الأخبار
منوعات سودانية
مدرب الهلال السوداني: أتحمل مسؤولية الخسارة أمام الاتحاد الجزائري
مدرب الهلال السوداني: أتحمل مسؤولية الخسارة أمام الاتحاد الجزائري
مدرب الهلال السوداني: أتحمل مسؤولية الخسارة أمام الاتحاد الجزائري


09-28-2015 09:26 AM

كووورة -
أكد التونسي نبيل الكوكي المدير الفني للهلال السوداني ، أنه يتحمل مسؤولية الخسارة التي تعرض لها فريقه امام اتحاد العاصمة الجزائري .

وكان الهلال السوداني قد تعرض للخسارة من ضيفه فريق اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة 1/2 مساء الاحد بامدرمان في ذهاب الدور قبل نهائي ابطال افريقيا.

وقال الكوكي في المؤتمر الصحفي الذي عقب المباراة ان فريقه قدم مباراة كبيرة وسيطرة على مجريات المباراة ولكن الحظ لم يحالفه .

وأضاف " لولا تألق حارس مرمي اتحاد العاصمة لحرج الهلال بفوز كبير خاصة في الجزء الاخير من المباراة .

وتابع :" هناك زمن كاف لمعالجة الاخطاء التي جعلت الفريق يخسر بامدرمان وتفاديها في لقاء الاياب بالجزائر ، لان حظوظنا مازالت قائمة في الترقي لنهائي ابطال افريقيا ولكنها لست بكبيرة و صعبة في نفس الوقت ".

من جانبه رفض حمدي ميلود مدرب اتحاد العاصمة الجزائري ، الكشف عن خطته لمباراة الاياب بعد ان كسب جولة الذهاب خارج الديار.

وقال ميلود رداً على احد الصحفيين عن خططته لمباراة الاياب بالجزائر : " اكون مجنون لو كشفت طريقة خطة اللعب في مباراة الاياب في وجود صديقي التونسي نبيل الكوكي" .

واضاف : " كنا ندرك أن المواجهة امام الهلال صاحب الارض والجمهور لن تكون سهلة وبالفعل قدم الفريق السوداني مباراة قوية وكان افضل منا في كثير من الاحيان ولعب بتكتيك جيد ، ولكننا حققنا الاهم وخرجنا منتصرين".

وابدي حمدي سعادته بالنتيجة التي حققها فريقه على الهلال وسط ارضه وجماهيره .


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 10981

التعليقات
#1346798 [بو عادل]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 07:58 PM
الاندية السودانية في البطولات الافريقية مثل الاعب الارنب في العاب القوي يتصدر السباق في البداية ولا يصل خط النهاية

[بو عادل]

#1346662 [كردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 02:26 PM
إذا اراد الكوكي ان ينتصر عليه ان يلعب بهذه التشكيلة مكسيم - اطهر وبويا اطراف مساوي وكانوتيا في الدفاع ثم بشة وكاريكا اجنحة مع الشغيل ونلسون وسط ثم محمد عبدالرحمن وكيبي في الهجوم

[كردفاني]

#1346627 [.تاج]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 01:24 PM
لست من انصار الياس و القنوط .
ليس هنالك مستحيل فى كرة القدم كما قلت من قبل . انسيت يا صديقى





0 واعى الراعى ) مباراة المريخ و مولودية العلمة بالجزائر ؟ الم تتقدم العلمة بهدفين و عادالمريخ و قاتل و هزمها بالثلاثة و اقر مدربها بان المريخ تفوق بخبرة لاعبيه فى المنافسات القارية ؟
ان فريق الاتحاد لم نسمع له بانجاز او تاريخ فى المنافسات الافريقية بالمقارنة مع الهلال .
لكل جواد كبوة يا صديقى و الكؤوسىاالافريقية ليست جديدة على فرقنا . يجب الا نركن للياس و الاحباط و ان يركز اعلامنا على حث اللاعبين على مسح الصورة القبيحة لمباراة الهلال و الاتحا د الاخيرة . و عند ئذ يكون لكل حادث حديث
مع تحياتى

[.تاج]

#1346606 [الكترابة]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 12:42 PM
كتبنا قبل ذلك بأن الهلال من غير هجوم ويعتمد على لاعبى الوسط والدفاع فى احراز الاهداف والهلال بهذه الطريقة العقيمة والمكشوفة التى يلعب بها لن يذهب بعيدا فى هذه البطولة ... ومنذ أن سجد الكوكى بعد أحراز الشغيل هدف التعادل فى سموحة ( أحد اضعف فرق البطولة ) عرفت أن هذا المدرب كما يقول اخوانا الشوام ( كيسو فاضى ) وسيهزم الهلال فى الجزائر بأكثر من هدف

[الكترابة]

#1346545 [بونس]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 11:02 AM
كويس مدام انت المسؤل اتحمل لو في ادارة صح تخصم من كل دولار دفع مافي تحمل مسولية بدون عاقب ام يعاقب فقط الجماهير بسببك من من جابك وانت ورمم الا عيبين لا محترفين بس زول مغفل وعندو قروش فقعاقبه عند جماهير الهلال وهو وكل الا عبين المدالاين مكسليم كان في القطن لاعبة جاء الهلال والدلع ولادارة الجبانة صار ما عندو جديد

[بونس]

#1346405 [QUICKLY]
5.00/5 (3 صوت)

09-29-2015 07:49 AM
(حظوظنا مازالت قائمة)
أنت مطالب باأحراز أكثر من هدف في الجزائر
وفي نفس الوقت أن لا ينكشف دفاعك ويدخل فيك هدف
يلا ورينا يا فالح

[QUICKLY]

ردود على QUICKLY
[Rebel] 09-29-2015 08:08 PM
* المطلوب تحديدا لكى يتاهل الهلال للنهائى هو هدفين!! و بشرط ان لا يسجل "الإتحاد" اى هدف فى ملعبه و وسط جماهيره!! ده معقول!!و الغريب الكلام ده كله فى الجزائر.. بلد وفاق اسطيف لو تذكر, يا اخى!
* و الغريب اكثر ان اعلام الضلال..بل حتى رئيس الهلال نفسه يدعون ان فريق الإتحاد ضعيف جدا!! لماذا؟ فقط لأن المريخ تفوق عليه رايح جاى!!
* و تفوق المريخ على الانديه الجزائريه..و حتى إنتصار الهلال على مازيمبى يرجع لضعف اعداد هذه الانديه لأن المنافسه الوطنيه فى الجزائر و الكنغو لم تبدا بعد فى كلا البلدين عند بدايات مرحلة المجموعات!
* و الدورى المحلى انتظم فى كلا البلدين منذ اكثر من شهر و نصف..و الأتحاد و مازمبى هما الآن على اتم الإستعداد البدنى و الفنى..و يتفوقون على انديتنا بالفكر الكروى العالى الذى تعلموه صغارا جدا فى المدارس و اكاديميات كرة القدم عندهم, و ليس فى الحوارى و الأزقه كما هو الحال عندنا!!
* إذا سجل الهلال هدفا واحدا فى الجزائر, إبقى قابلنى!!
* خذها منى: النهائى سيجمع بين مازميمبى و الإتحاد..و مازيمبى هو البطل القادم!!@


#1346225 [Nader]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2015 08:57 PM
اللاعبين الموجودين غالبيتهم بعيدين خالص عن اسلوب الكرة الحديثة التي تتميز طوال زمن المباراة بالاختراق السريع وتنفيذ العكسيات بسرعةوارسال التمريرات المتقنةبسرعةكبيرة للمهاجم في الوضع المريح للتهديف والمساندة للاعب المتقدم بالكرة،وتقارب الخطوط.اذا رجعتم للمباراة لن تجدوا ولا واحدة من هذه الميزات كان يلعب بها الهلال.عندما يكون للهلال مدرب ولاعبين يطبقون هذه الاشياءفي ذلك الوقت ممكن التكلم عن نيل بطولة.معظم لاعبي الامس مكانهم خارج الهلال لابد من التخلص منهم سريعاواستجلاب لاعبين علي قدر المسئولية يمكنهم تنفيذ ما ذكرناه بدقة وذو لياقة عالية وروح قتالية عالية.ربنا يسترنا في مباراة الاياب.

[Nader]

#1346183 [الحقيقة]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2015 07:03 PM
هزيمة مدمرة نفسيا ومحبطة للعيبة قبل الجماهير وسيحتاج الهلال لفترة طويلة لتجاوز هذه النكبة وحق على جماهير الأزرق أن يغضبوا.

كما أرجو من مدربى كل الأندية السودانية التركيز على الألعاب الخاصة مثل ضربات الجزاء والضربات الركنية والضربات الثابتة من على خط 18 ومثل هذه الألعاب هي التي تحسم الكثير من المباريات وزمان يقولوا أن الضربة الركنية نصف قون،، كما يجب تحديد لاعبين بعينهم لتنفيذ ضربات الجزاء فزمان مثلا كان المريخ يعتمد على سليمان عبدالفادر وبعده فتحى فرج الله والهلال على الدحيش والنقر وقلما يخطئون أما اليوم فنرى لاعبين ليس لهم أدنى فهم يندفعون لتنفيذ ذلك وفى الأوقات الحرجة فيطيحون بها أما خارج العارضة أو على جسم الحارس وما حدث ليلة أمس كان فضيحة.

[الحقيقة]

#1346143 [babo]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2015 05:41 PM
وماذا يضير الشاة بعد ذبحها وبكل برود يقول المدرب الكوكي أنا أتحمل النتيجة يا سلام وثانيا الهدفين من أخطاء حارس مرمى الهلال بالنسبة للهدف الأول لم يخرج من مرماه لابعاد الكرة بقبضة يده وخاصة كانت الكرة عالية داخل الستة ياردات بالاضافة الى أن اللاعبين السودانيين عامة بالرغم من أطوالهم لا يستطيعون القفز في الهواء اطلاقا أما الهدف الثاني فقد ارتدت الكرة من يدي حارس المرمى بمعنى أخطاء حارس المرمى كان السبب في الهزيمة وسوف يهزم الهلال في الجزائر بأهداف وافرة كما أن موقف فريق الرميخ غير مطمن طالما مازيمبي سجل هدفا في الخرطوم فلو كان فوز المريخ بهدف دون مقابل انتعشت آمال الرميخ في مباراة الرد بالنغو ...

[babo]

#1346135 [اب جاكوما]
4.75/5 (4 صوت)

09-28-2015 05:21 PM
ملوحظة: رغم علمنا التام بأن الشامتين بيملوا [باص وحافلة] لكن برضو بنحب الهلال وبنعقش الهلال وبنموت في الهلال.. ونقول إرادة الله...


والله والله والله والله كيسك فاضي من يوم ما جيت الهلال.. وساعدك في ذلك رئيس النادي الذي رغم مجهودانه المقدرة لكن تبقى الامور الفنية غائبة عنه تماماً... وساعدك في ذلك ايضاً مساعدك الوطني خالد بخيت الزول لابد ودافن دقن طالما راتبه ماشي.

لم تثبت على تشكيلة من خسمة عشر لاعب أو ستة عشرة فكل مباراة في ان كانت محلية أو قارية تلعبها بفريق..

انت وصول الهلال لاي مرحلة في هذه البطولة يعتبر انجاز بالنسبة لك فهو شرف كبير بأن تدرب الهلال.. مهما كانت شهاداتك ومؤهلاتك واظنه انك لست مطالب بأن يلعب االهلال نهائي أو غيره.

المهم الحاجة بالتوجع بالجد ان تجي اخيراً وتقول بتتحمل الهزيمة!!! طيب ماذا فعلت أنت حا تتحمل النتيجة وما الفائدة من تحملك النتيجة من الاصل.. ان شخصيا علقت هنا في الراكوبة منذ زمن بعيد بأنك لا شيء لديك سوف تقدمه اكثر مما قدمت!! انت مفروض يتم تغييرك منذ ان تعادل الهلال مع الفريق التطواني في المغرب.. حجمت من مقدرات الهلال كثيراً.... خطط عقيمة خطط تعتمد فيها على صيحات الجمهور وحماسه.. الهلال غير مقنع تماما منذ توليك المهمة.. حتى محلياً الهلال ييجب القووون [بدم الرعاف] وبعد ولادة عسيرة..
والله مرضتنا مرض ولاعبين جنائز باستثناء [الشغيل- كاريكا اطهر الطاهر]

الفريق داخل الميدان غير منظم والمهام متداخلة.. فالهلال الذي يؤمل اللاعبين الذين امامه مهموم هو أيضاً وبال مشتت بين التمويل والتهديف!! لذلك ضاعت آلية اللعب داخل الميدان.. لا نعرف من هو اللاعب صانع اللعب ومن هو المحور ومن هو على الاطراف.. اختلط الحابل بالنابل تتشت اللياقة الذهنية لدى اللاعبين بين مهامه داخل الميدان وبين احرازه لهدف!!
ثانياً المرواغة الغير مجدية من نزار حامد والبرازيلي لأول مرة في حياتنا نرى شخص يراوغ من الغرب للشرق حتى تنقطع منه الكورة وتسبب في الهدف .

ثالثاً: الكابتن وكاريزما الكابتن في الميدان!!! غائبة تماماً ولا وجود لها إلا عند تبادل الشعارات بين الفريقين فقط!؟؟؟

ثالثاً: لاعب مثل نيسلون شاهدناه على الطبيعة لاعب يجيد الباصات البينية واللعب والون تو داخل الصندوق اكثر شخص كان مهم في هذه المباراة.. عندما سيطر الهلال وصار اللعب على راس خط18 الخصم.. لا يلعب لانه على خلافك معك.. وبعلم رئيس النادي ومساعد الكابتن!!! طيب لاعب يجلب بالاف الدورلارات ويجلس على الكنبه لاختلافه مع

المدرب!! اوكي نحن معك لا خلاف في أن يعاقب لكن لا نخسر جهوده بهذا التصرف؟؟ ولماذا لم تحل المشكلة من قبل رئيس النادي؟
ونتيجة للشحن الزائد والضغط النفسي للاعبين فرط الهلال في نتيجة المباراة؟ لاسباب كثيرة جداً ** أهمها أن الكوكي رغم اجتهاده لكنه ليس لديه مقدرة فنية وحلول اكثر مما قدم؟ ولو كان رئيس الهلال شجاعاً لاتخذ هذه الخطوة منذ مباراة الهلال مع الفريق التطواني؟ وتعيين الفاتح النقر كمدرب لقربه ومعرفته بالفريق كمدير فني.. لباقي المباريات لان الهلال كان محتاج لروح جديدة وإعادة امل.
اهم مشكلة واجهة الهلال بالامس هي الكرات العكسية التي منذ امد بعيد مازالت علة الكرة السودانية عموماً والتي تجيدها كرة شمال افريقيا.
خسر الهلال المباراة ورغم استحواذه على الكورة كثيراً*** نسبة لكثرة المرواغات واللعب الفردي في فترات التي كانت خصماً على جماعية الفريق واستعجال اللاعبين في احراز الاهداف.. وتشتت افكار اللاعبين وادوارهم بين من هو صانع اللعب ومن هو الذي يقوم بقطع الكورة. ومن هو الذي يحرز الاهداف. فازاداد الضغط النفسي والبدني على اللاعبين.
لاول مرة في حياتنا نرى لاعب يراوغ من الشرق إلى الغرب أو العكس حتى يتم قطع الكرة منه ويتسبب في اهداء هدف بكل بساطة؟
مشكلتنا اننا مازلنا نصفق ونطرب اعجاباً باللاعب الذي يراوغ ويكثر من المراوغة رغم ظهور البرازيلي كثيرا وقبل اهداره لضربة الجزاء وتسببه في الهدف الثاني.. إلا أنه اكثر من المراوغة كثيراً في وسط ميدانه، لاول مرة في حياتنا نشاهد لاعب يراوغ من الشرق إلى الغرب أو العكس لم تكن مجدية المراوغة وحتى نزار حامد كان مصر على الاختراق بالمرواغة وكل الكرات تم قطعها منه.

البرازيلي على ما اظنه ورغم اجتهاده لكنه على ما يبدو لاعب سداسيات أو لاعب شواطيء فعيوبه عدم مقدرته على تخليص الكرة عند فقدانها ومن السهولة أن يفقد الكرة باقل احتكاك. ومراوغته الكثيرة لا تفيد الجماعية في الفريق.

المشكلة الثانية في خلل في الدفاع واضح جداً في قطع الكرات بالراس وهذه الميزة لازمت اتثير توماس كثيراً.. لا يصح لمدافع أن يخلص كورة ووجهة مقابل لمرماه
خطأ المدرب في أن يلعب هذه المباراة بطريقة مفتوحة تماماً.
فرق بين اللاعب المحترف في اتحاد الجزائر وبين محترف الهلال ديديه فالاول ارهق عمق الهلال الدفاع واطرافه كثيراً. فهذا لاعب مجدي ومفيد.
اصرار المدرب على اللعب بطريقة برشلونة وبايرون ميونخ.. بأن الهدف يحزره أي لاعب فيها جمالية ولكنها محتاجة لمقدرات ومهارات فردية تطوع لخدمة اللعب الجماعي. اهم ما فيها السرعة التي كان يفتقدها الهلال. وأيضاً البطء في التحضير للهجمة كانت بطيئة جداً .. حتى تمكن الفريق الخصم من إعادة ترتيب اوضاعه.
المهم في المباراة القادمة الهلال ليس عنده شيء يخسر حتى لو خسر بعشرة اهداف؟ ليس مستحيلا أن يتم يُهزم اتحاد العاصمة في ارضه.
فالهلال فيه لاعبين ممتازين ولكن الكوكي حجم من مقدراتهم بطريقته التي لم يستطيع لاعبي الهلال هضمها حتى الآن رغم اصراره عليها. والمشكلة الثانية تغير التشكيلة بين مباراة واخرى دخول عنصر وخروج عنصر وهذا لم يخلق الانسجام تماماً.
لعب فريق الجزائر على اخطاء الهلال فقط؟ فريق غير تكتيكية الفني امتاز بتقليل الروح المعنوية لاعبي الهلال.. بتنفيس اللعب بالتظاهر بالاصابة والوقوع على الارض كثيراً.. شعرت بانهم وفي اثناء تبادل الشعارات بين الكابتن قام كابتن الجزائر باهداء الحكم وشاح.. [فهي تمثل امتصاص لجدية الحكم وتقدير معنوي] الفريق لعب فقط على اخطاء الهلال.

كان ممكن شكل المباراة يكون غير لو البرازيلي احرز ضربة الجزاء، كان هناك ضغط وشحن نفسي باين على اللاعبين.

رغم امنياتنا الكبيرة للهلال بالتأهل؟ وأن حصل العكس؟ فأن أرى أن المباراة النهائية سوف تكون بين اتحاد العاصمة ومازيمبي.. فهي فرق رغم الهنات التي فيها لكنها تكاد تكون من أميز الفرق حتى الآن.

سؤال لرئيس النادي
؟ بل وماهي الفائدة التي جناها الهلال من المحترفين الاجانب إذا وضعوا في كفة وسادومبا في كفة؟؟!! الدليل أن سادومبا يعتبر اميز مهاجم اجنبي ومحلي في البطولات السابقة؟ لماذا التفريط فيه بهذه السهولة؟!!! رغم اني اهمتيه اكثر من بكري المدينة الذي يتباكي عليه البعض؟!!!
اعجبني المحترف الاجنبي في فريق الاتحاد؟ رغم انه لم يحرز هدف لكن كان كل كورة يستلمها فيها خطورة ليس من السهولة ايقافه حد من تقدم مدافعي الهلال كثيراً.
ليس مستحيلاً أن يهزم الهلال هذا الفريق إن توفرت العزيمة لكني صراحة غير متفائل بنسبة 100%

[اب جاكوما]

ردود على اب جاكوما
[عبده] 09-29-2015 10:41 PM
تمام يا ابو جاكوما ما قصرت

[Rebel] 09-29-2015 09:15 PM
* يا اخى, لا تجهد نفسك.. وبدون استرسال, لا توجد مقارنه بيننا و اندية شمال افريقيا و اندية العديد من الدول الافريقيه, مثل غانا و ساحل العاج و نيجريا و انجولا, حيث المدارس و اكاديميات كرة القدم..يتعلم الصغار فيها اساسيات كره القدم,و يكتسبون من خلالها "الفكر الكروى المتقدم", المتمثل فى جماعية الأداء و سرعة نقل الكره و فنونها و تبادلها و التحكم فيها و حسن التصرف العفوى و كيفية اكتساب اللياقه البدنيه و الذهنيه و المحافظه عليهما! و ذلك جنبا الى جنب مع تعليمهم النظامى و المعرفى بالعلوم الاخرى..
* اما لاعبونا فمعظمهم من الفاقد التعليمى!..و تعلموا الكره العشوائيه فى الازقة و الحوارى..و إلتحقوا من ثم بروابط الأحياء و المدن الريفيه سنينا عددا, ليلتقطهم "سماسرة" الكره من وقت لآخر و قد بلغوا اعمارا متقدمه, و تسجليمهم فى أندية المريخ و الهلال, بعد ان يطلقوا عليهم "نجوم التسجيلات"!! و لجهل هؤلاء و صغر عقولهم لا أعمارهم, يصدقون انهم صاروا "نجوما", فيصيب اكثرهم الغرور, فيدمروا القليل الذى لديهم من خلال السهر و الصعلكه و الشيشة و الجلوس مع ستات الشاى!!.. و بالنتيجه:
- الفريق الوطنى لم يحصل على البطوله الافريقيه منذ الإستقلال إلآ مرة واحده عام 1970, و بالصدفه لأن البطوله اقيمت فى السودان وقتها!
- اندية "القمه!", الهلال و المريخ لم يحصلا ابدا على بطولة الانديه الافريقيه منذ تاسيسهما فى اوائل القرن العشرين, و نحن الآن فى القرن الثانى و العشرين!! ذلك برغم الصرف الخيالى عليهما, و برغم اننا نعيش عهد "الإحتراف" المفترى عليه!!
- البطوله الوحيده على مستوى افريقيا التى تحصلنا عليها هى البطوله "الكونفدراليه", و هى فى المستوى الثانى لا الاول..تحصل عليها المريخ عام 1989 و بالصدفه ايضا!! و ذلك قبل ان يتحكم فى الوطن المهووسون و الدواعش و الدجالين الذين يعتبرون الرياضه مسخرة و ملهاة عن جادة الطريق و مضيعه للزمن!!
* خذها منى, الهلال لن يسجل هدفا واحدا فى الجزائر, ناهيك ان ينتصر..و المريخ لن يتاهل على حساب مازيمى..
* و النهائى سيكون بين مازيمبى و الاتحاد, حيث المدارس الكرويه و تقانة كرة القدم..و هل تعلم ان إتحاد الكره الجزائرى "الفاف" قد منع منعا باتا الأنديه الجزائريه من إستجلاب محترفين اجانب اعتبارا من موسم 2015/2016, و كل من ينتهى عقده من هؤلاء الأجانب حاليا لن يتم التجديد له اطلاقا!!!..


#1346122 [.تاج]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2015 04:50 PM
.ليس هنالك مستحيل فى كرة القدم .الم ينهزم الهلال من مازيمبى بالخمسة و عاد و هزم مازيمبى هزيمة نكراء فى ارضه و بين جمهوره ؟
اهلات لازمه سوء الطالع ويمكن تلافى الاخطاء التى حدثت و ذلك فى مبراة الرد . تفاءلوا يا جماعة. ان فريق الاتحاد اكثر من عادى

[.تاج]

ردود على .تاج
[Rebel] 09-29-2015 10:11 PM
* اجزم انك لا تعرف شيئا عن الكره الجزائريه!! لكنك تعرف جيدا فريقا جزائريا إسمه "وفاق إسطيف"!!
* يا احى, لا تكابر و لا تكن مثل الكاردينال الذى قال ان "الاتحاد فريق ضعيف جدا و سيهزمه بعدد وافر من الاهداف فى مباراة الرد!!"
* البطوله الوطنيه الجزائريه يا اخى, هى اقوى منافسه فى افريقيا كلها, بما فى ذلك نيجريا و غانا و ج.افريقيا و تونس و المغرب و انجولا..و "لعيبة" الأنديه الجزائريه هم خريجو مدارس و اكاديميات كرويه منذ الصغر, و لم يتعلموا الكره فى الأزقه و الحوارى, و لم يلعبوا فى روابط الأحياء و المدن الريفيه سنينا عددا, كما نفعل هنا..و يلتحقون بالانديه فى اعمار صغيره لا تتجاوز 12/14 سنه كهواة! و انت لا تدرى ان عمر اللاعب مجمد الامين عوديه الذى سجل الهدف الأول فى الهلال هو 20 سنه, و كان يلعب فى نادى فالنسيا الفرنسى قبل انتدابه ل"الإتحاد" فى يوليو الماضى..و لا تدرى ان 3 لاعبين اساسيين لم يشتركوا امام الهلال, احدهم للإيقاف "من قبل النادى!", و 2 لتواجدهم مع المنتخب العسكرى الجزائرى بالصين, بالإضافه لبلايلى المعاقب!
* صدقنى ان اقصى ما يمكن للكاردينال فعله هو اقناع ادارة "الإتحاد" بتنازله عن التاهل مقابل نجنب الفضيحه الكبرى التى تنتظر الهلال هناك..و إلآ سوف يتقبل الهلال هزيمة تسير "بذكرها الركبان"..و اطمئنك ان الهلال لن يسجل هدفا واحدا, ناهيك ان ينتصر!!
*و المنطق و العقل و الواقع يقول ذلك, لا انا..فكرة القدم الحديثه تعتمد على التخطيط و التعلم النظامى للعبه و الاحترافيه و جماعية الاداء, لا الحماس و الجمهور و الانفعال و التهويش الذين نمارسهم هنا فى بلد الهوس و الدجل!!

[واعي الراعي] 09-29-2015 09:18 AM
يا تاج اي هزيمة نكراء كونك تسميها نصر للهلال فانت ضحية اعلام مضلل هلالكم ومريخكم وكل الاندية السودانية والاعب السوداني والاعلامي والمدرب السوداني يجب ان تتغير عقلياتهم اولا حتي يتحصلو علي كاس خارجي


#1346093 [العوني]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2015 03:53 PM
أعتقد أن مدرب الحراس هو السبب لانه من المواضح تم منع الحارس من الخروج للكرات خارج منطقة الستة لماذا لا ادري بينما من المعروف الحارس مكسيم يجيد الخروج ومشاركة اللاعبين والسيطرة عليها بكل بساطة نسبة لطولة وقوته الجسمانية ولكنه ترك المهمة للدفاع ودائما ما كانت الكرة المشتركة العالية من نصيب اتحاد العاصمة الجزائري.

ثانياً اللياقة البدنية بالنسبة للفريق الجزئراي افضل بكثير من الهلال .

ثالثا: ضعف الجهة اليسرى بالنسبة للهلال لضعف امكانيات عبدالله بوية في الجانب الدفاعي .

رابعاً: تشعر بأن الشغيل كان وحيداً في المحور وبالرغم عن ذلك كان يبني الهجمات يعني يدافع ويهاجم بينما زميلة غائب تماما. كما أن المدرب لم يقرأ المباراة في الشوط الثاني بشكل جيد ولم يقوم بالتغيرات في الوقت المناسب وفشل أن يغير الوضع في الشوط الثاني وهو شوط المدربين.

[العوني]

#1346061 [ويكة الجروف]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2015 02:58 PM
فلنكن واقعيين, ولا داع لتعشيم الجمهور وكسفه مرة أخرى, الهلال خرج من مبارة ام درمان..صحيح أنه يمكن أن يلعب جيداً في الجزائر, ويقلل الخسائر, ويتعادل أو لا ينهزم بأهداف كثيرة.. وهو أمر وارد..

+ صحيح, ليس من المعتاد أن ينهزم الهلال في ملعبه, مهما كان مستواه ومستوى الخصم, والمرحلة التى يلعب فيها, لكن بالحسابات الفنية الصحيحة, الأمر لم يكن غير متوقع , قياساً بالمستوى الفني والعناصري والتكتيكي بفرقة الهلال الحالية.. بل أنني شخصيا مستغرب كيف وصل الهلال الحالي لدور الثمانية حتى سبيك من الأربعة.. لكن المسار السهل الذ مر به الفريق منذ التمهيدي وخبرة بعض لاعبيه مثل مساوي وكاريكا والشغيل, لعبت دورا مهما في الوصول لهذه المرحلة.

+ المريخ نفسه, فرصته لست كبيرة, بل ضيقة , لكن الأمر في المريخ يختلف, مهما يكن من أمر مباراة الكنغو. فرقة المريخ الحالية تعتبر الأفضل فنياً وعناصرياً وتكتيكيا, منذ سنوات طويلة, وهذا هو سر تألقه في هذه البطولة رغم مساره الصعب منذ التمهيدي وحتى الآن. العناصر التى تصنع التميز والفرق في المريخ وافرة جداً: بكري- ديدي-كوفي-أوكرا-جابسون-أيمن سعيد-راجي- ضفر-شيبون- كلها عناصر متميزة.. وخط الدفاع, رغم الخلل في الجهة اليسرى ومتوسط الدفاع, هو الأفضل في السودان: علاء الدين-أمير-رمضان, وهكذا, من الصعب وجود لاعب من الأساسيين غير متميز في فرقة المريخ الحالي, والهلال ليس له غير أثنين أو ثلاثة يصنعون الفرق, والأجانب كلهم سيئون, فقط البرازيلي أفضل نسبياً.

الفرق أيضا بين غازرتو والكوكي كبير... غازرتو هو الذي صنع فرقة المريخ الحالية وصنع روحها الجديدة.. والكوكي لا أثر له, وأي من الوطنيين يكون أفضل منه.. والفاتح النقر أفضل منه !!

+ هناك جانب كبير, يتعلق بثقافة البطولات المفتقدة في فرقنا, لا بد من دراسته عبر ورش ومؤتمرات والوصول لتوصيات محددة بخصوصها, ثم وضع روشتة العلاج الصحيحة !!!

[ويكة الجروف]

#1346051 [ودالجزيره]
4.00/5 (3 صوت)

09-28-2015 02:50 PM
لن ينصلح حال الهلال فى وجود شخص اسمه كاردنال.....ياعم الهلال تعرض لمجزه رهيبه خلال السنين الماضيه...شبيهة بما تعرضت له الكرة السودانيه بفعل الرياضه الجماهريه ...البرير والكاردنال ...هم السبب الحقيقى وراء هزيمة الهلال ...وستتوالى الهزائم مرارا وتكرارا...مافعله البرير بتسريح سادومبا مجلجل دفاعات مازمبى ...وتسريح هيثم مصطفى افضل وسط فى افريقيا وعلاء الدين يوسف ...انقصم ظهر الهلال ...لياتى الكاردنال ويتم الناقصه بتسريح اعظم لاعب فى افريقيا مهند الطاهر ...بالله عليكم لو ضربة الجزاء دى كانت من نصيب مهند الطاهر بتضيع ...وياحليل عمر بخيت والعقرب بكرى المدينه ...الهلال من بعدكم خرابه يقدل فيها البرير والكاردنال ...حرمنا الكوره وتشجيع الكوره الى ان ياتى شخص مثل صلاح ادريس ويقش الزباله ..؟؟

[ودالجزيره]

ردود على ودالجزيره
United States [moe] 09-28-2015 08:33 PM
قال ياحليل بكري المدينة!! بكري المدينة دا أنا لو كنتة لاعب كورة وبلقي الفرص البلقاها هو في كل مباراة كنتة هسع بلعب في برشلونة. يضيع خمسة مضمونات ويسجل واحدة صعبة , وبرضو محتاج يمشي المنطقة يعمل ليهو ظبطه لكهربتو العالية.


#1346043 [ود عوض]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2015 02:42 PM
هزيمة مستفزة .....يالله ...مقصتونا وامرضتونا وفرجتوا فينا الاعداء.....كنا نضحك على فوز المريخ الخجول لكن اتضح جليا اننا ؟؟؟؟؟؟
يا خسارة قروشنا الدفعناها لسموحة
يا خسارة أقلامنا المأجورة
أملنا الوحيد في الصفوة سيد البلد الصامت

[ود عوض]

ردود على ود عوض
[Salintod] 09-29-2015 09:19 PM
ببس يا عوض ما عجبتني منك عبارة ( يا خسارة قروشنا الدفعناها لسموحة )

[Salintod] 09-29-2015 09:17 PM
تشكر يا ود عوض علي الرد العقلاني و النظر للمصلحة الوطنية ،، ليت كل الجمهور و الاعلاميين في مثل عقلانيتك ،، و ليت لاعبينا يقدرون امال و احلام الجماهير العريضة .

United States [ود عوض] 09-29-2015 05:40 AM
انا مريخابي يا سالينتود....لكن والله وبدون شماتة انا زعلته من الهزيمة واتمنيتها تكون نهائي سوداني هلال مريخ وان كان المريخ ما زال في خطر والهلال عندو الأمل....تاريخ طويل للكرة السودانية بدون انجاز....شماته عرب وافارقة...وعنصرية تحكيم وضحك معلقين القنوات العربية...كل هذه الأشياء جعلتني اتمناها قمة سودانية....ولعلمك الكثير من المريخاب ...الأمل مازال قائم وليس هناك مستحيل ويااااارب نهائي هلال -مريخ

European Union [Salintod] 09-28-2015 10:10 PM
يا ود عوض بالجد مغصة شديدة ،، و الهلال عندو عقدة من الادوار المتقدمة خاصة دور الاربعة و الفريق الحالي اسوأ جيل للهلال يصل دور الاربعة مع اسوأ رئيس و اسوأ مدرب .
لكن يا ود العوض من تعليقك اعتقد انك مريخابي .


#1346020 [يوسف]
4.00/5 (3 صوت)

09-28-2015 01:45 PM
كنا نمنى النفس بان يكون النهائى سودانى خالص لكن تاتى الرياح بما لا تشتهى السفن وهذه عادة الكرة السودانية دائما فى المباريات النهائية تتوه والامثلة لذلك كثيرة والعزاء الوحيد هنالك شوط اخر سوف يلعب فى الجزائر ونتمنى من الله ان لا يحصل معنا ما حصل مع بغلة عبد الخير ولمن لا يعرف بغلة عبد الخير هى بغلة لسباق كان يجرى بين اهلنا فى زمن مضى وبغلة عبد الخير تلك تبدا السباق فى المقدمة وقبل خط النهاية للسباق تقف البقلة للتبول ويسبقها من فى السباق وهذا حال الكرة السودانية

[يوسف]

#1345988 [nyala]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2015 12:21 PM
مبارة الامس شئ طبيعي ان يخسر الهلال لعدم وجود رسم تكتيكي واضح وخطة للمباراة تجد الفريق يلعب دافوري كل اللعيبة يركضون تجاة المرمي مع غياب شخصية الهلال الافريقية التي نعرفها ووجود اشباه المحترفين لا ادري هل اختيار المحترفين والجهاز الفني ناتج عن عقلية ادارية مهنية ام تخبط الذي نعرفة في الكورة السودانية فمحترفي الهلال الامسي لا يساوي مستواهم مستوي لعيبة الدرجة الثالثة السودانية مع كامل احترامي للدرجة الثالثة, لا يوجد حل للكرة السودانية غير الرجوع للمدارس السنية

[nyala]

#1345941 [العمدة]
5.00/5 (4 صوت)

09-28-2015 11:15 AM
اول شي : يا الكوكو الاعتراف بالذتب فضيلة وظل تحمل المسئولية مفقودا زمنا طويلا
ثاني شي : مافي شي صعب في تحقيق الفوز وحتى وان كان ذلك في عقر دار الخصم
ثالث شي والمهم في نظري ..
من خلال مشاهدتي لمبارة الهلال والاتحاد سوف اضح مشرحي ووضع بعض الملاحظات لعل وعسي ان اوفق فيها ..وما ادلف اليه واقوله شي ملاحظ وواضح لك انسان شاهد هذه المبارة ... صحيح بأن الهلال قدم مستوي طيب وكذلك فريق الاتحاد ولكن الاخير استفاد من هجماته بشكل جيد احسن بكثير من الهلال .. صراحة فريق الهلال قدم مبارة جيدة للغاية .. ولكن هناك بعض الهنات هنا وهناك .. وبعض انتهاء الشوط الاول لصالح الاتحاد اعتقد جازما بان المدرب الكوكي سوف يكون قرأ الملعب جيد وسوف يقدم ملاحظاته بالتحرك الجديد في الشوط الثاني ولكن ظل الحال كما هو واتباع اسلوب الضغط والكرات المعكوسة هو ما افسد علي الهلال نتيجة الفوز
--- صحيح ان حارس الاتحاد انقذ مرماه من اهداف كثيرة وبنفس المقابل حارس الهلال لم يودي نفس الدور
-- اتكلم عن حارس الهلال ويجب عليه ان يدع جانب النعومة وثباتة في خط مرماه وبكون شرسرا قليلا على الاقل في خط ستة.. ومن الملاحظ ان الهدفين جاءن من كرات معكوسة ولا اعلم لماذا لم يتدخل حارس المرمي في التصدي لهما
وهذه الملاحظة لو المدرب الكوكي يتمعن فيها لما كان الهلال دخلت في مرماه الهدفين
وهذه الملاحظة اعتقد مهمة للغاية لان فريق الاتحاد يعتمد علي الكرات المعكوسة وفي بعض المرات اختراق الدفاع ولكن خط دفاع الهلال اعتقد بانه قوي لا يترك هذه الفرص له لو انتبه الكوكي لهذه الشي لما حدث من هدفين ويمكن كان ان يحدث هدف ثالث ورابع ولكن ارادة ربنا علي الهلال .. يعني بنفس قدر شراسة حارس مرمي الاتحاد لو كان مكسيم بنفس الدور والاداء لما اهتزت شباكه ابدا .. وبنفس الفهم لو كان زاد انتباه قليلا خصوصا في الضربات الركنية والهجمات المرتدة والكرات المعكوسة .
هذا جانب حارس الهلال مكسيم ناتي بعدذلك لدور خط الوسط والهجوم والملاحظ بأن الهلال استطاع منذ الدقائق الاولي اختراق دفاع الاتحاد بكل سهولة من خلال تحرك لعيبة الوسط وضغطهم علي دفاع الاتحاد وشتت افكارهم وتركيزهم وهذه الناحية كان الهلال ان يستفيد منها بتحقيق اكثر من هدف .. لانو بهذه الكيفية استطاع الهلال باستحقاق هدف كاريكا وكذلك هدفين ملغيين .. لانو في الشوط الثاني كل تحركات الهلال كانت من ضربات خارج الصندوق وحتى تمريرات اللاعبين كانت بصورة بعيدة هي طريقة جيدة ولكن انا قدامي فرصة الاختراق وهي اربكت الخصم في الشوط الاول واربكته ايضا في الشوط الثاني وحصل منها لاعبين الهلال علي ضربة جزاء
فقط لو كان مدرب الهلال ومدرب حراس المرمي ركزوا علي هذه النواحي لاستطاع الهلال بتحقيق فوز غالي وكبير
وان شاء الله الفرصة موجودة امام الهلال في الجزائر ولا استسلام ابدا صحيح بان الفرصة اصبحت ضيقة جدا ولكن ليس هناك مستحيل في عالم المستديرة وعلي جميع فرقة الهلال ان يعلموا ذلك جيدا .. لانو اذا استسلمتا خلاص كل شي بضيع ويمكن للهلال تحقيق نفس النتيجة في بلد الخصم وعليهم جميعا الاستفادة من سد الثغرات وهذه الاخطاء .. وان يكون مستواهم في الميدان بنفس مستوي امدرمان وبالتأكيد سوف يحقق الهلال نصرا غاليا وصراحة اول ما شاهدت اندفاع هجوم الهلال نحو الخصم قلت في نفسي اذا الهلال استمر بنفس الكيفية سوف يعبي شباك الاتحاد بنص دستة علي الاقل
ولكن ستظل هذه حال كرة القدم والذي يقرأ الميدان بصورة جيدة هم مدربين الفرق
وبالله التوفيق

[العمدة]

ردود على العمدة
[Mohamed] 09-28-2015 02:30 PM
شكرا كابتن العمدة... كلام مهم وتحليل علمي صحيح وفي الصميم.. وأتمنى صادقا أن تصل هذه الملاحظات السديدة لآذان مدرب الهلال وأيضا للاعبين..


#1345934 [Ema]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2015 10:53 AM
هههههههههههه
هو مدرب الهلال تونس
والله جنس تغفيل

[Ema]

#1345932 [abody]
4.00/5 (3 صوت)

09-28-2015 10:48 AM
بيشة والمهاجم رقم 9 والحارس الكمرونى هم سبب الهزيمة اجانب الهلال ليسوا على قدر المستوى سوئ البرازيلى

[abody]

ردود على abody
[Nasehj] 09-28-2015 02:14 PM
ناس الهلال ديل فكوا صواميل و ال شنو أيش (بيشة) دي مدينة في جنوب السعودية أيش الوداها تلعب كورة مع الهلال اقترح رقية جماعية ل لاعبي الهلال و المشجعين أو يمشو (مجلس) الذكر و الذاكرين يقروا عليهم قرأن يفكوا دروشتهم عشان يلعبوا في النهائي


#1345917 [algandawi]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2015 10:20 AM
لم يتحلى لاعبو الهلال بالروح التنافسية اغيورة على الشعار ولم يلعبوا كرة جماعية ولا أعتقد أنهم بوضعهم الذي شاهدناه البارحة يستطيعون تجاوز فريق إتحاد العاصمة الجزائري

[algandawi]

#1345910 [shaweesh]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2015 10:05 AM
تحمل المسئولية بعد خراب مالطا لا يجدي..فريق الهلال الحالي ليس لديه القدرة على الدفاع والهجوم بتركيز على ارضه.لا مطلوب منه هذا الشئ وعلى النقيض تماما يلعب خارج ارضه يكون الاداء متوازنا لانه يعتمد على الهجمات المرتده فقط..لاعبو الهلال يتحملون المسئولية وليس المدرب ..لان اداءهم ضعيف وتركيزهم اضعف. هناك بعض اللاعبين يجب ان لايكون لهم وجود في خارطة الهلال امثال اتير توماس والذي تسبب في هزيمة الهلال كثيرا بعدم تصرفه الجيد في المواقف التي تحتاج حكمة وحنكه..فبالامس بدلا من ان يقوم بعمل مخالفة تكتيكية خارج الخط لتوقيف لاعب الاتحاد,لم يفعل اى شئ مما سهل على اللاعب تصويب الكرة وارتدت من الحارس واحرز منها الهدف..
اما نزار لعبه في كثير من الاحيان يتسم بالانانية وامس كن نقطة ضعف الهلال..اللاعبين الوحيدين ذوي المستوى المتصاعد هما الشغيل اولا وكاريكا ثانيا..مكسيم امس كان في اسوا حالاته وفي اعتقادي يسال عن الهدفين..
اما الجانب الاداري وبالذات افني يبدو انهم بعيدون كل البعد عن الهلال , لانه لا يعقل التفريط في لاعب بمستوى بكري المدينة والاتيان بلاعبين شبه اشباح امثال جوليام واندرزينهو المتسبب في خروج الهلال بنسبة 90% باضاعته لضربة الجزاء.
الكوكي مسئول عن عدم اختيار لاعبين لتنفيذ ضربات الجزاء..اذاعها نزار من قبل واندرزينهو بالامس..بالرغم من ان هذه المرحله تحتاج على اجاده تنفيذ ضربات الجزاء لانها واحد من الخيارات المتاحة للفوز..
يعتقد الكثير ان الهلال كان اداءه جيدا بالامس ولكن هذا اعتقاد خاطئ فالهلال كان يهاجم بطيش على حساب الدفاع مما سهل على الخصم احراز اهداف.

[shaweesh]

#1345907 [نقطة سطر جديد]
5.00/5 (3 صوت)

09-28-2015 10:00 AM
كوكي وكاردينال . من أين أتى هؤلاء لقيادة الهلال؟ فكو
دربنا وجعتو قلبنا

[نقطة سطر جديد]

ردود على نقطة سطر جديد
[إبراهيم] 09-28-2015 02:16 PM
كلامك صحيح هذا الكاردينال هو سبب يلاوى الهلال فى هذه السنة و هو جا يحاكى أبو بونية ( اللمين ) فاتو لغادى لم فى الفريق جزر ( صحنا و قانا عوك ) قالو جايب الاحسن !!!! شن الاحسن برازيليين بالإسم فقط . عليكم الله المدفوع فى المحترفين كلهم لو اداه لبكرى ما كان اخير ؟


#1345899 [Elamein Hussein]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2015 09:51 AM
كابتن مصطفى النقر في لقاء معه ذكر بأن الكوكي ضعيف فنيا وأنه أي النقر يملك شهادات تدريبية أعلى من الكوكي!

[Elamein Hussein]

ردود على Elamein Hussein
[عبادي] 09-29-2015 08:59 AM
حي لي القصة دى احد الاخوة
قال لثمانينات قالو مصطفي النقر كان لاعب في مبارة والهلال كان مغلوب والنقر كات لعبو تعبان شديد ومفروض يطلع
قالي هذا الرجل انه وبالصدفة وفي اليوم التالي قابلت د كمال شداد وكان مدرب الهلال
قلنا ليهو مالك ما طلعت النقر
قال ليهو الفكي قال لينا الهلال بغلب اثنين وبجيبها مصطفي النقر
عشان كدى ما قدرنا نطلعو
شوفو مستوى الكورة في السودان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة