الأخبار
الملحق الرياضي
برشلونة يحدد مراحل اعادة تأهيل ميسي من اصابته
برشلونة يحدد مراحل اعادة تأهيل ميسي من اصابته
برشلونة يحدد مراحل اعادة تأهيل ميسي من اصابته


09-28-2015 11:28 PM
كووورة - هيثم السعيدي

ستكون امام الارجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة، صاحب الرباعية التاريخية، طريقا معقدة للتعافي من الاصابة في الركبة التي عانى منها في المباراة الاخيرة امام لاس بالماس بالليغا، والتي ستغيبه عن الملاعب لحوالي 8 اسابيع.

وخلال الايام الاولى من مرحلة اعادة تأهيله، ستكون الاولوية للراحة وان لا يقوم بأي جهد وذلك لكي لا يتفاقم التمزق الجزئي في الرباط الجانبي لركبته اليسرى.

وكشفت صحيفة (سبورت) في عددها الصادر الاثنين عن الخطة التي سيتبعها ميسي لاعادة تأهيله، اذ خطط الاطباء بأن لا يقوم الارجنتيني بأن مجهود خلال الاسبوع الاول من مرحلة انتعاشه، وخلال هذه الايام الاولى نصح الاطباء ميسي بأن يستخدم العكازات وذلك لتجنب إضرار الركبة، ومن المرتقب ان لا يعاني الارجنتيني من الام كبيرة ابتداء من اليوم 4 او 5، وبالتالي فبعد الاسبوع الاول سيكون نجم البلوغرانا متاحا لايدي أخصائيي العلاج الطبيعي والذين سيلعبون دورا مهما لاعادة تأهيله.

وسيكون العلاج الطبيعي مهما اثناء مرحلة انتعاشه، اذ ان العلاج سيسمح للإصابة بأن تتعافى وبعدها ستأتي مرحلة ارتداءه للاحذية وبدء الجري على ارضية الميدان وسيكون ذلك في الاسبوع 3 و 4، ومنذ هذة اللحظة فإن شعور ميسي سيكون حاسما حيث لو لم يشعر بالام فمن الممكن ان تكون عودته اسرع مما هو متوقع.

واذا مر كل شيء على ما يرام، فمن المرتقب ان يبدأ ميسي بلمس الكرة خلال الاسبوع الـ5، ولن يخاطر حيث يجب ان يأخذ الاحتياطات اللازمة خصوصا ان نوعية هذه الاصابة لا تختفي بين عشية وضحاها، حيث انه في الاغلبية هذه الاصابة تشفى بعد شهر على الاقل، وثم يبدأ اللاعب بخوض تمارين في العشب، وبذلك فستكون احاسيس اللاعب مهمة.

ومن جانب آخر، فواحدة من الاهداف التي وضعها اطباء النادي الكتالوني هو ان تكسب الركبة المصابة القوة اللازمة ليبدأ ميسي المرحلة النهائية من اعادة تأهيله، ويعتقد اطباء برشلونة ان الارجنتيني سيعود الى التدريبات الجماعية مع الفريق خلال الاسبوع الـ6 وثم في الاسبوع الـ7 سيكون بإمكانه التدرب بنفس وتيرة زملاءه.

وبإمكان ميسي العودة قبل الفترة المحددة اذا ضغط على نفسه، حيث بإمكانه العودة بعد 6 اسابيع، ولكن هناك تخوف داخل النادي الكتالوني من حدوث هذا السيناريو، حيث قد يجعله يخوض المباريات المؤهلة لكأس لعالم 2018 مع منتخب بلاده في منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر امام البرازيل وكولومبيا مما يجعله مهددا للمعاناة من انتكاسة.

ومن المتوقع أن يسافر اخصائي العلاج الطبيعي للمنتخب الارجنتيني لويس غارسيا الى مدينة برشلونة هذا الاسبوع ليرى حالة ميسي ويساعده في مرحلة انتعاشه، وسيبقى معه لبضعة ايام ثم سيعود الى بوينس آيرس رفقة خافيير ماسكيرانو من اجل الالتحاق بمعسكر منتخب التانغو والذي سيبدء مشواره في تصفيات مونديال 2018 امام الإكوادور وباراغواي في 8 و 13 تشرين الاول/ اكتوبر المقبل.

ومن حيث المبدأ، فإن ميسي سيصل الى مباراة الكلاسيكو امام ريال مدريد وهو ليس بقمة جاهزيته، ولكن إصرار الحائز على الـ 4 كرات ذهبية على العودة بسرعة سيكون حاسما خصوصا انه لن يرغب باضاعة هذه المواجهة التي يحلم بخوضها كل لاعب.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 368


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة