الأخبار
أخبار إقليمية
إيلا يؤكد حرص حكومته على تحقيق تنمية متوازنة بجميع مناطق الولاية
إيلا يؤكد حرص حكومته على تحقيق تنمية متوازنة بجميع مناطق الولاية
إيلا يؤكد حرص حكومته على تحقيق تنمية متوازنة بجميع مناطق الولاية


09-20-2015 09:19 PM
(سونا)- أكد د. محمد طاهر إيلا والي الجزيرة إن مشروع الجزيرة يحتاج لموارد تتجاوز إمكانات الولاية لتأمين حاجة الزراعة من الدعم ولارتباطها بمجمل الاقتصاد الوطني ، واعتبر إيلا علاقة حكومة الولاية بمشروع الجزيرة علاقة عضوية لا يمكن أن تنفك الولاية عنه.
وأكد لدى لقائه بأمانة حكومة الولاية بود مدني اليوم أعضاء الكتلة البرلمانية لنواب الولاية بالمجلس الوطني إن ما شهده مشروع الجزيرة من إجراءات تشريعية في ظل توجه الدولة نحو تحقيق الأمن الغذائي والاعتراف بالدعم المباشر للمنتجات ومعالجة قضايا التسويق وتوفير الإمداد الكافي من مياه الري تشكل عناصر دافعة للنهوض بالإنتاج والإنتاجية .
ودعا النواب إلى مضاعفة الجهود على مستوى المركز في جانب الميزانية العامة للدولة وتغيير طلمبات الري بالمشروع وتوفير القروض اللازمة لعمليات التأهيل ومتابعة ميزانيات الطريق المزدوج (مدني - الخرطوم) وعدد من الجسور والخدمات الأساسية.
وأكد إيلا حرص حكومته على تحقيق تنمية متوازنة بجميع مناطق الولاية وربط القرى بالطرق القومية وتوقع أن تكتمل سفلتة 50 كيلو متر بحلول شهر ديسمبر المقبل ، كاشفا عن مصادقة حكومة الولاية لاستجلاب 50 تراكتور و100 ترلة لنقل النفايات بمحليات الولاية.
وأعلن نواب الولاية بالمجلس الوطني سعيهم لقيام حاضنة شعبية لتقوية القرار السياسي والتنفيذي بالولاية وإبعاد كل المخذلين عن طريق الإنجاز والإعمار معتبرين أن التنمية ضرورة ملحة.
وطالب النواب بالتعاون مع الشركات لتوصيل الكهرباء للمناطق غير المضاءة واستكمال الطرق المتعثرة بجانب استقطاب الشركات للزراعة داخل مشروع الجزيرة لزيادة الصادرات وتعظيم أرباح المزارعين.
ودعا النواب حكومة الولاية لاستمرار برامج إصلاح الخدمة المدنية وتشكيل ديوان للعدالة وتفعيل إدارات التفتيش والمتابعة على مستوى الوحدات التنفيذية متضمنة المراجع العام وديوان شؤون الخدمة.
وأشار نواب ولاية الجزيرة بالمجلس الوطني خلال اللقاء إلي تزايد إعداد النازحين بالولاية وتواجدهم في تجمعات سكنية (كنابي) بمحلية جنوب الجزيرة ، وأشاروا لغياب الخدمات الأساسية في بعض المناطق وتردي الأوضاع الصحية وانهيار بنيات التعليم وترهل شبكات الطرق وتراكم أعداد الخريجين مما أدى لتدنى مستويات الدخل وزيادة نسبة الفقر والبطالة.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1917

التعليقات
#1343784 [الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2015 01:13 PM
الأخ الوالي الغيور على بلده تحية طيبة: مشروع الجزيرة لاستنهاضه من الدمارالذي حدث له يحتاج الي بنية تحتيةإنشائية وبنية تحتية إدارية من المختصين الزراعيين وأهل الشأن من الباحثين العلماء لإستنهاضه بالوسائل العلمية والتقنية الحديثة وكل هذا لا يتوفر ولا يتمكن الوالي لوحده من ذلك فالمشروع قومي إذا نهض نهض السودان كله وعلى الدولة توفير المال اللازم لإقامة تلك البنيات التحتية المذكورة بعيدا عن السياسة وترك المشروع كما يترك الخبز لخبازنه.

[الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة