الأخبار
أخبار إقليمية
الإخوان .. والعربات !!
الإخوان .. والعربات !!
الإخوان .. والعربات !!


09-21-2015 11:01 AM
د. عمر القراي

(وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالْإِثْمِ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ)
صدق الله العظيم
الإخوان المسلمون يتعلقون بكل مباهج الحياة الدنيا، ويبذلون في تحصيلها قصارى جهدهم، ويضحون من إجلها بكل قيم الدين الحنيف، ومن اهمها عندهم السيارات !! فلكأن احدهم لم يدخل الحكومة، إلا كي يحظى بسيارة جديدة، فاخرة وفارهة. إن حب الإخوان المسليمن للسيارات حب طفولي، ليس له تبرير، ولا أحد فيهم يلوم إخوانه، أو يذكرهم بالبؤس والشقاء، الذي يعاني منه الشعب، الذي يشترون بأمواله هذه السيارات، وهو في حاجة ماسة، الى الأكل الضروري، والعلاج الضروري، والتعليم الضروري. فقد جاء: (علمت "آخر لحظة" من مصادرها عن شراء البرلمان عدد 27 عربة "تويوتا بوكس دبل كاب"، موديل 2015 بغرض توزيعها على رؤساء اللجان ونوابهم كسيارة ثانية بعد أن تم منحهم السيارة الأولى أبان تنصيبهم، وقالت المصادر إن السيارات وصلت نهاية الأسبوع الماضي، حيث تم رصدها في الساحة الجنوبية بالبرلمان، ونوهت المصادر أن السيارات قامت بشرائها الأمانة العامة للمجلس الوطني من إحدى الشركات بواقع 500 ألف جنيه للسيارة الواحدة، وأكدت المصادر أن قيمة العربات مجتمعة تصل حوالي 13 مليون جنيه)(حريات 19 سبتمبر 2015م ) . من أين تأتي الحكومة ممثلة في المجلس الوطني بهذه الأموال ؟! وهل اشترتها للأعضاء حتى تضمن ولاءهم للحكومة فتكون بذلك " رشوة" ؟! أم أن أعضاء البرلمان يفترض ان يكونوا قد جاءوا بالإنتخاب، ممثلين لهذا الشعب، فهل يجوز ان يقبلوا ان يركبوا بأمواله هذه السيارات الفارهة، ومعظم أبنائه يعجز حتى عن ان يركب رجليه ؟! ولو كان هؤلاء نواب الشعب بحق، لرفضوا السيارات، وتبرعوا بمبالغها لدعم الغذاء، والمستشفيات، والمدارس .. ولكن هؤلاء نواب الإخوان المسلمين، الذين سرقوا السلطة من الشعب بالتزوير، وهاهم يسرقون قوت أطفاله بالعربات الفارهة. ولقد علق أحد القراء، على هذا الخبر في صحيفة " حريات" فقال (الأدهى والأمر من ذلك أن الأمانة العامة متمثله في عبدالقادر عبدالله الأمين المدير العام للمجلس الوطني والرشيد المدير الإداري والطيب عبدالرحيم المدير المالي بالإضافة إلى نواب الامين العام محمد المبارك وتاج الدين عثمان تلقو كوميشن للعربات بملغ 15 مليون في كل عربيه أي قرابة ال 300 مليون وتم توزيعها بينهم و سجلات السهم الذهبي تتحدث) (المصدر السابق). وهكذا يولد الفساد مفاسد جديدة ويجر الى معاطنه أشخاص جدد !!

وكنا قد اشرنا من قبل، الى العربات، التي قدمت كمكافأة للاتحاد العام للطلاب، للإعتداء بالسواطير على زملائهم في الجامعات. وإيقاف نشاطهم بالقوة، مستعينين برجال الأمن، وقد قتل طلاب، وأصيبوا في هذه المعارك غير المتكافئة ورفع أهلهم وزملاؤهم قضايا لم تر النور بسبب فساد القضاء. وقد جاء عن تلك المهزلة (فالخبر الذي نشرته "التيار" أمس يقول: إن قطاع الطلاب بالمؤتمر الوطني قام بشراء 50 سيارة كورولا فل أوبشن موديل 2015 توطئة للدفع بها إلى أعضاء المكتب التنفيذي، وحسب معلومات تحصلت عليها "التيار" فإن تكلفة العربة الواحدة من الشركة الوكيل بالخرطوم تقدر بـ455 مليون جنيه أي مجموعة صفقة الشراء تقدر بنحو "22" ملياراً و750 جنيها.)( الراكوبة 10/5/ 2015م). ولقد دلت الحكومة بهذه المكافأة، أنها تخاف معارضة طلاب الجامعات، وتريد ان تقمعهم بكل سبيل. كما أنها في نفس الوقت، تفضل الطلاب المنسوبين الى حزبها، على غيرهم من الطلاب، بل وعلى كافة الشعب، لذلك تأخذ من قوته الكفاف، وتعود به إليهم عربات فارهة.

ولما كان الشخص الفاسد لا يستطيع ان يحاسب الفاسدين، فإن الحكومة المركزية عجزت عن إيقاف الحكومات الولائية، حين سرت فيها عدوى تعلق النافذين من الإخوان المسلمين، بشراء العربات الفارهة، رغم ما تئن به تلك الأقاليم، من فقر ومرض ومسغبة. فقد جاء (كشف مصدر لـ" المجهر" عن وصول عدد 16 عربة لاندكروزر برادو موديل 2015 لولاية الجزيرة، وأكد المصدر أن الصفقة تمت أبان فترة الوالي السابق "محمد يوسف علي" وقدرت قيمتها بمليارات الجنيهات مع أحد الموردين لاستيراد 25 عربة برادو وأربعة بكاسي دبل كاب وعدد واحد لاندكروزر على أن تدفع ولاية الجزيرة مبلغ 15 مليون جنيه وتتحمل القيمة المضافة وإجراءات الجمارك)(25/7/2015 المجهر السياسي). كل هذه العربات يستخدمها المسؤولون في مدينة مثل ودمدني فهل يمكن ان تكون ما دعى الى شرائها هو الحاجة الحقيقية التي يقتضيها العمل ؟!

أما عن ولاية القضارف فقد جاء (وقعت حكومة القضارف ما قيمته 26 مليار جنيه بالقديم نظير شرائها عدد 40 عربة جديدة، في هذا الوضع الذي تعاني فيه البلاد من خناق الحصار الذي أصبح يرى يرى بالعين المجردة في عيش الناس ومأكلهم ومشربهم. أربعون عربة من مدخرات الشعب الفقير، فيما كانت وزارة المالية الاتحادية قد أصدرت قراراً أوقفت بموجبه شراء العربات والأثاثات وإنشاء المباني في إطار خطتها لتقليل الصرف والإنفاق عطفاً على حالة الاقتصاد ومداخيله المتدهورة، ثمة رأي هنا، يبدو أن عهد الفرمانات قد ولى وانتهى، حسب رأي المختصين.. فإن هنالك تناقضاً واضحاً في مبدأ تملك وشراء تلك العربات وتجاوز لقرارات وزارة المالية الاتحادية، وبالتالي سيؤدي هذا الوضع لانحراف في خطة التقشف، تكلفة الدفعة الأولى من العربات المخصصة للمعتمدين، وهي 20 عربة بلغت 7.300 مليون جنيه بواقع 365 ألف جنيه للعربة الواحدة، بينما بقية عربات الإدارات وهي "بوكس دبل كاب" بلغت قيمتها 5 ملايين جنيه بواقع 250 ألف جنيه للعربة، فضلاً عن قيمة الجمارك.. وتدفع نقداً حسب شروط الفاتورة) (اليوم التالي 4/4/ 2014م). إن الرئيس يتكلم عن عدم وجود الفساد، ونائبه يعترف بوجود الفساد، ولكنه يقرر أنه محدود ويمكن السيطرة عليه !! والقرارات التي تصدر بإيقاف الفساد، يسخر المسؤولون في الأقاليم منها لعلمهم إن من أصدرها في الخرطوم، غارق في الفساد حنى أذنيه. ولو كانت الحكومة جادة في مواجهة الفساد لحاسبت مسؤول واحد كبير، ولكنها تصرح بمحاربة الفساد حيناً، وتنفي وجود حيناً كنوع من التضليل والدعاية السياسية حسب الظروف.
أما ولاية كسلا فقد ضربت رقماً قياسياً فقد جاء (رغم التقشف المعلن بواسطة رئيس الجمهورية لا يزال هذا الوالى يمتلك ستة عربات حكومية حتى كتابة هذه الاسطر وهى كالاتى " لاندكروزر بالنمرة "السودان/ ك1 -1" و كامرى بالنمرة "السودان/ ك1 -3" خاصة به، وعربة "اكسنت دبدوب" و "بوكس دبل كاب" خاصة بزوجته المقيمة بكسلا بالنمرة "السودان/ ك1 -1766" ، و عربة صالون سونى بالنمرة "السودان/ ك1 – 5077" و بوكس دبل كاب نيسان بالنمرة "السودان/ ك1 – 7566" خاصة بزوجته المقيمة بالخرطوم .

- و تكريماً لمجهوداته تجاه المواطن تم التبرع له بعربة لاندكروزر موديل 2012م مقدمة الشركة الصينة المساهمة فى شركة كسلا للتعدين "هذه الشركة شراكة بين ولاية كسلا و شركة صينية تعمل فى مجال التنقيب عن الذهب" الشركة الصينية هذه تبرعت بعربة للوالى كعربون لتسهيل العمل كما قدمت عربة لاندركرورز موديل 2012 لمعتمد تلكوك ...
- كذلك رئيس المجلس التشريعى لازال فى حوذته اربع سيارات وهى " لاندكروزر موديل 2012 بالنمرة (السودان/ ك1 – 2 " و عربة كامرى بالنمرة "السودان/ ك1 – 11" و عربة "بوكس تايوتا دبل كاب" موديل 2008 بالنمرة "السودان/ ك1 – 103 " و عربة "بوكس دبل كاب" موديل 2001 بالنمرة "السودان/ ك1 – 7299 ".
- اما وزير التخطيط العمرانى " عبدالمعز" بحوذته خمسة عربات حكومية عربة "نيسان استيشن" بالنمرة "السودان/ ك1 -6" و "لاندكروزر بفلو" بالنمرة "حكومة ك 1460" و "اكسنت دبدوب" بالنمرة "ك ب أ – 6044" و "صالون كوريلا" بالنمرة " 2212" و "اكسنت دبدوب" بالنمرة "السودان/ ك1 –1798"...

- فى الحلقات السابقة ذكرت لكم كيف تجاوزت هذه الحكومة قرارات الرئيس و قامت بشراء " 30 عربة نيسان طبعا للسادة الوزراء و اسرهم و عربة كامرى موديل 2012 لريئس المجلس التشريعى و 7 عربات فلوكسواجن لمحلية حلفا الجديدة و 2 عربة فلوكسواجن لوزارة التخطيط العمرانى". كل هذه العربات أمر شرائها باطل و مخالف للقوانين واللوائح حيث انها لم تطرح فى عطاءات و لاتوجد موافقة من وزير المالية الاتحادى هذه المخالفات ذكرها نائب مدير المراجعة القومى بالولاية فى خطابه بتاريخ 9-7-2012م بالنمرة 84-أ-1 و ارفق صورة للمراجع العام و رئاسة الجمهورية " لكن لم تتم اى مسالة حتى اليوم ".
العربات النيسان تم شرؤاها بمبلغ " 4 مليار و 355 مليون جنية" و "العربة الكامرى" تم شراؤها بمبلغ "264 مليون جنية" و العربات "الفلكسواجن" بمحلية حلفا تم شراؤها بمبلغ " مليار و 785 مليون جنية" و العربات "الفكسواجن" لوزارة التخطيط العمرانى تم شراؤها بمبلغ 510 مليون جنية".

كذلك تم شراء 2 عربة "بوكس تايوتا" موديل 2012 فى شهر ابريل الماضى بمبلغ 560مليون جنية لنائب رئيس المجلس التشريعى" وقيع الله" و لرئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس التشريعى" محمد سعيد"
يعنى باختصار حكومة الولاية قامت بشراء عربات خلال عامين عربات بمبلغ 7 مليار و 14 مليون جنية... )(أعمدة الصحف السودانية بالفيس بوك 17/2/2013م). ويمكن لمن يعرف منطقة كسلا أن يتصور حالة أهلها في القرى من الفقر. ويمكن أن يتصور مبلغ حاجة أهالي خشم القربة أو حلفا الجديدة، الى مستشفيات حديثة، ومياه شرب نظيفة بينما أموال المنطقة ضائعة في تلبية رغبات الاخوان المسلمين الطفولبة في امتلاك العربات الفارهة.

وعن ولاية نهر النيل جاء (أقر رئيس مجلس تشريعي ولاية نهر النيل "كمال الدين إبراهيم" باستبدال أمانة الحكومة لطاقم أسطول " عرباتها" بناءً على صفقة مليارية، مرجعاً الأمر لانتهاء العمر الافتراضي للعربات المحدد بخمس سنوات، وسوء الطرق المعبدة بالولاية ووعورتها وما يرافقها من استهلاك.

وقال "إبراهيم" في تصريحات صحفية إن هذه العربات استجلبت من أجل توفير سبل الراحة وتأدية العمل في الجهاز التنفيذي والخدمة المدنية، ومن أصحاب الدرجات العليا بالولاية، نافياً أن تكون هناك تجاوزات قانونية. وأن ما تم هو استبدال للأسطول السابق من العربات التي استهلكت خلال فترة الخمس سنوات الماضية وشكا "إبراهيم" من انتقاص حقوق الولاية لدى المركز، كاشفاً عن فرصة حوار مرتقبة للبحث عن هذه الحقوق ممثلة في نصيب ولاية نهر النيل في التعدين والمشاريع الزراعية)(المجهر الياسي 22/8/2015م). ولعل والي ولاية نهر النيل هو أكبر من فضح فقد تناقلت وسائل الاتصال صورة لأسطول عرباته وهي تسير خلفه في احدى جولاته وبالقرب منه يركب عدد من طالبات المرحلة الثانوية على عربات " كارو" لتوصلهم الى مدرستهم !!
لو حدث ما يحدث في السودان في أي دولة محترمة، لكان أكثر من كافي ليسقط الحكومة، بتهمة عجزها وفسادها. فليس هناك شعب جائع، لا يملك معظم افراده غير وجبة واحدة، في اليوم، ينشغل حكامه بتوفبر العربات الفارهة لأنفسهم. ثم أين التربية الدينية والأخلاقية، التي قام عليها تنظيم الإخوان المسلمين ؟! كيف يرضى لأفراده أن يموتوا من التخمة، وشعبهم يموت من الجوع ؟! إن حكومة الإخوان المسلمين إعادت سيرة كل الحكومات الظالمة، المستبدة، المستهينة، بشعبها ويصدق فيها ما قاله أبو العلاء المعري منذ زمن بعيد:

مل المقام فكم أعاشر أمة * أمرت بغير صلاحها أمراؤها
ظلموا الرعية واستباحوا كيدها * وعدوا مصالحها وهم أجراؤها

د. عمر القراي
[email protected]


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 8848

التعليقات
#1344619 [زول..]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2015 10:06 AM
لماذا يصر د. القــراي على إلباس نظام الإنقاذ ثوب الأخوان المسلمين....؟؟ هل يعقل أن يكون أحد الإنقاذيين في مكانة الشهيد سيد قطب...؟؟

الإنقاذ وإذا أتينا لتعريفها هي حكومة عسكرية إبتدرت إنقلابها بثوب إسلامي يضمن تعاطف الشعب ، ويمهد الطريق أمام إستقلال الناس تحت ستار الدين....الملك لله ، يهبه من يشاء وينزعه ممن يشاء ولا داعي للقنوط واليأس....وما تمارسه الإنقاذ اليوم مارسه قبلها حكومات تواترت على حكم السودان ،إنما هي فتنة السلطة ، فأصبروا والله مع الصابرين

[زول..]

#1344610 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2015 09:48 AM
هي لله هي لله لا للسلطه ولا للجاه

[ود احمد]

#1344564 [حمار الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2015 06:55 AM
هذا الخبر من جريدة الشرق الأوسط عام 2004
----------------------------------------
البشير: الترابي أمضى عمره يغش الناس باسم الدين
الخرطوم: «الشرق الاوسط» 4 أبريل 2004
شن الرئيس السوداني عمر البشير امس هجوما عنيفا غير مسبوق على الدكتور حسن عبد الله الترابى الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي المعارض والمتهم في محاولة تخريبية فاشلة، واصفا اياه بـ«الكذب والنفاق والغش باسم الدين». وقال البشير في لهجة غاضبة في احتفال جماهيري جنوب الخرطوم، ان الترابي قضى عمره كله يغش في الناس باسم الشريعة واسم الدين، واضاف: «كان ينادي بتطبيق الشريعة الاسلامية واليوم يرفضها وينادي بفتح البارات في الخرطوم والتي اغلقها الرئيس الاسبق النميرى»، وتابع البشير: «بل ان الترابي قال ان مدينة الرسول كانت فيها خمرة». وقال البشير «الترابي كان شيخنا نثق به ولكن وجدناه رجلاً كذاباً ومنافقاً ويغش باسم الدين»، ومضى الى القول «ألم تقرأوا بيانه الذي وزعه يحرض فيه ابناء دارفور ليقتتلوا فيما بينهم». الى ذلك، كشف اللواء عبد الرحيم محمد حسين وزير الداخلية السوداني ان السلطات وجهت 5 تهم تتعلق «بتقويض النظام، وإثارة الكراهية ضد الدولة، والتحريض على التخريب، وإثارة الفتنة» الى الترابي، وتتراوح عقوبات تلك التهم بين الاعدام والسجن المؤبد والسجن لأعوام.

تعليق: يا تري من الذي ظل يغش الناس باسم الدين الشيخ أم(حماره) الذي يبدو أنه وقف في العقبة!!

[حمار الشيخ]

#1344458 [بلد نازف]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 09:00 PM
لن تنفعمكم اموال الشعب يكيزان

[بلد نازف]

#1344440 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 08:01 PM
يا دكتور القراي ارجو أﻻ تنسب هذه الجماعة المجرمة للاسلام حتي ﻻ تسئ الي ديننا بعد ان افتضح امرهم والاسلام برئ منهم ، علي اﻻقل قل ماتسمي او مايعرف بجماعة اﻻخوان المسلمين للعلم فقط عن من تتحدث.

[احمد]

#1344388 [خلـــــيل عــــزة]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 05:26 PM
الكيزان ديل غتيتين عارفين مافي لا آخرة لا حساب لا قيامة بس ما عاوزين يورونا

[خلـــــيل عــــزة]

#1344335 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 02:58 PM
و ماذا عن عبد القادر عبدالله الأمين العام للمجلس الوطني والرشيد المدير الإداري والطيب عبدالرحيم المدير المالي بالإضافة إلى نواب الامين العام محمد المبارك وتاج الدين عثمان اللذين تلقو كوميشن للعربات بمبلغ 15 مليون في كل عربيه أي قرابة ال 300 مليون وتم توزيعها بينهم و سجلات السهم الذهبي تتحدث.

[ابو احمد]

#1344253 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 12:17 PM
لم يعد خافيا على احد ممارسات المؤتمر وعشقهم لمباهج الحياة بنهم وشره غير مسبوقين في الجنس الادمي حتى انهم يخوضون حروب ضروسضد من يحاول اقتسام السلطه والمال معهم ولا يخفي على احد سيطروا على المال والاقتصاد بل وانهم على استعداد لبيع اي شئ وكل شئ حتى اصبح الشعب السوداني يعاني الويل من الجوع والفقر والمرض مقابل توفير حياة الترف والبذخ لهؤلاء من نساء مثنى وثلاث ورباع وقصور وفيلل وسيارات فارهه وقد قدر خبراء اقتصاديون حجم الفساد الذي تم بالسودانخلال ربع قرن 150 مليار دولار ذهبت الى جيوب المؤتمر الوطنيوهي كفيله بان تجعل من السودان من اثرى دول افريقيا ولذلك فان الشعب امام خيار واحد فقط لا ثاني له هو الاطاحه بحكم هؤلاء وتجريدهم من الاموال والعقارات هم وعائلاتهم واقاربهم واعادتها الى خزينة الدوله ثم بعد ذلك تتم محاكمتهم محاكمات عادله وناجزه

[الناهه]

#1344229 [الشقي]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 11:39 AM
وزير مالية اليونان السابق كان يمتطي دراجه نارية ويعتمر فوق راسه خودة حديدية ويجري مقابلاته وتصريحاته الصحفية علي قارعة الطريق لكسب الوقت فيما ينفع الناس وتوفيرا لاموال الدولة ودافع الضرائب ...وهو غير مسلم وليس ( كوزا) ...عجبي!!

[الشقي]

ردود على الشقي
[محمد الفائق] 09-22-2015 02:50 PM
ده بليد خااااااااااااالص


#1344217 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 11:15 AM
الآن تأكد لي بما لا يدع مجال للشك أن السيسي (نبي من أنبياء الله ) كما قال المصريون.

[محمد علي]

#1344215 [الودود عبد الودود]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 11:14 AM
يا اخوانا النواب ديل مش نوابنا ومش هم جزء من هذا الشعب الفضل طيب ما يركبوا لو دايرين يركبوا اما حيخدموكم على ظهر جمال ولا حمير كتر خير الانقاذ وعلى راسهم عمر الثالث على انهم جهزوا ليهم الطرق المعبدة وجابوا ليهم السيارات الفارهة علشان يتابعوا مشاكل مواطنيهم بطلوا حسادة

[الودود عبد الودود]

#1344190 [المتغرب الأبدي]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 10:43 AM
قيمة هذه السيارات مجتمعة يكفي لبناء مسار ثاني عرضه 15 متر لشارع مدني الخرطوم الذي أهلك الحرث والنسل ..

[المتغرب الأبدي]

#1344170 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 10:10 AM
الواحد ما مستغرب من حقارة ودناءة الكيزان فهذا شئ اصيل فيهم ... بس المثير للإستغراب كيف ترضى النساء بالزواج منهم؟ إذا كانوا يتعاملون مع الكل هكذا فكيف الحال بتعاملهم فى بيوتهم مع زوجاتهم الذين يتزوجون عليهم يوما بعد يوم؟

[shah]

ردود على shah
[بنت الناظر] 09-22-2015 06:08 PM
يعنى هم بتزوجوا منو ماكوزات زيهم...

[حلنقي] 09-22-2015 01:03 PM
النسوان عايزات يعيشن ولا ياكلن طوب


#1344094 [محمد فريد]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 07:51 AM
يا اخوانا مسئولين من الخير ديون السودان كم؟ حسع العربات دى ما كان حلتنا من نصها على الاقل والباقى ناس كافورى بتموه

[محمد فريد]

#1344092 [الجـــــــــزيرة ابــا]
4.50/5 (2 صوت)

09-22-2015 07:48 AM
قس على هذا المقال منذ 30 يونيو 89 ... كم وكم وكم من حقوقنا المنهوبة ... حسبنا الله ونعم الوكيل
وﻻنهم مرضى وحاسدين وشحادين ( شحادين دى كشفها ويكليكس من سفارة السعودية بالخرطوم ) وﻻنهم مجانين وغير عاقلين .

مسطول طلع من امتحان وركب فى اخر حافلة فى الصف قال لحدما دورها يجى يديها نومة 10 دقائق ... الشحاد العميان خلى الحافلات كلها وركب فى حافلة المسطول وبدقدق بعصايتو وبقول ( اجرى من الله ) - المسطول صحى وقال ليهو تجرى منو وييييين ؟!!!

[الجـــــــــزيرة ابــا]

#1344090 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 07:43 AM
لقد فاقوا سوء الظن ..!!

[جنو منو]

#1344088 [A. Rahman]
5.00/5 (2 صوت)

09-22-2015 07:32 AM
يا دكتور هم لا يحبون السيارات و مباهج الحباة فقط، هم يحبون "البلَوشي"، و من مال الشعب، و يا حبذا لو كان مصدره حراماً، فهم لا يحبون شيئاً قدر حبهم للمال الحرام، و مال الغير، أما مالهم هم فلا ينفقون منه إلا في زواج من تعجبهم من النساء، و ما عدا ذلك فجيوبهم "فيها عقارب"

[A. Rahman]

#1344063 [أبكرونا]
5.00/5 (1 صوت)

09-22-2015 04:48 AM
( لو حدث ما يحدث في السودان في أي دولة محترمة، لكان أكثر من كافي ليسقط الحكومة، بتهمة عجزها وفسادها. فليس هناك شعب جائع، لا يملك معظم افراده غير وجبة واحدة، في اليوم، ينشغل حكامه بتوفبر العربات الفارهة لأنفسهم. ثم أين التربية الدينية والأخلاقية، التي قام عليها تنظيم الإخوان المسلمين ؟! كيف يرضى لأفراده أن يموتوا من التخمة، وشعبهم يموت من الجوع ؟!)


الى التراب .. الواطه .. رئيس جبهة الميثاق .. والجبهة القوميه الاسلاميه .. والمؤتمر الشعبى حاليا اليك اهدى الخمسة سطور اعلاه .
قل لى بأى ذنب قتل محمود ؟؟ لا لشئ الا لانه محمود ولعلمك الجزمة تطأ الواطه وانت دونها اى انك واطه أو تراب ان شئت . لا ادرى من الذى اضاف حرف الياء ؟؟
اه يا تراب . ما يحدث فى السودان الان هو نتاج فكرك المريض ونحمد الله على الانقلاب الذى دبرتموه فقد عراكم الى يوم تبعثون ..

مات محمودا (صفه) وانت تعيش منبوذا (صفه) .

لست جمهوريا لكننى احترم الفكر والفكر لا يحارب الا بالفكر لا باعداد المقاصل .
لك ولاتباعك خزى فى الدنيا والاخره .

[أبكرونا]

#1344007 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

09-21-2015 09:06 PM
الثروة والسلطة هي السبب ف اندلاع الحروب ف البلاد والدليل ما ذكرتة لو تذكر نواب الجبهة الاسلامية عام 88 اطلقوا اكبر حملة اعلانية استفادوا منها وهي سيارات النواب وهم من احرجوا بقية النواب ب التبرع بها للجيش وكانت لاندكروزر كانت تلك تربيتهم ودعوتهم الي مثل هذا اليوم انا مندهش لتحدثك له بالدين والاستدلال بة هؤلاء هم الاخوان بذرة الحرام وشجرتها الخبيثة نحن ننتظر جني ثمار الدمار

[عصمتووف]

#1343999 [قاسم]
5.00/5 (1 صوت)

09-21-2015 08:43 PM
خلينا نعمل الحسبة :
عدد 27 عربة "تويوتا بوكس دبل كاب"، موديل 2015 بغرض توزيعها على رؤساء اللجان ونوابهم وأكدت المصادر أن قيمة العربات مجتمعة تصل حوالي 13 مليون جنيه)(حريات 19 سبتمبر 2015 .

قطاع الطلاب بالمؤتمر الوطني قام بشراء 50 سيارة كورولا فل أوبشن موديل 2015 صفقة الشراء تقدر بنحو "22" ملياراً و750 جنيها.)( الراكوبة 10/5/ 2015م).

وصول عدد 16 عربة لاندكروزر برادو موديل 2015 لولاية الجزيرة، وأكد المصدر أن الصفقة تمت أبان فترة الوالي السابق "محمد يوسف علي" وقدرت قيمتها بمليارات الجنيهات مع أحد الموردين لاستيراد 25 عربة برادو وأربعة بكاسي دبل كاب وعدد واحد لاندكروزر على أن تدفع ولاية الجزيرة مبلغ 15 مليون جنيه وتتحمل القيمة المضافة وإجراءات الجمارك)(25/7/2015 المجهر السياسي).

أما عن ولاية القضارف فقد جاء (وقعت حكومة القضارف ما قيمته 26 مليار جنيه بالقديم نظير شرائها عدد 40 عربة جديدة،

كلفة الدفعة الأولى من العربات المخصصة للمعتمدين، وهي 20 عربة بلغت 7.300 مليون جنيه بواقع 365 ألف جنيه للعربة الواحدة، بينما بقية عربات الإدارات وهي "بوكس دبل كاب" بلغت قيمتها 5 ملايين جنيه بواقع 250 ألف جنيه للعربة،

فضلاً عن قيمة الجمارك.. وتدفع نقداً حسب شروط الفاتورة) (اليوم التالي 4/4/ 2014م)

أما ولاية كسلا فقد ضربت رقماً قياسياً فقد جاء (رغم التقشف المعلن بواسطة رئيس الجمهورية لا يزال هذا الوالى يمتلك ستة عربات حكومية

الوجع كبير ... أها احسبوا و ادونا الناتج في سنتين ... الله يلعن ابو الكيزان ...

[قاسم]

#1343951 [wael]
0.00/5 (0 صوت)

09-21-2015 06:48 PM
هؤلاء عبارة اخوان الشياطين وليسوا مسلمين ومصيرهم باذن الله حساب عسير ونار جهنم خالدين.وان شاء سيسلط عليهم ربهم طوفان قادم.

[wael]

#1343919 [Baraka]
4.50/5 (2 صوت)

09-21-2015 05:37 PM
كلما زاد استفزاز النظام للشعب السوداني كلما كان الإنتقام عنيفا عندما يهب الشعب و ينتفض و يثور على هؤلاء اللصوص ، و سيجعلهم الشعب الثائر يتقيأوا كل ما نهبوه، نرجو أن تكون ساعة الصفر قريبة بإذن الله

[Baraka]

#1343907 [Rebel]
4.99/5 (7 صوت)

09-21-2015 05:11 PM
* المثبت عن "الإسلامويين" فى كل بقاع الدنيا انهم مرضى نفسانيين.. يكاد المرء ان "يميزهم" عن غيرهم من المسلمين و سائر خلق الله خلال مراحل حياتهم فى اشياء "متلازمه" فيهم, بالضروره, فى مرحلة الطفوله, و الصبا, و الشباب ثم الشيخوخه: و نذكر بعض هذه "المتلازمات":
1-"الحرمان" فى الطفولة بسبب الفقر.
2- الابتعاد عن "المحيط" فى الصبا و الشباب بسبب النهج التربوى "العقائدى!" الخاطىء, مما يؤدى ل"الإنطوائيه", و بالتالى "الغربه" عن مجتمعهم, بل نكران الوطن نفسه!
3- "الشره وحب الإستحواز" فى مرحلة الشباب و الكبر, كتعبير "نفسى طبيعى" لتعويض حرمان مرحلة الطفوله!.
4- "السيطرة" على الآخر و "إخضاعه" قهرا, نتيجة "القوه الماديه" المكتسبه و اوهام مرحلة الصبا و الشباب.
5-"التعالى" على الآخر فى الكبر و الشيخوخه, بهدف تحقيق "الذات المريضه" الناتجه عن التربيه الخاطئه.
6- ممارسة "الكذب و النفاق" لإخضاع "الواقع المعاش" لتوهمات "النفس المريضه و المنحرفه!", و ذلك بالتزامن مع المحاولات الفاشله و المستمره للتوفيق بين "النقيضين": أفعالهم و سلوكياتهم, و واقع المجتمع!
* و للتنويه, فالفقر هو حقيقه فى بعض المجتمعات المسلمه, و بسبب منهم اغلب الظن. لكن الفقر لا "يتلازم" مع المكونات ال5 الاخرى, التى لا تتوافر مجتمعة فى آن واحد إلآ لدى الإسلامويين!

**** كل ذلك يفسر "فساد" الاسلامويين..و غربتهم الدائمه, و انفصالهم عن مجتمعهم..بل تدميره.. بسعيهم الحثيث لإقتناء "الماديات" من المال الوفير, و العربات الفاخره, و العمارات الشاهقه, و النساء الجميلات مثنى و ثلاث و رباع..يتبع ذلك تهميش اللآخرين و إفقارهم و السيطره و التعالى عليهم..ليتبع ذلك بالضروه" إكتساب خاصتي "الكذب و النفاق", بمحاولاتهم إنكار فسادهم, و التغطيه عليه و على سلوكياتهم المنحرفه, و التقليل من شأن الفقر المتفشى فى المجتمع بسببهم..و تجاهل اخطائهم الفادحه..مع إخضاع "الدين" لتفسير و تبرير الاخطاءو الجرئم..مع عدم إغفال تحميل المجتمع المحلى "غير المتمسك بدينه" -برايهم المتعفن-, تحميل هذا "المجتمع" الكثير من سلبيات سياساتهم و نهجهم و فشلهم..و إسقاط كل من إختلف معهم و لو كان منهم, و هذا ما يفسر تحزبهم و تشرذمهم و تشتتهم مللا و احزابا عددا, محليا و خارجيا..و "التابط شرا" للمجتمعات الخارجيه "الكافره!" و إظهار العداء لها "ظاهريا" , مع خضوعهم لتلك المجتمعات "الكافره" فعليا, و ذلك يجسد تماما نفاقهم و كذبهم الناتجين من تناقض توجهاتهم و افكارهم المنحرفه المتدثره بالدين, مع واقع الحال و التطورات الطبيعيه العلميه المتلاحقه فى حياة البشريه جمعاء!!
*** هؤلاء هم "الاسلامويين" الذين يشملهم قول الحق عز و جل:
-"و من الناس من يجادل فى الله بغير علم و يتبع كل شيطان مريد* كتب عليه انه من تولاه فإنه يضله و يهديه إلى عذاب السعير".."الحج, 3&4"
- " الم ترى الى الذين بدلوا نعمة الله كفرا و احلوا قومهم دار البوار* جهنم يصلونها و بئس القرار".."إبراهيم, 27 & 28"
- "سأصرف عن آياتي الذين يتكبرون فى الارض بغير الحق و إن يروا كل آية لا يؤمنوا بها و إن يروا سبيل الرشد لا يتخذوه سبيلا و إن يروا سبيل الغي يتخذوه سبيلا ذلك بانهم كذبوا بآياتنا و كانوا عنها غافلين".."الأعراف, 146".
* الإسلامويين "فى طغيانهم يعمهون"..و كفى.

[Rebel]

#1343816 [Kakan]
5.00/5 (1 صوت)

09-21-2015 02:21 PM
والله ياالقراي انت واحد حاسد ساكو ديل كلهم ضامنين الجنة وانت تتكلم عشان العربات هم بيركبو العربات الجميلة عشان يحلو لينا مشاكلنا الكتيرة
ولكن ماادهشني حقيقة مقال قيل عسرة اعوام. بعنوان انهم يحبون الكنافة وطبعا يالقراي انت تعلم ان الكنافة لم تك موجودة في قايمة الطعام عنما كنا ناكل سويا في يفرة القاش بجامعة في الجامعة ولهذا احبها الاخوان اضافة الي اعباء النساء الاربعة ومايتطلبه هذا الامر من زيادة السكريات
اللهم اطعم الاخوان فاگهة كثيرة كثيرة لامقطوعة ولاممنوعة واملا بيوتهم وخشومهم بالكنافة وظتعهم بالعربات وريحهم كما ايعدونا يل خاطر القراي بوزارة واجعله بارا بفكره وشعبه امبن يارل العالمبن

[Kakan]

#1343780 [المتجهجه بسبب الانفصال]
3.13/5 (4 صوت)

09-21-2015 01:05 PM
شكرا يا دكتور على هذه اللفتة،،،، كنت اتمنى كتابة المبالغ بالجديد اذ به اجمالي سعر السيارات 13 مليار ،،، فهم قد اعتادوا أن يلعبوا بالارقام فاذا نفذوا مشروع يمنون به على الشعب ذكروا تكلفته بالجديد حتى يبدوا الرقم كبيراً،، واذا صرفوا شيء لانفسهم ذكروا المبلغ بالقديم حتى يظن الناس انه مبلغ قليل،،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
[الفاتح] 09-21-2015 03:22 PM
أظن أن ذكر المبلغ بالجديد يحجم أو يصغر كمية المبلغ اما ذكره بالقديم فيجعل المبلغ أكبر ومثال لذلك فأن ذكرت مبلغ ألف جنيه بالقديم فهو يساوي بالجديد جنيه واحد اما إذا ذكرت مبلغ ألف جنيه بالجديد فهو يساوي مليون بالقديم

[هدهد] 09-21-2015 03:16 PM
هههههها والله صدقت ديل حيروا ابليس فى الغش والتدليس لعنة الله عليهم .


#1343759 [fatasha]
3.00/5 (2 صوت)

09-21-2015 12:24 PM
اوكي.. كل الكيزان حرامية فاقدى الاخلاق..
بالله ورينا كيفية التخلص منهم عشان ما تصرف عربي كتير.

[fatasha]

#1343732 [Ehab]
3.88/5 (6 صوت)

09-21-2015 11:44 AM
يا دكتور عمر .. القالوا الما بتشفوا في بيت أبوك بخلعك ... أغلب منسوبي هذا التنظيم مستجدي نعمه فكونوا يركب عربيه خاصه به دا انجاز بالنسبه ليهم وما في طريقه يمرحوا في حق الشعب إلا في ظل حكومه فاسده تدار بمن هم على شاكلتهم ... امسكها من كبيرهم وقارنه بي نميري أو عبود بالرغم أنهم جاوء بي انقلابات لكن كانوا أولاد ناس وعينهم ملانه ... لا في زول فيهم عندوا مزرعه ولا شقه ولا بيتين في الطايف وكافوري ... والغريبه زول سالهم من ابراء ذمه مافي ... لكن البشير بكل بجاحه وفي التلفزيون يعمل ابراء ذمه في حاجات ما كان يملكها ولا يحلم بيها قبل 89 ... والمصيبه انو فاكر أنو أقنع الشعب بي انو دى إبراء ذمه

[Ehab]

ردود على Ehab
[abuleila] 09-22-2015 06:58 AM
يا ايهاب حتى جماعة مايو مارسوا الفساد وركبوا السيارات......نسيتوا الراكب الهنتر وعامل عنتر.... ابو القاسم محمد ابراهيم وزين العابدين محمد عبدالقادر استولا على بيتين لشركات مؤممة فى شارع الجامعة وسكنا فيهما وكذلك فعل مامون عوض ابوزيد واستولى على منزل فى شارع الجمهورية......

[جمعة المبارك] 09-21-2015 02:01 PM
لا تعاشر نفسا شبعت بعد جوعا فان الخير فيها دخيل و عاشر نفسا جاعت بعد شبع فان الخير فيها اصيل.


#1343721 [عشم باكر]
4.00/5 (5 صوت)

09-21-2015 11:29 AM
توخي الخير من بطون شبعت ثم جاعت .. فالخير فيها باقي .. و لا ترجاه من بطون جاعت ثم شبعت .. فالشح فيها باقي .. و من آمن العقاب ساء الأدب .

[عشم باكر]

ردود على عشم باكر
United States [احمد] 09-23-2015 02:55 AM
من أمن وبكسر الميم.مع الشكر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة