الأخبار
أخبار إقليمية
الجنرال يصفعنا بحذائه..!!
الجنرال يصفعنا بحذائه..!!
 الجنرال يصفعنا بحذائه..!!


09-18-2015 08:48 PM
عبد الباقى الظافر

قبل اشهر كان خبراء في منظمة الشيخ زايد العالمية يرجعون البصر كرتين على خارطة العالم الاسلامي.. البحث كان جاريا لاختيار شخصيات تستحق ان تكرمها المنظمة باداء فريضة الحج فتكرم نفسها..من بين آلاف الرموز السودانية وقع الاختيار على السيدة ام قسمة بائعة الشاي جوار مستشفى الحوادث..الاختيار جاء بعد ان لمع اسم السيدة المكافحة التي تعول طفلتها المريضة بالسرطان وفوق ذاك تشارك بجهدها الطوعي مع منظمة شارع الحوادث الخيرية ..مئات من المغتربين السودانيين يتوقون لتكريم ام قسمة في البقاع المقدسة .
الفريق احمد ابوشنب معتمد الخرطوم الجديد صرح امس الاول انه سينظف الخرطوم من بائعات الشاي وكل المظاهر غير الحضارية كما جاء امس في الزميلة الاهرام اليوم..في ذات التصريحات نصح الجنرال ابوشنب مواطني محليته بالدخول في اضراب عن استخدام الحافلات لثلاث ايام..الاقتراح العظيم جاء لمواجهة أزمة المواصلات التي استشرت في الخرطوم مؤخرا .
وقبل ذلك عقد المعتمد ابوشنب مؤتمرا صحفيا دام بضع ساعات..لم تجد الصحف خبرا يستحق الاحتفاء غير اعتراف الرجل بانه مزق ثلاث (جزم )اثناء طوافه على محليته..وتمنيت ان تكتمل الصورة البدوية ويذكر المعتمد انه كان يطوف على الرعايا على صهوة حصان جامح ويحمل على كتفه سيفا وعلى ظهره حزمة من السهام..راودتني هذه الصورة الخيالية لان المعتمد اعتمد على فكرة تقليدية في التطواف على محلية الخرطوم.
لم أشاء ان اعلق على احذية المعتمد المهترئة وحسبت ان الرجل كان فقط يبالغ ولم يقصد الاساءة للصناعة الصينية ..الا ان تصريحاته عن نظافة الخرطوم من نساء كريمات عفيفات عزز عندي الاعتقاد ان المعتمد الجديد يفتقد الخيال في التعبير..وان كل خططه لن تصلح حال المحلية ذات الأهمية القصوى حيث بها معظم المقار الحكومية المهمة من رئاسة الجمهورية وقيادة الجيش ورئاسة السلطة القضائية..استخدام مصطلح النظافة من البشر هو صنف من التطهير على أساس مهني..وحين يقترن المصطلح بوصف إضافي باعتبار ان بائعات الشاي يشكلن مظهرا غير حضاري تصل الأمور الى حد يستوجب الاعتذار الصريح.
في الحقيقة انني اتفق على ان هنالك كثير من الممارسات العشوائية في أسواق الخرطوم..وان كثير من المهن تحتاج الى تنظيم ..بل انني امضي الى اكثر من ذلك في اشتراط ان يكون لكل مقدم خدمة في السوق سجل مهني وترخيص مسبق من السلطات ..رغم هذا الا ان التعامل الخشن مع هذه الشريحة التي اضطرتها الظروف الى التزاحم بالمناكب في سوق الله أكبر تحتاج الى رؤية استراتيجية.
في تقديري.. ان على المعتمد الجديد قبل ان يغرق في التصريحات الصحفية ان يخطط بهدوء ..الاعلام مثل الدواء مهم جداً ولكن تناول بجرعات زائدة يسبب الاذي الجسيم.. مهمة الحكومة تسهيل الحياة وتوفير فرص العيش الكريم للمواطنين..هذه المهمة لا تاتي بالتصريحات المسيئة للكرامة او التقليل من شان اي مهنة.
بصراحة..ليس مطلوب من المواطنين الإضراب عن استخدام المواصلات كما أوصى معتمدنا .. بل المطلوب منهم التظاهر ضد معتمد لا يعرف حدود واجباته كمسؤول عن كل الناس.

اخر لحظة


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 3387

التعليقات
#1343363 [Aboauf]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2015 07:43 PM
يا عبد الباقى علق على الصناعه الصينيه زى ما عاوز الراجل بلبس جزم من كريستيان ديور تقول ليه صناعه صينيه الصينى لين نحن ديل

[Aboauf]

#1343105 [صديق ضرار]
4.00/5 (1 صوت)

09-20-2015 11:59 AM
هذا هو الشعب السودانى . وهذه هى الطريقة التى يروق له العيش بها . والشعب السودانى أنظف وأطهر من أى مسئول صعلوك يتطاول ويسل لسانه على أى من ناس هذا الشعب . والما عجبه يروح يشوف ليه كرخانة يعيش فيها بعيد عن هذا الشعب الطاهر النقى النظيف ، اللسان واليد ؛ فلا يأتى من هو وسخ اللسان واليد - لص من لصوص الأنقاذ ليقييم معيشة هذا الشعب . أبو شنب واللا غيره من ساقطى الأخلاق - لينظروا إلى أنفسهم : هل يستحقون فعلا هذا المنصب الذى يجلسون عليه - وهل لكفاءتهم - فليطهروا أنفسهم أولا من هذا الدنس ثم يقبلوا على الشعب والذى حيديهم بالجزمة .

[صديق ضرار]

#1343026 [abusami]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2015 10:30 AM
مع الاعتذار للعسكرية السودانية في العهود السابقة كل عسكري بليد الان مع الانقاذ نتيجة سياسة التمكين واحتمال ان يحل الشعب السوري والمصري محل الشعب السوداني بلد هاملة وكل عناصر الجيش فاقد تربوي مع الاعتذار للشرفاء الفي الصالح العام ويا حليل ابو كدوك وزمن الرجالة اغرب جيش بحارب في شعبة امثال الرقاص وابو شنب دة

[abusami]

#1342796 [الجديدشديد!!والجيبوفاضي نظروبعيد!!!!]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2015 11:56 PM
ياخي يعني الواحد مايكضب ساكت!!!!!!!!! متين في والي عمل شئ!!! حتي كنس امام بيتو!!!!!!!!!!!!!! ديل بتوع هجايص !!واعلام بكره يدخلوا كلهم جحر الضب ويقول يامال ونهب علينا انكب!!! وخلي الشعب!اريتو علي بوزو يقع كرب كرب!!!!!!!!!!!!!

[الجديدشديد!!والجيبوفاضي نظروبعيد!!!!]

#1342757 [مشعكل]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2015 10:18 PM
انا لو عرفت زبائن ستات الشاي ديل عبارة عن منو ؟؟

لانو الشعب السوداني كل بقي ستات شاي ..

ياخ ستات الشاي بقوا اكتر من الزبائن .

اي شجرة تحته 5 ستات شاي . وبقوا مرتع للعطالة

هل تعلم ان هناك عطالة يقعدوا قدام ست الشاي من تصبح لي تمسي

وكل يوم بالطريقة دي ... دي ست شاي ولا تلفزيون !!!!!

[مشعكل]

#1342726 [حسن عوض]
5.00/5 (2 صوت)

09-19-2015 09:12 PM
نوعك دة يا سيادة المعتمد هو من وجب كنسه و نظافة المدينة منه و من عنجهيته و تكبره و إذدراءه لمهن المواطنين سوى ان كانت بيع شاى أو جراحة أعصاب ..

إنها الغفلة التى أتت بك لهذا الموقع يا سيادة المعتمد لكى تأمر و تتآمر على مواطنى الخرطوم الذين هم من يدفع راتبك الشهرى و علاواتك و بدلاتك و إمتيازاتك المتعددة و كل العز الذى أنت فيه فكان يجب ان يلقى المواطن و المواطنة الإحترام على أقل تقدير , و أنت تم تعيينك لخدمتهم و تسهيل حياتهم و ليس عكننتهم و تسويد المعيشة عليهم ..

و التحية و الود و التقدير للوالدة المكافحة السيدة ام قسمة بائعة الشاي جوار مستشفى الحوادث و لكل نساء بلدى المناضلات من أجل سُبل العيش الكريم الذى لم يستطع هذا النظام الفاسد توفيره لهم طوال اكثر من ربع قرن .

[حسن عوض]

#1342672 [ودناس]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2015 07:16 PM
ابوشنب، وابو ريالة ، هانت الزلابية . كل يوم يخرج من قمقم الفاروق عمر البشير فار من الفيران .الله لا كسبكم لادنياا ولا آخرة، الطيور على أشكالها تقع،، مين ابوضنب دا ؟؟؟

[ودناس]

#1342453 [واحد داقس]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2015 10:59 AM
ذهب ابوضنب ولعب ابوشنب (ما كل شي يقي بالمقلوب )

[واحد داقس]

#1342392 [kurbaj]
5.00/5 (2 صوت)

09-19-2015 09:03 AM
اذا اوقفت الحكومة الحروب العبثية الدائرة في البلاد، فإن ما لا يقل عن 50% من سكان الصاصمة سيعودون طوعا الى اماكنهم الطبيعية. ولن تكن هنالك حاجة الى (كنسهم) او (تطهير) العاصمة منهم..؟؟!..
ايقاف الحروب والحل السياسي الشامل هو الترياق الشافي لكل علل البلد المعقدة والمزمنة.

[kurbaj]

#1342324 [أسامة الكردي]
4.00/5 (2 صوت)

09-19-2015 06:25 AM
وهل يا متخلف بيع الشاي على الهواء الطلق ظاهرة غير حضارية.
الناس في ماليزيا وسنغافورة وكوريا الجنوبية والمملكة المغربية،
وحتى في الدول الغربية،تطبخ وتبيع الطعام في الهواء الطلق، ومعظم
زبائنهم من العائلات والسواح الأجانب .
المتخلف يا أبو شنب وزير السياحة الدردمة، ورئيسك الرقاص الذي يرقص
في الشوارع مثل الحريم .
العاصة بل السودان كله محتاج كما قال المعلقjohn mohamed الى كشات وتنظيفه
منكم أيها الحثالة والزج بكم إلى مزبلة التاريخ .

[أسامة الكردي]

#1342216 [الحضري حضر]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2015 11:14 PM
وما هو الحضاري في عاصمة ابوضنب هذا ؟؟؟

[الحضري حضر]

ردود على الحضري حضر
European Union [الحل ينبع من فوهة البندقية] 09-19-2015 02:24 AM
هذا الكضيضيب دير يقلد الكضاب الكبير ! حالة قردية.


#1342209 [ابو كدوك]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2015 10:50 PM
اولا:

التحيه للوالده ام قسمه ولكل نساء بلادى المكافحات من اجل لقمة العيش الحلال ..

ثانيا :

المثل بقول "الحداث ماهو سواى " وهكذا ديدن هولاء " تسمع منهم جعجعة ولا ترى طحينا " . كضابين وما عندهم سالفه على قول اهل الخليج .

[ابو كدوك]

#1342189 [john mohamed]
5.00/5 (3 صوت)

09-18-2015 10:03 PM
العصمة تحتاج الى كشات وتنظيف من مثل هذا المعتمد الجاهل على واجباته والمعتدى على حقوق الآخرين.

[john mohamed]

#1342180 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2015 09:32 PM
المدعو ابوشنب خدمتة الظروف وارتدي ملابس اوسع منه ف الرجل الحداث م سواي خليه يجعجع كلهم ماركة واحد يريدون اثبات وجودهم علي الضعفاء ويخلقون شخصيات وهمية وهو النقص وعقدتها وهي من اسباب محاربتنا للبشير واسقاطة غير ماسوف علية باتي بكل تعيس وخائب يوليه علينا لا اصل ولا فصل ولا عقل حتي ف الانقاذ اتت للتدمير خاصة تدمير الشخصية لو فكر المعتمد الوغد تجد فيهن من فقدت زوجها او ابيها ب الحروب او رجلها فقدت وظيفتة ب الصالح العام او المعاش المسروق موظفي المعاشات يستمتعون ب اوالهم ف شراء البيوت والسيارات وغيره

[عصمتووف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة