الأخبار
الملحق الرياضي
صحف إسبانيا يدا بيد لجلد نجمي المانشافت
صحف إسبانيا يدا بيد لجلد نجمي المانشافت
صحف إسبانيا يدا بيد لجلد نجمي المانشافت


09-22-2015 11:35 PM
DW ©

خلال الموسم الماضي احتفت الصحافة الإسبانية بالوافدين الجديدين على الدوري الإسباني الألمانيين، أندري تير ستيغن حارس مرمى برشلونة ولاعب خط وسط ريال مدريد توني كروس. لكن تراجع مستويهما هذا الموسم جعلهما محط انتقادات لاذعة.

بعد أدائه الباهت في المباراة الأخيرة التي جمعت فريقه ريال مدريد بفريق غرناطة في الدوري الإسباني، تعرض لاعب خط الوسط الألماني توني كروس لانتقادات لاذعة من طرف وسائل الإعلام الإسبانية.

ووصفت صحيفة إلموندو ديبورتيفو بعد فوز ريال مدريد على غرناطة بهدف دون رد كروس بـ"الخامل"، وكتبت عن أدائه تقول: "لا نعرف ماذا حدث للقيصر كروس، إنه بعيد كل البعد عن مستواه"، وتابعت الصحيفة الإسبانية "كروس يبدو ثقيلاً متثاقلاً دون توهج".

وتساءلت إلموندو عن الأسباب التي تقف وراء تواضع كروس خلال هذا الموسم بعدما كان يقدم أداءً رائعاً تحت قيادة المدرب السابق لريال مدريد كارلو أنشيلوتي.

فيما ترى صحيفة "ماركا" الإسبانية أن طريقة لعب المدرب الجديد للنادي الملكي رافا بينيتز لا تُلائم لاعب خط وسط المنتخب الألماني توني كروس، واعتبرت الصحيفة الإسبانية أن اللاعب كارلوس كازيميرو، الذي غالباً ما يدخل بديلاً عن توني كروس، يجسد بشكل أكبر فلسفة المدرب الجديد لريال مدريد التي تعتمد على الروح القتالية في خط الوسط.

بنيتيز يدافع عن كروس

ولعب كروس هذا الموسم 305 دقائق فقط من أصل 450 دقيقة ممكنة. بيد أن المدير الفني لفريق ريال مدريد رافا بينيتيز قلل من شأن ذلك ودافع عن كروس قائلا: "أعرف أنه لعب دوراً أساسياً خلال الموسم الماضي، لكني لا أريده أن يتعرض للإجهاد"، وتابع بينيتيز "الحل الأمثل يكمن في محافظته على لياقته، وهذا ما يفسر استبداله في مرات عديدة".

وليس توني كروس وحده من يعاني من قساوة وسائل الإعلام الإسبانية هذا الموسم، فمواطنه أندري تير ستيغن حارس مرمى فريق برشلونة يتعرض هو الآخر لسهام النقد بعدما كثرت أخطاؤه في المباريات الأخيرة، إذ ادعت صحيفة "لافانغارديا" أن تير ستيغن "يجد صعوبة في مواجهة ضغط المنافسة داخل برشلونة"، فيما رأت صحيفة "أس" أن حارس المرمى السابق لنادي بوروسيا مونشنغلادباخ "تنقصه الثقة في النفس".

أما صحيفة "إلباييس"، فكتبت تقول: "حتى لاعبوا برشلونة لا يشعرون بالأمان عندما يكون تير ستيغن في حراسة المرمى".

برافو هو المستفيد الأكبر

ويذكر أن تير ستيغن الذي يحرس عرين برشلونة خلال مباريات دوري أبطال أوروبا وفي مباريات مسابقة كأس ملك إسبانيا يشارك حالياً حتى في مباريات الدوري الإسباني التي تعرف في الأصل مشاركة الحارس كلاوديو برافو المصاب.

وكان أندري تير ستيغن قد صرح في أكثر من مناسبة أنه يطمح في أن يصبح الحارس الأساسي لبرشلونة في جميع المسابقات، بما في ذلك مباريات الدوري الإسباني.

لكن بعد الأخطاء التي كان وراءها تير ستيغن يبدو أن الأمر أصبح أكثر صعوبة، وهو ما عبرت عنه صحيفة "سبورت" الإسبانية عندما كتبت تقول: "كلاوديو برافو يكسب المزيد من المعجبين رغم عدم مشاركته في المباريات".

وذهبت "إلباييس" في نفس الاتجاه، حيث كتبت تقول: "إذا واصل تير ستيغن ارتكابه الأخطاء بهذا الكم، فقد يجد نفسه خارج حسابات المدرب".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 481


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة