
#1341497 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2015 10:40 AM
ما الذي تم بيعه مما تيقى من كرامة الانسان السوداني وعزة الوطن !! وكم يا ترى تبلغ عمولات سماسرة الكيزان في مولد الاستثمار هذا ؟؟ وبكره نطلع الحيطة ونسمع الزيطة !!!! الشعب السوداني لا يثق في الكيزان منطوقا ومسوعا زمرئيا ومقروءا! ووقائع الاحداث والحقائق تذكرنا بالمثل القائل : كيف اعاودك وهذا اثر فأسك !! هذا ما قالته الحية للصياد !! وكم اثر لفأس الكيزان في البشر والشجر والمدر !! فهل من مدكر !!!!!!!!

[ابو محمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة