الأخبار
أخبار إقليمية
في زيارة الاتحاد الأوروبي لأسر شهداء سبتمبر‎.. إستفسار عن تفاصيل مقتل ابنائهم و مدي جدية نظام البشير في التحري بشان البلاغات المفتوحة.
في زيارة الاتحاد الأوروبي لأسر شهداء سبتمبر‎.. إستفسار عن تفاصيل مقتل ابنائهم و مدي جدية نظام البشير في التحري بشان البلاغات المفتوحة.
في زيارة الاتحاد الأوروبي لأسر شهداء سبتمبر‎.. إستفسار عن تفاصيل مقتل ابنائهم و مدي جدية نظام البشير في التحري بشان البلاغات المفتوحة.


مطالبات بتطبيق قرار البند الرابع في مواجهة النظام وعدم إعفاء الديون او رفع العقوبات المفروضة
09-26-2015 11:56 PM
خاص الركوبة نفذ اعضاء من الاتحاد الاوربي (القنصل الفرنسي والقائم بالاعمال البريطاني) ، وممثلي لجنة التضامن مع اسر شهداء وجرحي احداث سبتمبر برئاسة صديق يوسف والناطق الرسمي د/جلال مصطفي وعضو السفارة البريطانية خالد عبدالله عبدالوهاب صباح اليوم (السبت) زيارة ميدانية لاسر الشهداء في الخرطوم وامدرمان وبحري ، واستفسر اعضاء الاتحاد الاوربي خلال لقائهم اسر الشهداء بمنزل الشهيدة دكتورة سارة عبدالباقي بضاحية الدروشاب ببحري عن تفاصيل مقتل ابنائهم وحقيقة التعويضات التي اعلنها رئيس الحكومة السودانية للاسر وحول مدي جدية السلطات المختصة في التحري بشان البلاغات المفتوحة.

واعلن ممثلي الحكومتين البريطانية والفرنسية دعم حكوماتهم لجهود الخبير المستقل لحقوق الانسان بالسودان لتحقيق العدالة وكشفوا عن اتجاه للضغط علي الحكومة السودانية من أجل تحقيق العدالة باصدار قرار قوي (لم يكشفوا عنه) في مجال حقوق الانسان في التاسع والعشرين من الشهر الجاري خلال مؤتمر حقوق الانسان بجنيف ، وابدي اعضاء الاتحاد الاوربي خالص تعازيهم ومواساتهم للاسر .

وتعهد القنصل الفرنسي قريستوف عقب استماعه لافادات اسر الشهداء برفع توصياته في قضية شهداء سبتمبر للحكومة الفرنسية خلال اليوم ، وقال بان حكومته تدعم جهود الخبير المستقل لحقوق الانسان بالسودان في جنيف من اجل العدالة ومن اجل اصدار قرار قوي يتضمن توصياتها يعلن بنهاية الشهر الجاري في المؤتمر .

ومن جانبها تعهدت القائم بالاعمال البريطاني لويس برفع تقرير فوري حول احداث سبتمبر للحكومة البريطانية لتضمينه في قرار حكومتها امام مجلس حقوق الانسان بجنيف للضغط علي الحكومة السودانية في تحقيق العدالة لشعبها في جانب جقوق الانسان ، وقالت ليس بامكاننا تقديم المساعدات المادية لكن سندفع في اتجاه اصدار قرار يحقق العدالة .

ومن جهته دعا الناطق الرسمي للجنة اسر الشهداء عبدالباقي الخضر والد الشهيدة سارة الاتحاد الاوربي ومجلس حقوق الانسان والاتحاد الافريقي للعمل في اتجاه تطبيق قرار البند الرابع في مواجهة حكومة السودان كي تتوقف عن ارتكاب الانتهاكات ضد مواطنيها ، ونصح عبدالباقي الاتحاد الاوربي بعدم إعفاء الحكومة عن الديون الخارجية او رفع العقوبات المفروضة عليهم وقال حتي لاتصب تلك الاجراءات في صالح حكومة الانقاذ وتساعدها علي مزيد من البطش وارهاب الشعب السوداني ، منتقدا في الوقت ذاته دور المنظمات الوطنية التي تجاهلت المصابين في احداث سبتمبر واعتبرها مسيسة ولم تقدم الدعم للمتضررين مؤكدا عدم متابعة اي جهة حكومية للبلاغات المفتوحة او التقصي في مقتل غالبية الشهداء رغم مرور عامين علي الاحداث.



تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 7923

التعليقات
#1346273 [الجقر القد الكبري شخصيا]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2015 10:47 PM
الحمد لله ان العالم صار يعرف ماذا يحصل, وان الحكومة في وادي والشعب في في وادي ومالفرق بينهما, لان الشعب ليس له اي علاقة بافعال الحكومة السيئة التي لم يشهد السودان مثلها وهي عار على تاريخ السودان ككل36

[الجقر القد الكبري شخصيا]

#1345694 [الحق ابلج]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2015 07:42 PM
أشددو عليهم وضيقو الخناق ..
فلا مجاملة فى دم شهيد او شهيده .

[الحق ابلج]

#1345623 [nsgatabuzaid]
4.75/5 (3 صوت)

09-27-2015 04:21 PM
بارك الله فى كل جهد يكشف حكومة المجرمين وبارك الله فى كل من عمل لإيصال أعضاء الاتحاد الاوربى لأسر الشهداء وان شاء الله جهد مكلل بالنجاح بإحقاق الحق وكشف الطغاة للعالم . عجبتني يا ابو الشهيدة فى كلما قلته خاصة عن غياب دور المنظمات الوطنية عوضك الله وعوض كل من سقط له شهيدا فداء للشعب السودانى.
يا ترى ما موقف السعودية عند كشف حقيقة عدو الأمس صديق اليوم وهل سيحتفظ ملكها بالأستاذ وليد معتقلا دون ذنب جناه سوى كشفه لحبيبهم مؤقتا المجرم المحترف

[nsgatabuzaid]

#1345573 [الحقيقة]
4.75/5 (3 صوت)

09-27-2015 02:08 PM
أخطاء البشير دائما قاتلة فقد إعترف وهو في الحج بأنه قد إستخدم الخطة "ب" لإنهاء المظاهرات وإنها انتهت في 48 ساعة وهذا إعتراف صريح بأنه قد أمر بقتل المتظاهرين تماما مثلما أطلق يد الجيش في دارفور وقال لا أريد أسيرا أو جريحا فكانت الإبادة وهذه ما بنى عليها أوكامبو تهم الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب والإبادة.

وهو اليوم يأمر بصرف تعويضات لقتلى سبتمبر وكأن هؤلاء الضحايا دجاج أو غنم وحتى دفع التعويضات لمثل هده الأشياء لا يتم إلا بعد تحقيق قضائى.

البشير يتصرف كشيخ قبيلة وليس رئيس لدولة القانون.

[الحقيقة]

ردود على الحقيقة
European Union [سبتمبر الممهور] 09-27-2015 09:25 PM
ليته كشيخ قبيله .
قل كرئيس عصابة .


#1345568 [علي ابوكلام]
4.88/5 (4 صوت)

09-27-2015 01:51 PM
خاب وخسر من ينتظر المجتمع الدولي لحقة يجب ان ننتزع حقنا عنوة واقتدارة فاليموت مزيد من ابناء شعيى الافياء من اجل الحق والعدالة وانا اول الشهداء هيا نعيدها اكتوبر اخرى

[علي ابوكلام]

#1345562 [الجن الكلكي]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2015 12:59 PM
كلام× كلام × كلام
لن يزول النظام إلأ بإتحاد كل ولايات السودان القومية لأن الهدف واضح تنقصه الإرادة ( أن نبدأ بأنفسنا سريعآ ( لأننا جزء من المشكلة )( الأنانية & الإيثار )
وضد الإراد الإبادة : ثقافية - إجتماعية - إثارت النعرات القبلية والعنصرية
وبعدها أي زول يجد نفسه خااااااااااااااااااااج المرحية
أفيقوا وإلأ تندمون
اللهم بلغت اللهم فأشهد

[الجن الكلكي]

ردود على الجن الكلكي
European Union [nsgatabuzaid] 09-27-2015 04:23 PM
نعم لقد ابلغت ونعم التبليغ
مع تحياتى


#1345558 [مخلص]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2015 12:39 PM
يا اخوان, الحكومة لا تثق لا فى الجيش الشرطة و لا فى افراد الامن. فى مثل هذه الظروف الحكومة تعتمد على الدعم السريع (الجنجويد) والدليل وجود الجنجويد الان فى الخرطوم بدل وجودهم فى مناطق العمليات .و الجنجويد مرتزقة لا امان لهم فالحكومة تخاف ان يبدلوا اتجاهاتهم فى اى لحظة وخاصة اذا لم تدفع الحكومة مخصصاتهم باسرع فرصة, فهى تعرف انهم لا يثقون فيها. فعلينا ان نعلم ان كل هذه القوى مرتزقة (الجيش الشرطة و الامن) وليس الجنجويد وحدهم لاننا لم نسمع يوم اعتراض هذه القوى على ممارسات الحكومة الوحشية او الدعم السريع ضد البسطاء و لكى نثق فيهم عليهم الوقوف مع الاحرار.

[مخلص]

ردود على مخلص
European Union [يا عزة قومي] 09-27-2015 09:31 PM
الدعم السريع (مقاول البطش)
او (عامل اليوميه) الذي تستأجره العصابة لقتل الناس وسحلهم .
ما يحدث في بلادنا و (المسكوت عنه) للأسف لا ولم يحدث في صقليه معقل المافيا الايطالية

أصحوا يا شعوب السودان
البلد على وشك ان تضيع من بين ايديكم وانتم تنظرون .


#1345525 [الناهه]
4.50/5 (4 صوت)

09-27-2015 10:05 AM
ان قتل متظاهري سبتمبر من الجرائم الخطيره جدا وتعتبر انتهاكا للقانون الدولي والانساني وكان ينبغي على الحكومه ان تجري تحقيقا مفصلا وجادا حول الامر حتى لا يجد طريقه للتدويل ومل يترتب على ذلك من ارهاصات محتملة وغير محتمله مع الاعتبار ان هناك اكثر من 60 قرار مجلس قد صدرت في حق الحكومة السودانيه
هنالك نبادل لللاتهامات فيما بين الحكومة السودانيه والحركات المسلحه اذ ترمي الحركات المسلحه التهمه بصوره مباشرهعلى ميليشيات النظام الامنيه ومن جانبها الحكومه تشير الى سيارات بدون لوحات هي من قامت باطلاق النار على المتظاهرين وفرت بعد ذلك الا ان نفس السيارات هاجمت جريده التيار بعد ذلك بهدف اغتيال رئيس تحريرها عثمان ميرغني لكثرة حديثه عن الفسادثم فرت ونخلص من ذلك ان هنالك متهمان في الامر مما يساعد كثيرا ويسهل الوصول الى القتله لمحاكتهم والقصاص منهم شرعا واما مجرد التعويضات الماليه فهذا حق سيناله اولياء دم الشهداء حتى بعد القبض على القتله ولكنه لا يعني افلات المجرمين عن العقاب والقصاص
اما وقد بدا ملف شهداء سبتمبر ياخذ حظه من التدويل حتى بعد انقضاء عامين فهذا يعني ان الملف قد بدا يخرج من يد الحكومة السودانيه ومجالس حقوق الانسان والمغالطات التي كانت تجري في دهاليزه
يبدو ان الامر قد انعطف منعطفا خطيرا جدا وعلى القتلة تحسس رقابهم فقد دنا العدل والقصاص

[الناهه]

#1345497 [كوكو]
5.00/5 (3 صوت)

09-27-2015 08:17 AM
نتلاقى بعد بكره قدام القصر الجديد ما عايزين اى لافتات ولا هتافات بس نقيف ونشوف البحصل شنو

[كوكو]

ردود على كوكو
Hong Kong [خارم بارم] 09-28-2015 12:39 PM
الليلة مالو


#1345496 [المشروع]
5.00/5 (3 صوت)

09-27-2015 08:16 AM
اكرر ما قلته في تعليق سابق أن موافقة الحكومة على دفع تعويضات يعنى اعترافها صراحة بمسئوليتها تجاه القتل الذي تم في الصدر والرأس وعلى الحكومة عدم دفن رأسها في الرمال بالتنصل عن مسئوليتها في القتل والدماء فهذا حكم شرعي غير قابل للتنصل منه او الهروب من المسئولية الدينية

ان الذين انتبدتهم الحكومة من رجال الامن في هذا اليوم معروفين بالاسم وسبق للأجهزة الأمنية المشاركة ان دفعت مكافائتهم نظير عملهم في هذه الايام حتى وان كانوا يركبون تاتشرات بدون لوحات فهم معروفين تماما ومعروفين لأجهزة الامن من عمل ومن لم يعمل في هذه الايام..

اعتراف الحكومة يجب ان يقابله اصرار على احقاق الحق وفق الشريعة الاسلامية فلماذا تقوم الحكومة بضرب النساء بالسياط تعذيراً بقانون الشريعة وتحاكم المرتدة بقانون الشريعة ثم تريدون الهروب من استحقاقات الشريعة في قتلى سبتمبر ؟ ولماذا تريدون دفع تعويضات من مال الدولة ومال الشعب وخزينة الدولة وضرائب ستات الشاي واطفال الدرداقات في سوق امدرمان وبحري والأسواق الشعبية للهروب من الديات الشرعية التي يجب ان يدفعها من قام بالقتل ومن امر بالقتل وفق محاكمة عادلة تقوم على هدى الاسلام وأحكام الشريعة الأسلامية.

لماذا تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ؟ وقد سبق ان نصحت الذين قاموا بالقتل ان يتقدمون بأنفسهم الى ميدان الحق ويطلبوا العفوا من اولياء الدم او يدفعوا دياتهم وان يتحللوا من هذه الدماء الزكية اليوم قبل الغد .. قبل ان لا يكون دينار ولا درهم .. فإن المؤتمر الوطني او مجلس شورى الحركة الاسلامية لن يدخلوا معهم قبورهم وسيقابلون الله سبحانه وتعالى فرداً فرداً

يجب ان يحاكم المخطئون ويجب ان يتقدم المخطئون ولا يختبئون خلف الحكومة وخلف مجلس شورى المؤتمر الوطني ومجلس شورى الحركة الاسلامية التي لن تنفعهم يوم يقوم الناس لرب العالمين..

وعلى مجلس علماء السودان ان يتحلل من تبعيته للحكومة ويصدر بيانا شافيا كافياً يلزم الدولة القيام بواجبها لنصرة المظلومين اصحاب القلوبة المنكسرة والأسرة المكلومة من قتل ابنائهم وفلذات اكابدهم ..

ولو كان عندنا برلمان مثل برلمان جنوب افريقيا لما سكت هؤلاء البرلمانيين على زوغان الحكومة واصرارهم على مناقشة قتلى سبتمبر وتطبيق شرع الله الذي تتزرع الحكومة به.

[المشروع]

#1345487 [كوكو]
4.75/5 (4 صوت)

09-27-2015 07:40 AM
التصعيد التصعيد التصعيد
نرجو أن يكون يوم 29 يوم التصعيد
اللقاء فى اتخن محل فى الخرطوم
أقترح أمام القصر الجديد و لا القياده

[كوكو]

#1345482 [Jackssa]
4.75/5 (4 صوت)

09-27-2015 07:22 AM
... أخي الجقود هـؤلاء لا يخافون من الشعب فهم سيطلقون النار على الشعب ولا يهمهم ولكن خوفهم من المجتمع الدولي وقد عرفوا الآن جيدا ضغطة المجتمع الدولي والهروب العظيم GREAT ESCAPE من جوهانسبرج . والتطييق عليهم من أخذ مليم وآحده حمرا من المجتمع الدولي وهم في أمس الحوجة للدلار والين والجماعه وقعوا ...

[Jackssa]

ردود على Jackssa
[مدحت عروة] 09-27-2015 04:51 PM
كلامك صاح يا جكسا رجالتهم قدام الشعب السودانى وامام المصريين محتلى حلايب والحبش محتلى او زارعى الفشقة وإسرائيل البتضربهم في الشرق والخرطوم يلبسوا الفركة مثل الحريم يالها من رجالة هسع سمعت ليك جيش اسرائيلى او هندى او بريطاني او اى من جيوش الدول الديموقراطية المحترمة بيضرب شعبه؟؟بيضربوا اعدائهم الخارجيين فقط واهى دى هي الرجالة والشجاعة مش تتراجل امام شعبك وتكون خايب وخايس قدام الجيوش الأجنبية!!!ويجوا بعد ده كله يقدلوا في الشارع وما يخجلوا كلو كلو الخايبين الخايسين!!!


#1345481 [badradin Mm]
4.75/5 (4 صوت)

09-27-2015 06:57 AM
الى الاب الشجاع عبد الباقي ابو سارة لك كل الاجترام والتقدير هكذا يفعل الاباء الشجعان ل ابناهم يحسنون تربيتهم ويدافعون عنهم واذا اذاهم اي كائن يتصدون له ..لايتطاون رؤسهم لا ينكسرون لا يجاملون نعمة الاب ...اجارك الله فى مصيبتك واحسن الله عذاك

[badradin Mm]

#1345473 [ودأبوريش]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2015 05:23 AM
ياناس لايرجي من الإتحاد الأروبي خيرا للسودان ولاتغرنكم زياراته المشبوهة لهذه الأسر المنكوبة في فلدات أكبادها، فوالله الخير كل الخير في أن يكون الصلح بين أهل السودان سوداني خالص دون تدخلات خارجية فؤلاء الأروبيين أس كل مشكلة في الوطن العربي ،إتعظوا بالعراق وسوريا وليبيا.

[ودأبوريش]

ردود على ودأبوريش
United States [khalid hamza] 09-27-2015 05:33 PM
نحن اصبحنا نثق فى الشيطان اكثر من نثق فى الحكومة ... بعدين الاتحاد الاوربى .. حتى لو عندو مصالح فى السودان افضل لينا من هولاء القتلة ... بعدين لبيا ولا العراق ولا حتى سوريا ... بداءت المشوار وسوف يصلوا الى الطريق القويم ... ولكن نحن لم نبداء بعد ... بعدين اى تغير له ثمن ..ويجب ان يدفع ونحن الان مستعدين للموت من اجل الكرامة ... افضل من نستمر عبيد للمؤتمر الوطنى ... ونموت نحن وتاتى اجيالنا وتحي كريمة افضل من نظل جميعا ... عبيد المؤتمر الوطنى ....

European Union [nsgatabuzaid] 09-27-2015 04:28 PM
تخذيل كلامك ده الرجفة بذاتا وصفاتا من الاتحاد الاوربى خليهم لما يفشلوا نشوف غيرهم بلا يخم حكومتك

European Union [المختصر المفيد] 09-27-2015 11:45 AM
كيف يكون صلح بين اهل السودان ؟ اذا كانت حكومتك رافضة تعمل تحقيق شفاف وتقدم القتلة للمحاكمة ... لأنها اي الحكومة هي من أصدر تعليمات قتل المتظاهرين ... وقالها علي عثمان بلسانه قال التعليمات لأي قوات نظامية شوت اند كل يعني اطلق النار واقتل ورئيسك اعترف قال استعملنا الخطة ب
كلامك مناقض للشريعة فالصلح الجنائي لا يكون الا برضاء اولياء الدم .... وقد يطلب بعضهم القصاص ما تقدر تلزمهم باخذ التعويض
بحديثك اعلاه فانت تعاون على الباطل ... من كان يؤمن بالله فليقل خيرا أو ليصمت ... لو ذقت موت احد ابناءك ظلما ما كان تقول مثل كلامك هذا ... كان طلبت تقطيعهم في ميدان عام بلا طبطبة بلا كلام فارغ القصاص القصاص


#1345469 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2015 03:47 AM
الشعب يجب ان يقول كلمته ؟

[محي الدين الفكي]

#1345463 [ودكركوج]
4.00/5 (4 صوت)

09-27-2015 02:16 AM
اللييييييلة ياكيزان شيلو شيلتكم وبِلّو رِيسينكم.

[ودكركوج]

#1345460 [الجقود ود بري]
4.50/5 (5 صوت)

09-27-2015 01:34 AM
لماذا نحن معولين علي الخارج الشعب لابد أن ياخد حقه من العصابه الظالمه ومن القتلة الذين يقتلون بدم بارد من عمر الشؤم الي آي أمني مهما كان صغير رتبته

[الجقود ود بري]

ردود على الجقود ود بري
European Union [nsgatabuzaid] 09-27-2015 04:30 PM
خلاص يا الجهود فرضنا تلم الشعب علشان ما يقول كلمته لأن الجميع فشل فى جمع السعب

United States [بت البلد] 09-27-2015 07:24 AM
كيف ومتى يستطيع هذا الشعب أن يصحو من غفوته ليأخذ حقه من هذه العصابة الظالمة ؟؟؟!!! وماهو دورك كأحد أفراد هذا الشعب فيما يجري حولك في ظل غياب العدالة والقانون ؟ لابد من التصعيد ,والضرب على هذه العصابة بيد من حديد, هذه العصابة لا يهمها غير البقاء في الحكم: بكل وحشية الغاب والأسد والنمر حتى لو كان الثمن دماء شبابنا وأطفالنا العزل أمل الأمة والمستقبل الزاهي النضر


#1345459 [بت البلد]
5.00/5 (5 صوت)

09-27-2015 01:22 AM
التصعيد واجب دولي لأجل حقوق الانسان المهضومة في السودان وفي كل مكان

[بت البلد]

ردود على بت البلد
[آب. ......] 09-27-2015 06:46 AM
قاتل الروح وين بتروح. ...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة