الأخبار
أخبار إقليمية
للعام الثامن علي التوالي:البشير ممنوع من دخول امريكا!!
للعام الثامن علي التوالي:البشير ممنوع من دخول امريكا!!
للعام الثامن علي التوالي:البشير ممنوع من دخول امريكا!!


09-17-2015 11:42 AM
بكري الصائغ

مقـدمة:
******
(أ)-
مقارنة بكل الاعوام السابقة التي حكم فيها عمر البشير السودان طوال ٢٦ عام، يعتبر العام الحالي ٢٠١٥ من اسوأ سنوات حكمه، وجد فيها من المحن والأزمات ما لم يجدها من قبل.لا اقول هذا الكلام من فراغ وانما من واقع رصد دقيق لكثير من المأزق التي صادفت البشير خلال الثمانية شهور السابقة في هذا العام. ولنأخذ علي سبيل المثال لا الحصر ما حدث له من مواقف محرجة تعرض لها اثناء وجوده خارج السودان.

(ب)-
في دولة الامارات-
صفقة جديدة: ترك الإسلاميين مقابل دعم اقتصادي!!
********************
حتي يوم وصول البشير الي دولة الامارات العربية يوم السبت ٢١ فبرائر الماضي ٢٠١٥ علي رأس وفد كبير لحضور فعاليات افتتاح معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2015) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ما كان هناك شئ جديد ملفت للنظر في هذه الزيارة. وفي مفاجأة غير متوقعة خرج البشير بتصريحات لصحيفة (الاتحاد) الإماراتية أكد فيها رفض بلاده القاطع لظهور الطابع الدولي لجماعة الإخوان المسلمين عبر ما يعرف "بالتنظيم الدولي"، منوهًا إلى حق الدول في اتخاذ ما تراه مناسبًا لخدمة أمنها واستقرارها بعد تنامي تأثير التنظيم الدولي للإخوان وتدخله في شؤون عدد من الدول العربية، على حد وصفه. راح البشير يؤكد، ان السودان تتفهم كل الظروف التي دفعت عددًا من الدول الخليجية إلى الدعوة لإداراج جماعة الإخوان المسلمين ضمن الجماعات الإرهابية المحظورة، مضيفًا لا يمكن لأي دولة أن تقبل تقسيم ولاءات أبنائها بين الداخل والخارج، وأكد البشير ايضآ، أن تنظيم الإخوان الذي نشأ في مصر شهد العديد من التغيرات والتحولات ولعل الفكرة الشمولية التي وفرها التنظيم الدولي وتبنتها الجماعة هي نقطة الخلاف الحقيقية، وقال: "لا نقبل لأي سوداني أن يدين بالولاء لأي تنظيم خارجي"، حسب نص تصريحات الرئيس للصحف الإماراتية. هذا الأمر تُرجم في اليوم الثاني من زيارة البشير إلى الإمارات، إذ وقّع الطرفان اتفاقية بقيمة 90 مليون دولار لتمويل سدّين سودانيين، كانت الإمارات ترفض تمويلهما سابقاً!!..وصف احد الاسلاميين في القاهرة (خيانة) البشير انها اشبه بطعنه خنجر بروتس في جسد صديقه الحميم يوليوس قيصر، وهي المقولة التي دخلت التاريخ تحت اسم (حتي انت يابروتس!!).

(ج)-
في السعودية البشير ينهي علاقته بعلي صالح:
*****************************
قام البشير بزيارة المملكة العربية السعودية في يوم ٢٥ مارس الماضي ٢٠١٥، جاءت الاخبار وقتها في الصحف السعودية:
(انهى الرئيس السوداني عمر البشير علاقته بالرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وذلك بعد ساعات من لقاء جمعه بوزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان في العاصمة الرياض)...

(د)-
البشير يتخلي عن ايران وامريكا تكافئه!!
***********************
ايضآ اثناء وجود البشير في السعودية في يوم (٢٥ مارس) الماضي أعلن عن إغلاق كافة مكاتب الممثليات والجمعيات الإيرانية في السودان. الحكومة الامريكية كانت منذ زمن طويل تراقب تصريحات عمر البشير بكثير من الملل والرتابة لخلوها من شي تستفيد منه، لكن ما ان صرح البشير بخبر (الطلاق بالثلاثة) مع ايران حتي قررت ان تفرض نفسها علي الفور مكان ايران في السودان بنفس القوة والهيمنة التي كانت عند ايران، امريكا اعتبرت ان إغلاق كافة مكاتب الممثليات والجمعيات الإيرانية في السودان هي اصلآ رسالة صريحة من البشير موجهه الي امريكا (دولة الاستكبار ) سابقآ!!...حكومة واشنطن اعتبرت ايضآ عدم اعتراف البشير بتنظيم (الاخوان المسلمين) هي هدية لها، وانه تنظيم قصت اظافره ولن يزعج وجود امريكا في المستقبل...جاءت الاخبار السودانيةبعدها وافادت بوصول سفينة مساعدات أمريكية للشعب السوداني رست في ميناء بورتسودان محملة بـ 47500 طن متري من الذرة عبارة عن مساعدات لإطعام 1.8 مليون شخص من مشردين داخلياً في دارفور، وأكثر من 500،000 طفل في دارفور، و262،000 من الأطفال في وسط وشرق السودان. وصول هذه السفينة الامريكية كان يعني بكل وضوح، ان واشنطت قالت لايران:(كش ملك!!)، او بمعني اخر:(انتم السابقون في السودان ونحن الباقون فيه.. ان السودان الذي فيه اكبر سفارة امريكية في حجم قارة لن يكون الا لنا)!!...جاء خبر غريب ايضآ له علاقة بوصول السفينة الامريكية يفيد ان وفد من خفر السواحل الأمريكي، كان قد انهي زيارة للسودان اقتصرت على الموانئ البحرية الرئيسية بولاية البحر الأحمر، وأعلن رئيس الوفد ستيفن بول، استعداد بلاده لتعزيز الإجراءات الأمنية بميناء بورتسودان!!..

(هـ)-
مـحنة البشير في شرم الشـيخ:
******************
في شـهر مارس الماضي ٢٠١٥ سافر عمر البشير الي مدينة شرم الشيخ للمشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري (مصر المستقبل)، هناك وجد البشير التجاهل التام من رؤساء الدول المشاركة في المؤتمر علي اعتبار ان (هذا السودان الفقير المعدم الذي يعيش عالة علي اعانات منظمات الاغاثة ماذا عنده يقدمه لمصر؟!!)، كان ايضآ موقفآ محرجآ للغاية مغادرة امير دولة الكويت الشيخ الأحمد جابر الصباح، ونائب رئيس الأمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قاعة المؤتمر اثناء تلاوة الرئيس عمر البشير لكلمته...يعود سبب الاستغراب الي ان البشير قد قام من قبل بتكريم امير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح اثناء زيارته للخرطوم في مارس ٢٠١٤، ومنحه قطعة أرض علي ساحل البحر الاحمر بجانب منحه ايضآ درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة البحر الاحمر!!

هناك مصادر اكدت وقتها، ان إن البشير لم يكن موضوعا ضمن قائمة الرؤساء المشاركين في الملتقى الاقتصادي، وانه طلب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المشاركة في المؤتمر لتأكيد موقفه الداعم والمؤيد لمصر. واكدت المصادر ان السيسي وافق على طلب البشير الذي انكر علاقته بتنظيم الاخوان المسلمين الذي تصنفه بعض الدولة كتنظيم ارهابي، واشارت المصادر الى ان الغرض من المؤتمر هو تقديم الدعم اللازم لمصر من دول الخليج، وهذا يفسر عدم دعوة البشير.

وقطعت المصادر ايضآ، ان البشير اراد ان ينتهز الفرصة لمقابلة بعض الرؤساء العرب لتحسين صورته أمامهم واستعادة بعض الثقة المفقودة نتيجة للمواقف الصارمة التي اتخذتها دول الخليج تجاه حكومة البشير، لدعمها لتنظيم الاخوان المسلمين الذي تصنفه تلك الدول على اساس انه جماعة ارهابية، واضافت المصادر يبدو ان امراء الخليج غير راضين عن مشاركة البشير ولهذا غادروا القاعة اثناء كلمته بالمؤتمر الاقتصادي.

(و)-
البشير يتراجع عن السفر الى اندونيسيا...
بعض الدول رفضت مرور طائرته في اجوائها..
********************
في شهر ابريل الماضي ٢٠١٥ تلقي عمر البشير دعوة من حكومة اندونيسيا للمشاركة في قمة (حركة عدم الانحياز والذكرى الستين لمؤتمر "باندونغ). نوي البشير السفر الي هناك، وسمح للصحف المحلية نشر الخبر علي الملأ، ظلت الصحف طوال اكثر من اسبوع تكثف من خبر الدعوة الي اندونيسيا وكيف ان (الاسد النتر) سيغادر الخرطوم قريبآ الي وطن سوكارنو ويعبر جوآ كثير من الدول الاسيوية في تحد ظاهر لمحكمة الجنايات الدولية، ما هي الا ايام قليلة من تصريحات المسؤولين والمظاهرة الاعلامية حتي جاء (كالـعادة!!) خبر اعتذار البشير عن السفر الي جاكرتا وان وفد السودان سيقوده وزير الخارجية علي الكرتي!!..جاءت الاخبار فيما بعد وافادت ان السبب يعود الي فشل حصول السودان على اذونات للعبور فوق الاجواء الخاصة ببعض الدول، الامر الذي جعل البشير يلغي الرحلة، بعدما اضحت اكثر خطورة، وافادت مصادر اخري، إن مقربين من البشير نصحوه بعدم المخاطرة والذهاب الى اندونيسيا الامر الذي ربما يعرضه للاعتقال من قبل بعض الدول الموقعة على ميثاق روما المؤسس للمحكمة الجنايات الدولية.

(ز)-
رؤساء دول قاطعوا حفل
تنصيب البشير يونيو ٢٠١٥:
********************
ارغم البذخ الفاحش والصرف المهول بمليارات الجنيهات علي حفل تنصيب عمر البشير بمناسبة فوزه في الانتخابات الاخيرة، ايضآ رغم الدعوات الرسمية التي وجهت الي بعض الرؤساء الافارقة والعرب الا ان الذين حضروا مراسم التنصيب كانوا فقط ستة رؤساء دول!!

(ح)-
زيارة البشير الي جوهانسبرج
*****************
وصل الرئيس عمر البشير في يوم السبت ١٣ يونيو ٢٠١٥ إلى مدينة جوهانسبرج في جنوب إفريقيا، لحضور القمة الإفريقية الـ25، التي تمت دعوته إليها رسميًا، ليفاجأ بأن المحكمة العليا بجنوب إفريقيا أصدرت أمرا بعدم مغادرته لأراضيها لحين النظر في القضايا المطلوب فيها دوليا. وكان صديقي كابا، مسؤول بالمحكمة الجنائية الدولية، طالب الدول الأطراف "الوفاء بالتزاماتها بتنفيذ مذكرتي التوقيف بحق الرئيس السوداني عمر البشير، أثناء مشاركته بقمة جوهانسبرج". جاءت مناشدة كابا، رئيس جمعية الدول الأطراف في نظام روما الأساسي المنظم للمحكمة الجنائية الدولية عبر بيان صحفي. تطورت الاحداث بعدها لاحقآ بصورة شغلت اجهزة الاعلام طويلآ، عاد البشير للخرطوم بصورة مهينة وغير لائقة. بعد هذه الزيارة المحبطة عرف البشير قدر نفسه.. والي مدي هو مطارد.

(ط)-
البشير لن يغادر الخرطوم الي نيويورك:
*************************
بث موقع (الراكوبة) قبل قليل خبر جاء تحت عنوان:
(غندور إلى نيويورك ممثلا للسودان في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها "69" بنيوريوك)،
وافاد الخبر ان وزير الخارجية البروفسير إبراهيم غندور يقود الثلاثاء المقبل وفد السودان المشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها (69) بنيوريوك التي تنطلق أعمالها اليوم. وتتصدر أجندتها اختيار أمين عام للأمم المتحدة خلفاً للأمين الحالي بان كى مون المنتهية ولايته والتي امتدت لخمس سنوات، بجانب قضايا الأمن والسلم الدوليين.

لم يجئ في الخبر اي معلومات وافية او تصريحات من مسؤولين عن الاسباب الكامنة في عدم سفر البشير الي نيويورك هذا العام، بالطبع لا تفوت علي فطنة القارئ اسباب احجام (الاسد النتر) عن التوجه الي نيويورك مثل باقي الرؤساء...وكل لبيب بالاشارة يفهم.

(ي)-
رئيسان لا يستطيعان دخول امريكا-
رئيس كوريا الشمالية: كم جونغ أون،
وعمر حسن البشير!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 4610

التعليقات
#1342085 [ابوالجوج]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2015 04:09 PM
لكن اعتقد ان. سفرة الاخير للصين. في مطلع سبتمبر 2015 وتوقيعة لاتفاق شراكة استراتيجية مع الصين. قد. يخفف من كل ذلك. بل ربما. مسح اثره. والله اعلم

[ابوالجوج]

ردود على ابوالجوج
[بكري الصائغ] 09-18-2015 08:27 PM
أخوي الحبوب،
ابوالجوج،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية، مشكور علي القدوم والمشاركة الجميلة،
لكن فات عليك يا حبيب ان تسأل ان كان البشير ووفده قد غادروا الخرطوم الي بكين علي متن الطائرة الرئاسية ام علي متن طائرة صينية ارسلت خصيصآ الي الخرطوم لتقل البشير ووفده حتي لا تتعرض الطائرة الي اي اعتراضات او قرصنة جوية وهي محلقة في سماء البلاد التي تعبرها؟!!


#1342005 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2015 12:03 PM
رئيس جبان خايب
وامريكا والامريكان بيخشو السودان زي ما عايزين وسفارتهم اكبر وكر في افريقيا
متخلف

[ابو جلمبو]

ردود على ابو جلمبو
[بكري الصائغ] 09-18-2015 08:18 PM
أخوي الحبوب،
ابو جلمبو،
(أ)-
جمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، سعدت بالزيارة والمشاركة المقدرة.

(ب)-
تعقيبآ علي كلامك وكتبت:
(وامريكا والامريكان بيخشو السودان زي ما عايزين)، افيدك علمآ ان البلد اصبح هامل لدرجة ان ناس (داعش)اصبحوا يصلون اليه من بريطانيا ثم يواصلون رحلتهم من الخرطوم الي تركيا!!...

***- قبلهم كان عندنا واحد من جماعة(بوكو حرام)!!..
***- اما عن (تجارالبشر) الاثيوبيين ما اكثرهم في كسلا والقضارف!!..
***- وما تنسي وجود متمردي "جيش الرب" اليوغندي!!..
***- طبعآ بقايا جماعة (الاخوان المسلمين) المصريين الفارين من مصر علي قفا من يشيل!!...
***- اللائحة طويلة والله يجيب العواقب سليمة!!


#1341808 [فك البدل ركبو]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2015 10:54 PM
جهودك المتواصلة منذ سنوات لتوثيق تاريخ السودان السياسي المعاصر منذ أن حلت كارثة الأخوان بأهلنا الطيبين ستكون من المراجع المعتمدة عندما تحين ساعة القصاص من الترابي والبشير وبقية الأخوان الشياطين الأحياء منهم والأموات

[فك البدل ركبو]

ردود على فك البدل ركبو
[بكري الصائغ] 09-18-2015 01:26 AM
أخوي الحـبوب،
فك البدل ركبو،
(أ)-
مساء النور ياأمير، مليون شكر علي المرور الكريم والمشاركة الجميلة، سعدت بالثناء الطيب كتر الله خيرك.

(ب)-
البشير قصّة ملاحقة دولية طويلة
**********************
١-
الأردن يرفض استقبال الرئيس السوداني لزيارة طبية...
٢-
سبحان الله !! حتى ليبيا الشقيقة رفضت استقبال عمر البشير...
٣-
عمر البشير يضطر الى الغاء زيارته الى اندونيسيا...في أبريل الماضي ألغى البشير في اللحظات الأخيرة رحلة إلى جاكرتا، حيث كان معلنا مشاركته في قمة دول عدم الانحياز·...
٤-
استقبال البشير في القاهرة يمثل خيانة لضحايا ثورة يناير...
٥-
البشير يغادر ابوجا قبل انتهاء قمة الاتحاد الافريقى ونيجيريا خوفآ من الاعتقال...غادر البشير العاصمة النيجيرية (أبوجا) قبل أقلّ من 24 ساعة من وصوله للمشاركة في قمّة إفريقية بعد أن رفع ناشطون دعوى قضائية أمام المحكمة العليا لإلزام الحكومة باعتقاله...
٦-
المحكمة العليا بـ جنوب إفريقيا تأمر بمنع عمر البشير من المغادرة... قضاء جنوب أفريقيا يمنع الرئيس السوداني من المغادرة مؤقتاً ...
٧-
المحكمة الجنائية الدولية تدعو بريتوريا لتوقيف البشير اثناء زيارته...
٨-
رفضت واشنطن في سبتمبر 2013 منح البشير تأشيرة دخول إلى أراضيها للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك...
٩-
اعتذرت بلدان إفريقية مثل جنوب إفريقيا وملاوي عن استقبال البشير لتفادي الضغط الغربي عليها...
١٠-
كان أبرز تحد من البشير لقرار المحكمة لدى زيارته طهران وبكين على التوالي في جوان 2011، إذ لم تستجب كلا العاصمتين إلى المطالب الدولية بتوقيفه، واتهمت الخرطوم وقتها سلاح الجو الأمريكي بالتعرض للطائرة التي كانت تقل الرئيس السوداني، أثناء رحلته من طهران إلى العاصمة الصينية، ما اضطرها لتغيير مسارها...
١١-
عمر البشير غير مرغوب فيه في ملاوي...
١٢-
الجنائية الدولية» تدعو جنوب أفريقيا للقبض على «البشير»..المحكمة العليا بـ جنوب إفريقيا تأمر بمنع عمر البشير من المغادرة...
١٣-
كلينتون: الرئيس السوداني عمر البشير يجب أن يخضع للمحاسبة...
١٣-
دعت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري رودام كلينتون، على أثر صدور أمر المحكمة الدولية باعتقال الرئيس السوداني عمر البشير، لما يقال عن ارتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في دارفور، إلى الهدوء مكررة التزام أميركا بالسلام والأمن في أكبر بلدان القارة الأفريقية...
١٤-
محكمة أفريقية ترفض طعن الحكومة على حكم يتعلق بالبشير...
صور.. تفاصيل اليوم المرعب الذي قضاه «البشير» في جوهانسبرغ...
١٥-
السعودية تمنع عمر البشير من عبور مجالها الجوي...
مطار جدة يرفض عبور الطائرة بعد علمه بوجود البشير عليها...
١٦-
حفل تنصيب البشير شوارع خالية ومقاطعة دولية وغياب الحلفاء...
١٧-
التليفزيون الألماني يكشف تفاصيل "درامية" عن عودة البشير من جوهانسبرج: (قال التليفزيون الألماني، إن طائرة الرئيس السوداني، والتي غادرت جنوب أفريقيا منذ ساعات، كانت معرضة للعودة مجددًا إلى البلاد، وذلك بعد أن كادت المحكمة الجنائية في بريتوريا، تصدر قرارا بإعادة الطائرة مجددًا إلى جنوب أفريقيا والقبض على البشير)...
١٨-
البشير يرجئ زيارته التي كان من المقرر ان يقوم بها إلى تركيا...
١٩-
أوغندا ترفض استقبال البشير والخرطوم تهدد بتغيير مكان قمة كمبالا...
٢٠-
مجموعة شرق أفريقيا ترفض منح السودان العضوية...
مجموعة شرق افريقيا ترفض طلب انضمام حكومة المؤتمر الوطني بسبب غياب الديمقراطية وسوء تعاملها مع النساء...
٢١-
منظمات حقوقية مصرية ترفض زيارة البشير وتطالب بالقبض عليه...
٢٢-
كينيا تعتذر لإستقبال البشير ..منظمات دولية طالبت بإعتقاله...
٢٣-
بريطانيا تطالب تشاد باعتقال البشير وتسليمه للجنائية الدولية...
٢٤-
البشير غير مرغوب في تشـاد...
٢٥-
زار البشير دولة الكويت، وجد من ينتقد زيارته وانه غير مرحب به...
٢٦-
الجنائية الدولية تدعو مجلس الأمن للتحرك في دارفور واعتقال البشير...
٢٧-
الجنائية الدولية تطلب من مجلس الأمن المساعدة في اعتقال البشير...
٢٨-
٢٦ عاماً رئيساً للسودان.. البشير أول رئيس يفلت من "اعتقال وشيك" بجنوب أفريقيا لصالح الجنائية الدولية...
٢٩-
أمريكا تدين رفض نيجيريا القبض على البشير لتسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية...
٣٠-
مدعية المحكمة الجنائية الدولية تعد بمواصلة العمل لتوقيف البشير...
٣١-
بان كي مون : يجب تنفيذ قرار اعتقال البشير...
٣٢-
البشير.. رئيس على قائمة الاعتقال...
٣٣-
ضحايا دارفور "يحاصرون" البشير في جوهانسبرج...
٣٤-
الخارجية الأميركية تعرب عن خيبتها من عدم اعتقال البشير...
٣٥-
الجنائية الدولية تطلب من جنوب أفريقيا تفسيرا لعدم اعتقال «البشير»...
٣٦-
الأمين العام للأمم المتحدة إن أمر الاعتقال الصادر من المحكمة الجنائية الدولية للبشير يجب أن تنفذه الدول الموقعة على قانون إنشاء المحكمة...
٣٧-
العدل الدولية تلاحق البشير.. أي مصير؟!!...
٣٨-
امتحان قاس للرئيس عمر البشير في جوهانسبرغ.. اعتقاله سيكون سابقة دولية...
٣٩-
العفو الدولية تناشد الدنمارك اعتقال البشير...
٤٠-
المحكمة الجنائية الدولية تحث اثيوبيا على اعتقال البشير...
٤١-
الجنائية الدولية تنتقد تقاعس مجلس الأمن عن اعتقال البشير ...
٤٢-
"بنسودا" تطالب جنوب افريقيا بتسلم الرئيس السوداني ...
٤٣-
السودان : بان كي مون يشدد على أهمية احترام مذكرة المحكمة الجنائية الدولية المتعلقة بتوقيف الرئيس السوداني...( قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون:
(إن المذكرة الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية بخصوص اعتقال الرئيس البشير بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب هي مسألة آخذها على محمل الجد، ويجب احترام سلطة المحكمة الجنائية الدولية وتنفيذ قراراتها)...
٤٤-
«البشير» أكثر الرؤساء الملاحقين دوليا يقع في فخ «المحكمة الدولية»...
٤٥-
مذكرة اعتقال البشير درس موجع وبليغ على الحكام أن يعوه جيداً...
٤٦-
أوكامبو يعتبر اعتقال البشير مسألة وقت ...
٤٧-
البشير لا يتمتع بحصانة دبلوماسية أمام مذكرة اعتقاله الدولية ...
٤٨-
المحكمة الجنائية تحيل ملف البشير إلى مجلس الأمن...
المحكمة الدولية تضيف تهمة الإبادة الجماعية إلى مذكرة اعتقال البشير...
٤٩-
قطر تأسف وتطالب مجلس الأمن بتأجيل مذكرة اعتقال البشير عاما...
٥٠-
نيجيريا: فكرنا فى اعتقال البشير أثناء زيارته الأخيرة إلى البلاد:(ألمحت الحكومة النيجيرية بأنها كانت بصدد اعتقال الرئيس السودانى عمر البشير أثناء زيارة قام بها إلى العاصمة أبوجا منذ أسابيع لحضور مؤتمر الاتحاد الإفريقى حول الإيدز والملاريا والأمراض الأخرى المنتشرة فى القارة الإفريقية، بناء على مذكرة التوقيف التى أصدرتها محكمة الجنايات الدولية ضده. وذكرت وزارة العدل النيجيرية ـ فى خطاب أرسلته إلى المحكمة الجنائية الدولية - أن الرئيس السودانى غادر أبوجا بشكل مفاجئ قبل انتهاء المؤتمر ولم يتم القبض عليه)...


#1341668 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2015 03:57 PM
عمر البشير اصبح اضحوكة عالمية تماما منبوذ ومهان... في تقديري علي قطعان البهايم المسمين كيزان البحث عن مخرج عاجل لورطتهم 26 سنة والكيزان طالعين وبقولو في كلام فارغ زي ماحنوفر قفة الملاح ولو بعد خمسين سنة وحمار تاني بصرح بالهجرة الي الله مع انو في اعتقادي الجازم الكيزان هاجروا الي ابليس ومن زمان بدري شديد وواحد تاني يصرح انحنا جايين نرفع قيم السماء وقيم الشنو ماعارف يعني كلام بتاع ناس مجانين ومخابيل ومنفصمين عن الواقع تماما عشان كده هسع دايرين الحوار ده اذا في حوار من اساسو يكون علي مزاجهم وطبعا مامكن الزول الخرب يصلح الحاجة الخربها وكسرها بغبائه وبلادته الكيزان مصرين في سياستهم الظلامية والله العظيم الناس ديل ماخصاهم ان شاء الله السودان ده والشعب السوداني يغور في ستين داهية يعني يخربوها ويقعدو علي تلها دي عقليتهم ووالله الشعب السوداني يقعد في الفقر والجهل والتخلف بالصورة دي الي يوم يبعثون ووالله مافارقة معاهم حاجة والمواطن يعيش منبوذ والله العظيم ماخصاهم ماهم ياهم بتعالجوا برة وبقرو برة وبسافرو برة وبياخدو الوظائف الكيزان عايزين المواطن السوداني ينكسر وينقهر نفسيا ويتدمر نفسيا ويتدمر اخلاقيا واقتصاديا وعلميا واجتماعيا ياخي بالله هسع ده منظر بلد في القرن الواحد والعشرين والله العظيم الحاصل في السودان حرام حرام.. قتل واغتصاب وتدمير وبعد ده كلو عمر البشير هذا الحقير الحشرة عديم الرجولة والنخوة وبكلو تفاهة وحقارة وعته عايز يسافر نيويورك هذا الشخص معدوم المرؤة لعنة الله عليه ادعو الله ان يسلط عليه من هو العن من امريكا واسرائيل وان يريحنا منه ومن زبانيته لعنهم الله دنيا واخرة وانا يرينا فيهم مالم يره فرعون في الدنيا او حتي في جهنم.. عمر البشير ليس اهبل وعوير كما يشاع عنه والله هذا الشيطان الرجيم عارف بكل مايجري من حوله من خراب ودمار وكمان عاجبو شديد

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

ردود على ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII
[بكري الصائغ] 09-17-2015 09:51 PM
أخوي الحـبوب،
ALIIII - علييييي،
(أ)-
مساكم الله بالعافية، الف شكر علي الزيارة والمساهمة المقدرة.

(ب)-
تقارير منوعة:
عشرة من أغرب الخطب التي ألقيت في الأمم المتحدة
*****************
المصدر: الصحيفة : فورن بوليسي
الكاتب : جوشوا كيتينج
الترجمة : عدنان توفيق
---------------------
1 -
خطاب ممثل الهند في الأمم المتحدة 1957: ممثل الهند في الأمم المتحدة كريشنا مينون ألقى عام 1957 أطول خطبة في تاريخ الأمم المتحدة حول مشكلة كشمير استغرقت ثمان ساعات نقل على اثرها إلى المستشفى بعد اصابته بالانهيار وبعد تلقي العلاج عاد واستمرلساعة أخرى وجاء في الخطاب ( أن مجلس الأمن ينظر إلى هذه المشكلة بأنها مجرد خلاف، ولكنها ليست خلافا على المقاطعة، وهناك مشكلة واحدة أمامكم تتعلق بالعدوان) .

٢-
كاسترو يستمر على نفس الخطى - 1960. استغرق الخطاب الأول للرئيس الكوبي كاسترو في الأمم المتحدة أربع ساعات ونصف وهو الأطول من نوعه في الجمعية العامة، وكانت الزيارة الأولى لكاسترو للولايات المتحدة عام 1959 ودية ولكنه في عام 1960 تحول بثبات نحو المعسكر السوفيتي وهاجم في خطابه الامبريالية الأمريكية ووجه الاهانات للرئيس كنيدي والمرشح الرئاسي في حينه نيكسون وجاء في الخطاب ( لو لم يكن كنيدي مليونيرا وأميا وجاهلا لأدرك بوضوح بأنه لا يمكن الثورة ضد الفلاحين.

٣-
خروتشوف يطرق المنضدة أمامه بحذائه – 1960: رئيس وزراء الاتحاد السوفيتي نيكتيا خروتشوف جسد واحدة من أبرز لحظات الحرب الباردة عندما قام بمحاولة لأسكات ممثل الفلبين، الذي كان يحتج ضد الأمبريالية السوفيتية، بنزع حذائه وبدأ يطرق بواسطته على المنضدة وأصبحت هذه الحركة نموذجا مثاليا للخطاب المتسم بالغضب العارم .

٤-
في النقاشات الحامية داخل الأمم المتحدة بعد اسقاط الطائرة التجسسية الأمريكية فوق الأراضي السوفيتية عام 1960 قرر ممثل الولايات المتحدة هنري كابوت لوج أن ينتقل من الدفاع إلى الهجوم فأخرج ختم خشبي يحمل الشعار الأمريكي قدم هدية من قبل جمعية الصداقة السوفيتية الأمريكية إلى السفارة الامريكية في موسكو ثم أخرج وبواسطة ملقط صغير ميكرفونا بالغ الدقة من منقار النسر وبسبب هذه الحركة فشل السوفييت في استحصال قرار ادانة لعملية التجسس الأمريكية .

5 -
عرفات يحضر اجتماعات الأمم المتحدة للمرة الأولى عام 1974 : رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عرفات حضر وللمرة الأولى في اجتماعات الجمعية العامة، بناء على الدعوة التي وجهتها له منظمة دول عدم الانحياز وفي الخطاب الذي ألقاه عرفات شن فيه هجوما كاسحا ضد الصهيونية وبعد عام واحد أصدرت الأمم المتحدة قرارها الشهير (الصهيونية تساوي العنصرية ) حيث أدى إلى توتر العلاقات بين إسرائيل والمنظمة الدولية منذ ذلك الحين وجاء في خطاب عرفات ( النظام الدولي القديم ينهار أمام أعيننا بينما تنهار الأمبريالية والأستعمار والأستعمار الجديد والعنصرية المتمثلة في الصهيونية) .

٦-
أورتيغا يهاجم ريغان – عام 1987 : استغل رئيس نيكاراغوا دانييل أورتيغا منبر الأمم المتحدة لمهاجمة سياسات الولايات المتحدة في أمريكا الوسطى وخصوصا لتمويلها عصابات الكونترا ودعمها لنظام سوموزا الدكتاتوري ووصف الحالة في نيكاراغوا قائلا: ( لقد جفت دماء شعب نيكاراغوا ) وقد أدى الخطاب الغاضب إلى مغادرة ممثل الولايات المتحدة فيرنون والترز لقاعة الاجتماع قائلا:( ربما يحق لشعب نيكاراغوا أن يجلسوا للأستماع إليه أما أنا فلست مضطرا لذلك ) وجاء في خطاب أورتيغا ( قبل أستشارة الرؤوس الساخنة التي تمثل مختلف الخيارات العسكرية نقول للرئيس ريغان : تذكر بأن رامبو لا يوجد سوى في الأفلام .

٧-
الرئيس الفنزويلي يقارن الرئيس بوش بالشيطان – 2006 : الرئيس الفنزويلي هيو خافيز كان يحب دائما الأضواء التي توفرها الجمعية العامة لرؤساء الوفود ولم تتوفر فرصة أفضل من تلك التي قدمتها الجمعية العامة له لدى مقارنته الرئيس الأمريكي بوش بالشيطان وقال ( الشيطان حضر إلى هنا يوم أمس وكان نتنا جدا ) ولم يفوت فرصة استغلاله لخطبه للتمجيد بالكتاب اليساريين فرفع كتابا للبرفيسور الأمريكي نعوم تومسكي، وقد أشار في خطابه لهذا العام إلى الرئيس أوباما ( لم تعد فيه رائحة النتانة).

٨-
بشير ينكر الأبادة الجماعية – 2006 : في الخطاب الذي ألقاه الرئيس السوداني عمر البشير عام 2006 أدعى بأن المجازر المستمرة في دارفور والتي أطلق عليها الرئيس بوش في حينه تسمية الإبادة الجماعية ، إنما هي في الحقيقة مؤامرة طبختها منظمات المساعدات الإنسانية الغربية للحصول على مزيد من التمويل وفي الاجتماعات الجانبية ذهب البشير مدى أبعد متهما المنظمات الصهيونية بنشر أكاذيب لأضعاف الحكومة السودانية وجاء في خطاب البشير ( الصورة التي تحاول المنظمات الإنسانية اعطاؤها عن السودان لغرض كسب المزيد من المعونات جاءت بنتائج سلبية للغاية ).

٩-
احمدي نجاد يهاجم الصهيونية : الرئيس الإيراني اعتاد مهاجمة القوى الغربية من على منبر الأمم المتحدة وبصورة خاصة إسرائيل ، في خطابه لعام 2008 أتهم الكيان الصهيوني بسلسلة من الجرائم ومن ضمنها إثارة الحرب في جنوب أوسيتيا ومن مميزات خطابات نجادي استخدامه مصطلحات دينية ثقيلة وجاء في خطابه لعام 2008 ( أن كرامة ووحدة الأوربيين والأمريكان أصبحت لعبة بين يدي حفنة صغيرة من أناس مخادعين يطلق عليهم بالصهاينة ورغم أنهم يشكلون أقلية ضئيلة إلا أنهم نجحوا في السيطرة على المراكز المالية ومراكز صناعة القرار في عدد من الدول الأوربية وفي الولايات المتحدة ).

١٠-
ما الذي يفعله القذافي : للمرة الأولى وبعد أربعين عاما من توليه السلطة يحضر الزعيم الليبي معمر القذافي اجتماعات الجمعية العامة ومن المؤكد أنه وقتا ضائعا ،في الخطاب الذي استغرق مائة دقيقة طرح القذافي نظريات عديدة عن المظالم والمؤامرات التي حدثت في نصف قرن من الزمن بما فيها نظرية حول قيام الولايات المتحدة بتطوير أنفلونزا الخنازير وتساؤلات حول أغتيال كينيدي والجزء الأكبر من غضب القذافي كان موجها لمجلس الأمن التي وصفها بأنها ( ينبغي تسميتها بمجلس الإرهاب بدلا من مجلس الأمن)..


#1341666 [همام]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2015 03:55 PM
الجزاء من جنس العمل. كان السوداني كريماً مضيافاً عزيزاً "شبعاناً" فجاء البشير فأذله بالجوع وبالفقر وجعله يخاف من مجرد فكرة استضافة الناس وجعله ذليلاً يرغب في الهجرة ولو إلى إسرائيل لجمع المال ولذلك لا بد لله من أن يذل البشير كما أذل رعيته وسيذله أكثر وأكثر. السبب الثاني هو الحديث الشريف: اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فشقق عليه!

[همام]

ردود على همام
[بكري الصائغ] 09-17-2015 09:26 PM
أخوي الحـبوب،
همام،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، مشكور علي الحضور والمساهمة الجميلة.

(ب)-
أخر زيارة لعمر البشير لنيويورك كانت في سبتمبر ٢٠٠٧، بعدها صدر الاتهام ضده من قبل المحكمة الدولية، امتنع عن السفر خوفآ من الاعتقال . كل هذه المعلومات قديمة ومعروفة، لكن الشئ الغامض والمحير في الامر ويدعونا للتساؤل، ذلك السؤال المطروح منذ ثمانية اعوام ولا نجد له اجابة:( لماذا لم يحسن النظام صورته طوال الاعوام الثمانية الماضية وما سعي بصورة جدية لازالة ما علقه من اتهامات خطيرة وذلك من خلال تعهداته التي قطعها علي المجتمع الدولي حتي تراكمت عليه الادانات تلو الادانات وتعاظمت وكثرت؟!!)....


#1341646 [أبو محمد الأصلي]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2015 03:21 PM
قال الاسد النتر ههههههههههههههه ده الديك الهرب ، امانه ما وقع راجل الجنائية سيك سيك معلق فيك . خلي الجماعة الورطوك يقدروا يطلعوك . اخير ليك اسمع كلام ود المهدي الامام امكن يقدر يخارجك .

[أبو محمد الأصلي]

ردود على أبو محمد الأصلي
[بكري الصائغ] 09-17-2015 08:09 PM
أخـوي الحبوب،
أبو محمد الأصلي،
(أ)-
مساء الخير والخيرات، سعدت بالزيارة والتعليق الجميل.

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في القاهرة، وكتب:
( مساء الخير عمي بكري، ذكرت في المقالة ان عام ٢٠١٥ يعتبر -من وجهه نظرك- اسوأ عام في سنوات حكم البشير خلال السنوات الستة وعشرين الماضية ، ليتك تقول لنا اجمل عام في حكمه؟!!

(ج)-
نصيحة لله تعالي اهديها الي الوزير غندور قبل سفره يوم الثلاثاء القادم الي نيوريوك، طالع الخطب القديمة التي القيت من قبل في الامم المتحدة من البشير وعلي عثمان وعلي الكرتي، واحذر التكرار حتي لا تقع في نفس الخطأ الشنيع الذي وقع فيه الرئيس الزيمبابوي روبرت موغابي، وهاك اصل القصة كما بثتها وكالة أنبار «رويترز» في يوم ١٧ سبتمبر الحالي ٢٠١٥..

(د)-
لم يفعلها رئيس من قبل:
روبرت موغابي يلقي خطابًا سبق وألقاه من قبل
عندما سقط أرضاً.. ومطالبات بإستقالته
*************
طالبت «حركة التغيير الديمقراطي» في زيمبابوي، الرئيس روبرت موغابي بتقديم استقاله بعدما ألقى خطابًا في الجلسة الافتتاحية لأعمال البرلمان، الثلاثاء، سبق وأن ألقاه قبل شهر عن حالة البلاد تحت قبة البرلمان نفسها.

«موغابي» الذي يبلغ من العمر 91 عامًا، مضى في إلقاء خطابًا تبلغ مدته 25 دقيقة، دونما إدراك أو دراية بأنه النص نفسه سبق وأن ألقاه الشهر الماضي، ليبرر بعدها جورج تشارامبا، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن ثمة خلط في الأوراق وقع بمكتب سكرتارية الرئيس، نتج عنه إلقاء الرئيس الزيمبابوي الخطاب الخطأ»، مضيفًا أن الخطأ يستوجب الاعتذار وأن إجراءات تصحيحة تتم دراستها حاليًا».

«موغابي» الذي وصفته صحيفة «تليجراف» البريطانية، بأنه أكبر معمر على كرسي السلطة، سبق وأن تعثرت خطواته وسقط أرضًا أثناء نزوله على درج المنصة، حيث ألقى كلمة أمام الجماهير الحاشدة في مطار هراري، مطلع العام الجاري، ورغم أنه لم يتعرض لأي إصابة، فإن فيديو الواقعة سرعان ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت «تليجراف» أن الجلسة الافتتاحية للبرلمان شابها الكثير من المزاعم، حيث أشارت حركة التغيير الديمقراطي المعارضة، إلى تلقى 7 من نواب المعارضة على هوافتهم المحمولة، رسائل تهديد بالقتل لو أنهم ابدوا أي اعتراض على كلمة الرئيس، خاصة وأنهم سبق وصاحوا بوجهه أثناء إلقائه الخطاب نفسه الشهر الماضي تحت قبة البرلمان.

وأشارت الحركة التي طالبت موجابي بتقديم استقالته، أن الرسائل المستلمة جاءت من رقم لا تظهر تفاصيله ولكنه يحمل الاسم «موت» (death).

جدير بالذكر أن روبرت موغابي هو ثاني رئيس لزيمبابوي، حيث تولى الحكم بها عام 1987 خلفًا لكنعان بنانا، وتولى يناير الماضي رئاسة الاتحاد الإفريقي رغم كونه أحد أكثر القادة الأفارقة «إثارة للإنقسامات.


#1341602 [حجر الصاقعة]
5.00/5 (2 صوت)

09-17-2015 01:39 PM
التحية لك بكرى الصائغ رصد واضح و متسلسل ، الاسد النتر الى القفص قريباً جداً ان شاء الله

[حجر الصاقعة]

ردود على حجر الصاقعة
[بكري الصائغ] 09-17-2015 07:39 PM
أخوي الـحبوب،
حجر الصاقعة،
(أ)-
سلامي الحار لشخصك الكريم، مشكور كتير علي الحضور والتعليق الجميل المبسط، والف الف شكر علي كلماتك السمحة في شخصي الضعيف.

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في الخرطوم وكتب:
( البشير مايحقدر يسافر لاميريكا اصلآ شي كان متوقع، وانو حاجة عادية واكتر من عادية تكليف زول تاني يسافر بدلآ عنه، موضوع عدم السفر ما فيه اي استغراب والناس كلهم في السودان عارفين كده، وانت ما جبت اي حاجة جديدة في المقال!!.. وسمعنا انو البشير حيسافر للسعودية لاداء مناسك الحج الاسبوع القادم ومعاه مسؤولين كبار وناس من اهله عددهم اكتر من عدد سكان الشمالية!!..يعني البشير بجماعته معيدين في السعودية..وغندور واعضاء وفده معيدين في اميريكا!!..عرفت ياعمي الصايغ وين وكيف ضاعت عائدات النفط وكمان عائدات بلح حلفا؟!!)...


#1341600 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2015 01:36 PM
والآن جاء الدور على غندور ليستفيد من السفريات التى تفيده دولاريا ولا تفيد السودان بشىء!!!!
ملايين الدولارات ذهبت لناس الحركة الاسلاموية والشعب المسكين يدفع لاولاده للمدارس حتى الحكومية والعلاج حتى الاساسى!!!
يا ناس الانقاذ او الحركة الاسلاموية التطور والتقدم ما بيقيسوه ببناء الكبارى والطرق والسدود واستخراج البترول بل بيقيسوه كم زاد الدخل السنوى للمواطن وهل يتلقى ابنائه تعليما ممتازا اساسيا مجانيا وكمان معاه وجبة مدعومة او مجانية وعلاجا اساسيا له ولاسرته وكم تصدر البلد من المنتجات غير البترولية او المعدنية وهل زاد الناتج الكلى المحلى الخ الخ زى ما بيقولوا اهل الاختصاص من الاقتصاديين؟؟؟
ايها الاسلامويين الفسدة الفشلة جاكم بلا يخمكم ويخم حسن البنا وسيد ومحمد قطب معاكم كمان !!!
تكونوا فاكرين ان السودان ده حقكم براكم تبرطعوا فيه زى ما عايزين اقسم بالله ما تستقروا الى يوم الدين ما اهو ليكم اكثر من 26 سنة لى هسع الحرب مدورة والاقتصاد منهار خاصة الانتاجى التصديرى وخريطة السودان بقت زى الزول الملص لباسه وتقطر دما!!!!!!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
[بكري الصائغ] 09-17-2015 07:15 PM
أخوي الـحبوب،
مدحت عروة،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالخير والعافية التامة والصحة الكاملة، الف شكر علي الزيارة والمشاركة الساخنة.

(ب)-
يبقي السؤال مطروحآ يا حبيب:( ما الجديد عند وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور ويدلي به في خطابه القادم بالامم المتحدة وقد سبقه من قبل البشير وعلي عثمان والكرتي الذين وقالوا الكثير في السنوات الماضية وما تركوا وعد باصلاح حال السودان الا التزموا به امام رؤساء الدول؟!!..

بماذا يجيب غندور اذا ما تعرض لسؤال من بعض رؤساء الدول عن عدم سبب قدوم البشير للامم المتحدة؟!!..

***- قبل سفر غندور الي الامم المتحدة كان مفروض علي الحكومة ان توقف القصف الجوي وعمليات القتل وتدمير القري في جبال النوبة ودارفور حتي لا يتعرض (غندور) للاحراج هناك!!


#1341588 [الباحث عن الحق]
4.50/5 (2 صوت)

09-17-2015 01:15 PM
متعك الله بالصحة والعافية استاذنا الفاضل / بكري الصائغ
الرئيس البشير مرعوب حتى من الذهاب الى الجارة اوغندا ناهيك عن دخول امريكا وقال عامل فيها اسد افريقيا .

[الباحث عن الحق]

ردود على الباحث عن الحق
[بكري الصائغ] 09-17-2015 03:05 PM
أخوي الحبوب،
الباحث عن الحق،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك الكريم وتعليقك السمح، سعدت بالثناء الحسن واتمني من الله تعالي ان يجزيك كل خير وسؤدد.

(ب)-
توقفت يا حبيب عند فقرة جاءت في تعليقك وكتبت: (الرئيس البشير مرعوب حتى من الذهاب الى الجارة اوغندا)!! واستغرب جدآ لماذا يرتعب البشير وهو العسكري الذي من طبيعتة العسكرية الا يهاب المواقف الصعبة ولا يخشي الردي؟!!...

لماذا لا يكون عمر البشير مثل الرئيس الكوبي فيدل كاسترو الذي تحدي في سبتمبر عام ٢٠٠٧ قرار الحكومة الامريكية بمنع دخوله لحضور جلسات الرؤساء في الامم المتحدة، ودخل امريكا وخطب في الرؤساء خطبة استمرت لمدة ثلاثة ساعات مع ان الزمن الرسمي لكل رئيس هو ١٥ دقيقة فقط؟!!... في خطابه هاجم كاسترو السياسة الامريكية وشتم علي الملأ كبار السياسيين في امريكا ودول الغرب والامبريالية؟!!

(ج)-
الرئيس عمر البشير عمره الان ٧١ عام، هل سيبقي علي هذا الخوف والرعب حتي يلقي ربه؟!!


#1341579 [ٍSalah AL Deen P]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2015 12:48 PM
الكيزان ممكن يردو عليك بالاسطوانة المشروخة ولا المشخوخة والتي تتمثل:
بأن السودان مستهدف من قوى الاستكبار وان امريكا تريد اذلال السودان لأن السودان متمسك بشرع الله وستكون هناك مرحلة قادمة سيكون فيها الهجرة الى الله وانه مهما كان من القوى الاستعلائية فإننا نتحدى
أها شفت كيف؟ اصلا ما يخشوا ليك في صلب الموضوع ، واذا اتكلمت عن دارفور مثلا او أي جزء من السودان ياها نفس النغمة

[ٍSalah AL Deen P]

ردود على ٍSalah AL Deen P
[بكري الصائغ] 09-17-2015 02:38 PM
أخوي الحبوب،
Salah AL Deen P - صلاح الدين ب،
(أ)-
سعدت بزيارتك الكريمة ومشاركتك المقدرة.
تعقيبآ علي كلامك وكتبت:(الكيزان ممكن يردو عليك بالاسطوانة المشروخة ولا المشخوخة)، افيدك علمآ يا حبيب، ان هذه الاسطوانة المشروخة موجودة في كل البلاد العربية والاسلامية ويمكن ايضآ ان تسمعها علي مدار ال٢٤ ساعة في المحطات الفضائية وخاصة محطة (الجزيرة)!!..

الرائد يونس محمود هو اول مسؤول سوداني قام في عام ١٩٨٩ واطلق علي امريكا لقب (دولة الاستكبار)!! وبعدها اصبحت (اسطوانة) مكررة ومشروخة، بعد احداث عام ٢٠٠١ الامريكية وتهديد جورج بوش للسودان توقفت (الاسطوانة) عن البث ومنعت الحكومةالاشارة الي امريكا انها(دولة استكبار)!!

(ب)-
في عام ٢٠٠٨ شتم البشير امريكا وانها (تحت جزمته)، فسارعت حكومة واشنطن في بناء اكبر سفارة لها في افريقيا داخل الخرطوم علي بعد مسافة قليلة من قصر الشعب!!، وهي سفارة في حجم مدينة!!

(ج)-
نعود لموضوع المقال ونسأل: هل عمر البشير مقتنع في داخله انه فعلآ رئيس جمهورية مثله مثل الاخرين من رؤساء الدول؟!!


#1341543 [آمال]
5.00/5 (3 صوت)

09-17-2015 11:57 AM
لأنه مجرم حرب رفضت أمريكا أن يدخل أراضيها و كذلك بقية دول العالم ، فهو منبوذ داخليا وخارجيا

[آمال]

ردود على آمال
[بكري الصائغ] 09-17-2015 01:11 PM
أختي الحبوبة،
آمال،
(أ)-
تحياتي الطيبة الممزوجة بالشكر علي زيارتك الكريمة والمشاركة الجميلة،

(ب)-
ردآ علي تعليقك اضيف: كتب التاريخ فيها الكثير والمثير من القصص التي حكت عن اخطاء الرؤساء الذين حكموا بلادهم، وان اغلبهم سارعوا بمعالجة الاخطاء التي ارتكبوها. هناك رؤساء تمادوا في الاخطاء ورفضوا بعناد شديد الاعتراف باخطاءهم. الرئيس عمر البشير مع الاسف الشديد هو واحدآ من الرؤساء الذين يرفضون الرجوع للحق والاعتراف بالخطأ. اكبر خطأ ارتكبه البشير انه خلال الثمانية اعوام الماضية (٢٠٠٨ حتي ٢٠١٥) لم يجتهد في تصحيح الاخطاء الكبيرة التي اوصلته الي محكمة الجنايات الدولية ولم يسعي بشكل جدي ومكثف رفع اسمه من قائمة (المطلوبين القبض عليهم فورآ والمثول امام محكمة جنايات لاهاي)، طوال الثمانية اعوام الماضية ما اجتهد البشير ولا مرة واحدة في القيام باي اصلاحات ملموسة رغم القوة الاقتصادية التي يملكها النظام الحاكم وعنده المليارات من عائدات النفط والذهب والثروة الحيوانية!!

كان بديهيآ في ظل عناد البشير وانه ظل الله علي الارض، لا يخطئ ودائمآ علي حق في كل ما تصرفاته يصدر منه، ان يجد في نهاية المطاف انه منبوذ محليآ وعالميآ ومكروه في كل مكان يذهب اليه!!..تبقي الاسئلحة مطروحة حتي اشعار اخر: (الي متي يظل البشير علي هذا الحال؟!!..هل يمكن ان يصبح علي ما عليه بدون اي تغيير او تعديل جذري حتي عام ٢٠٢٠؟!!)...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة