الأخبار
أخبار إقليمية
بعد دعوة أوباما..البشير يطالب الطفل أحمد بالعودة الى السودان : أنا مستعد لتطوير اختراعك الحالي وأبحاثك القادمة
بعد دعوة أوباما..البشير يطالب الطفل أحمد بالعودة الى السودان : أنا مستعد لتطوير اختراعك الحالي وأبحاثك القادمة
بعد دعوة أوباما..البشير يطالب الطفل أحمد بالعودة الى السودان : أنا مستعد لتطوير اختراعك الحالي وأبحاثك القادمة


09-17-2015 11:59 PM
وجه الرئيس السودانى عمر البشير دعوة للطفل الأمريكى أحمد محمد الحسن البالغ من العمر 14 عامًا، والذي تم القبض عليه، الثلاثاء الماضى، للعودة للسودان مبديًا استعداده لتطوير اختراعاته وأبحاثه مستقبلًا.

وألقت السلطات الأمريكية القبض على الطفل السوداني الأصل، للاشتباه في حمله قنبلة، والتي اتضح بعد ذلك أنها ساعة منزلية الصنع واصطحبها معه للمدرسة ليريها لأصدقائه ومعلميه، قام بصناعتها بنفسه.

ونشرت الصفحة الرسمية للرئيس السوداني، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" نص الدعوة وجاء فيها:

ادعو الطالب المخترع احمد محمد الحسن واسرته القدوم الي السودان مبدياً استعدادي في تطوير اختراعه الحالي وأبحاثه القادمة.
أنا على ثقة بأنك ستواصل تحصيلك العلمي وستتابع جهودك من أجل تحقيق المزيد من التفوق والنجاح لكي تكون عالمًا ومخترعاً يشار إليه بالبنان لترد لبلدك وأمتك الجميل وتؤكد بأن وطننا الشامخ بحاجة ماسة إلى أمثالك من أصحاب العقول المبدعة والمواهب التي ستغني هذا الوطن، وهي التي ستكون بإذن الله ثروته الحقيقية التي لا تنضب وفقك الله وسدد خطاك.

image



تعليقات 86 | إهداء 0 | زيارات 14138

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1342533 [المهاجر]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2015 01:58 PM
البشير سمع ب HOT DOG بعدما تجاوز السبعين متى سيعرف عن المخترع احمد صدقونى الرد من احد الامنجيه لتبييض ماء الوجه ولكن هيهات ..سيصنع احمد سلاح يبيد كل الكيزان انشاء الله

[المهاجر]

#1342494 [صاحب تار]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2015 12:28 PM
يا جماعة هو اصلا ما سمع بالموضوع ولا عارف القصة شنو ديل جماعتو ضاحكين عليهو نزلو البوست

[صاحب تار]

#1342278 [كمال ابوالقاسم محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2015 03:08 AM
ولا .إعتبرتونا جداد....وبنسوى... الكاك...!!!!

[كمال ابوالقاسم محمد]

#1342257 [himo]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2015 02:02 AM
اختراغ شنو البطوروا باعجل انت مصانع المواد الغذابية ضىقتها علي اصحابها ولاعاوزؤا يصنع ليك ركب ترقص بيهم يااهبل

[himo]

ردود على himo
European Union [nagatabuzaid] 09-19-2015 08:18 PM
يطورو شنو هو عايز يلطش نبوغوا لكن فى المشمش


#1342254 [عثمان التلب]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2015 01:25 AM
وين الدكتور عمر هارون العالم الجليل و صاحب الاختراعات المبتكرة في علم الرياضيات ومعلم التلاميذ السودانيين في ماليزيا الحساب باستخدام الاباكوس في
في سنقافورة؟ اين هو اختفي في دولة سعادتك التي يختفي فيها ويهاجر منها العلماء؟ جاوبني الان ؟ بكرة نرجع كلنا للسودان . أعضاء حكومة الولاية الشمالية يركبون الفارهات في الطالبات يركبن الترلات! اين انت يابشة اليس لك عينين واذنين. سيدنا عمر بن الخطاب استلم مفاتيح القدس وكان يقاسم خادمه حمارا ! شتان مابين عمر رضي الله عنه وعمر هداه الله

[عثمان التلب]

#1342244 [المختصر المفيد]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2015 12:54 AM
قال يرد الدين لبلاده هذه البجاحة بعينها البلد شنو قدمت له او لغيره؟

[المختصر المفيد]

#1342194 [ضوالبيت ابوالقاسم]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2015 10:13 PM
أسف سيادة الريس (الرقاص ) انت شكلك عاوز تلحق الشاب احمد ل أصحابك في داهش واللة ايح ؟ لا سيادتك نعتذر لهذا الطلب ومرحب ب احمد في بلد الطموحات . عندما تصل الي أمريكا اولا يسألونك عن ما هي طموحاتك !! بصرف النظر عن دينك او لونك او الخ . أسف سيادة الريس !!

[ضوالبيت ابوالقاسم]

#1342193 [جلال]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2015 10:11 PM
بشة زعلان عشان الامركان ابو يدوه الفيزا دة كلام زول زعلان مسكين ساكت. الولد واهله خلوا البلد عشان وش بشة.

[جلال]

#1342185 [الحل ينبع من فوهة البندقية]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2015 09:42 PM
ده كلو كوم وواحد بوم و كمان مسمي نفسو بوم. والظاهر حيقول اليوم داك عنما يجلد ليه ناس تجلدوهم و ناس يستمتعوا بالخازوق.

[الحل ينبع من فوهة البندقية]

#1342175 [شمس]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2015 09:25 PM
عملتوا شنو للشباب و الشابات امثال أحمد الذين خرجوا في سبتمبر لإقتلاعكم ؟؟
مذا فعلتم بهم ... غير تفجير رؤسهم بقناصتكم و إعتقالهم ببيوت اشباح حارسكم عطا ؟؟
بربك ايها السّفاح .. ماذا قدمتم لطلاب وتلاميذ كردفان ودارفور
غير قتلهم وحرق مدارسهم و دور تعليمهم ؟؟

[شمس]

#1342167 [sas]
4.38/5 (4 صوت)

09-18-2015 09:09 PM
الولد ده زيو في مليون في السودان وفر ليهم التعليم والصحة وما تخليهم يخلو المدرسة بسبب الرسوم وعدم الفطور والولد داك انساه عشان هو زاتو الكتبتو دة مش ح يعرف يقراه وحقيقي اي شي بالعربي مش ح يعرف يقراه ركز في العندك

[sas]

#1342151 [سيد الطورية]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2015 08:41 PM
يا سفاح (طّور) نفسك اولاً .

[سيد الطورية]

#1342150 [د. جعفر]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2015 08:38 PM
لو كان لمثل أحمد هذا فرصة في البلد لما كان هذا هو حالنا ولما بقيت رئيساً لها طوال هذه السنوات العجاف !!!!!!!!!!

[د. جعفر]

#1342146 [ابكريق]
5.00/5 (4 صوت)

09-18-2015 08:35 PM
وماذا فعلت الديكتاتورية للنوابغ والعباقرة وأستاذة الجامعات السودانيين غير تجويعهم وفصلهم للصالح (الخاص)
وتهجيرهم و (قتلهم) من أجل (تمكين) غيرهم من منسوبي النظام الجاهلون ؟؟

[ابكريق]

#1342123 [من الصحراء]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2015 06:12 PM
مبدعين يا ناس الراكوبة ودمتم ذخرا لهذا الوطن الفسيح... الصورة اصدق تعبير للرد علي هذا النفاق، لو عاد هذا الطفل الي سودان البشير لربما لم يجد مكانا ليتغوط فيه دعك من مواصلة ابداعاته العلمية

[من الصحراء]

#1342121 [wad alhaj]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2015 05:58 PM
هههههههههههههههههههههههههههه عايزو يجى عشان يلحس كوعو
ياخ بالغت يا بشه عديييييييييييييييل

[wad alhaj]

ردود على wad alhaj
[احمد] 09-19-2015 11:43 AM
هههههههههه دى بي كم كرت


#1342109 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2015 05:25 PM
يا جماعة كليتنا ووفيتوا عندى لكم إقتراح الدعوة مقبولة على شرط يمشى ويقتحم بنفسه امريكا يدخل ويلز اوباما بكوعوا ويجى سايق النابغة اها رضيتوا باقتراحى ده؟ هجاص

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
European Union [nagatabuzaid] 09-19-2015 07:42 PM
دى هترشة يا ياسر ماك عارف رئيسنا هتراش فى الحقيقة رئيس روحوا ما رئيسنا

United States [ياسر هاشم] 09-18-2015 08:24 PM
بالجد كدة الراجل ده جاد ؟ أي سودان اللي يمكن احتضان ورعاية امثال الطالب احمد محمد , الراجل ده ما عارف انو السودان الحالي ما هو الا مستنقع لكل ما هو قبيح وبعدين من حا يرعى الحرامية والهمباته الذين ترعاهم وتحميهم يا اخي قوم لف خليكم في سرقتكم ونهبكم واتركوا العلم والعلماء لما هو اجدر برعايتهم ’ كلام فعلا مستفز وليس فيه احترام لعقول الناس والله المستعان


#1342108 [abushihab]
4.75/5 (5 صوت)

09-18-2015 05:22 PM
كلام الريس صاح الولد لازم يرجع البلد علشان ناس داعش يستفيدوا منو لتصنيع المتفجرات لتفجير المصلين في المساجد ولو الشعب فكر يثور ضد النظام يكون الولد اخترع لينا كم نوع المدافع الرشاشة او يمكن يقدر يصنع فنبلة نووية لزوم الحرب الجاية مع امريكا بعد القضاء علي الجبهة الثورية. سير سير يا هبنقا من كوبر لحوش بانقا.

[abushihab]

#1342106 [ياسر نورى]
5.00/5 (2 صوت)

09-18-2015 05:18 PM
يا عمك عمر على قول الخلييجين يل زينك وانت ساكت

[ياسر نورى]

#1342101 [سبتمبر]
3.00/5 (2 صوت)

09-18-2015 04:57 PM
يا بشمهندس أحمد محمد الحسن خليك في أميركا ولا تأتي إلى المستنقع الإسمو السودان خليك في بلدك أميركا التي تحترم الإنسان .

[سبتمبر]

ردود على سبتمبر
European Union [nagatabuzaid] 09-19-2015 07:56 PM
يا جماعة المخلوق ده كلاموا صح ما شوفت هو واصل تحصيله العلمى فى جامعة الجزيرة وبرضوا كلامه صح يعنى لو ماهو ونظاموا طفشوا العلماء والخبرات كان أبو النابغة ترك البلد وولده وجد البيئة المناسبة للنبوغ غايتوا أن كنت مكان المخلوق النابغة فى الكضب والنفخة والهضربة كنت عند زيارة الصين طلبت منهم يصنعوا لى جهاز يلبعنى كل ما تجينى حالة الهضربة الجنس دى

European Union [mohamed] 09-18-2015 07:54 PM
الريس قال"أنا على ثقة بأنك ستواصل تحصيلك العلمي ......."
وكمان"لترد لبلدك وأمتك الجميل" بالله عليك في تفسير لكلام الطريق في الباقير أحسن من كده؟؟!!
ياتو بلد وياتو جميل القاصدهم يابشه؟؟بشه!!يااخ ماعذبتنا .


#1342099 [nubi shimali]
5.00/5 (2 صوت)

09-18-2015 04:52 PM
لا أمن ولا أمن مع الإسلامويين والمتأسلمين وتجار الدين ممن يقدّمون الشكل على الجوهر والطقوس على حقيقة ما في النفوس.
إن قطعان المتخلفين من مدّعي التدين والأخلاق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر غارقون حتى أذانهم بوحول الجاهلية والتخلف وتجمدت عقولهم إلا بما يخص حيض المرأة وهل تجوز مجامعتها آنذاك أم لا ؟؟؟
لنتخيل لو تقوم وزارات الثقافة والتربية بتعليم الطلاب الطريقة العبقرية، بالقياس إلى ذلك الزمن، حول كيفية بناء حدائق بابل المعلقة، والتعمق في دراسة قانون حمورابي، والتركيز على اللغة المسمارية والهيروغليفية والآرامية، وحضارة ماري، وأوغاريت، وإيبلا، وأفاميا، أو تعريفهم بالكشف العلمي الرياضي والهندسي الموثق وفرضياته حول كيفية بناء الأهرامات التي لا تعرف عنها أجيالنا وفلذات أكبادنا أي شيء، بدل تعليمهم جرائم الغزو، وطريقة دخول الحمام، وطرق الجماع والإيلاج ، وكم هن عدد زوجات هذا الخليفة، وكم غلام وطأ ذاك الطليق، وكم رقبة قطعها ذاك الوالي السياف المخيف، وعن تعدد الزوجات، وملك الإيمان، واسترقاق وسبي النساء، واحتقار المرأة وقوننة الرق والعبودية وإعتاق الرقبة، وبول البعير وإرضاع الكبير، ونكح الصغير، ، أية ثقافة وأية سموم نحشو بها رؤوس الأجيال ونخربها وندمرها ونحولها إلى عقول مريضة مثخنة بالفيروسات المهلكة القاتلة للإبداع والحياة. ألا يعتبر ظهور بن لادن والظواهري والزرقاوي وكل فصائل "الواوي" الأخرى، محصلة طبيعية لهذه الثقافة التي يتغنى بها ،
ذاك التراث والتاريخ الدموي زرعوه في بلادنا، وما زالت أجيال وأجيال تحصد نتائجه المرة، إلا من باب الإمعان في الجريمة ومحاولة استدامتها قدر الإمكان ومراكمة المزيد من أعداد ضحاياها الهائلة. والأنكى حين ترى وزيراً لثقافة يتغنى بكل تلك الجرائم والتاريخ الأسود باعتبارها أمجاداً وبطولات ويزرعها في عقول الناشئة على هذا الأساس.

[nubi shimali]

#1342094 [آمال]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2015 04:40 PM
و الله أحسن له يقعد في أمريكا و ما يمشي السودان لأن البشير كذاب و عمره ما كان صادق في وعوده و ما حيدعم له اختراعه لكن في أمريكا حيلقى اللي يدعمه

[آمال]

#1342083 [يوسف الجزائري]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2015 04:01 PM
عسى ان تكرهو شيئا و هو خير لكم. الولد لو لم يعتقل لما سمع به أحد. فهاته فرصة يا أحمد و فقك الله.

[يوسف الجزائري]

#1342081 [Khalid Abdalla Ragab]
4.00/5 (3 صوت)

09-18-2015 03:47 PM
Have you invited that honest humble Sudanese who didn't accept all the options to sell one of the sheep he was recruited to take care to teach you, your family members, your ministers and officials how to become honest people and not to kill, rape and steal people's money and lives? Now just for the show you are inviting him and his family to come and you are going to sponsor him!?What about the hundreds of lives of our future scientists you killed at Dar four, Blue Nile, Jebal ElNuba and Khartoum in the year 2013? What about all our experts in all fields you threw them in the streets and applied ElTamkeen to replace them with your incompetent trash? Where are they now from your generous offer to support the brilliant people of the Sudan? His family preferred to leave the Sudan because of you and millions of our people deserted the Sudan because of your Tyrant Regime have you erased all these facts from your brain? Do you think that the people of the Sudan are going to forget that and let you live in peace? I don't think so. Omer ElGashir Go To Hell!

[Khalid Abdalla Ragab]

#1342062 [nagatabuzaid]
4.00/5 (3 صوت)

09-18-2015 02:59 PM
عايز يدمر ابن السودان مثلما دمر السودان ده اسمه تدمرون ديل لاطاشين يسرقوا الكحلة من العين يسرقوا اختراعك ويلصقوا لواحد من عيال وداد عيال حوش بأنقا اربية هبنقا بالتبنى او واحد من اولادهم الأغبياء بالوراثة ويقولوا للسعودية مولى لينا نحن مش ساعدناكم فى عاصفة الحزم

[nagatabuzaid]

#1342061 [فدائى]
5.00/5 (2 صوت)

09-18-2015 02:57 PM
عريان فى ..................كايس ليهو سديرى فى صوره بتاعة اطفال محروقين من قصف الطيران فى جبال النوبه نزلوها ليو واسكتو

[فدائى]

#1342060 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

09-18-2015 02:56 PM
قبل دعوتة للاستيطان ب مربط الحمير كان عليك ادانة سلوك اوباما الهمجي علي احد رعايك وتدافع عنه وتهددهم ب ارسال قطعان الدمع السريع ب غزوة مباركة ليغتصبوا الامريكيات وتهديد اوباما شخصية ب اغتصابة ونهب ممتلاكة ولا 3310 تتركوة له

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
European Union [ابو شربيك] 09-18-2015 10:40 PM
قبل ما ترخص الزول افهم معنى الكلام يا Ahmed
صحيح الفهم قسم ااااخ!

[ahmed] 09-18-2015 04:21 PM
يا لك من رخيص


#1342057 [حاج احمد]
4.63/5 (5 صوت)

09-18-2015 02:50 PM
بلا اختراعات بلا وجع دماغ يرجع السودان يمشي برنامج نجوم الغد يطلع مغنواتي بعد سنة سنتين يقدر يشتري شبح احلي من الراكباها ندى القلعة
Cry the beloved country

[حاج احمد]

#1342048 [Kori Ackongue]
3.00/5 (2 صوت)

09-18-2015 02:36 PM
OMER HASSAN ALBASHER, AL FAGID AL TARBAWI ZATU.
MY DEAR SON, IF YOU WANT TO LOSE YOUR LIFE AND TO BE ATTACKED BY THE BLOOD PRESURE AND LOSE THE BES THING YOU HAVE HAD FROM USA THEN COME TO THIS DEAD COUBTRY AND ANSWER THE CALL OF THE GENOCIDE FIST CLASS AND THE KING OF EVERYTHING BAD. HOW MANY DOCTORS AND THE INVENTORS HAVE HAD BEEN KILLED BY HIS ORDERS. ACCEPT WHAT THE GREATEST COUNTRY IN THE WORLD USA PRESIDENT HAS GIVEN YOU TO VISIT THE WHIE HOUS BECAUSE ALBASHER WILL NOT SEE IT UNTILL THE ICC WILL CATCH HIM TO HUGE. BE HAPPY, DON'T WORRY THERE. THIS IS LIFE AND THIS IS THE LANGUAGE OF SAVING PEOPLE, NOT TO LET EVERYTHING GOES WITHOUT CHECKING OVER THERE, BUT NOT INTENTIONAL LOVE FOR KILLING LIKE WHAT HAPPENS IN SUDAN IN THIS CASE AND IN PARTICULAR UNDER THE KILLERS OF THE CHILDREN WHO HAS NO CHILD TO KNOW HOW TO CARE ABOUT CHILDREN. GOD BLESS YOU MY CHILD. YOUR BROTHERS KIDS IN THE NUBA MOUNTAINS REGION, IN THE BLUE NILE REGION IN DARFUR REGION, AROUND OTHER CITIES OF THE SUCAN ARE DAILY KILLIED, EVEN THE ORPHANS ARE NOT SAVED, THEN WHAT REALLY BRINGS YOU BACK TO SUDAN?

[Kori Ackongue]

#1342045 [ابو الكيك]
3.94/5 (5 صوت)

09-18-2015 02:30 PM
يا جماعة الراجل دا عاقل هو النبوغ منعدم عندنا كدى اول شئ اعملو حمامات راقية بدل الاطفال يأجروا الاباريق و بعدين تشوفوا النابغيين

[ابو الكيك]

#1342041 [شاهداثبات]
4.50/5 (4 صوت)

09-18-2015 02:18 PM
انت رجع ديوقراطية وست منتسر الخولها لينا الانجليز السودان بتصلح براه

[شاهداثبات]

#1342035 [محن الكيزان]
4.50/5 (5 صوت)

09-18-2015 02:07 PM
أحمد حيقوليهو بألانجليزى الامريكى "Are you kidding me, go to hell"

[محن الكيزان]

ردود على محن الكيزان
[سبتمبر] 09-18-2015 05:02 PM
أتمزح معي , إذهب إلى الجحيم...
أحب اميركا !!!


#1342033 [بنت الناظر]
4.86/5 (8 صوت)

09-18-2015 02:00 PM
غايتو يابشبش بالغت عديل ..هو الناس العندها عقول إنت طفشتهم داير تجيب الوليد ده السودان ...عندك ليه ناسا ولا وناسة ... كدى عندى ليك سؤال ..هو إنت يا بشة بتعرف تغرد يعنى tweet...ناس اوباما غردوا ونادوا الوليد ..إنت وكت ما بتعرف التكتح أخير تنطم ..الله يطفشك زى ما طفشت الشعب السودانى...

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
European Union [nagatabuzaid] 09-18-2015 05:07 PM
سلام عليك يا بت الناظر غاية الشوق انت حبيبتي ما عارفة الفكرة الفكرة تلطشونالاختراع


#1342026 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
3.00/5 (5 صوت)

09-18-2015 01:39 PM
لم طروا الحيد الابرة ..... كشكشت ......

بس انت ..... فارقنا ..... عشان يفرقنا النحس ..... وسوء الحال .....

ان بوت الارجاس .......... ابدا لا يصنع الحياة ..... بل يعدمها ....


هذا الولد ..... اذا كان في السودان .... وعمل عمايلو ....دي .... ولا ريحتو ...... ما بتطلع...... بعدين ... كم من الكفاءات ..... هجرتوهم .... وما زلتم تهجرون ...يوميا .... الى قارات العالم حيث لا .... عودة ....

اللهم عليك .. بهؤلاء القوم ... الذين لا يستحون... وبالهتان...هم متجملون....
اللهم عليك .. بهؤلاء القوم ... الذين لا يستحون... وبالهتان...هم متجملون....
اللهم عليك .. بهؤلاء القوم ... الذين لا يستحون... وبالهتان...هم متجملون....
اللهم عليك .. بهؤلاء القوم ... الذين لا يستحون... وبالهتان...هم متجملون....
اللهم عليك .. بهؤلاء القوم ... الذين لا يستحون... وبالهتان...هم متجملون....

[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]

#1342021 [ودكركوج]
4.91/5 (14 صوت)

09-18-2015 01:11 PM
اي جميل يرده ياغبي؟ بلده التي لها افضال عليه هي الولايات المتحدة التي اوت والده من بطشك حكومتك المجرمة. انتم الذين تفضلت البلد بتعليمكم ماذا فعلتوا لها ولناسها سوى اذلالهم ونهبهم.

[ودكركوج]

#1342020 [الشيخ محمد سليمان]
4.82/5 (10 صوت)

09-18-2015 01:10 PM
هم العقول الفي السودان هاجرت???? معقول المهاجرة تجي رنجعة

[الشيخ محمد سليمان]

#1342010 [ابوعديلة المندهش]
4.07/5 (13 صوت)

09-18-2015 12:13 PM
بالمناسبة ياعمر حسن عملت لينا شنو فى قضية الطلبة شهداء مجزرة العيلفون للتجنيد القسرى فى ابريل 1998 الذى فاق عددهم ال 170 شاب لا لشئ الا لانهم طالبوا الجهات المختصة في المعسكر بعطلة يقضونها مع ذويهم خلال ايام عيد الاضحي فى ذلك العام الحزين .

[ابوعديلة المندهش]

#1342002 [elgadi]
4.50/5 (9 صوت)

09-18-2015 11:56 AM
النوابغ عندنا ياسيد البشير كثيرين ولكن اين الاهتمام بهم ورعايتهم؟؟ اين التعليم ليصقل نبوغهم؟؟ اين التحفيز لينمى مواهبهم؟؟ ربما مات منهم الكثيرين من الجوع والعطش والمرض او فى الحروب الطاحنة. ربما يتجولون فى شوارع الخرطوم دون مأوى او رعاية وربما لاتستطيع الاسرة توفير التعليم لابنائها او هم فى اشد الحوجة اليهم لمساعدتهم فى كسب لقمة العيش. كل هذة الامثلة موجودة بكثرة فى بلد انت ترعاة. الوقع اليوم يسجل يوميا هجرة الكفآت والخبرات الفنية والاكاديميةالى خارج البلاد, فما بال البشير يدعوا هذا الطفل للحضور الى السودان؟؟ اللهم الا ان اراد ان يستقل هذا الحدث الذى تنقل فى وسائل الاعلام العالمية لتسليط الضوء علية. غير هذا لا اجد مبرر واحد مقنع.

[elgadi]

#1341984 [adam]
4.85/5 (17 صوت)

09-18-2015 10:54 AM
يرجع السودان عشان ينضم إلى الفافد التربوي ويبع المناديل عند اشارالمرور
والله لن تنهض بلاد 70% من ميزانيتها للأمن والدفاع وتهمل البحث العلمي

[adam]

#1341983 [Awad Sidahmd]
4.50/5 (8 صوت)

09-18-2015 10:38 AM
قرأت هذا الكلام صباح أمس بالفيس بوك فى حساب مفتوح باسم : (عمر البشير ) وتمنيت من الله أن يكون هذا الحساب حقيقى , وأن لا يكون (منتحلا باسمه ) لأننا نعلم أن معظم الرؤساء لهم صفحات خاصة بهم بمواقع التواصل : ( فيس بوك – تويتر ....... الخ ) فهذه تعد أحدث , وأسرع وسيلة للرعاة للوقوف والتعرف بأنفسهم على أحوال الرعية , واتجاهات الرأى العام , تمنيت أن هذا الحساب يكون حقيقى , وأن يطلع هو بنفسه على هذا السيل الهاطل من التعليقات , ويقف على رأى الرعية فيه بنفسه , والآن أتوجه بالشكر الجزيل لأصحاب هذه الدوحة العامرة , لانزال هذا التصريح هنا , لتوسيع دائرة الاطلاع من جانب , وهطول سيل التعليقات من جانب آخر , لربما تتاح لسيادته الفرصة للاطلاع , وانتهز هذه الفرصة وأعيد ما خاطبته به هناك :
الأخ الرئيس نقول لك بكل أمانة : يجب أن تعلم أنك المسئول الأول أمام الله سبحانه وتعالى عن كل ما اغترفته (الانقاذ ) فى حق البلاد والعباد من خراب , ودمار , وما تعانيه الرعية من ظلم , وجور , وعسف , وكل أنواع الاستبداد فى الأرض , كل هذا يا أخى أنت المسؤل الأول عنه أمام الله , فأطلب منك كنصيحة لله , أن تنتهز هذه الفرصة الغالية , والثمينة , كونك لا تزال تملك الخيار , كى تراجع نفسك , وتحاسبها , فى اتجاه الرجوع بنية خالصة لله نحو ( التوبة النصوحة ) والاضطلاع فى التو والحال بكل مستلزماتها الشرعية , كى يتم ( جبر كل الأضصرار ) التى لحقت بالأمة , واعطاء كل ذى حق حقه غير منقوص , فهذا يا أخى هو السبيل للنجاة , ولا سبيل غيره , فهلا أسرعت قبل الرحيل ليوم : (( لا ينفع فيه مال ولا بنون الاّ من اتى الله بقلب سليم )) صدق الله العظيم , اللهم قد بلغت , اللهم فاشهد .

[Awad Sidahmd]

ردود على Awad Sidahmd
[Fatmon] 09-18-2015 03:54 PM
لا حياة لمن تنادي هذا الرجل خيال مآته لا يودي ولا يجيب وهو يتحرك يرمون كنترول من المدام والعصابة التي لو ذهب الغفير البشير لأن كشف حالها فهو ساتر فقط لعصابة أبالسه ولكن هو من الغباء هو نفسه لا يدري ذلك فلا تتعب نفسك ومصير القذافي في الطريق ونتمناه له اليوم قبل باكر أجمل ما في الموضوع هو يرهن كل الوطن لمصالحهم ويوهمونه انه يعلي شأن الدين في العلن ويحمي نفسه من لاهاي في الخفاء ولكن السؤال له ولهم من قبله من يحميهم من القوي الجبار من يحميهم من مالك الملك يمهل ولا يهمل يمهل ولا يهمل


#1341981 [سند]
3.88/5 (6 صوت)

09-18-2015 10:30 AM
قايتو الولد الا يرجع بي مدرسته الامريكية ومعاملها واساتذتها للسودان لكي ينجح والا مصيره يكون مصيره مصير الاطفال الفي الصورة اعلاه

[سند]

ردود على سند
[ابوغره] 09-18-2015 05:27 PM
يا bom اكثر من 10 مدارس سعت لاستيعاب هذا الشاب بعد ما حدث له من ادارة مدرسته السابقه وهو الآن سيختار ما يناسبه ، ثم لعلمك اي مدرسه ثانويه عنده مجهزه لتلقي العلم اكثر من افضل جامعه عندك خصوصا بعد عام 89 اما يا اخ اذا تحدثت عن الممارسات العنصريه فستخجل من تعليقك ده ويكفي حديث الغرباويه والمحارق في دارفور وجبال النوبه للاطفال والمدنيين والاغتصابات وغيرها من المخازي الانسانيه التي يتجاهلها مؤيدو الكيزان واتباعهم ..

[Bom] 09-18-2015 03:47 PM
وماذا فعلت المدرسه الذى يدرس بها الطالب عندما عرض على استاذته اختراعه قامت الاستاذه وهى من البيض او مجرمى اوربا الذين اتوا من ايرلندا واسكتلندا وسلبوا اراضى الهنود الحمر قامت بابلاغ الشرطه بان الطفل قد صنع قنبله لكى يشكروها على وطنيتها لو كان الطفل ابيض لاخذ جائزه نوبل فى الاختراع اليوم والد الطفل صرح بان ابنه لن يعود الى هذه المدرسه كفاكم عقده امريكا عملتوها ربنا بيقيتوا زى عرب الخليج والافارقه لمن يشوفوا واحد ابيض يركعوا ليهوا


#1341980 [mmm]
4.00/5 (5 صوت)

09-18-2015 10:27 AM
بشه ح يجيب الولد عشان يطلعو امريكا يتم دراستو...
هههههههو
ابوهو طلعتو من البلد وحميتو ينافس في انتخابات نزيهة..
عاوز الولد يجيك ؟؟؟
صحي الكيزان لايختشون..

[mmm]

ردود على mmm
European Union [nagatabuzaid] 09-18-2015 05:12 PM
لا يختشون لا يفقهون لا يفهمون بل يسرقون انهم مستهبلون ومن الله لا يخافون


#1341978 [Adolf]
4.00/5 (7 صوت)

09-18-2015 10:15 AM
اساتذة جامعات و علماء اجلاء تركوا السودان للعمل بارتريا مقابل 500 دولار شهريا و عايز ترعى الولد و اختراعه. بعدين الساعات نعمل بيها ايه و نحن الزمن ما عندو قيمة عندنا لأننا قاعدين منتظرين تلاتين سنة نعاين ليك تطلع في عين ام البلد

[Adolf]

#1341977 [استاذ]
3.50/5 (5 صوت)

09-18-2015 10:13 AM
المثل بقول الجفلن خلهن اقرعن الجايات يا ريس يا ما في البلد نوابغ من اولادنا ولم لقو اي فرصه للخروج من البلد لخرجوا اليوم قبل باكر في ذمتك كم ميزانتك للبحث العلمي البلد دي ما بقعد فيها من الشياب الا فنان او لاعب كوره لانه بلقي نقاطه كويسه

[استاذ]

#1341976 [شبتاكا]
4.50/5 (8 صوت)

09-18-2015 10:11 AM
طيب لو رجع ح يتولاه واليك العبيط البيخوض فى موية الطين ولاوزير صحتك مفرخ الدواعش....وح تستوعبه وين فى مواخيرك التعليميه التى هجرهااستاذها الاكفاء فى كل اصقاع الدنيا وصارت مرتعا للمخدرات والدعارة واللواط ...وانت يا سعادتك قادر تنضف شارع بيتكم من الوساخة سيبك من رعاية المبدعين...خليك فى كنكشة سلطتكم على رقاب العباد بفضل مرتزقة الجنجويد.....خلاص سمعت اوباما اعتزر له ودعاه قامت عوارتك قالت لك احسن تركب الموجة وتفك كلامك الفارغ ده....ولعلمك ياعرور ناس اوباما وصلو السلطة بكفاءتهم وبرضاء شعوبهم وانت وصلت السلطة بقرار من شيخك الماسونى وتلميذه الخبيث عندما نفذتم انقلابكم المشئوم على الديمقراطية الوليده....وصدقنى اقتلاع نظامك المتقيح بقى مسالة وقت........

[شبتاكا]

ردود على شبتاكا
European Union [man] 09-18-2015 11:56 PM
bravo ! good comment


#1341972 [زهجان من حكم السودان من 56]
3.00/5 (3 صوت)

09-18-2015 09:58 AM
انت ما كملت تعليمك !!! كيف تدعو هذا النابغ إليك يا من لبس سودا العار في كل جوانبه

[زهجان من حكم السودان من 56]

#1341967 [على احمد عبدالله]
4.90/5 (13 صوت)

09-18-2015 09:48 AM
(( لترد لبلدك وأمتك الجميل )) ..

و ماذا قدمت له "بلدك" يا سيادتو حتى يرد لها الجميل ؟؟
طفل مولود و قام و ترعرع فى أمريكا و دخل دور حضانتها و مدارسها و لا يعرف عن بلدك سوى ما يحكيه له والديه .. و جنابك دايرو يرد الجميل ؟؟ إنك تصطاد فى الماء العكر و تريد ان تستغل الواقعة لصالح نظامك القميئ المتهالك ..

التقارير التى ظهرت الاسبوع الماضى تقول بأن أكثر من 3 ملايين طفل خارج المدارس فى بلدك يا هطلة و برضو عايز تتلبط فى الولد النابغة !!
فعلاً إنت زول ما بتحس و ما بتخجل , حل من سماءنا و فكنا و فك البلد من إجرامكم ال ماداير ينتهى دة .

[على احمد عبدالله]

#1341966 [Ageeb]
4.00/5 (4 صوت)

09-18-2015 09:47 AM
مفارقات: الرئيس الأمريكي يدعو الطفل بعد البهدلة، ومحاولة خداعنا أن مخابرات وشرطة أمريكا لا تستطيع أن تفرق بين قنبلة وساعة!

والبشير من الجانب الآخر عايز يقول هو راعي العلم والبحث في بلاد لم يعد للعلم فيها وجيع!

[Ageeb]

#1341960 [QUICKLY]
4.75/5 (14 صوت)

09-18-2015 09:42 AM
هههههه اوباما لاحظ ان الولد عندو اهتمام بالعلم والاختراعات ولذكائه الزائد حبو أن يشجعوه ويتبنوه ويطيبوا خاطرو بالذات بعد المشكلة التى حصلت له

اما العرة دا بكون مفتكر أنو أخترع حاجة جديدة والا هي مجرد ساعة الكترونية مخترعة من قبل 80سنة

بشبش شكلو بغير من اوباما بس كييف يقول ليه كلام زي كدا وأنا ساكت ما اقول حاجة

بالأول وفر اباريق زيادة زي الفي الصورة دي عشان شعبك يستطيع أن يتبرز في العراء كويس يا عمر البشير

[QUICKLY]

ردود على QUICKLY
European Union [nagatabuzaid] 09-18-2015 05:15 PM
يا عبد الواحد حقيقة ضحكتنى وكلامك صح الصح

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!] 09-18-2015 12:10 PM
وانت الصادق (العوقه) ده هو الوحيد في العالم السه مقتنع بأن الولد إخترع قنبله وليست ساعه وشغال على كده ومستعد يغالط ويحلف على قناعتو طلاق تلاته!!بمعنى الفهمو أوباما في نظرو غير حقيقى وخاصة أن مخو كلو قنبله ورصاص وهاون ودناميت وكلاشنكوف وآر بجى الى آخر الاسلحه الفتاكه فعشان كده يصعب عليه فهم الحاجات التانيه!!ولله في خلقه شئون ،،


#1341956 [ali]
3.00/5 (9 صوت)

09-18-2015 09:33 AM
ههههههه داير و يسوق درداقة العندك عملت لبهم اية ولا الحكاية نضمى

[ali]

#1341945 [سكران لط]
3.00/5 (8 صوت)

09-18-2015 08:54 AM
انتو صدقو ! ديل جدادو كتبو باسمو هو لو كان بتابع اخبار الدنيا وما وصلت له الانسانية دا كان حالنا قال ايه تعال راجع ههههه عشان تودي معسكر الدفاع الشعبي مش كده؟

[سكران لط]

#1341943 [المنجلك]
4.50/5 (9 صوت)

09-18-2015 08:47 AM
السفاح دة خرف ولا بكري بيشرب ليك السجارة في المكتب

اصحا يا بشير احمد دة سوداني وغيره ملايين من اطفال السودان يواجهون قضايا الهجرة والانتماء للوطن الثاني والاغتراب والتشيرد

اصحا يابشير فقيد احمد قد انكسر ولا زالت قيود اطفال السودان لم تنكسر

عايذ تتفنجر وتعمل فيها ابوعرام في الفاضي

[المنجلك]

#1341941 [بابكرمنصور]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2015 08:43 AM
الأخ نوبي شمالي أحييك كفيت ووفيت وأنت جبتة خلاصة القول ولكن هيهات من ينصت ويستمع.وأضيف انظر وتأمل قنوات الأطفال في العالم العربي وكأنها اتخذت القنوات السودانية مثالا يحتذي وما أدراك ما القنوات السودانية والسرقدور شايب المدن الحلق دقنه وتبع الفن. شكرا

[بابكرمنصور]

#1341939 [عبدالله البطحاني]
3.00/5 (3 صوت)

09-18-2015 08:32 AM
عرور السودان البشير يدعوا هذا الصبي للعوده للسودان ليتطور تكنلوجيا ,!!!

,طبعا قمة التطور التنكلوجي والعلمي في دولة المشروع الحضاري هو ان ينتهي به المطاف بالانضمام لداعش بعد ان يتلقي دروس من علماء التطور العلمي الانقاذي شيخ السدره ,,محمد عبدالكريم,,,الجزولي ,,,عبدالحي...

[عبدالله البطحاني]

#1341936 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
4.00/5 (5 صوت)

09-18-2015 08:15 AM
البشير كان فيهو فايده اليرعى أولاد إبراهيم شمس الدين ويطلع منهم واحد بس ميكانيكى او سباك شاطر ويومها نحن مستعدين نصفق ليهو ونطلع الشارع ونهتف بسير سير يا البشير والى آخر الدهنسات البيمارسوها جماعتو جماعة المؤتمر الوطنى!! لأول مره نشوف ناس بتطلع الشوارع وتهتف (سير سير يا البشير) والبشير بإذن الله يسير بهم الى حتفهم او الى قرار سحيق !! ووحياة وداد بابكر عندك يا ريس سيب الهباله والعواره وخلى الولد في حاله !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1341928 [ابومحمد]
3.50/5 (6 صوت)

09-18-2015 07:31 AM
الطفل احمد صورة مضئية لشباب المستقبل.البشيريعلم.اولايعلم غالبا ان حشر نفسه بوضعه الدولى كمطلوب للعدالة وكقاتل للاطفال في دارفور وجبال النوبة.حشرنفسه في اطار هذه الصورة المضئية هو تشويه لها.لكنه كالعادة لايهمه السودان او موأطنيه في سبيل سلامته الشخصية ومحاولة تلميع صورته الباهته عالميا.غباءمطلق .

[ابومحمد]

#1341926 [عودة ديجانقو]
3.50/5 (6 صوت)

09-18-2015 07:26 AM
الكلام جاب الكلام يا بشه عشان تعرف مؤسسات الدول المحترمه بتشتغل كيف وأنا على يقين إمكانات عقلك الجلف لاتستوعب الكلام ده.
أحد أبنائى الان فى الثامنه من عمره...إتصلت بنا إدارة رعايه الشباب لتبلغنا بوصوله سن القبول لتسجيله بأحد مراكز التدريب التابعه لها لتأهيله عندما يبلغ 16 سنه يكون جاهز لتمثيل بلاده الولايات المتحده فى دورة الالعاب الاولمبيه.

كل الدول يا بشه عندها رئيس ووزراء وسفراء وعلم ونشيد وطنى ولكن ما هو سر إختلافها فى الاشياء الاخرى.

أنا عارف يا بشه ماعندك إجابه لأنك بليد وراسك غليد

[عودة ديجانقو]

#1341922 [صرخة شعب]
4.50/5 (7 صوت)

09-18-2015 07:15 AM
والله الولد ده ما عندى هديه اقدمها ليه لما يجئ السودان لانى مفلس بس ممكن اشترى ليه علبتين سلسيون وكباية بنزين

[صرخة شعب]

ردود على صرخة شعب
European Union [man] 09-19-2015 12:05 AM
hehehehehe..............
mee too!

European Union [ودالمطر] 09-18-2015 12:37 PM
هههههه هااااع حاسى بيك والله


انا برضومثلك والله ماعندى الأقدموا ليه أحسن من أمريكا





قال قول لأمريكاجدادك كرقال


#1341921 [مفيش فايده]
4.63/5 (7 صوت)

09-18-2015 07:14 AM
50 الف من الكفاءات هاجرت خلال عام واحد ،( شوت تو كيل ، و50 سنه لقدام ما حتقدرو توفرو قفة الملاح ) وافتحوا المعكرات للدفاس مع امريكا التى دنا عذابها الدعم السريع والدفاع الشعبى ومحرقة الجنوب والقدم ما معروف بعد بنات داعش واعدام مجدي ومحمود محد طه ووووووووالى مالا نهايه اخجلو عليكم الله وحللو عنا صرنا لا نطيق وجوهكم الكالحه امشى كرم شيخ الكارورى على اختراعه للعجله الخشبيه واسال شيخ الترابى عن فوايدها

[مفيش فايده]

#1341914 [حاج علي]
4.00/5 (5 صوت)

09-18-2015 06:50 AM
واسمع كلام (الدكتور عمر محمد صالح...تبعكم)
لا نمانع في الاستعانة بالجن المسلم واولياء الله الصالحين لإصلاح حال الإقتصاد السودانى

شكرا كمال ابو القاسم
يا دوب عرفنا السبب لماذا دكتور عمر محمد صالح بتاع الكهرباء غير اسمه ل دكتور عمر بادي

[حاج علي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة