الأخبار
الملحق الرياضي
برشلونة يضرب ليفانتي برباعية وينتزع صدارة الليغا
برشلونة يضرب ليفانتي برباعية وينتزع صدارة الليغا
برشلونة يضرب ليفانتي برباعية وينتزع صدارة الليغا


09-20-2015 11:56 PM
كووورة - أحمد حسين

واصل برشلونة مسلسل انتصاراته المحلية والأوروبية بفوزه الساحق على ضيفه ليفانتي بأربعة أهداف مقابل هدف مساء الأحد على استاد "كامب نو" في الجولة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

سجل الاسباني مارك بارترا هدف برشلونة الأول في الدقيقة (50) من تمريرة ميسي السحرية التي مهدها بارترا على صدره قبل ان يسددها على يمين حارس ليفانتي روبين ايفان مارتينيز اندرادي.

وأضاف نيمار الهدف الثاني لبرشلونة مستغلا خطأ حارس ليفانتي في ابعاد عرضية داني الفيس لتصل الى نيمار الذي سددها ارتدت من مدافعي الضيوف لترد لنيمار مرة اخرى ليكملها في المرمى في الدقيقة (56)،واضاف ميسي الهدف الثالث في الدقيقة (61) من ضربة جزاء واخفق الارجنتيني بعدها في اضافة الهدف الرابع مهدرا ضربة جزاء لكنه تمكن من تعويضها باختتام رباعية فريقه من تسديدة قوية في الدقيقة (90)، في المقابل سجل الاسباني فيكتور كاساديسوس هدف ليفانتي الوحيد في الدقيقة 66.

وجقق برشلونة العلامة الكاملة (12 نقطة) من 4 انتصارات متتالية في الليجا لينتزع صدارة الدوري الاسباني من غريمه المتصدر السابق ريال مدريد (10 نقاط) والذي تراجع للمركز الثاني ، في المقابل تجمد رصيد ليفانتي عند نقطتين ليتراجع للمركز الثامن عشر.

لعب الاسباني لويس انريكي ، مدرب برشلونة، بطريقته المعتادة (4-3-3) لكن توزيع اللاعبين كان مختلفا حيث اخترع مدرب برشلونة مركزا جديدا لميسي في اللقاء حيث ظهر ميسي كقائد للفريق ولعب في الوسط كبديلا لإنيستا في بعض الاوقات كما شارك في الهجوم مع نيمار وساندرو ومنير، في المقابل لعب الاسباني لوكاس الكاراز، مدرب ليفانتي، بطريقة دفاعية (5-3-2) معتمدا على الثنائي الهجومي الجزائري نبيل جيلاس والاسباني روجر مارتي سالفادور مع مساندة من الكولومبي جيفرسون ليرما والاسباني فيرزا ومواطنه فيكتور كاماراسا.

صادف لاعبو برشلونة في الشوط الاول سوء حظ غريب أمام ليفانتي حيث اهدر لاعبو برشلونة 5 فرص محققة للتهديف بواقع فرصتين لميسي ومثلهما لمنير الحدادي وواحدة لنيمار ، على الجانب الاخر اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة السريعة والتسديدات بعيدة المدى والتي جاء اغلبها في متناول الالماني تير شتيجن، جارس مرمى برشلونة، وجاءت اهداف المباراة الخمسة جميعها في الشوط الثاني.

بدأ اللقاء بضغط هجومي من أصحاب الارض دون فاعلية على مرمى الضيوف خلال اول 10 دقائق، وأهدر ميسي هدف محقق في الدقيقة 15 من تسديدتين متتاليتين الاول ابعدها دفاع ليفانتي لترتد الى ميسي الذي سددها مرة اخرى انقذها حارس ليفانتي روبين ايفان مارتينيز اندرادي ببراعة ، ورد عليه مارتي سالفادور بتسديدة مرت بجوار القائم الكتالوني (16)، وواصل ميسي اهدار الفرص بتسديدة قوية من كرة ثابتة علت العارضة (18)، ومن تمريرة ميسي السحرية لزميله منير الحدادي الذي انفرد بمرمى ليفانتي وسددها لتمر بجوار القائم (22).

وكانت اخطر فرصة للضيوف في الشوط الاول عن طريق نبيل جيلاس الذي انفرد بمرمى برشلونة وسددها قوية لتمر بجوار القائم مهدرا هدفا محققا بسبب الرعونة امام مرمى شتيجن (28)، وتألق حارس ليفانتي اندرادي في الحفاظ على نظافة شباكه بعدما تصدى لانفراد منير الحدادي ببراعة (29)، بعدها مرت رأسية مارك بارترا فوق عارضة الضيوف (30).

وواصل الحدادي مسلسل اهدار الفرص السهلة بعد تسديدة صاروخية من ميسي أنقذها حارس ليفانتي لترتد الى الحدادي الذي سددها فوق العارضة مهدر هدفا محققا بغرابة شديدة (36)، وحال دفاع ليفانتي دون وصول تسديدات لاعبي برشلونة من الوصول لمرماهم حيث تصدى دفاع الضيوف تسديدة نيمار (39)، بينما مرت رأسية ميسي فوق العارضة (40)، قبل ان يسدد كرة قوية مرت من فوق العارضة (45) لينتهي الشوط الاول بعدها بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، أهدر سالفادور هدف محقق للضيوف بسبب الرعونة امام المرمى وفشله في استغلال خطأ دفاعي لبرشلونة (48)، وطالب لاعبو برشلونة بضربة جزاء بعد ارتطام الكرة بيد مدافع ليفانتي ايفان لوبيز الا ان حكم اللقاء طالب باستئناف اللعب (49).

وترجم برشلونة أفضليته بهدف السبق عن طريق عرضية ميسي التي وصلت الى بارترا ليهيأها على صدره قبل ان يسددها على يمين اندرادي حارس ليفانتي محرزا الهدف الاول في المباراة بالدقيقة (50)، وهي التمريرة الحاسمة الثانية عشرة لميسي أمام ليفانتي بالتخصص، وكاد نيمار ان يضيف الهدف الثاني الا انه فشل في اللحاق بتمريرة ميسي (52)، بينما تصدى تير شتيجن، حارس برشلونة، لتسديدة سالفادور (53).

وأضاف نيمار دا سيلفا الهدف الثاني لبرشلونة مستغلا عرضية داني الفيس التي ابعدها اندرادي ،حارس ليفانتي، لتصل الى نيمار ليسددها على مرتين في مرمى ليفانتي لتتهادي كرته في شباك الفريق الضيف في الدقيقة (56).

واختتم ميسي ثلاثية برشلونة من ضربة جزاء في الدقيقة (61) بعد ان اعاق تريخيلو منافسه نيمار داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم المباراة الاسباني دافيد فيرنانديز بوربالان في احتسابها ركلة جزاء ليترجمها ميسي لهدف ، هو الثالث له في الليجا للموسم الحالي، وال288 في تاريخه بالليحا "رقم قياسي" والرابع عشر بالتخصص في ليفانتي.

وسجل الاسباني فيكتور كاساديسوس هدف ليفانتي الوحيد مستغلا ضربة ركنية ودربكة دفاعية لبرشلونة لتصل الكرة الى كاساديسوس الذي سددها لتتهادي في شباك تير شتيجن حارس برشلونة في الدقيقة (66).

وأهدر ميسي ضربة جزاء بغرابة شديدة حيث سدد الكرة عالية فوق العارضة في الدقيقة (75)، ليقشل في استغلال ضربة الجزاء التي احتسبت بعد ان اعاقه المغربي زهير فضال داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 90 تمكن ميسي من تعويض ضربة الجزاء المهدرة بتسجيله الهدف الرابع لبرشلونة والثاني له من تسديدة قوية بعدما تلاعب بأربعة مدافعين لليفانتي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 762


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة