الأخبار
أخبار إقليمية
تشكيل لجنة تحقيق حول احتجاز وكيل نيابة بحراسة القسم الجنوبي
تشكيل لجنة تحقيق حول احتجاز وكيل نيابة بحراسة القسم الجنوبي



09-28-2015 05:48 PM
شكلت شرطة محليه أم درمان لجنة للتحقيق حول إيداع ملازم شرطة بقسم أم درمان جنوب، وكيل النيابة المناوب في الحراسة أول أيام العيد لأكثر من ساعتين، وإطلاق سراحه بعد تدخل مدير شرطة المحلية، وتعود الوقائع إلى مرور وكيل النيابة على الحراسات لتسديد البلاغات والوقوف على ملابسات إيداع أسرة الحراسة في بلاغ مدون في مواجهتهم من قبل ضابط وبعد وقوفه على محضر التحري أمر بإطلاق سراح الأسرة رغم معارضة رئيس القسم واحتد بينهما النقاش فقام بإيداعه الحراسة ليفرج عنه بوساطة مدير الشرطة بالمحلية ما دفع وكيل النيابة إلى تدوين بلاغ في مواجهة الملازم تحت طائلة القانون الجنائي ,وكشف مصدر ان رئيس النيابة العامة وجه وكيل نيابة ام درمان شمال بمتابعة إجراءات التحقيق والبلاغات في مواجهة الملازم ورئيس القسم المعني تحت اشراف وكيل النيابة الأعلى.

اليوم التالي


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 7840

التعليقات
#1346703 [فيصل محمد خير]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 04:08 PM
هذة حادثة تمثل أحد اعراض الداء العضال الذي

في تقديري لا يقل عن العنصرية البيغضة ..

الداء هو هذة العنصرية المهنية ...

او المؤسسة التي تأبي إلا أن تكون فوق القانون...

نحن في دولة بوليسية مائة بالمائة لامعني للقانون

ولا لاي سلطة أخري ...بل الضباط يقومون بتمرير

وغض الطرف عن مخالفات الجنود الغير قانونية

وغير أخلاقية وغير إنسانية وهم يعلمون أن التصرف

والتهمة والمعاملة التي دست للمواطن هي مجرد

إستغلال للسلطات من جانب العسكري لكن لا يرغب في إظهار

من ينتمي له في المؤسسة أن يحاسب او يردع وليذهب

الاخر الي الجحيم

ولكن من هم هؤلاء أليسوا أبنائنا وأخواننا هل

بادر احدكم بالحوار معهم وأن هذا السلوك الاستعلائي

سلوك لة مردود سئ علي المؤسسة ككل وأين القيادات الرشيدة العليا

التي ترافب وتقنن ما فية صلاح المؤسسة والوطن علي المدي القريب

والبعيد ..

في بداية المأساة العراقية وظهور الانتحاريين والذين كانوا يستهدفون مراكز الشرطة بل وحتي المتقدمين للشرطة وقبل استيعابهم وكنت أتسائل لماذا ..؟
ولكن كلما أجبرتني الظروف علي دخول تلك المراكز أستحي من التسائل السابق وأخرج باحثا عن ...
ولكن ماذال العشم ... في الخير...

[فيصل محمد خير]

#1346569 [أحمد حسن دبلوك]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 11:48 AM
سلطة وكيل النيابة أعلى من فريق فى الشرطة وهو بمثابة قاضى وعليه تصديق الدخول للحراسات وتصديق الضمانات ويمكنه هو إدخال ضباط الشرطة للحراسة وتعتبر شهادته كالقاضى .. ويبدو أن شخصيته ضعيفة حيث كان عليه أن يأمر العسكار بإيداع الملازم بالحراسة لحين أن يأمر هو بلإطلاق سراحه فهو صاحب سلطة تشريعية وتنفيذية وليه كافة السلطات القانونية التى تؤهله للتصديق على قبض أى ضابط ولك كان فريق .. / مستشار قانونى إجراءا التقاضى والتنفيذ .

[أحمد حسن دبلوك]

#1346511 [قاضي التحقيق]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 10:07 AM
وكلاء النيابه علي مر تاريخهم القصير في النظام القضائي السوداني الذي شوهته الإنقاذ كانوا اليد الطولي للبوليس لهضم حقوق كل معتقل في سجون الإنقاذ. وهي اليد التنفيذية الباطشة للنظام والتي لا تعرف شيئاً عن إستقلال القضاء. ووكلاء النيابة من التشوهات التي خلقها الترابي حتى يجعل القضاء السوداني والشرطة أدوات للقمع في يد الحكومة. ونظام وكلاء النيابة المنقول عن النظام المصري هو ما شوه وجه الحكومات المصرية وجعل الشعب المصري ينتفض في ثورته العارمة ضد نظام حسني مبارك.
وإذا أردنا أن يعود القضاء إلى سابق عهده فيجب الرجوع إلى النظام القديم حيث يكون القاضي هو المسؤل من إصدار أوامر الإعتقال وهو الحارس علي تجاوزات الشرطه.
نحن ندين ما فعل ذلك الملازم لتصرفه غير القانوني ولكن نقول لوكلاء النيابه هذا ما ظللتم تعاملون به الناس حتى أنقلب السحر عليكم ونقول "يداك أوكتا وفوك نفخ" ... والسلام

[قاضي التحقيق]

#1346483 [faris]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 09:21 AM
فوضى عجيبة ولا وجود لهيبة الدولة والكل يفعل مايشاء دون الخوف من اي عقاب او حساب
يعنى القبائل تتناحر والموتي بالمئات الدولة بدلا ان تاخذهم بالقانون نجدها تجلس معهم للتوسط كطرف محايد وكان الامر لا يعنيها . وعندما يتعارك بالايدى انصار مسؤلين ووزراء بالدولة امام ناظريم وضيوف البلاد فبدلا من اقالتهم ومحاسبتهم يقودون الجودية للاصلاح بينهم فى دولة اخرى هي قطر .
الله يرحمك يا اب عاج رغم كل سيئاته كان افضل من هؤلاء الف مرة .

[faris]

#1346464 [kurbaj]
5.00/5 (3 صوت)

09-29-2015 09:06 AM
السودان ليس بلد دستور او قانون وانما بلد نفوذ ومحسوبيات ومراكز قوى ويسود فيها المثل القائل : (العندو ضهر ما بنضرب على بطنو )....؟؟!! ويبدو ان الاسرة المنكوبة ووكيل النيابة الذي جاء لإنقاذهم لاظهر له..؟؟!!

[kurbaj]

#1346317 [ودالجزيرة]
5.00/5 (4 صوت)

09-29-2015 12:58 AM
عرفنا مشاكل ألقضاة مع المحامين كمان بقت بين الشرطه ووكلاء النيابة منتهى الفوضى

[ودالجزيرة]

#1346288 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2015 11:26 PM
وكيل النيابه فى الزمن ده اصبح ملطشه للشرطه .الشرطه عايزه تفرض نفسها

[عبد الله]

#1346198 [ود بانقا]
5.00/5 (3 صوت)

09-28-2015 07:55 PM
شوف نمازج الفوضى ، ولسه السودان في طريقة مسرعا للانحدار إلى الدرك الاسفل. وطالما البشير موجود ، ستضرب الفوضى الأقاصي. نسأل الله أن يفرج همنا ويريحنا منهم جميعا ، إنه القادر على ذلك.

[ود بانقا]

ردود على ود بانقا
[Ehab] 09-29-2015 06:18 AM
اللهم أمين ...ربنا يريحينا من البشير وجماعته اليوم قبل الغد وهو القادر على كل شي ..أمين

United States [ودالجزيرة] 09-29-2015 12:52 AM
كلامك صحيح يا ود بانقا


#1346179 [احمد ود النو]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2015 06:56 PM
تصرف واقعي جدا من الملازم حسن
انا اذا جاني زول في بيتي واكرمتو بسألو انت منو
يعني وكيل النيابه يدخل الحراسه ويفرج عن متهمين ولمن يسألو الضابط عن البطاقه يطلع ما عندك بطاقه
دا في حد زاتو استهتار من وكيل النيابه
والماده 93 تنطبق فيهو حتي تجيب البطاقه
وتصرف رئيس شرطة المحليه تصرف خاطئ ومخالف للقانون

[احمد ود النو]

ردود على احمد ود النو
[هذا حال البلد لانه لا يوجد الرجل المناسب في المكان المناسب] 09-29-2015 01:09 PM
المشكلة في ان امثال الضابط ووكيل النيابة.. يعملون في هذه المهن فقط بسبب انتمائهم الحزبي..

تصرف غبي من الضابط وتصرف اغبى من وكيل النيابة؟!! اظنهم الاثنين خريجيين جدد دافعهم الظهور واثبات الوجود بعقلية متخلفة لا يحكمها قانون؟ ماذا درس الضباط في كلية الشرطة وماذا تلقى وكيل النيابة من دراسته القانونية؟

اتصرف اهوج لا يحكمه قانون ولا انضباط وانما عقلية الحزب والجودية كما ذكر بعض الاخوان

[ميمان] 09-29-2015 11:55 AM
عندما أمر مولانا عبد المجيد إمام الضابط قرشي فارس بسحب قواته من امام موكب القضاة الشهير في اكتوبر 1964 نفذ قرشي الضابط المنضبط الأمر دون تردد.
كان وقتذاك قانون ورجال قانون ورجال شرطة يستحقون تلك التسمية وليس الفاقد التربوي الذي نشهده هذه الايام حتى في مداخل الدولة الرئيسية

[على] 09-29-2015 11:41 AM
لوكيل النيابة الحق فى مراجعة الحراسات و كتابة توجيهاته فى اى بلاغ و اطلاق سراح المقبوض عليهم دون وجه حق ، و تصديق الضمانات حسب القانون . و لا يجوز لاى رجل شرطة ايداع مواطن فى الحراسة دون اذن النيابة . أو إخطار النيابة فورا بالقبض فى الحالات التى يجوز فيها القبض بدون اذن .

[ود الشيخ] 09-29-2015 10:12 AM
تصرف ضابط الشرطة خاطئ حسب النظام والقانون وكيل النيابة هو المسؤل الاول عن قسم الشرطة يعنى هو اعلى من مدير قسم الشرطة من ناحية قانونية وهو الذى يقوم بالتحرى ومتابعته وتحديد المادة التى يعاقب بها ا لمتهم ومن حقه شطب البلاع الاولى ان لم تكن هناك ادلة ومن لم يقتنع بشطب البلاغ يمكن الذهاب لوكيل النيابة بالمحافظة وان لم يقتنع يذهب لوكيل النيابة بالولاية وهكذا ..
واكيد وكيل النيابة الذى قام بشطب البلاغ هو يعمل فى نفس قسم الشرطة وهو عنده ساعات مرور معينة للمساجين ويعاين كل واحد حالته ومشكلته ويقوم بتقييم الاجراءات فلو كانت تسستحق اطلاق السراح يقوم باطلاق سراح المتهم وان لم يكن يقوم بحبسه لحين اكتمال الاجراءات .
اذن ليس من حق الضابط التدخل فى شان وكيل النيابة لان الضابط مهمته حفظ النظام والامن ومساعدة وكيل النيابة فى احضار المتهمين والشهود لان وكيل النيابة حينما يريد احضار متهم لايخاطب العسكرى وانما يخاطب الضابط (النوبتجى) او الحكمدار فى حالة عدم وجود الضابط النوبتجى
اذن الضابط ليس من حقه اعاقة العدالة ولو كان يوجد خلاف بينه وبين الاسرة المتهمة لان ان دعتك قدرتك الى ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك .

[عميد امن] 09-28-2015 11:06 PM
تصرف غلط من الملازم لانو الاسرة المحجوزه في الحراسة ناس ابرياء لانهم حبسوهم بتعليمات ضابط اعلي ومافي اي قانون بدينهم . وبعدين وكيل النيابة من حقو يفرج عنهم لانهم انسجنو من غير ذنب.ووكيل النيابة معروف لدي اي قسم وحتي ما محتاج لي بطاقة لانو العربية السايقة بتوضح ذلك وانا متاكد افراد القسم بيعرفو وكيل النيابة تكن الملازم جديد في العمل


#1346178 [مندهش]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2015 06:56 PM
و الله بلد جايطة و كل زول ينفذ فى القانون و دا الخلا ود هلال يطلع السلاح لوكيل النيابة و ربنا يجيب العواقب سليمة

[مندهش]

#1346174 [أنصاري]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2015 06:46 PM
بوليس مهني ومنضط أويييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي.. وملم بالقانون شدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييد

[أنصاري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة