الأخبار
أخبار إقليمية
نوابنا الكرام.. والعيد والشربوت!؟!
نوابنا الكرام.. والعيد والشربوت!؟!
نوابنا الكرام.. والعيد والشربوت!؟!


09-22-2015 12:37 PM
صلاح أحمد عبدالله

* أنا كمواطن في منتهى السعادة.. ما دام رئيس البرلمان القومي.. والعائد للتو من أمريكا.. أرض الأحلام.. ونابئتيه.. ورؤساء اللجان سعداء جداً.. باستلامهم للسيارات الحديثة.. تايوتا بوكس (دبل كاب).. يعني شنو (15) مليار لعدد (27) سيارة.. والعيد على الأبواب.. يستاهلوا كل خير.. تعبانين من أجلنا.. اليوم كلو تحت المكيفات يناقشون أمورنا.. ومستقبلنا.. ومستقبل بلادنا.. يعني شنو بوكس تايوتا مع العربية السابقة.. من أجل أن يتفقدوا مواطني دوائرهم.. أيام العيد.. والحمدلله الخريف (سترهم) هم والوالي الجديد.. (بتاع الحتات)..!!
* طبعاً مكوثهم تحت مكيفات قاعة البرلمان سيسبب آلام المفاصل.. ووجع الركب.. وآلام الظهر.. ويمنع (التعسيلة) أحياناً.. ويمكن لهم أن يتسلوا بالموبايلات وتبادل الرسائل.. والونسة الصامتة.. والنكات البايخة.. وتبادل المصالح والمنافع بعيداً عن أعين الإعلام.. والصحافيين بالبرلمان.. والبوكس (دبل كاب) مقاعده الجديدة قوية.. قد تساعد على (المساج) في طرقات المدينة.. (المحفرة).. والقذرة.. والتنطيط داخل البوكس دبل كاب.. يحرك كل المفاصل للجسم ويريح العضلات.. ويعود (النائب) المسؤول نشيطاً.. مما يساعده على أداء المهام التي أوكلها اليه الشعب الكريم (المسكين).. والذي (أجبر) على أن يفوز (علان) بدلاً عن فرتكان.. ببركات أهل شارع المطار..!!
* بفضل البوكس دبل كاب.. الجديد.. ضمن (كوتة) تقدر بـ(15) مليار.. إضافة كما ذكرنا هناك عربة أخرى.. وتبادل مصالح.. يستطيع النائب المحترم (جداً).. أن يهلل ويكبر ويصفق لكل قرارات الحكومة.. مثلما حصل في سبتمبر 2013م.. وأن يؤدي باستمتاع واجتهاد كل المهام الموكلة اليه.. بأوامرها.. وأن يتم تفصيل القوانين والدساتير كالدورات السابقة.. عند (ترزية القوانين)..؟!!
* وجاء في الأخبار أن مصادر (برلمانية) كشفت أيضاً عن تلاعب وفوضى في تخصيص العربات الحكومية بالبرلمان.. مثلاً نائب الأمين العام ومدير إدارة الموارد البشرية وموظق آخر بمكتب المستشار القانوني.. قاموا بتخزين سياراتهم الخاصة ماركة كورلا التي ملكت لهم عام 2010م.. واستلموا سيارات جديدة ماركة سوناتا.. وكامري فخمة تحمل الدولة تكاليف وقودها.. وصيانتها.. وأن الأمانة العامة بالبرلمان منحت مدير مكتب رئيس البرلمان.. وسكرتير الأخير وهو في الدرجة الوظيفية الخامسة سيارتين لاندكروزر.. وإعلامي خارج المجلس الوطني عربة حكومية..!!؟؟
* مرة أخرى أنا في منتهى (السعادة).. مش هم نوابنا.. أتوا وتقدموا ليمثلوننا.. ولا يمثلون بنا.. أو علينا.. لابد أن تكون فرحتهم مضاعفة بعيد الأضحى.. في عالم نحن فيه من الضحايا.. ولابد أن تكون الفرحة على قدر العطاء.. وهم ما مقصرين.. يعرفون من أين تؤكل الكتف.. أكلاً جيداً..؟!!
* وبمناسبة (الأكل).. كان من المفترض أن يكون مع هذه السيارات المليارية عدد من الخرفان السمينة.. (المدوعلة).. خروفين لكل عربة (دبل كاب).. خروف كرامة للعربة وهذا هو الأهم في نظرهم.. (والتاني) لعيد الأضحى بأقساط مريحة (جداً) لأنهم (نواب) وتعبانين من أجلنا.. يا حبذا عشرة جنيهات شهرياً من مخصصاتهم البسيطة المتواضعة.. (....؟!!!!).
* وحتى تكتمل الفرحة.. والبهجة.. والانبساط.. والانشراح.. ويروق المزاج من أجل تجويد خدمة أفضل.. لهذا الشعب الفضل.. نقترح نصف (شوال) بلح أصلي.. لعمل شربوت.. (بدون أقساط).. ومعه كل لوازم الإعداد الهام.. لهذا المشروب المهم أيام عيد الأضحى.. مع التحذير ألا يبقى منه شيئاً بعد (العطلة).. بمعنى أن يكون (الكتح) أولاً بأول.. لأنه لو تبقى منه شئ.. سيكون أغلب النواب.. (نوام) خاصة مع الكندشة الباردة..!!؟
* فهؤلاء السادة الكرام.. لو وفرنا لهم كل هذه الخدمات.. (والمهمات).. من عربات أنيقة.. (وضحايا)؟!.. وشربوت.. وموبايلات.. ومباني راقية.. ومنازل فاخرة.. ومزارع للراحة.. والاستكانة شرط أن يوجد بداخلها ما لذَّ وطاب.. والطبطاب.. ولعب الطاب..!؟ وقروض ميسرة.. ورحلات الى جنوب شرق آسيا من أجل (التطيب) والمساج.. سيكونون في منتهى تفتح الذهن.. والنشاط.. وستخافهم الحكومة.. وأهل شارع المطار.. وسيسمعون كلامهم.. وزئيرهم في المجلس.. وستتعلم منهم المجالس التشريعية.. واتحاد برلمانات (نافع) الديمقراطية الإفريقية..
* وسنعيش في ثبات ونبات.. ونخلف (مهابيل) صبيان وبنات.
* والله كريم..!!!
الجريدة


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 4333

التعليقات
#1344648 [Kakan]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2015 11:57 AM
دي ياستاذة علامات الساعة يوم تري الحفاة يتطاولون فب البنيان ويتزوجون. بنات نمرة٢ ويقيمون افراحهم فب القيروان والله بلد عجيبة لقد عملت بعد تخرجي من الجامعة ثلاثين تعاما ولم افتح حسابا في بنك ولم اعرف الا ت م وهزمني خروف الضحية هذا العام رغم عملي كاستاذ جامعي مرموق والله انت ماعاىف القروس دب ناس الحكومة ليجيبوها من وين شايف بعض الااء وقرفان ماداير اصلحها حتب ينصلح حالي وحال الوطن

[Kakan]

#1344469 [جبة جابر]
3.00/5 (1 صوت)

09-22-2015 10:01 PM
والله الناس ديل لو مهمومين بالسودان أكان مشوا راجلين (كدارى ) ووفروا حق المواصلات عشان يساهموا فى حل ازمة السودان.
نحن مسؤوليتنا الاسرة فقط مرات نخلى حاجات اساسية عشان نوفر احتياجات التلاميذ..... الناس دى ما بتخاف الله.
سؤال برئ كم يكلف النائب خزينة الدولة فى مدى خمس سنوات وما هو العائد من النائب او رئيس المجلس فى هذه المدة
اقتراح وضع شرط للمترشحين للمجلس الوطنى بالعمل تطوعا لله يعنى ما دايرين الاخرة ولا نسيتوها خلاص
صورة تاريخية للذكرى....النائب على عثمان محمد تاه زعيم المعارضة فى 1987 يتبرع ونواب الجبهة بعرباتهم للجيش..... ومن ديك وعيك. ..يا ولد ادينا حبوب الصبر

[جبة جابر]

#1344466 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

09-22-2015 09:43 PM
ايه رأيك يا صلاح نعمل لهم محل مساج فى الخارج على حس الخارج حيردوا طيران حتى ولو بالطيارة الرئاسية وممكن طيارة من السعودية الأيام ده هم أحباب ويلا خبراء المساج يكونوا خبراء فى أم دبلوم والربيع والجضيم ونقول لهم يللا وبلا رحمة ديل لبعونا وجوعونا ومشونا حفايا وعرايا ويحرقوا حشاها وقتلوا جنانا يللا لبيع قريب جضيم أم دبلوم يطلعوهم مرضرضين الله يرضرضهم

[nagatabuzaid]

#1344459 [ali]
1.00/5 (1 صوت)

09-22-2015 09:02 PM
بدرية الترزية وفها قاعدة كيف مختتة وممسحة البوكس ده جا معاها تمام عشان تشتري بيه الطلح والشاف من الزرائب وتمشي البرلمان اخر حنة ودخان وكبريت يعني تشحنهم في العربية الرسمية ما بجي
وبعدين تطق الحنك مع الرجال الخايبين البرطمانين ولما يشوفوها اخر حنة ودخان يمرروا ليه قوانينها

[ali]

#1344451 [عودة ترنتي]
5.00/5 (1 صوت)

09-22-2015 08:48 PM
قال احد العارفين ببواطن الامور قال : ( اصلو الحكومة عايز تفيظ الشعب السوداني و تعاقبه علي مقاطعتة للانتخابات الفضيحة انتخابات ( ام عشرة ) --- نسبة المشاركة فيها كانت لا تتعدى ال 10% من الذين يحق لهم التصويت --- عشان كدا الحكومة ( دلعت ) نوابا -- و زي ما صوتت ليهم في الصناديق الفاضية ركبتهم عربات من قروش الشعب --- و بعدين النواب ديل حا يصوتوا لكل قرارات الحكومة ضد الشعب و معاها تهليل و تكبير و تصفيق و تصفير البيسمعهم يقول الناس ديل حرروا حلايب -- ) ---
الشغب السوداني لا زال مقاطع برلمان امدرمان و ما شغال بيهو عشان عارف الفيهو و البجي منو --

[عودة ترنتي]

#1344431 [انقاذي سادر في فساده]
5.00/5 (1 صوت)

09-22-2015 07:26 PM
قطع شك سيزداد التصفيق والبصم بالعشرة لكل قرار حكومي

[انقاذي سادر في فساده]

#1344391 [البشيل فوق الدبر]
5.00/5 (1 صوت)

09-22-2015 05:30 PM
يا صلاح يا خطير يا مبدع- أقترح أن يتم تعيينك مراقب لصحة النواب بالبرلمان فورا ، رغم علمنا أن هذه الوظيفة تحتاج منك لعمل دؤوب ، متابعة النائب في سكنه وترحاله وطريقة أكله وشربه ، فهم بطبيعة عملهم مسرفين في الاكل والشرب والنوم وهذا ما جعل معظمهم يصاب بسوء الهضم ، أضف إلى ذلك معظمهم كبار السن وخصوصا النساء منهم . كما أن السواد الاعظم منهم يعمل جل وقته بالفارغة ، بإعتبار أن السودان بلد يتمتع بإكتمال حوائجه الحياتية من تعليم وصحة وكهرباء وهم زيادة الخير خيرين .
كما أقترح أن يقام لك حفل غنائي بهذه المناسبة ، تحييه الفنانة ندى القلعة وتبدأ الحفل بأغنية خبر الشووم . ويتم تسليمك في نهاية الحفل درع الانقاذ ، مكتوب عليه ( مباح لنا الحرام ، وحرام عليكم الحلال )

[البشيل فوق الدبر]

#1344367 [محمد أحمد الريح]
5.00/5 (2 صوت)

09-22-2015 04:28 PM
ياخى شكراً فرّقت علينا شوية من الهموم اللى ضاربانا ونحن فى الغربة!

[محمد أحمد الريح]

#1344364 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

09-22-2015 04:16 PM
غايتو ما بعرف لكن (نواب مجلس المؤتمر الوطني) لأنه هو الذي اختارهم بما فيهم نواب الاحزاب المشاركة في مسرحية الانتخابات لا يمثلون الشعب وانما يمثلون الجهة التي اختارتهم فقط ومع ذلك بصراحة هم يستاهلوا اكثر من عربية دبل كاب تقديراً لهم لمشاركتهم في هذه المسرحية ومن حق المؤتمر الوطني ان يكافئهم على صمتهم طالما انه ينطبق عليهم قول الشاعر :

ويُقضى الأمر حين تغيب تيم ولا يستأذنون وهم شهود

يعنى تمامة عدد فالامور التي تناقشها برلمانات العالم وتسأل عنها اي امور الحرب والسلام فهم لا يسئلون عنها ولا حد معبرهم اصلا فهؤلاء (صم بكم عمي فهم لا يفقهون) والله سبحانه وتعالى يقول (إن شر الدواب عند الله الصم البكم) فهؤلاء طالما انهم صم بكم عمي عن قول الحق فهم اذن شر الدواب فهم يرون الظلم ولا يكتفون الا بالصمت والبحث عن الأنفال والغنائم والغريب في الامر انهم طلعوا بيان يدافعون عنه عن الانفال والغنيمة التي وصلتهم هدية من وزارة المالية وهم يعلمون حال المستشفيات وحال الموية المعدومة في بعض مناطق الخرطوم وان ثمن السيارات كفيل بحل مشكلة الموية في ضواحي الخرطوم.

اللهم كما جمعتهم في برلمان الذل والهوان ليتأمروا على بقية السودانيين ولا يمثلون الا المؤتمر الوطني فشتت شملهم وافشل مخططاتهم

[المشروع]

#1344363 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

09-22-2015 04:12 PM
صدقت سيادة الرئيس: نحن ننفجر!!
************************
١-
البرلمان يشتري (27) عربة بقيمة (15) ملياراً لتوزيعها على قادته!!
٢-
برلمان حزب البشير يدافع عن شراء 27 سيارة لقادته!!
٣-
منح مدير مكتب الرئيس وسكرتيره عربتين لاندكروزر: مصادر: تلأعب وفوضى في تخصيص العربات الحكومية بالبرلمان!!
٤-
عربات جديدة لمجلس الولايات والوزراء!!
٥-
أحداث سبتمبر .. عربات دون لوحات أطلقت النار!!
٦-
قال إن هناك عربات لا تحمل لوحات شاركت في القتل..رئيس لجنة التحقيق : الشرطة متهمة باطلاق النار على متظاهري سبتمبر!!
٧-
السلطات في سنار تحتجز (11) عربة تابعة لاتحاد المزارعين بالسوكي!!
٨-
بعد إعلان حكومة الخرطوم وصولها لبورتسودان:
نائب: إن شاء الله القطارات الجديدة ما تكون زي بصات الولاية (المكسرة) !!
٩-
سائقو الركشات يشكون التحصيل غير القانوني!!
١٠-
جهاز الامن يُلزم عربة برلمانية بدفع رسوم العبور داخل الخرطوم!!
١١-
على خطى رئيسهم : مليار و800 مليون لعربات جديدة بالمجلس الوطنى!!
!!
١٢-
حكومة نهر النيل تشتري "20" عربة برادو و"5" بكاسي!!
١٣-
تخريد عدد 111عربة من أسطول العربات العامل بمشروع الجزيرة!!
١٤-
القصر الجمهوري يضيف الى أسطوله عربتين من أغلى العربات!!
١٥-
سيارة من الصين للقصر الرئاسي الجديد!!(حظر النشر في قضية سرقة سيارات القصر الرئاسي)!!
١٦-
مسؤول ترحيل بالقصر الجمهورى متورط فى سرقة سيارات القصر...
١٧-
عربة (مايباخ) للرئيس البشير قيمتها (400) الف دولار دون المواصفات الخاصة وتبعاتها...
١٨-
سيارات فاخرة لطلاب المؤتمر الوطنى...

[بكري الصائغ]

#1344358 [jackoom]
5.00/5 (1 صوت)

09-22-2015 04:01 PM
let the natonal council have a meeting to discuss your instructive suggestions regading the sheeps and the dates Iam surely that this suggestion will be approved from the first meeting

[jackoom]

#1344355 [damar]
5.00/5 (1 صوت)

09-22-2015 03:55 PM
يوم القصاص ات ونرجع كل مانهبوة تجار الدين القالة المجرمين اخوان الشياطين البركان حينفجر ارقدو بس

[damar]

#1344336 [ابو احمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-22-2015 02:59 PM
و ماذا عن عبد القادر عبدالله الأمين العام للمجلس الوطني والرشيد المدير الإداري والطيب عبدالرحيم المدير المالي بالإضافة إلى نواب الامين العام محمد المبارك وتاج الدين عثمان اللذين تلقو كوميشن للعربات بمبلغ 15 مليون في كل عربيه أي قرابة ال 300 مليون وتم توزيعها بينهم و سجلات السهم الذهبي تتحدث.

[ابو احمد]

#1344294 [الكيزان جهاز وسخان]
5.00/5 (2 صوت)

09-22-2015 01:33 PM
يااخي اقسم بالله انت عسل عديل- يديك العافية

[الكيزان جهاز وسخان]

#1344283 [koko]
5.00/5 (2 صوت)

09-22-2015 01:12 PM
بارك الله فيك

اقسم بالله انا الان لا املك حق الخروف ولا حتى لشراء لبسه لطفلي علما بانى موظف
ولكن المؤسسه التى اعمل بها لم تصرف لنا المرتبات ولا حافز العيد ولا اى حاجه
بالله دى بلد يعقدوا فيها

[koko]

ردود على koko
[بكري الصائغ] 09-22-2015 02:54 PM
أخوي الحبوب كوكو، اكتر من ٤٠ ألف معاشي لم يقبضوا معاشاتهم اكثر من ٦شهور واغلبهم من الذين عملوا في قطاع التعليم والقوات المسلحة!!

كل سنة وانت طيب.


#1344278 [بكري الصائغ]
5.00/5 (2 صوت)

09-22-2015 01:03 PM
ستين الف مرة قلنا اسمهم نواب "مجلس بدرية سليمان"، والصورة المرفقة مع الخبر يؤكد صدق الادعاء!!

كل سنة وانت طيب يا صلاح أحمد عبدالله.

[بكري الصائغ]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة