الأخبار
أخبار إقليمية
المتحدث بإسم ملف السلام : يحي صالح كذاب وخزعبلاته جزء من ترقب عطايا العيد
المتحدث بإسم ملف السلام : يحي صالح كذاب وخزعبلاته جزء من ترقب عطايا العيد
المتحدث بإسم ملف السلام : يحي صالح كذاب وخزعبلاته جزء من ترقب عطايا العيد


الحركة الشعبية لتحرير السودان
09-23-2015 12:23 PM

يحي صالح كذاب وخزعبلاته جزء من ترقب عطايا العيد





نقلت بالأمس صحف الخرطوم تصريحاً للمدعو يحي صالح عضو المجلس الوطني(ربما المؤتمر الوطني)، ذكر فيه بأن رئيس الحركة الشعبية القائد مالك عقار قد وافق على الإلتقاء بوفد من النيل الأزرق من البرلمانيين وغيرهم لمناقشة قضية النيل الأزرق وطالب بوفد آخر لمناقشة قضية جبال النوبة / جنوب كردفان، لايغيب عن فطنة أحد بان هذه ليست لغة ومواقف الحركة الشعبية لتحرير السودان، فقضايا المنطقتين هما قضية السودان في المنطقتين، ومواقف الحركة الشعبية معلنة وموثقة ومعروفة، فنحن مع الحل الشامل وضد الحلول الجزئية، وقضايا المنطقتين لن تحل الا في إطار حل القضية السودانية وبناء دولة المواطنة بلا تمييز.

إن إستراتيجية الحركة الشعبية تقوم على الإمساك بقضية السودان بيد وبخصوصيات المنطقتين باليد الآخرى، فخصوصيات المنطقتين لاتحل في كادقلي ولا الدمازين بل في الخرطوم. وإن خزعبلات المدعو يحي صالح علها كانت لإستلام عطايا العيد من بنوك المؤتمر الوطني.

لشعبنا نقول إن الحركة الشعبية قادة وقواعد مدنيين وعسكريين من الرئيس ونائب الرئيس والأمين العام والمجلس القيادي يزفون التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك للسودانيين وللمسلمين وللبشرية جمعا ويتمنون أن يعود علينا جميعا بدولة للمواطنة بلا تمييز وسلام شامل وديمقراطية ساطعة كشمس بلادنا، وكل عام وأنتم بخير.



مبارك أردول

المتحدث بإسم ملف السلام

الحركة الشعبية لتحرير السودان

23 سبتمبر 2015م


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2804

التعليقات
#1345029 [بركه]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2015 01:42 AM
براغماتي

[بركه]

#1344912 [ابراهيم مصطفى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2015 02:09 PM
لمن لا يعرفون (يحي صالح) من اصول محسية مولود في (بك) احدي عموديات الانقسنا في محلية التضامن الحالية بولاية النيل الازرق . يتحدث لهجة الانقسنا وايضا لهجة النوبة الشماليين عائلة صالح من الخنمية الذين عاشوا في الجبال منذ ثلاثينات القرن الماضي .بعد اتفاقية نيفاشا (2005) انضم (يحي صالح ) للحركة الشعبية وفاز في دائرة جغرافية في انتخابات ابريل 2010 ليصبح نائبا عن الحركة الشعبية في المجلس التشريعي القومي الذي انتهي اجله في ابريل 2015 ولم يترشح مرة اخري . في احداث 2 سبتمبر 2011 لم يعتقل يحي مع جماعة الحركة الشعبية بالدمازين والروصيرص بحكم معيشته في الخرطوم . قابلته عدة مرات لنفهم ما الذي حدث بالضبط في تلك الايام العصيبة لكنه لم تكن لديه اية معلومات . اشتهر يحي بانه علي اتصال دائم بمالك عقار بحكم اللهجة المشتركة وعندما كون جهاز الامن حزب الحركة الشعبية جناح المؤتمر الوطني في اكتوبر 2011 لم يكن يحي من ضمن الكوادر التي كونت ذلك الحزب . بعد انتخابات 2015 اصبح يحي خارج نطاق الحركتين فلا هو مع جماعة (رمضان يسن) التي هي مع الحكومة ولا هو مع مجموعة (محمد يونس) التي هي في الغابة . ولما كانت نتيجة الفرز في نهاية 2011 قد افرزت مجموعة كبيرة من الذين (مع من في الغابة سريا ) فان يحي لم يكن من ضمن هؤلااء بحكم انه من كبار المزارعين ويخشي علي مصالحه من الضياع وبذلك اصبح اقرب للعب دور في (الاتيان بالسلام)وهذه جماعات تتناسل يوما بعد اخر تحت مسميات مختلفة مثل (اصحاب المصلحة) وهو المرجح بالاشارة الي البيان .

[ابراهيم مصطفى عثمان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة