الأخبار
أخبار إقليمية
قال إن الحكومة لها آليات لمحاربة المفسدين.. بكري : هناك فساد لكنه لم يصل مرحلة الازعاج
قال إن الحكومة لها آليات لمحاربة المفسدين.. بكري : هناك فساد لكنه لم يصل مرحلة الازعاج
قال إن الحكومة لها آليات لمحاربة المفسدين.. بكري : هناك فساد لكنه لم يصل مرحلة الازعاج


09-20-2015 02:28 AM
اكد الفريق أول بكري حسن صالح، النائب الأول لرئيس الجمهورية، أن السودان ليس استثناءً في امر الفساد، منوها الى أن الفساد بات أمرًا واقعًا في حياة الناس في أي مكان في العالم. واضاف: "السودان ليس استثناءً، ولكن تبقى النقطة الأساسية في كيفية توفير أدوات للمعالجات لدرء الفساد، سواء أكان ماليًا أو إداريًا متى ما توفرت معلومات حقيقية عنه".

ورفض بكري وصف الفساد بانه وصل مرحلة الازعاج، او انه تحول هاجس بحيث يحتاج الى كبح جماحه، بيد انه عاد وأقرّ بأن الفساد أمر واقع في الحياة مؤكدا ان الحكومة لديها كمًا كبيرًا من الآليات والمؤسسات لدرء الفساد وحماية المال العام من السطو، ومنها ديوان المراجع العام، الذي يقدم تقريره إلى البرلمان ليظل تحت المراقبة والمتابعة والإشراف المباشر لرئاسة الجمهورية والوزارات المختصة، مثل العدل والمالية ووزير رئاسة الجمهورية والمختصين، واضاف: "هناك المراجع الداخلي في الوزارات بذات القدر حال اكتشاف أي أخطاء وممارسات فساد، كذلك هناك هيئة المظالم والحسبة، وهي آلية من آليات المراقبة والمتابعة، وكذلك هناك كيان لكشف الثراء الحرام والمشبوه، وهو أكثر تلك الكيانات سرعة في المراقبة والمحاسبة، ويعطي لأي مواطن الحق في الطعن في كل من ظهرت عليه آثار الثراء"

وشدد بكري في حوار مع (الشرق الاوسط) على ان الحكومة تولي قضية حفظ المال العام ودرء الفساد الإداري والمالي اهتمامًا كبيرًا، من خلال قوانين رادعة وقانون جنائي لا تميز بين الناس، مع مزيد من الرقابة والمتابعة، حيث أُنشئت مفوضية لمكافحة الفساد وهي آلية إضافية، واضاف: نحن مع مبدأ (لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها)، وليس أمام القانون كبير إذا امتكلنا المعلومات الموثوقة والإثباتات حتى لا نظلم الناس.



تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 4629

التعليقات
#1345936 [adil mohyeddin]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2015 11:04 AM
ياجماعة لازم نعترف بانه نحنا شعب فاسد وكمان (لاقِّى)،عشان كدة ربنا سلَّط علينا من لايخافه ولا يرحمنا:

فايام عيد الاضحى المبارك كشفت لى عن الانحطاط الذى اصاب اخلاق مجتمعنا!فمآثر الاخلاق التى نتشدق بها لم يعد لها وجود على ارض الواقع:
-مامعنى ان يمسك احدهم بمسبحة فى يده وهو يبيع انبوبة الغاز بضعف ثمنها دون وجه حق؟
-وما معنى ان يهرع سائق السيارة الاجرة الى المسجد عند سماع الآذان وهو يأكل اموال الناس بالباطل؟
-تسأل البائع عن سعر السلعة فيتظاهر بأنه لم يسمعك ،اويعيد نص سؤالك :لا لشىء سوى انه يريد ان يحدد (نصف قطرحفرة الخديعة) التى ينوى (زحلقتك )داخلها !! وذلك من خلال قيامه بعملية(مسح لمظهرك العام)!!
-فالكل يلهث وراء الحرام وعدد المساجد فى ازدياد،حتى اصبح الفساد لغة ثانية فى الدولة بعد اللغة العربية التى اصابها الفساد ايضا !ندعى اننا(اكتر شعب عاشق للنبى)ونحن اكثر شعب يخالف تعاليم النبى (ص)،والصلاة عندنا -حتى على مستوى المسؤولين-اصبحت (مجرد جمباز)!
نعم:إن الصلاة التى لاتنهى عن الفحشاء والمنكر والبغى لاقيمة لها!

[adil mohyeddin]

#1345614 [adil mohyeddin]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2015 04:00 PM
كلام الفريق بكرى ذكرنى واحد ادروب معانا فى شندى:
قلتا ليهو انا زرتا بلدكم طوكر،يااااااااااااه بعيدة!
فقال محتجاً:ابداً طوكر ما بعيدة بس السودان هو اللى واسع !!

دة كمان يقول مافى قساد ويعترف بكثرة وسائل درئه!
واكيد هى نفسها فاسدة

[adil mohyeddin]

#1345053 [adil mohyeddin]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2015 05:30 AM
غايتو عشان تطلع البلد من وحلة الفساد ،وبعد ان اتسع الفتق على الراتق اقول لك:

عم بَكُّووووو...ارجع لى ورا ،وابْرُما ابْرُما ابْرُما !! ههههههههههههههههه

[adil mohyeddin]

#1343532 [أبكرونا]
5.00/5 (1 صوت)

09-21-2015 05:39 AM
بالله عليكم شوفوا المسطول .. او حاج مسطول ( قالوا اليومين ديل فى الحج ) .. أها بعد الحج حتقدر تخليها ؟؟؟

أكثر من 70 مليار دولار .. عائدات النفط .. كانت كفيلة باقامة النهضة الزراعيه والتى يحلم بها مواطن السودان منذ ان عُرف السودان وسمى بهذا الاسم .. نهضة كانت كفيله بان تجفف سوق العمل فى كل دول الخليج لتكون قبلة رزقهم فى السودان .. أكثر من 70 مليار دولار .. كان بامكانها ايضا ان تنشط قطاع الصناعة . ( زيوت .. جلود .. نسيج .. لحوم .. اسماك .. البان .. تمور .. خضروات .. وحتى البنقو البتشرب فيهو ).
بالله شوف العسكرى الابله دا ؟؟
بعد كل الملايين الفقدناها دى ال .. ال .. لم يصل مرحلة الازعاج !! الم تزعجكم الفاقة والعوز الذى يعيشه شعبكم ؟؟؟ الم تزعجكم حالة التسول التى يعيشها ؟؟ الم تزعجكم وفيات الملاريا بسبب البعوض والذى يكون فى وداع المغادرين حتى بمطار الخرطوم ؟؟ الم تزعجكم حمى التايقود بسبب جيوش الذباب التى تتنقل بين مدن السودان حاملة اسلحتها الفتاكه ؟؟؟ اما كان لهذه المليارات ان تقضى على كل الوبائيات التى يعانى منها مواطن السودان ؟؟ اما جزء من هذه المليارات بقادر على اصحاح البئه ؟؟
ال .. ال .. لم يصل مرحلة الازعاج ..

[أبكرونا]

#1343471 [adil mohyeddin]
5.00/5 (1 صوت)

09-20-2015 11:50 PM
ماهذا يا مدير عام الشرطة:هل يعقل ان يحصل شاب على شهادة ممهورة بتوقيع ضابط برتبة مقدم تفيد انه احد منسوبى شرطة شندى وان راتبه الشهرى 350 جنيه فقط كى يستخدمها كدليل دفاع امام قاضٍ درجة اولى ثم يتبين انه (ملكى)متفلت و(صايع )لا عمل له سوى التسكع بدراجة نارية وايهام المواطنين بأنه رجل شرطة وتارة اخرى استخبارات !!وعندما ساعدت رجل مباحث فى القاء القبض عليه باستدراجه بصفتى رئيس لجنةشعبية تبين انه يحمل كارنيه ضارب سارع بتسليمه مع الدراجة النارية الى صديق له اعتقد انه يعمل فى الشرطة الامنية بشندى !المهم انه خرج بعد يومين واصبحت اتلقى رسائل تهديد !واليوم قبل المغرب فوجئت به (يغدرنى )بينما كنت اقف مع احد مواطنى القرية حيث اعتدى على بماسورة !وكنت قد ابلغت فى الصباح مدير الشرطة الامنية بأمر هذا المنحرف ويالشخص الذى استلم منه الكارنيه المضروب -لحظة اعتقاله- والموتروقد رجح احد الموجودين ان يكون من تسلم الكارنيه هو نفس الشخص الذى يعيره الموتر ليتسكع به :لقد كنت حذرا الا انه باغتنى !على كل حال انا اقوم بواجبى كرئيس لجنة شعبية منذ 12 عام فاذا كانت الشرطة غير قادرة على حفظ النظام فلن اتردد فى قتل هذا البلطجى اذا اقترب منى مرة اخرى!وقد اعددت العدة لذلك ولا اخاف عقباها!!
ملحوظة:لو قامت الشرطة الامنية بواجبها بعد بلاغى ظهراً لما تعرضت للاصابة !

[adil mohyeddin]

ردود على adil mohyeddin
United States [كاسـترو عـبدالحـمـيـد] 09-21-2015 03:43 AM
متى تستقيل يا وزير الداخلية ؟ ماذا تنتظر اكثر من ذلك ؟ لقد ضاعت هيبة الدولة والدنيا اصبحت مهدية زى ما بيقول المثل . يعنى فوضى .


#1343437 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

09-20-2015 10:45 PM
حيث أُنشئت مفوضية لمكافحة الفساد وهي آلية إضافية، واضاف: نحن مع مبدأ (لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها)، وليس أمام القانون كبير إذا امتكلنا المعلومات الموثوقة والإثباتات حتى لا نظلم الناس.
--------------------------------------------------------------------------
يتهمونك الناس دائما بأنك بتدخن " بنقو " وكثيرا ما دافعت عنك ولكن الآن اكتشفت صحة كلام الناس بأنك فعلا بتدخن بنقو وبتسطل . وذلك من الكلام الذى صرحت به . لأنه فعلا لا يصدر الا من واحد مسطول . اذا ما كنتم رجال بتحمل المسؤلية فترجلوا احسن لكم قبل ما يقوم الشعب بذلك وعندها لا نضمن لكم كيف يتصرف الشعب معكم .

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

#1343405 [حسن عوض]
5.00/5 (1 صوت)

09-20-2015 09:47 PM
((الفساد بات أمرًا واقعًا في حياة الناس في أي مكان في العالم)) .

هذا كذب و إفتراء يا سيادتك ,
الفساد ليس فى أي مكان في العالم بل هو متمركز فقط فى الدول الشمولية الإستبدادية حيث لا مكان للديمقراطية و للقانون , و حيث يعُم التسلط والإقصاء ,

إن السبب الرئيسي لظهور الفساد في السودان هو غياب الحرية و الديمقراطية واستبداد نظام الإنقاذ بحيث انه يحتكر السلطة والنفوذ والمال وسلطة القانون والسلطات التنفيذية والتشريعية والقوة الأمنية والعسكرية فهو يحوز جميع مصادر القوة في المجتمع.

وفي ظل هذه الأجواء غابت الشفافية والمحاسبة, وازدهر الفساد بكل أشكاله (فساد مالى,إدارى,أخلاقى,إجتماعى وغيره) ونشأ عن ذلك ثقافة جديدة تقوم على النفعية والانتهازية وسرقة المال العام بحرية من دون حياء, والواسطات وعدم تكافؤ الفرص وغياب الإخلاص والمسئولية وغياب الحس الوطنى .

[حسن عوض]

#1343360 [أبوقنبور]
5.00/5 (2 صوت)

09-20-2015 07:40 PM
- والله يا بكري كذاب عديل كدا، كذاباً تسرق، لأن وجودك في مقعد نائب الرئيس هو أكبر مؤشر على الفساد المستشري في مقاصل الدولة.
- تزعم (ان الحكومة لديها كمًا كبيرًا من الآليات والمؤسسات لدرء الفساد وحماية المال العام من السطو). إذا كان الفساد غير مزعج فلماذا تهدرون أموالنا في آليات ومؤسسات ليست لها ضرورة؟ إلا إذا كانت باب رزق باطل وحرام لمنسوبيكم ومحسوبيكم.
- نحن لا نتكلم عن أكل المال العام لأن هذا النوع من الفساد لا يقلقنا، ولكن نتكلم عن الفساد السياسي والإداري (وهو معروف للشعب وظاهر للعيان) الذي فصل الجنوب ومزق ما تبقى من بلادنا بالحروب الأهلية وأفقرنا وأقعدنا عن ركب الأمم، فلا نعمنا بالأمن ولا شمينا ريحة أبسط الضروريات ناهيك عن الرفاهية.
- إن أي حكومة نزيهة وعادلة وحكيمة ورشيدة ورزينة تتقي الله، لن تذل المواطن بمثل ما فعلتم به من إذلال وإهانة وإفقار وقتل وتشريد.
- لقد خدعتمونا ربع قرن من الزمان باسم الدين ويمكن أن تضحكوا علينا ربع قرن آخر أيضاً باسم الدين، ولكنكم بلا شك لن تخدعو عالم الغيب والشهادة، فانتظروا يومكم الذي توعدون.

[أبوقنبور]

#1343333 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2015 06:22 PM
البسرق ابرة بكرة هيسرق جمل ام نحن نترك الجمل ونفتش فى الابرة الاضائعة او بالاصح المسروقة هنا الطاسة ضائعة ونتمنى ان نج لها سيدا يرجعها لاول مرة اسمع بان للفساد درجات ربنا يعلمنا وهديناه النجدين اى لا طريق ثالث وهى طريق اما الى الجنة واما الى النار فكيف يكون الفساد ولو بقدر ذرة لا ترى بالعين غير مزعجة الفساد و الفساد بمسماه ومعانيه المتشعبة وافعاله المتعددة ولكن كل الطرق تؤدى الى روما الفلساد ياهو الفساد يا هوووووووووووووو ى والا كما قال كبيركم او احد كبائكم خلوها مستورة

[عبدالله احمد محمد]

#1343257 [الحل ينبع من فوهة البندقية]
4.00/5 (1 صوت)

09-20-2015 04:06 PM
مشكلة الوطن : ان هؤلاء المأبونين لازالوا يتكلمون. لانهم فواتي ما يسكتم الا القبر!والحل اعلاه.

[الحل ينبع من فوهة البندقية]

#1343232 [همت]
4.63/5 (5 صوت)

09-20-2015 03:24 PM
إن لم يكن الفساد في السودان قد وصل درجة الإزعاج وقد وصل درجة سجن عقيد وملازم لأنهما قاما بواجبها في تفتيش أمتعة زوجة وزير في مطار الخرطوم، كمثال فقط... إن لم يكن الفساد قد وصل بذلك إلى درجة الإزعاج فتعريف بكري حسن صالح للفساد يختلف عن تعريف العالم كله للإزعاج!

[همت]

#1343210 [syd]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2015 02:58 PM
استراتيجية الانقاذ تقوم على مبدأ من تبرر غيها بفحش الاخريات، فاذا تحدثنا عن ايا من الموبقات جاءتنا الاجابة جاهزة بان المخدرات في كل العالم واذا تحدثنا عن الانفلات الاخلاقي وجرائم الجنس واغتصاب الاطفال في هذا العهد كانت الاجابة هي نفسها حتى سقوط الطائرات يبررونه بان اكبر عدد من الطائرات يسقط في امريكا وهكذا الامر مع الفساد الذي يمشي بين الناس على سوق ممتلئة وقوام ممشوق مسلح باعتى الحصانات يحدثونك بانه ظاهرة عالمية. أما ما هي غير عالمي فيتمثل في الغياب المتعمد للمحاسبة. فابن شارون بطل الحرب الاسرائيلي يقبع الان في سجنه بعد ادانته بالفساد ومن قبله استقال رئيس امريكا نيكسون بعد ثبوت فساد اساليب انتخابه اما رئيس بلدية سيول الكورية البوذية الكافرة فقد انتحر عندا سقط جسر في المدينة بسبب مقاول لا يخضع لاشرافه المباشر بينما لص الاقطان محي الدين عثمان بتاع الحركة الاسلامية والمؤتمر الوثني يتبجح امام القاضي بانه تصرف على مسئوليه في ملايين الدولات الممنوحة منصندوق التنمية الافريقي لدعم المؤتمر الوطني. كما ان رئيس بلدية سيول لم يقل ان هي لله او انه جاء لربط الارض بالسماء.

[syd]

#1343204 [wed Alsroor]
5.00/5 (2 صوت)

09-20-2015 02:48 PM
تعرف يا سيد بكرى انا كنت بسمع انك بتتسطل وما كنت مصدق الكلام دا لكن بعد كلامك دا انت طلعتة ما بتلفها بكرت انت بتلفها بى كمية كروت دا كلام بيقولو زول واعى هسا فى زمتك

[wed Alsroor]

#1343182 [khair]
5.00/5 (1 صوت)

09-20-2015 02:01 PM
سعادة النائب الاول السلام عليكم الشيئ المزعج انه فى خلال 25 عاما من عمر نظامكم لم تظهر الا ثلاث قضايا فساد ولم يتم البت فيها و فى قضيتين يموت الشاهد الرئيسى فى الأولى مقتولا...و فى الثانيه يموت فى حادث. هل ذلك مصادفة??
وفى اخرى يقبض على من فى حوزتهم مخدرات بكمييات مهولة ويطلق سراحهم لعدم وجود الدليل!!!! الدليل ياهو المخدرات ذاتها.
افتكر كفايه لعب على الدقون يا سعادة النائب الاول.

[khair]

#1343157 [شخلول]
5.00/5 (3 صوت)

09-20-2015 01:27 PM
معقولة يا حاج بكري و أنت في طريقك للاراضي المقدسة حاجآ !!!

طيب ماذا نسمي التالي :

بيع أراضي النقل النهري لشركة قطر للاعمار
+ بيع أراضي الفلل الرئاسية لصندوق أبوظبي ( و من بعد للسفارة الأمريكية )
+ بيع فندق قصر الصداقة لجمعة الجمعان ( و من بعد لعلي كرتي )
+ بيع حديقة الحيوان للقذافي
+ بيع أرض وزارة التربية لبتروناس
+ بيع الفندق الكبير لماليزيا ( و من بعد لمستثمر باكستاني )
+ بيع 15 باخرة من اصول الخطوط البحرية
+ بيع محالج و تشليح أصول مشروع الجزيرة
+ بيع سودانير لعارف مع ضياع خط هيثرو
+ تملك آل البشير لمعظم أراضي مربع 9 كافوري ( حوش بانقا )
+ فساد وكيل دديوان العدل عصام عبد القادر
+ فساد مكتب والي الجزيرة الزبير بشير
+ فساد مكتب والي الخرطوم الخضر ( مع بدعة التحلل )
+ فساد شركة الأقطان
+ ....
+ ....

[شخلول]

#1343093 [فدائى]
5.00/5 (2 صوت)

09-20-2015 11:42 AM
حدد لينا موقع واااحد فى كل الدوله وفى اى مفصل من مفاصلها ما فيهو فساد بدايه من باب مكتبك

[فدائى]

#1343091 [أبو محمد الأصلي]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2015 11:39 AM
رحمك الله يا جون قرنق كنت أملنا بعد الله سبحانه وتعالى في تغيير وضع السودان لكن العصابة إغتالتك خاصة بعد ما شافوا الاستقبال المبالغة في المطار . لكن كل أول ليه اخر وكل ليل بعده نهار .

[أبو محمد الأصلي]

#1343084 [توفيق عمر]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2015 11:36 AM
الراجل الكييف دا ما سمع بحكاية
انا والكاشف اخوي
ولا سمع بيها ويتخذها مثل اعلي للتنصل والافلات من المحاسبة
قال ايه العالم كلو اصبح الفساد فيهو و و و الخ
لمن تتهموا العالم بانتشار الفساد
اضربوا الامثال لكي تصبح او يصبح الاتهام حقيقة
قول مثلا في البلد الفلاني كان هناك فساد يتمثل في انو فلان او فلانة المسئولين في الدولة اي كان نوع المسئولية نهب او اختلسو او اغتصبوا او او او
والا يكون كلامك يا سيادة النائب بتغش علي الشعب السوداني المسكين
كفاية
انت ما قلت عاوز تصلح الدولة
كلامك تزامن مع تقرير الرجل الشريف وزير العدل حياه الله
شايف اهو نحنا او انا ما ضدكم اي واحد فيكم يبرهن علي انه فعلا شريف ويقصد الي رفعة البلد اولا بمحاربة الفساد وايقاف الحرامية في مواقع مسئولة هم ليسوا جديرين بها اي واحد فيكم يحارب ذلك انا حا اصفق ليهو
ايه رايك

[توفيق عمر]

#1343048 [abubaker]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2015 10:55 AM
يا راجل يا بكري دا كلام تقوله ومين بصدق كلامك دا (أهلك فب البيت بصدقوه)

[abubaker]

#1343046 [الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2015 10:52 AM
ورفض بكري وصف الفساد بانه وصل مرحلة الازعاج ..... حرام عليك والله وحرام عليكم والله .... 26 سنة فساد ولم يصل بعدللإزعاج... إن كان ذلك صحيح قدموا أنفسكم للمحاكمة العادلة فهذا يعني أنكم أبرياء وسينفعكم ذلك في المرافعة عنكم فإن كنتم غير راعين للفساد قوموا بتسليم السلطة طوعا واختيارا وتهيأوا للمحاكمات العادلة , إنه من الغي الاستمرار في الحكم وأنتم قد رأيتم ان إقتصاد الدولة يعتمدعلى الرسوم الضريبية وستات الشاي اللائي يجلسن على الطرقات وتحت الاشجار وفي مختلف النواحي في الاسواق يساهمن بنسبة 100% في تغطية مرتبات السادة وزراء الانقاذ... ألا تستحون؟!!!!

[الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]

#1343045 [الناهه]
5.00/5 (3 صوت)

09-20-2015 10:50 AM
يا سيدة النائب الاول اي من الجرائم التاليه كفيله باسقاط اي نظام حكم في العالم فما بالك بها مجتمعه في نظام واحد ومازال هذا النظام قائما بل ويكابر بشان الفساد ثم يتراجع ليكون مفوضية ثم اليه ثم لجنه واخيرا هيئة لمكافحة الفساد ثم يعود وينكر وجود الفساد كل مره ثم يتراجع ويقر به .. على ايتها احد الجرائم ادناه كفيله باطاحة اي نظاموايداع قادته قفص الاتهام وهي
- فساد شركة الاقطان ومشروع الجزيره بجوانبه العديده
- فساد سودانير وخط هيثرو وجوانبه الاخرى
- فساد مكتب والي الخرطوم السابق
- فساد الحج والعمره والاوقاف
- التقاوي والمبيدات الفاسده
- سقوط عمائر ساهرون
- سكر مشكور بملايين الدولارات
- مشتريات شركة الكهرباء
- سودان لاين واختفاء11 باخره
- تهريب اناث الماشيه والصاق اعضاء ذكوريه لها للتمويه
نكتفي فقطحاليا بهذه العشر حالات وان طلبتم المزيد زدنا
بل انه فساد مدمر وخانق وادى الى تدمير الاقتصاد تماما
يقدر حجم الفساد خلال الربع قرن الماضي 150 مليار دولار يستوجب على الشعب السوداني استعادتها بكل السبل المتاحه وغير المتاحه

[الناهه]

ردود على الناهه
[موناليزا] 09-20-2015 02:23 PM
(تهريب اناث الماشيه والصاق أعضاء ذكوريه لها للتمويه ) ههههههههها معقول وصلوا لهذا الحد .


#1343032 [الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2015 10:35 AM
ورفض بكري وصف الفساد بانه وصل مرحلة الازعاج ..... حرام عليك والله وحرام عليكم والله .... 26 سنة فساد ولم يصل بعدللإزعاج... إن كان ذلك صحيح قدموا أنفسكم للمحاكمة العادلة فهذا يعني أنكم أبرياء وسينفعكم ذلك في المرافعة عنكم فإن كنتم غير راعين للفساد قوموا بتسليم السلطة طوعا واختيارا ةوتهيأوا للمحاكمات العادلة , إنه من الغي الاستمرار في الحكم وأنتم قد رأيتم ان إقتصادك الدولة يعتمدعلى الرسوم الضريبية وستات الشاي اللائي يجلسن على الطرقات وتحت الاشجار وفي مختلف النواحي في الاسواق يساهمن بنسبة 100% في تغطية مرتبات السادة وزراء الانقاذ... ألا تستحون؟!!!!

[الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]

#1343015 [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]
4.00/5 (2 صوت)

09-20-2015 10:21 AM
لما لم تقدموا فاطمة بنت حسن و زينب بنت حسن و على بن حسن و عباس بن حسن و عبدالله بن حسن و محمد بن حسن و عمر بن حسن و انسابهم و اقاربهم الى القضاء و الثراء الحرام و الادلة الداغمه لا تحتاج الى بحث و تمحيص و كيان لكشف الثراء الحرام و بالعودة الى ما قبل الاستيلاء على السلطه 1989م ؟
وليس البكاء على الاطلال مفيدا ؟
و الشاهد منزل حسن بكوبر القائم الى يومنا هذا بعد أجراء بعض التعديلات عليه و ما هى لمسات ديكورية و طلاء من دم هذا الشعب و عرقه ؟؟

[الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]

#1343001 [جرية]
5.00/5 (2 صوت)

09-20-2015 10:03 AM
اقتباس:

مؤكدا ان الحكومة لديها كمًا كبيرًا من الآليات والمؤسسات لدرء الفساد وحماية

المال العام من السطو، ومنها ديوان المراجع العام، الذي يقدم تقريره إلى البرلمان ليظل تحت المراقبة والمتابعة والإشراف المباشر لرئاسة الجمهورية والوزارات المختصة، مثل العدل والمالية ووزير رئاسة الجمهورية والمختصين، واضاف: "هناك المراجع الداخلي في الوزارات بذات القدر حال اكتشاف أي أخطاء وممارسات فساد، كذلك هناك هيئة المظالم والحسبة، وهي آلية من آليات المراقبة والمتابعة، وكذلك هناك كيان لكشف الثراء الحرام والمشبوه، وهو أكثر تلك الكيانات سرعة في المراقبة والمحاسبة
والله يا بكري حسن صالح كنت فاكرك زول اصلاح ولكن طلعت أي كلام لأن كل الجهات المزكوره أعلاه هي في حد ذاتها فاسده وتساعد في الفساد(الوحد منهم لما يمشي يراجع مؤسسة ما يدفع له مالا يعادل راتبة الشهري مليون مرة ويطلع تقريره بأن الأداء بتلك المؤسسة ممتاز ولا يوجد أي فساد).

[جرية]

#1342979 [المقتول كمد وبطنه فايره]
4.00/5 (1 صوت)

09-20-2015 09:27 AM
أنا مع الأخ (F) وأريد أن يوضح لنا السيد نائب الرئيس ما هو تعريف الفساد المزعج والفساد الغير مزعج؟. وما هو المدى لكا منهما ؟

حتى لا نسبر أغوار عدم المعرفة ونلقى اللوم عليكم ونتهمكم ظلماً وعدوانا. أرجوك نريد أن نعرف حدودنا يا سيادتك. يا ريت ترد

[المقتول كمد وبطنه فايره]

#1342976 [السماك]
4.50/5 (2 صوت)

09-20-2015 09:24 AM
حتى إنت يا بكري ؟؟ الناس وضعت فيك شوية أمل أنو على الأقل تخوف لينا البسرقوا في نص النهار تجي تقول كلامك ده أنو الفساد ما وصل حد الإزعاج؟؟ طيب السودانيين ديل يضعوا أملهم في مين .. في أجنبي ؟؟ .. في إسرائيل ؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل

[السماك]

#1342971 [شهنور]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2015 09:21 AM
اتيتم بالفساد والمفسدين والطامة الكبرى باسم الدين . والفساد مشروعكم الحضارى واصبح معشعش فى القلوب بل اصبح من ادبياتكم .. لعنة الله عليكم .

[شهنور]

#1342913 [كمال ابوالقاسم محمد]
4.00/5 (3 صوت)

09-20-2015 07:55 AM
طيب من وين جات عبارتك التى تحمل إعترافا مدويا بأن الدولة من أعلى مسئوليها إلى أدناهم والغة في فساد مؤسس...(خلاص تانى ما في عضة)
مافي عضة ..مافي عضة بعد بعد ستة وعشرين سنةزمان...وقبلك...على الحاج قال إيش...قال خلوها مستورة
معقول دا كلام....,إنت (قالو)...ماشي تحج...ونحن على يقين بأن حجك دا...(عضة)

[كمال ابوالقاسم محمد]

ردود على كمال ابوالقاسم محمد
[adil mohyeddin] 09-23-2015 02:47 AM
الحج على نفقة الدولة ثبت بطلانه لانه من مال الشعب والاصل فى صحته موافقة كل الشعب لان مال المسلم لايحل الابرضاه وبالاقرار الصريح:يعنى البرلمان هنا لاينوب عن الشعب !


#1342911 [السودان الوطن الواحد]
1.00/5 (1 صوت)

09-20-2015 07:55 AM
سواء أكان ماليًا أو إداريًا متى ما توفرت معلومات حقيقية عنه".

أو سياسياً أو إجتماعيا أو قانونياً ، وعندما تجتمع أنواع الفساد بصبح لا وجود لشىء الصالح والذى لا يشعر بالفساد مجتمع متعدد المصادر إلا زول يكوم مخدر ما بحس علمابأنه لا يكاد مؤسسة من مؤسسات لم يصلها الفساد لا يوجد

[السودان الوطن الواحد]

#1342897 [abo abda]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2015 07:20 AM
حتى انت يا بكرى

[abo abda]

ردود على abo abda
[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل] 09-20-2015 07:44 AM
يكري .................

ومن يعول عليه ..... يا رجل ..... يبدو ان حسن الظن بالعصابات .... الرجسة ... رغم سوئهم الذي لا يحتاج لدليل ...... هو الذي وطن ..... هؤلاء في حياتنا ......


#1342880 [الجقود ود بري]
5.00/5 (2 صوت)

09-20-2015 06:38 AM
يبدو أن العصابه دي منطقها غنمايه ولو طارت
والمسطول دا برمي دراب كبير قال الفساد أصبح واقعيا في كل أنحاء العالم. ما عارف الحمار دا جاب الكلام دا من وين ؟ لو مطلع عمدة مدينة بيرقن تاني أكبر مدينه في النرويج فتح عليها بلاغ بالرشوه لانها ركبت طائرة خاصة مع ابنها لأحد البلاد البلاد الاوربيه
وانت شايف العمارات في كافوري وبيت نافع وبيت الجاز وهلم جرا وتقول كا في فساد
لعنة الله على المنافقين الظالمين المفسدين الفاسدين الكاذبين القتلة الحرامية

[الجقود ود بري]

#1342874 [Ehab]
5.00/5 (3 صوت)

09-20-2015 06:26 AM
لمن يكون النظام كلو معطون في الفساد ...كيف له أن يقيم الفساد؟؟ ... وجودكم على راس السلطه باطل وحسب الشرع ما بنيي على باطل فهو باطل ... أنتم ادعيتم انكم تعملون لي وجه الله وثبت بما لا يدع مجال للشك وبالبينه الظاهره انكم تكذبون وتخادعون المسلمين والغير مسلمين ... يعني انتو اصلا مفسده ... قوم لف

[Ehab]

#1342870 [f]
5.00/5 (4 صوت)

09-20-2015 06:13 AM
تقصد أنه لم يزعج سيادتكم الموت اليومي لاهلنا في الغرب وقبله في الجنوب وكل هذا الفساد لم يزعج سموكم هذا الجوع وهذا العطش وهذا المرض وعظمتكم لم تسمعوا بان بناتنا إغتصبوا جماعات ووحدانا ومن قام بذلك التتر وهذا ليس فساد لأنهم يتبعون لسيادتكم وينفذون أوامركم عظمتكم لم تسمعوا ببناتنا فلذات أكبادنا أصبحن خدامات وسموكم لم تشاهد الدرداقات والرقشات والشباب يتعيش بها ويكفل بها ذويهم والشوارع تمتلىء كل يوم بالمشردين والشحادين سيادتكم لم تسمعوا بأن الأبواب مشرعة بأمر من فرعونكم لكل غريب بدون حسابات أو دراسات لواقع المواطن الغلبان الذي أصبحت الإعانات التي تتاجرون بها مصدر رزق للكثيرين منهم بل جلهم لي سؤال ما هو الفساد المزعج بالنسبة لعظمتكم ما هو الفساد الذي يحرك مشاعركم ما الفساد الذي ترونه صغيرا ونراه من غبائنا كبيرا
يا أغبي من حكم وأزفت من وطأ ارض السودان نتمنى من المولى عز وجل أن يزعجكم صوت هديرنا شعبا ثائر في طلب الحق وأن يزعجكم صوت نحيب نسائكم عليكم وانتم تجلدون في الميادين العامة ولو كنا قساة القلب مثلكم لقلت صلبكم في أعمدة الشوارع حتى يبصق عليكم كل من إمتدت علىه أياديكم بذل وضيم ولكن نحنا أصولنا وتربيتنا تمنعنا من أن ننزل إلى مستواكم يا أبالسة العصر لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم منكم

[f]

#1342861 [Amir mohd]
5.00/5 (5 صوت)

09-20-2015 05:23 AM
يا بكورة والله انك جاهل،
فساد النظام الاداري والمالي لاتحتاج لأيي آليّة او مفوضية فقط إسال بواب وزارتك عنها،
لايمكن لدولة شمولية النظام ان تحاسب أيّ مفسد،تعرف لماذا؟؟؟
لان النظام القانوني والعدلي بيد اللص نفسه.
ننتظر يوم حسابكم وهو آتٍ لامحالة،

[Amir mohd]

#1342846 [المشحتف]
5.00/5 (2 صوت)

09-20-2015 04:07 AM
و هو منو أساساً القال إنو في فساد يا سعادة بكوري !
يا راجل اختشي ها ، انت زول دلاهه ولا شنو ؟

[المشحتف]

#1342826 [adil a omer]
5.00/5 (3 صوت)

09-20-2015 02:50 AM
يا اخوانا ما تزعجوهم خلو عندكم زوق

هى يا دوب ربطت عاوزين تطيروها لينا

[adil a omer]

#1342825 [ود العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2015 02:43 AM
بكري سيجارة....
قوية
بخورها طالع من المغربية

[ود العمدة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة