الأخبار
أخبار إقليمية
ضعف الإقبال على شراء الملابس الجاهزة بالخرطوم ومخاوف من ارتفاع أسعار الأضاحي
ضعف الإقبال على شراء الملابس الجاهزة بالخرطوم ومخاوف من ارتفاع أسعار الأضاحي
ضعف الإقبال على شراء الملابس الجاهزة بالخرطوم ومخاوف من ارتفاع أسعار الأضاحي


09-17-2015 10:20 AM
الخرطوم: نسمة علي ـ صفاء تاج السر
كشفت جولة بمحلات الملبوسات الجاهزة بالسوق العربي عن ضعف الإقبال على شراء الملابس الجاهزة من قبل المواطنين، الأمر الذي عده التجار أمراً طبيعياً في ظل الانشغال بتوفير الأضاحي، مع الوضع في الاعتبار ضعف المرتبات.
وعزا التاجر بالسوق العربي شريف مساعد تراجع القوة الشرائية الى توجه غالبية المواطنين للاحتفال بالعيد بالولايات، عكس عيد الفطر الذي يشهد إقبالاً مقدراً على شراء الملابس الجاهزة للتكدس الكثيف للمواطنين بالخرطوم.
وشكا العاملون بالسوق من الركود والذي ينعكس سلباً على دخولهم اليومية، وذكر تاجر ملابس الأطفال صالح حسن أنه لا يوجد إقبال على الشراء وأحياناً نعود في نهاية اليوم دون دخل يذكر، وأبان أن أسعار ملبوسات الأطفال تتراوح ما بين (120 ــ 200) جنيه، ولفت الى معاناتهم بسبب الرسوم المحلية.
من جهتها أكدت مجموعة من الأسر التي استطلعتها (الجريدة) أمس، عدم اتجاهها لشراء ملابس لأطفالها بسسب الظروف الاقتصادية الضاغطة والسعي لشراء خراف الأضاحي، وتخوفت في الوقت ذاته من ارتفاع أسعار الأضاحي.
وقالت سوسن عبدالله وهي ربة أسرة وأم لعدد (6) أطفال إن الأسر درجت في الأعوام السابقة على كسوة أطفالها في عيد الفطر على أن تخصص مبالغ لشراء الأضاحي، ولكن الظروف تغيرت بسبب الغلاء لارتفاع الأسعار، وأضافت: (حننضف البيوت ونقعد وننتظر الرحمة).
وفي سياق متصل بأسعار خراف الأضاحي قال تاجر المواشي بسوق السجانة إسماعيل عبد الله لـ(الجريدة) أمس، إن الأسعار تتفاوت حسب نوع الخراف، حيث يبلغ السعر الأعلى للخروف البلدي (2500) جنيه، بينما يبلغ سعر الخروف الكباشي (1500) جنيه، والحمري ما بين (1800-1900) جنيه، وأوضح أن الأسعار تتفاوت كذلك حسب حجم الخراف، ونوه إلى توفر خراف يبلغ سعرها (800) جنيه، وقال: (أي زول يجي السوق ما بيرجع فاضي)، ونبه الى أن الإقبال يتزايد في آخر يومين قبل العيد.
ومن جانبه أرجع التاجر محمد عثمان غلاء الأسعار لارتفاع قيمة التراحيل، وزيادة أسعار الأعلاف بسبب شح الأمطار.

الجريدة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2756

التعليقات
#1341699 [RABSO]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2015 04:56 PM
المفروض من الدعاء وأصحاب الفتاوي السيادية أن يفتوا بألغاء الزبائح في عيد الأضحي نسبة للوضع الأقتصادي للمغلوب علي أمرهم ....
يدفعوا للتعليم ولا للعلاج وللمواصلات ولا حق قفة الملاح ....
لعنة الله علي تجار المواشي الجشعين ... ربنا يأخذهم أخذ عزيز مقتدر .

[RABSO]

#1341568 [babo]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2015 12:34 PM
وليه الخراف تجي من غرب السودان فمنطقة الجزيرة المجاورة للخرطوم حباها الله باراضي واسعة ومراعي وتوفر في المياه فطالما الزراعة فشلت لسبب أو لآخر عليهم الاتجاه لتربية البهائم ويجربوا حظهم وسينجحون باذن الله أما بهائم غرب السودان فتستغل في التصدير للخارج فقط وكده جبايات الحكومة بأنواعها ستقل اذا كان موقع الانتاج قريبا من العاصمة ... وبالمناسبة ذهبت لسوق البهائم باللفة في الشهر الماضي واشتريت خروفا بعد أخذ ورد من 1200 حتى صار ب 500 جنيه فالسوق انت وشطارتك في الكلام ...

[babo]

ردود على babo
[Nasdak] 09-17-2015 02:45 PM
ياراجل ....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة