الأخبار
أخبار إقليمية
اسحق احمد فضل الله : والدتي نبهتني لبيان الانقاذ بالراديو ، فقفزت مكبرا ومهللا.. سفاهة الحزب الشيوعي هي التى جندتني للحركة الاسلامية .
اسحق احمد فضل الله : والدتي نبهتني لبيان الانقاذ بالراديو ، فقفزت مكبرا ومهللا.. سفاهة الحزب الشيوعي هي التى جندتني للحركة الاسلامية .
  اسحق احمد فضل الله : والدتي نبهتني لبيان الانقاذ بالراديو ، فقفزت مكبرا ومهللا.. سفاهة الحزب الشيوعي هي التى جندتني للحركة الاسلامية .


احب عقل الترابي..البشير افضل رئيس دولة مر على السودان
09-29-2015 03:17 AM

انا اعرف وليس كل ما يعرف يقال ..

الاسلام عندي افهمه من قراءة ستين عاما و الائمة يشوهون الاسلام

داعش حملت السلاح ، لسفاهة اميركا و يجب ان لا تكون غطاء لشغل المسلمين من حمل السلاح

بعد موت نقد .. على الشيوعيين السلام

انا من اكثر الناس رقة وعطف وغيره .. اما في دين الله فلا توجد رقة ..

بالرغم من رهقه الواضح .. في ذلك اليوم الماطر.. زاده رهقا المشوار الطويل الذي يقطعه يوميا من "العيلفون" الى الخرطوم .. جلس الينا في مكتبه بالانتباهة بعد ان استقبلنا بهدوء - سبق - تلك العاصفة الهوجاء التى اطلقها على الجميع - الا قليلا- ..كان اسحق احمد فضل الله "مريضا" وقد اشتعل راسه شيبا .. وبانت في وجهه السنون .. تحكي الكثير من ملفات الزمان ومنعرجاته .. اسحق بهدوء شديد قال .. .. "انا اعرف وليس كل ما يعرف يقال " ..ثم قال "انا اعتقد ان الائمة يشوهون الاسلام" واكد اسحق انه لم يدرس عن داعش لكنه يفهم ان داعش ومنظمات كثيرة حملت السلاح ، لان اميركا وصلت مستوى (السفه ) ، مستبشرا بان غباء امريكا يولد كل يوم خمسين منظمة مسلحة .. اسحق يقول في هذا الحوار الماطرأنه من اكثر الناس رقة وعطفا .. ثم يفصل بين هذا ودين الله اذ يقول : اما في دين الله فلا توجد رقة .. الحرب لا توجد فيها رقة .. الحرب منتهى العنف .. الدين يقول ان تضرب العدو ليس ليشرد هو .. بل حتى ذلك الذي ينظر اليه .. فالعنف الاسلامي مرفوض .. ومضى اسحق يتحدث الينا بصعوبة اشفقنا عليه فيها .. فالرجل على موعد مع اخر ليلاه ..اسحق الاسلامي الصارخ يصف الاسلاميين بانهم اكثر الناس مكرا .. لكنه يصف الزبير محمد الحسن بانه ضعيف جدا ولا يصلح ان يكون امينا عاما للحركة الاسلامية ..مؤكدا على احقية غازي صلاح الدين او حتى على عثمان .. ويعترف اسحق ان المشاكل داخل الحوش الاسلامي بدأت منذ مشاكوس بل منذ العام 92 لكنها كانت تتدرج حتى انسحب من انسحب .. وغاضب من غاضب .. ونعى اسحق الحركة الاسلامية وقال .. لقد كان المؤتمر الاخير للحركة الاسلامية نعيا لها ..


حوار : عطاف عبدالوهاب


هناك من يقول انك تكتب بين الحقيقة والخيال .. اين يسبح اسحق حقيقة ؟
ان كنت تقصد بسؤالك هذا اننا نمارس الخداع .. هذا يعني انني استطيع خداع ثلاثين مليون . منذ اكثر من خمس وعشرين سنة وهذا شئ يرد على نفسه بنفسه ..
انا اقصد ما قاله صلاح قوش ؟
لقد اخبرت قوش في مقالاتي .. وقدمت له براهين .. انا اعرف وليس كل ما يعرف يقال .. وقمت بوصف شخصيات معينة في مكان معين في زمن معين وباسماء معينة .. اشياء لا يعرفها الا هو .. والئك السبعة او الثمانية الذين كانوا معه .. وسردت عليه الكثير من الاشياء .. لقد تعود الناس من الصحفيين ان يخرجوا الحقيقة في غير وقتها او بشكل مشوه او ان الشئ مزيف ..
ولكنك صحفي ؟
هذا ليس عندي .. ليس كل الصحفيين.. لكن الناس يجدون احداث لا توجد في الصحف .. واحداث يقول اسحق احمد فضل الله انها ستحدث الاسبوع القادم ..او السنة القادمة ..ثم تحدث .. هناك من قال ان اسحق لديه جنون .. وجنية .. ومخابرات ..
هناك من يقول ايضا ان اسحق ( ضارب ) سجارة ( كاربة ) ؟
انا اعتقد ان الائمة يشوهون الاسلام .. هم لا يعرفون الاسلام .. الاسلام عندي افهمه من قراءة ستين عاما ، لذا انا اصرخ في وجه الائمة بشكل عنيف .
من تقصد من الائمة ؟
كثير من الائمة .
هل من بينهم عصام احمد البشير ؟
عصام احمد البشير بشر ، وعندما قال شيئا خطأ لم اتركه ، فحديثه ضد داعش كان امرا لجميع المسلمين حتى لا يحملوا السلاح ، اذن مالذي تريده امريكا واسرائيل ، هذا نوع من الخطا العميق ..
انت مع داعش ؟
عصام البشير في حديثه عن داعش امر ونهى كل المسلمين من حمل السلاح .. الجملة هذه واضحة .. داعش لو كان على حق او كانت على باطل .. يجب ان لا تكون غطاء لشغل المسلمين من حمل السلاح ، داعش لو كانت على صواب هاتو صوابها وان كانت على خطا هاتو خطأها ، الان يحكم الناس على داعش من طرف واحد ، داعش لم يحكم عليها بسبب فقهي او ديني .. بل بسبب سياسي ، وكل الاحداث الان ان لم تاتي اليها من ستين باب فلن تفهما .
ما فهمك انت اسحق عن داعش ؟
انا لم ادرس عن داعش .. ولكن ما فهمته انا ان داعش ومنظمات الان كثيرة حملت السلاح ، لان اميركا وصلت مستوى (السفه ) ..نحن في السودان هنا اعطينا اميركا كل شئ .. لقد مددنا اليها يدنا فعضتها ، مددنا اليها ( ضراعنا ) فقضمته .. مددنا اليها كتفنا ف(اكلته) .. الغباء الامريكي يخرج الان خمسين منظمة مقاتلة ، سيحول العالم الاسلامي كله الى مقاتل ..
انت احد المؤمنين تماما بنظرية المؤامرة .. هناك من يقول ان داعش صناعة امريكية ؟
كل يغني على ليلاه .. الحقيقة انه لا احد يعرف شيئا .. والذي يعرف .. لا يريد معرفته .. الان اغرب شئ في الدنيا ان الناس لا يعرفون ان الحقيقة هي القوة .. فصاحة اليدين اعجزت فصاحة اللسان .. انت قوي ، كل شئ صحيح .. وملك لك .. انت ضعيف .. فأنت لاتملك حتى قميصك لا يمنع القوة الان الا القوة .. لا يمنع اصطدام القوى الا القوى ، انا اريد من الناس والعالم الاسلامي ان يفهموا هذه النقطة
طيب نحن في السودان ناخد حقنا كيف ؟
ناخذ حقنا كما اخذته دول حوصرت حصارا شديدا ، ولكنها تكاتفت بالقوة او بالحسنة .. كوريا تكاتفت تكاتفا فظيعا جدا .. كان العامل في كوريا يعمل فيعطوه خبزة واحدة .. لقد عملوا سنين حتى اصبحوا دولة نووية .
كوريا وكوبا ليس بها احزاب .. هي دول الحزب الواحد ؟
الاحزاب عبارة عن فوضى نحن لو كان لدينا اسلوب القوة التى تمنع اي احد أن يقول (بغم )كنا اصبحنا دولة ، ثم ثانيا .. امريكا هذه التى تدعم التمرد وحقوق الانسان .. هل تفعل ذلك من اجل حقوق الانسان ..هذه الاشياء والاحزاب بالنسبة لها مجرد عصا ه
هل تريد ان تقول ان امريكا لديها علاقات مع احزاب داخل السودان ؟
يا مولاي .. امريكا لديها علاقات مع اي شخص يخدمها في العالم كله .
هل يمكن ان اقول ان امريكا لديها علاقة مع المؤتمر السوداني ؟
نعم عندها .. اذا لم تكن مباشرة فهي غير مباشرة .. طالما انني استفيد منك .. مع احترامي لهؤلاء الناس .. هل يمكن ان اقنع الحصان بان يخدمني .. لن اقنعه .. سامسكه من رقبته وامتطيه .. هكذا تعمل امريكا ,, اخبرني بالله عليك .. ما هي العبقرية التى وجدتها امريكا عند ياسر عرمان .. هو عبارة عن ( حمار ) امتطته امريكا ..
سيد اسحق .. الفاظك حادة ؟
اسأل من اسحق في كتاباته .. في حياته .. انا لا أشهد لنفسي و (لروحي ) ولكن انا من اكثر الناس رقة وعطف وغيره .. اما في دين الله فلا توجد رقة .. الحرب لا توجد فيها رقة .. الحرب منتهى العنف .. الدين يقول ان تضرب العدو ليس ليشرد هو .. بل حتى ذلك الذي ينظر اليه .. فالعنف الاسلامي مرفوض ..
هل تنصح المؤتمر الوطني بالعنف ؟
في الصواب .. انا اعيب على المؤتمر الوطني (الليونة) .
يعني ابعاد نافع والصقور كان خطأ . ام ان ما قاله بناني كان صحيحا بان نافع وغازي كانوا معقيقين للاصلاح ؟
حديث بناني خطأ .. وحديث قطبي خطأ . وكل ما قاله الناس حول هذا الامر خطا .. انا اعرف الناس ، واعرف الحاصل ..
وما هو الحاصل ؟
الحاصل واسع جدا .. مالم تعرف هؤلاء الناس وتاريخ الحركة الاسلامية وتاريخ المنازعات وتاريخ الشخصيات .. لن تعرف شيئا .. الحركة الاسلامية ما لم تعش وسطها خمسمائة عام لن تعرفها ..
اعطني سببا لابعاد نافع وعلى عثمان ؟
اولا هم لم يبعدوا بل ابتعدوا ، لانهم تنازعوا .. نزاعا كان عليه غطاء في البداية ثم طفى على السطح منذ نيفاشا ..

منذ 2005 ؟
منذ 1992
بين من ومن ؟
النزاع ليس واحدا .. هو طبقات من النزاع .. منذ مشاكوس ونيفاشا خرج نزاع بين مدرستين ، ان الحركات امرها ليس بيدها ، لذلك فهي لن تعطيكم شيئا ، فريق اخر يقول ان العقل والدين .. يقولا بان نتحدث .. لذلك ذهبت نيفاشا .. منذ ايام نيفاشا ظهر الخلاف الذي جعل على عثمان يذهب وياتي ، وجعل غازي يبتعد ، وجعل نافع يقول ، وجعل قوش يفعل ..النزاع هو مجرد تطور .
على عثمان ( اسع ) زعلان ؟
ما هي شواهدكم ان على عثمان زعلان .. قبل سنين ذهب نفس ذهابه هذا وقال الناس انه مغاضب .. لكنه جاء وخرجت السودان كله لاستقباله .
هل تريد ان تقول انه لا توجد مشاكل ؟
هناك مشاكل كبيرة جدا ارفع من ان يمسكوا ب(حلوق) بعض وينسون المعركة الواحدة .
انصرف الطيب .. وانصرف غازي .. فهل هؤلاء نسوا المعركة الواحدة ؟
ابدا .. هؤلاء انصرفوا لكنهم داخل الحوش .
كيف انصرفوا داخل الحوش ؟
ما زالوا داخل الفكر الاسلامي والخط الاسلامي والشعور بالخطر الذين يشعر بهم الاسلاميون ، الخطأ الذي ارتكبه الشيخ حسن الترابي بتحالفه مع جون قرنق ,, لا تعتبر حاجة داخل الحوش الاسلامي ، هذا الخطا جعل الاسلاميين يفعلون يرسمون خط كبير جدا بين ما هو داخل الحوش وما هو خارجه .
انت الان مقتنع انو في حوش ؟
نعم
الحركة الاسلامية مبنى في وسط الخرطوم بنى ليس الا وليس فيه انشطة على مستوى النشاط الاجتماعي والاقتصادي حتى على مستوى قرارات الدولة السياسية ؟
هذا ما تظنه انت .. هذا مكر الاسلاميين .. الاسلاميين من امكر خلق الله ..وهم اذكى الناس الاسلاميين الان طبقات .. الطبقة ( الفوق ) بقايا الحركة الاسلامية ، والطبقة ( الوسط ) والطبقة ( التحت )
من اي طبقة اسحق ؟
لا من هذه ولا من هذه .انا لا انتمي لاي جهة الا المسالة الاسلامية العامة
الست عضوا في الحركة الاسلامية ؟
الحركة الاسلامية رسميا ، ليس فيها عضوية ، وليس فيها احصائيات ، وليس فيها قوائم ، وليس فيها قيادة وفروع .وليس بها مكاتب
اذن كيف اقامت مؤتمرها الاخير ؟
انا احدثك عن الحركة الاسلامية الان ، اخر مؤتمر للحركة الاسلامية كان نعيا للحركة الاسلامية ، بمعنى انه كان طبخة .
كيف ؟
كيف هذه قضية ثانية .
من الذي وضع الطبخة ؟
وضعها الشعور الجديد بسياسات جديدة .. وضعها التنسيق بين الحركة الاسلامية ، وضعتها المؤثرات العالمية الاخرى
هل شلت الفاتحة للحركة الاسلامية ؟
انا ( اكورك ) كثيرا بان ما "طبخ" من عام ونص او عامين ليس من الحركة الاسلامية .. الى الان امين الحركة الاسلامية رجل ارجو دعوته ولا اقبل شهادته ..
كيف ؟
ضعيف جدا .. اقل مما يلزم لمنصب الامين العام للحركة الاسلامية .
ومن الذي كان من المفترض ان يكون امينا للحركة الاسلامية ؟
غازي او على عثمان .
هل كانت الطبخة لازاحة غازي ؟
الطبخة كانت لابعاد سياسات معينة وليس اشخاص معينون .
وما هي السياسة المعينة ؟
المؤتمر الوطني الان يعيد رسم سياساته ومنهجه .. هذ اعقبتها حكومة جديدة ، وهي جزء من التفكير الجديد .
بعد ايام تلتقي قوى نداء السودان لتشكيل جسم تنسيقي .. كيف تقيم الامر ؟
كم مرة التقى اهل نداء السودان هؤلاء .. خمسمائة مرة ، هؤلاء كان معهم الشعبي والحركات المسلحة والجنوب ، وشغل خارجي .. الان الجنوب في الخرطوم "يسلم" ، العدل والمساواة في الخرطوم "تسلم" ، اسياسي افورقي مشغول الان بنفسه ، الحركات المسلحة انتهت ..
فاوضهم ايضا ابراهيم غندور .. هل تعتقد ان غندور مفاوض جيد ؟
هو من امكر المفاوضين في العالم ، لا تعرف في بطنو شنو " وغتيت لمن غتيت
هل تعتقد ان غندور سيصلح ما افسده العطار ؟
هذه الحكومة الموجودة وقبلها ترشيح الرئيس كان من يدير المعركة هو غندور ، اختيار الوزراء الان كان بارزا فيهم غندور .. هل تعرف البقية .. كل الباقين "مغطيين" حادثة انتخاب الرئيس وحادثة الحكومة "كنا" .. عفوا .. كان الوطني يخاطب بها العالم بانه سيضع غندور وزير خارجية حتى تتحدثون معه .
هل الغرب يثق في غندور مثلا ؟
السياسة ليس فيها ثقة .. فيها كيف تخدعني وكيف اخدعك .. تطاوعني واطاوعك .. غندور برفيسور قديم ومتمرس ، ومكانه في الخارجية كان مقصودا ، هو من يتحدث وهو من يقابل وهو من يفاوض ،
هل يمكن ان نعتبر ان على كرتي فشل ؟
على كرتي تقييمه صعب ، لانه خلط بين اشياء كثيرة جدا ،
بين شنو يعني ؟
على كرتي خلط بين اشياء جعلت اداؤه غير مرضيا .. ولا تسالني اكثر من ذلك في هذا الامر .
لماذا في رايك يجمع المؤتمر الوطني في صفوفه ابن الميرغني وابن المهدي .. وهل انت مقتنع بهذا ؟
هل تعتقد ان المؤتمر الوطني يجمع هؤلاء الاحزاب حتى يستفيد من قوتهم العسكرية مثلا .. لا .. المادية لا .. الفكرية لا .. المذهبية لا .. الشعبية لا .. الحزاب صفر والتمرد صفر ، المؤتمر الوطني يجمع هذه الاحزاب حتى يسوق االسودان كله مثل اي دولة محترمة ، الى
اين تسوق السودان ؟
لولا الانقاذ لكان السودان من اول الناس الذين (اخدوا بقجهم وقدوا البحر ) ول كنت تريدني ان احدثك عنها سافعل ، انا اعرف عن حكومة الصادق وعن شرق السودان ووسط السودان وغربه ما يكفي لنصب محاكم .
لكن الفساد الان منتشر ؟
الفساد شئ والافساد شئ اخر ، هذه قضية اخرى ؟
لماذا يكرهك اهل الامة ؟
لانني اكره الصادق
ولماذا تكره الصادق ؟
رئيس وزراء .. عمل مع " قرنق " ذلة لا يمكن ان يقدمها رئيس على الاطلاق .
لكنه قال في شاهد على العصر انه افضل رئيس وزراء ؟
من الذي قال ..ولمن يشهد .. الصادق المهدي يشهد للصادق المهدي ، انا اسحق فضل الله اشهد لاسحق فضل الله انه عبقري الارض .. ايه الفرق ..
من هو افضلى رئيس مر في تاريخ السودان ؟
عمر حسن احمد البشير .
البشير ؟
انا " زول قديم " ما عاصرته وعرفته عن هذا الرجل هو بالضبط كما قال الشيخ حسن هدية من السماء الينا .. طبعا هو نكرها بعداك .
الم يكن الترابي هدية من السماء ؟
في مرحلته كان .. لولا الترابي لما كانت الحركة الاسلامية بقوتها .
ما زلت تحب الترابي ؟
احب عقل الترابي.
ومحمد ابراهيم نقد ؟
لم اقابله في حياتي . في الشيوعيين قابلت احمد سليمان ايام شيوعيته ثم بعد اسلاميته ..
والخاتم عدلان .
لم اقابله الا مرة واحدىة في مكتب عادل الباز قبل ان يذهب الى خارج السودان .
هل تعتقد ان الشيوعيين الان منهم خوف ؟
على الشيوعيين السلام بعد وفاة نقد . الشيوعيين اكبر خطأ ارتكبوه هو اعتمادهم على نقد بعد عبدالخالق محجوب
الاتعتقد انه كان على الاسلاميين ان ينتظروا لياتوا بالتحول الديمقراطي بدلا من الانقلاب ؟
لم يكن هناك وقت ولهذا سميت بالانقاذ .
محمد ضياء قال انه يمكن ان نقوم بانقلاب بالتلفون ؟
الشيوعي كان لديه تدبير والبعثيى .. سبقناهم بيوم واحد ..
اين كنت حينها ؟
كنت نائما في منزلي وقامت الوالدة رحمة الله عليها بايقاظي وقالت .. الرادي يقول سوف نذيع عليكم بيان هام بعد قليل .. قمت قافزا وقلت الله اكبر .. قالت لي ماذا هناك .. قلت لها هؤلاء ناسنا .. وفعلا طلعوا ناسنا ..
من الذي جندك للحركة الاسلامية ؟
سفاهة الحزب الشيوعي هي التى جندتني للحركة الاسلامية .
ماذا تقصد بسفاهته ؟
لقد وصل الى مرحلة ان يكون النقد شتائما انا لن انسى في صحيفة الايام ذات اصدارة كتب احد الشيوعيين مقالا يقول ان الدين الاسلامي يأمر المسلمين بقتال الكفار حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون بمعنى ان المسلمين الان مطالبين بقتال الاتحاد السوفيتي حتى يعطي الجزية عن يد وهو صاغر .
انت ايضا متهم بالسفه .. ماكتبته في صحيفة الوفاق مانشيت .. وما كتبته في الانتباهة ؟
مانشيت الوفاق اوقف مظاهرات النساء اما الكلمة التى اوقفت الجريدة فقد قصدتها .. و قال لي المصحح حينها هذه الكلمة سوف تذهب بك الى السجن فقلت للمصحح ان اقصدها ..اكتبها .. كل هذه المدة لماذا يتذكرها الناس الان هذه حرب وهذا سلاح قلمي عبارة عن مقالات ساحات الفداء



تعليقات 68 | إهداء 0 | زيارات 10911

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1346869 [haja]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 12:30 AM
انت تقصد اسوأ رئس مر على السودان مره واحده فى حياتك خليك امين مع نفسك

[haja]

#1346829 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 09:51 PM
برضك مومياء فرعونية محنطةبس لابسة قميس وبنطلون..
وبرضوا دا الدور المرسوم ليك ما تقدر تخرج منوا.

[باكاش]

#1346800 [aboziq]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 08:25 PM
دمرتو السودان

[aboziq]

#1346793 [كاربينو]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 07:44 PM
ايها المسخ المشوه اسحق فضل الله - انظر ايها الكافر الملعون الآبق اسود القلب والوجه انظر لتعليقات السودانيين عنك لتعرف موقعك من الاعراب باوساط الشعب السوداني - وهذا الكره والمقت لك لهو خير دليل على انك منبوذ في السماء والارض الا لعنة الله على روحك ايها التافه القذر شبيه البعاتي بل ان البعاتي نفسه اذا رآك سينجو بنفسه هارباً ....

[كاربينو]

#1346787 [ابو التيى تى]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 07:32 PM
وجهه القبيح يزكرنى باخر سورة عبس (ووجوه يومذ عليها غبره ترهقها قتره اولئك هم الكفرة الفجره )قبحك الله قبيح خلقه واخلاق

[ابو التيى تى]

ردود على ابو التيى تى
[gogo] 09-30-2015 01:02 PM
hhhhahahhahahahhh


#1346786 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 07:30 PM
لا يزال اسحق كزرقاء اليمامه يرى شجراً يسير نحو السودان
و السودانيين يغطّون فى نوم عميق...
بعد ان يصير السودان ك الصومال أو العراق سيتذكّر الناس أسحق
وفى الليلة الظلماء يفتقد البدر

[مغبون]

#1346776 [التجاني]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 07:15 PM
ليت هذا الاسحق ظّل مكتفياً بعموده (المعطوب) ذاك ، فقد كشف الحوار اعلاه عن مدى (خِباله)
ان اجابات الرجل اكدت بما لا يدع مجالاً للشك انه يعاني (مرضاً نفسيا عصبياً) حاد.

نرجو له صادقين الشفاء .

[التجاني]

#1346704 [ممغوص من الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 04:11 PM
البلد بالنسبه لي ناس اسحاق الشوم واخوانه الشواطين للسكن .. وبالنسبه لنا نحن جموع الشعب وطن وعزه .. مكانكم يا اسحاق الشوم مع اخوانك السكن في غوانتنامو او اي سجن معفن يليق بكم

[ممغوص من الكيزان]

#1346696 [حديدو]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2015 03:29 PM
أضم صوتي للمعلقين الذين طلبوا من إدارة الراكوبة بعدم تلويث صفحاتها بمثل هذه الكائنات ( الإنقاذية) الرديئة ؛ أمثال هذا الشخص و صاحبه الهندي عز الدين و غيرهم من قاذورات النظام الفاسد الضال المضل

[حديدو]

#1346691 [ذكرى شهداء سبتمبر]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2015 03:16 PM
إسحاق فضل الله!!!! عووووووع....يا ولد أجرى جيب لى صحن الطراش.

[ذكرى شهداء سبتمبر]

#1346688 [dougokoper]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 03:11 PM
النبي نوح!!!

[dougokoper]

#1346677 [متسافه]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 02:52 PM
فن مخاطبة السفيه

أولا من هو السفيه؟ ... السفيه هو من لا سفيه له، بمعنى لا سفيه مثله يرده عن سفهه، فالسفه في السفيه أصل، بينما في المتصدي للسفيه حالة طارئة يلجأ إليها إذا استلزم الأمر

ومن الخطأ الشائع عند أصحاب المروءات أنهم لا يحسنون التقدير، فتراهم يلتزمون مع السفيه أدب الخلاف وطيب الألفاظ ، وهذا فيه من الخطأ الشيء الكبير، لأنه لا يحمل السفيه إلا على التمادي في سفهه، وهم يفعلون ذلك بحجة الحفاظ على المروءة و عدم النزول إلى مستوى الخصم، فتراهم سرعان ما يتحولون إلى أضحوكة المجلس، فتراق تلك المروءة و يجرح الكبرياء و يُؤذى الشرف أمام سفيه من السفهاء لايزن في ميزان الرجال جناح بعوضة

إذن السؤال الذي يطرح نفسه كيف نتعامل مع السفيه؟ يقول أحد الحكماء لا يخرجن أحد من داره إلا و قد أخذ في حجره قيراطين من جهل، حتى يرد السفيه عن سفهه والجاهل عن جهله، معنى الكلام أن السفيه يفهم لغة واحدة فقط ، هي لغة السفه، يقول عمرو بن كلثوم: ألا لا يجهلن أحد علينا....فنجهل فوق جهل الجاهلينا

[متسافه]

ردود على متسافه
European Union [daldoum] 09-29-2015 04:24 PM
الرد الصحيح (اعرض عنهم )


#1346666 [ابوالحوت]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 02:35 PM
اوافقك الراي استاذي اسحق ما قلت الا الحقيقه ربنا اشفيك واعافيك يا فاهم ..

[ابوالحوت]

ردود على ابوالحوت
[دنيا فرندقس] 09-29-2015 03:44 PM
والله انت لذيذ جدا يا ابوالحوت داير تدورنا مش كدة ؟ مافى ليك طريقة بسخليك عارف انك انت وزولك دة ما تستحقون مجرد السماع لكم تبا !!!


#1346665 [ابو البنات]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2015 02:35 PM
لولا حكومة السجم والرماد بقيادة اللا اسلامين بل المتأسلمين لما سمعنا لمثل هذا المعتوه

[ابو البنات]

#1346664 [ابو السمح]
4.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 02:34 PM
من كان الغراب دليله فليتمرغ في الجيف
متى الخلاص يا الله

[ابو السمح]

#1346661 [سودانى]
4.50/5 (2 صوت)

09-29-2015 02:24 PM
الاسلام برئ منكم. مجموعة كذابين ومنافقين بقدرته سبحانه وتعالى اعتليتم السلطة لحكمة يعلمها الله. وهى بلا شك خير للناس وشر لكم. أسأل الله العزيز أن يقتص للشعب السودانى منكم فى دنيانا هذه وعلى الملأ قبل الاخرة. قتلتم وشردتم واغتصبتم وهجرتم الشعب وتقول أحسن رئيس بشيرك هذ؟؟؟؟؟؟؟ الله يبشرك بالخزى والعار والنار يا كذاب ويامنافق. ياعبدة السلطة والمال والدنيا

[سودانى]

#1346655 [ابو بطن فاضية تكركر]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 02:14 PM
بحثتم شرقاً وغرباً يا اهل الراكوبة ولم تجدوا من تتحاورون معه الا هذا المريض.؟!!

هذا مريض ويعيش على رائحة الدماء ويستمتع بعذابات الأخرين

صدقوني هذا الادمي يحتاج لدراسة حالته دراسة نفسية بحتة

قال اخر الليل قال .. آخر الليل عندك كلو دسائيس وخبث ومؤامرات وخزعبلات واكاذيب يصدقها السذج.

انقلع من قدامي انت وجهك ال....... أستغر الله العظيم

[ابو بطن فاضية تكركر]

#1346640 [الحق ابلج]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 01:48 PM
نموذج عفن .
والصحفى الذى اجرى معه الحوار اعفن منه .

[الحق ابلج]

#1346628 [عثمان علي]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 01:24 PM
مع احترامي لكل نقد موضوعي حول شخصية الاستاذ اسحاق ولكن الاستاذ كاتب محترم له روية واضحة يجب احترامها كما له معجبين ويمتاز بملكة متفردة في الكتابة ولديه معلومات حقيقية قد يبرزها في صورة لايمكن ان تقال الا عبرها وهذه موهبة عظيمة اما الحديث عن الشكل او الجرح بالفاظ نابية فهذا لا تخدم هذا الموقع الراكوبة المؤثر وبالرغم من اختلافي الكبير مع موقع الراكوبة ومايروج له الا ان الروح الديمقراطية تقضي ان احترم كافة وجهات النظر مالم يكن هنالك اسفاف ولا ادعي انني وطني واحب السودان اكثر من الذين يشاركون فيه وكذلك لا يستطيع احد ان يطعن في وطنيتي سواء كنت احب اسحاق او اكره سواء كنت في هذا الحزب اوغيره او انتمي لهذه الفكرة اوضدها
اتمني ان ينشر تعليقي واعلن تضامني مع الاخ وليد رد الله غربته

[عثمان علي]

#1346620 [الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 01:10 PM
لقد وصفت نفسك من قبل يا اسحق بالكذب ومن ساعتها اصبحت لا أقرألك شيئاأتعرف لماذا لأنك تنتمي لحركة الشيطان ... فأنتم اخوان الشياطين.

[الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]

#1346613 [يدافع عن داعش هذا المهوووس]
4.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 12:53 PM
اقتباس[...اخذ حقنا كما اخذته دول حوصرت حصارا شديدا ، ولكنها تكاتفت بالقوة او بالحسنة .. كوريا تكاتفت تكاتفا فظيعا جدا .. كان العامل في كوريا يعمل فيعطوه خبزة واحدة .. لقد عملوا سنين حتى اصبحوا دولة نووية .
كوريا وكوبا ليس بها احزاب .. هي دول الحزب الواحد ؟]

ردي: اين انتم الان من كوريا.. صبر عليكم الناس وحتى لو يجدوا الرغيفة الواحدة التي كانت تعطيها الحكومة الكورية للمواطن وحولتم موارد البلد ورزق المواطن لصالح حزبكم وركبتوها عربات وصار الصعاليق ملوك بغذاء ودواء وصحة وتعليم المواطن الغلبان.

يدافع عن داعش هذا المهوووس: اي دين واي اسلام ينادي بالقتل بهذه الوحشية ومن الذي جعلهم اوصياء على الاسلام.. هذا هو الهوس الديني.لغنة الله عليك وعلى حزبك وعلى داعش.

كلامه هذا معناه خروج بنات وابناء الجامعات للانضمام إلى داعش.. لماذا نجعل من مثل هؤلاء قدوة وكأن كلامهم وخرابيطهم وهوسهم هو الذي يقود وينقذ الامة الاسلامية؟؟!!!!

[يدافع عن داعش هذا المهوووس]

#1346601 [jfk]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 12:35 PM
زول بحب داعش ومثلوا الاعلى كوريا الشماليه
والله الخرف والجنون زاتو

[jfk]

#1346593 [د. زيفاجو]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 12:27 PM
اسحق مريض نفسيآ .. اذ لم يستطع التكيف مع ما كرمه الله به من خلق .. فطفق يعوض عن دونيته بالمهاترات مع السب و القذف و الكذب ( الذي يفاخر به ) .. مع وهم نصرة الدين باشخاص ثبت فسادهم و لهثهم وراء الدنيا لدرجة أن عم الفساد في البر و البحر بأيديهم .. مما أساء للأسلام الذي له رب يحميه مما يمكرون .

[د. زيفاجو]

#1346582 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 12:07 PM
يا اسحق احمد فضل الله!!!
الحركة الاسلاموية السودانية هى القذارة والوساخة والعهر والدعارة السياسية والكذب يمشون على قدمين والله على ما اقول شهيد111
تعملوا انقلاب وتعطلوا مشروع حكومة الوحدة الوطنية فى السلام والاستقرار السياسى وتوصلوا البلد الى هذا الحال لا سلام لا وحدة ارض او شعب لا استقرار سياسى ودستورى الخ الخ الخ ولا الحكاية كلها استلام سلطة والتمتع بها وبثروتها والبيعارض هو عدو للاسلام وشرع الله واعداء السودان ياخى شرعكم بلا يخمكم فردا فردا ايها السفلة الفشلة الكذبة!!!!!!!!!
كسرة:هسع عدو الدين والوطن منو البيجمع اهل السودان للسلام والحوار الوطنى ولا البينقلب على ذلك المشروع وما يحقق اى شىء للبلد من وحدة وسلام واستقرار سياسى ودستورى ما تقول لى صف رغيف او بنزين او كبرى او شارع او بترول لانه حل مشكلة السياسة والحكم والاستقرار والسلام اهم من كل ذلك وهم البيجيبوا التنمية المادية والبشرية المستدامة اقسم بالله يا امتن انكم جهلة واغبياء وغوغاء وفاقد تربوى او عملاء لاعداء الدين او الوطن او تريدون مصلحة شخصية باسم الدين والوطنية اما الشباب الماتوا فى الجنوب وغيره فهم انخدعوا بشعارات الاسلامويين وهم الآن فى ذمة الله!!!!!

[مدحت عروة]

#1346564 [جارسيفو]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 11:43 AM
انت رجل سافل وغير محترم الحزب الشيوعي لايتشرف بامثالك ايها القرد اعمش والاسلام والاسلامين انت خصم علهيم لان المسلم ليس سباب ولا لعان ولابذي ايها البذي مين احمد فضل الله ومين اسحاق احمد فضل الله الحزب الشيوعي هاشم العطا الحزب الشيوعي عبد الخالق محجوب الحزب الشيوعي الشفيع احمد الشيخ الحزب الشيوعي فاروق عثمان حمد الله الحزب الشيوعي صلاح احمد ابراهيم الحزب الشيوعي فاطمة احمد ابراهيم الحزب الشيوعي محمد ابراهيم نقدا ذلكم الاسمر عفيف اليد واللسان ورفض ان يتعالج بفلوس الشعب السوداني انت امام هذه القامات قرد وخزم انت لاتساوي حذاءعبد الخالق المحجوب ايها السفيه مبروكه عليك حركة النفاق والشقاق

[جارسيفو]

#1346562 [algandawi]
4.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 11:41 AM
قال إسحاق فضل الله لو لا حكومة الإنقاذ لكان كل السودانيين شالو بقجهم وقدوا البحر
سبحان الله الواحد منهم يكذب بدون أن يتلفت ...والهجرة الحاصلة هسع دي يقولوا عليها شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

[algandawi]

#1346561 [كبسور]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 11:39 AM
وما هذالا الدعىٌّ سوى هبوب ِ
تهِبٌ من الشمال الى الجنوب ِ

مع الاعتذار للشاعر عن تحريف طفيف لبيت شعره

ومعروف ان الرسيح الشمالية لا خير فيها سوى الغبار والاتربة والصهد

فهذا التضخيم لكاتب بهذه الفجاجة وهذه السطحية والغباء إثبات ان هؤلاء الكيزان جرزان تضخمت وهماً لتدعى انها نمور واسود ، وكتاب دخلوا تاريخنا من باب البلاهة

ليتكم حضرتم لقاءه مع الضو بلال ، انه الهباب يمشى على اربع

انها تربية الترابى، فكلهم عباره عن غبار واتربة وهبوب تهب من الشمال الى الجنوب

[كبسور]

#1346543 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 11:02 AM
الزول ده وهو بيموت انا متاكد انو الشيوعيين ديل حيكونوا في لسانو ... انا ما عارف ساوين ليهو شنو!!!

[زول ساي]

#1346533 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 10:46 AM
كل الكلام البكتبه الزول ده كوم ... المشكلة هى ... هو ليه بيتصور فوتوغرافيا؟

[shah]

#1346527 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 10:37 AM
إسحق فضل الله يمثل فئة يئست من الدنيا ويحمل أمراضا نفسية تحتاج لمراجعة اهل العلم من الاطباء فهو بالإضافة إلى أنه بلا خلقة ولا أخلاق لا زوج ولا ولد له لذلك ومنذ أمد منذ ساحات الفداء يحاول أن يجعل آباء السودان كلهم بلا أبناء ويريد أن يجعل نساء السودان جميعا فى حزن دائم على فلذاتهن ...
أستغرب لم تسلط الأضواء على من قال بعضمة لسانه أنه ( كذاب )

[أبورماز]

#1346526 [كمال الدين مصطفى محمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 10:36 AM
من هو افضل رئيس مر على تاريخ السودان ..؟!
عمر البشير
يا ....راجل ....!!!!!!!!
.........................................................
قبل ذلك قلتوا ان علي عثمان خرج مغاضبا .. وعندما رجع خرج السودان كله لاستقباله ..!!!!!!!!
متى حدث ذلك .. هذا افك وكذب .. الشعب السوداني لم يخرج قط لاستقبال قادة الانقاذ عفويا .. القائد الاوحد الذي خرجت الملايين لاستقباله
- اكثر من 5 ملايين مواطن سوداني - هو القائد المناضل الحر جون قرنق .. هل تكذب هذه الحقيقة يا اسحق فضل الله ..؟!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1346523 [emad yousif]
4.50/5 (2 صوت)

09-29-2015 10:31 AM
زبالة

[emad yousif]

#1346517 [gasim]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 10:20 AM
(احب عقل الترابي..البشير افضل رئيس دولة مر على السودان )... هههههها ... طبعا لازم تقول كده ، أمال واحد نكره زيك عاطل من المواهب كان حيلقى الزيط وين و معاهو العربية و الفلوس ؟ أحسن وظيفة كان تلقاها يا اسحاق كناس أو شيال أو مخزنجي ...

[gasim]

ردود على gasim
European Union [Man] 09-29-2015 08:28 PM
يازول دة كلام!!! كيف تشبه النتن المنافق دة لزمرة طاهرة عفيفة بتاكل من عرق جبينا ....دى اهانة !


#1346514 [abusami]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 10:17 AM
اقتباس الاحزاب عبارة عن فوضى نحن لو كان لدينا اسلوب القوة التى تمنع اي احد أن يقول (بغم )كنا اصبحنا دولة يا راجل عيب عليك دة كلام كبير وقلة ادب ملعون ابو فكرك وصحيفة الانتباهة معاك امك قالت ليك الراديو بقول يعني انتة كنتة نائم والله كذاب ياخي انتو عضو نشط في الحركة الاسلامية وكنت تعرف الزمن والمواعيد بتاعة انقلابكم المشؤم يا كذاب .

[abusami]

#1346503 [الأغبش]
4.50/5 (3 صوت)

09-29-2015 09:54 AM
قال لا فض فوه "هذا مكر الاسلاميين .. الاسلاميين من امكر خلق الله"
ونقول نحن "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"
ونقول " ولا تمش في الأرض مرحاً إنك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولاً"
ونقول " لا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون"
ونقول لكم إنه " لا يحيق المكر السئ إلا بأهله"
ونقول لكم إنكم بسوء مكركم تفوقون سوء الظن العريض ...

[الأغبش]

#1346495 [الداندورمي.]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 09:42 AM
تسف التراب يا،،،ككو.

[الداندورمي.]

#1346481 [ali murty]
5.00/5 (7 صوت)

09-29-2015 09:20 AM
اعوذ باللة من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم

[ali murty]

ردود على ali murty
European Union [daldoum] 09-29-2015 04:33 PM
والله تعويذة ذات دلالات


#1346476 [ابو محمد]
5.00/5 (4 صوت)

09-29-2015 09:14 AM
كلام انشائى -مجرد التفافات حول الاسئلة المباشرة - كل الاسئلة المباشرة التى طرحت عليه لم يجيب عليها اجابة واضحه ومباشرة - مراوغة - ونصوص مبتورة - وحقائق يدعى انه يعلمها - لماذا لا تملك الحقيقة لرجل الشارع البسيط بلغة بسيطة ومباشرة .

[ابو محمد]

#1346474 [Mohamed ali]
5.00/5 (4 صوت)

09-29-2015 09:13 AM
لماذا تأتي الراكوبة بهذا البعاتي الذي لا قيمة لآرائه السفيهة؟

هذا يعاني من الفصام.

[Mohamed ali]

ردود على Mohamed ali
[ابوالحوت] 09-29-2015 02:38 PM
احسن شي عملتهو الراكوبه من زمااااان انها اتت بي الاستاذ الصحفي اسحق


#1346470 [نقطة سطر جديد]
4.00/5 (2 صوت)

09-29-2015 09:10 AM
كلام الطير في الباقير

[نقطة سطر جديد]

ردود على نقطة سطر جديد
European Union [daldoum] 09-29-2015 04:36 PM
انا قلت كدا يعنى كلام والسلام ، حاجة باردة ازوزة اي حاقة وخلاص.


#1346465 [كابوس الكيزان]
4.94/5 (5 صوت)

09-29-2015 09:06 AM
هذا المعتوه بينه وبين القبر شبر. وسيموت موتة الجاهلية الاول. صحيح سيمائهم في وجوههم. قبحك الله فوق قبح اخلاقك يامعتوه

[كابوس الكيزان]

#1346463 [ود احمد]
5.00/5 (3 صوت)

09-29-2015 09:04 AM
البشير اسوأ رئيس مر على السودان بدليل انفصال الجنوب والتدهور الاقتصادي وتردي الخدمة المدنية والعسكرية والتعليم والصحة
والترابي مصايب السودان منذ اكتىبر والمصالحة الوطنية والانقاذ كلها من تدبير الترابي
وبكفي الصادق فخرا انه شريف اليد واللسان
اما الانجاس فاليذهبوا للجحيم وللعلم انني مستقل ولست بحزبي

[ود احمد]

#1346459 [كاروشة]
4.50/5 (4 صوت)

09-29-2015 08:53 AM
قالوا السفاهة والوجاهة متياريات .. الدجال ده اثبت ان هذه المقولة غير صحيحة !!!

[كاروشة]

#1346455 [احمد]
3.00/5 (2 صوت)

09-29-2015 08:47 AM
ولله فى خلقه شئون

[احمد]

#1346443 [ود القبائل]
4.50/5 (4 صوت)

09-29-2015 08:39 AM
تخيلت هذا الشبح وهو صاحي من النوم فقمت مفزوعا وتعوذت بالله من الشيطان الرجيم

[ود القبائل]

#1346442 [ابو كدوك]
1.50/5 (2 صوت)

09-29-2015 08:39 AM
" على الدنيا السلام " .

[ابو كدوك]

#1346441 [ود الركابي]
4.94/5 (5 صوت)

09-29-2015 08:39 AM
فتاح ياعليم رزاق ياكريم . الغراب ده نكتوهوا من وين اليوم . ماغريبة مثلك الاعلي كوريا ش .

[ود الركابي]

#1346435 [Jackssa]
4.50/5 (4 صوت)

09-29-2015 08:35 AM
... فعلا المسخ دا مجنون رسمي وشكينيبا عديل قال حوش فعلا حوش يا بقر . الاسلام ليس من أخلاقه المخادعة والمكر والخبث فمن أي دين أقحمتم هذه الصفات داخل جسد الاسلام يا كفرة يا فجره تبا لكم من ساحركم الأكبر الترابي الى أصغر عجل منكم يا بقر يا حوش تفه عليكم أجمعين ...

[Jackssa]

#1346427 [ALWATANI]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 08:28 AM
اين من فيتو الصين والروس

[ALWATANI]

#1346424 [القريش]
4.94/5 (7 صوت)

09-29-2015 08:23 AM
الله يهديكم ياناس الراكوبه وعليكم الله ماتجيبو لينا هذا الشائه فى لقاء وكمان برضو وقفو حكايه بله الغائب وشيخ اللمين! بهذا انتم تساعدون فى نشر وتلميع هذه الكائنات عبر راكوبتنا المحترمه وانا من متابعى الراكوبه وبانتظام منذ 2005 الان اصبت بالقرف والطمام فقط لمن شفت هذا الكائن من صبح الرحمن ماتخلونا نقاطعكم كما قاطعنا من قبل قناه الجزيره وجريده الانتباهه وجريده الدار واخواتها وبقيه صحف الانقاذ الصفراء.....

[القريش]

#1346413 [ابو جلمبو]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 08:00 AM
.

[ابو جلمبو]

#1346412 [المشروع]
4.50/5 (4 صوت)

09-29-2015 07:59 AM
اسحق فضل الله اليائس ينعى (بيت العنكبوت) لأن بضاعته فقد رواجها ...

يروى عن الفيلسوف سقراط أنه كان في جلسة روحية مع عدد من طلابه يتناقشون حول أحدى القضايا، وجاء أحدهم يتبختر في مشيته، يزهو بنفسه وكان وسيماً بشكله، فنظر إليه سقراط مطولاً، ثم قال جملته الشهيرة تكلم يا بني حتى أراك.

لقد انتهى عصر هذا الممسوخ فأصبحت بضاعته مزجاة لا احد يريدها لذلك يصب جام غضبه مرة على الاسلاميين الذين تفرقوا ايدي سبأ ومرة على امريكا التي تقود العالم بالحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان التي ينتهكها الاسلاميين بإستلامهم السلطة وبدواعشهم وقنابلهم التي تستهدف الآمنين في كل مكان

ان النار تأكل بعضها ان لم تجد ما تأكله فهذا الممسوخ سوف يأكل بعضه في اللقاء السابق ويعترف بخطأه ومكره وعدم معرفته بسماحة الإسلام الذي يقوم على الامن والسلم بعد ان خدع الناس زمان يبيع للشباب الوهم في ادغال الجنوب ويحكي لهم من خياله المريض قصص اسراب النحل التي تظلل المقاتلين والقرود التي تقاتل مع المجاهدين .. وفي نهاية الامر خُدعت الحركة الإسلامية في نيفاشا بنفس السلاح الذي تقاتل به أهل السودان

ويتأسف الممسوخ على (حركته الاسلامية) التي أصبحت كأنثى العنكبوت تأكل بعضها بعضاً وتأكل إناثها ذكورها وتتغذي صغار العناكب على الانثى بعد خروجها الى الحياة وذلك لأن الإسلاميين جلعوا لأنفسهم أولياء من بينهم يحبونه كحب الله ويقدسونهم فخرج الترابي مغاضبا وخرج غازي الذي اخرج الترابي من بيت العنكبوت ثم خرج نافعاً وعلياً .. وجلس قطبي على تل الرمل يتحسر على رفاق الدرب الذين ابعدوه خارج السرب وهو الذي كان ضمن الذين يقومون بتعيين التمكينيين في وظائف الدولة وغيرهم كثير وصدق الله العظيم حين قال ( مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ )

صدقا لو كانو يعلمون فنار الأسى تحرق كبد الممسوخ واعتقد انه في اللقاء القادم سوف ينقد نفسه ويقول يا وليتى على ما فرط في جنب الله وقد كنت من الغافلين المغفلين ..

فإسحاق فضل الله الممسوخ يريد ان يستمر الحال ويتقاتل الناس ويبيع بضاعته التي كان يكتبها في برنامج ساحات الفداء فقتل بسببها خلق كثير من ابناء الشمال والجنوب على حد سواء وهو يعتقد ان يحسن صنعاً ولكنه كان يصب النار على الزيت وهو ما يفهمه من الاسلام لذلك يصب من جهة اخرى جام غضبه على الناس انهم لا يعرفون الاسلام .. وهو الشخص الوحيد الذي يعرف الأسلام .. صحيح ان السلام الذي يعرفه الممسوخ هو القتل والمكر والخديعة ... ورحم الله قيس بن سعد بن عبادة الذي قال .. والله لولا أني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (المكر والخديعة في النار لكنت امكر الناس)..
مقتطفات من لقاء اليأس لأحد افراد بيت العنكبوت
1) أنا اعتقد ان الائمة يشوهون الاسلام ..
2) الائمة لا يعرفون الاسلام .
3) من تقصد من الائمة ؟ كثير من الائمة ؟؟
4) الاسلام عندي افهمه من قراءة ستين عاما
5) انا اريد من الناس والعالم الاسلامي ان يفهموا هذه النقطة
6) ياسر عرمان .. هو عبارة عن ( حمار ) امتطته امريكا.
7) اسحق الاسلامي الصارخ يصف الاسلاميين بانهم اكثر الناس مكرا
8) الزبير محمد الحسن ضعيف جدا ولا يصلح ان يكون امينا عاما للحركة الاسلامية
9) المشاكل داخل الحوش الاسلامي بدأت منذ مشاكوس بل منذ العام 1992م
10) الاسلاميين من امكر خلق الله ..وهم اذكى الناس
11) غندور: هو من امكر المفاوضين في العالم ، لا تعرف في بطنو شنو " وغتيت لمن غتيت
12) على كرتي خلط بين اشياء جعلت اداؤه غير مرضيا .. ولا تسالني اكثر من ذلك في هذا الامر .
13) من هو افضلى رئيس مر في تاريخ السودان ؟ عمر حسن احمد البشير
14) البشير هو بالضبط كما قال الشيخ حسن هدية من السماء الينا ..
15) قال اسحق أن الترابي أنكر مقولة (ان البشير هدية السماء الينا) ؟؟
16) قالت لي ماذا هناك .. قلت لها هؤلاء ناسنا .. وفعلا طلعوا ناسنا ..

أسف على الاطالة التي جاءت من غير ترتيب ولا تدقيق وليدة اللقاء وان ما قاله الممسوخ يستحق ان نفرد له مقالا كاملاً في عدة حلقات وبقى ان اوضح للجميع مغزي ما قاله بأن مشاكل الاسلاميين بدأت منذ مشاكوس او عام 1992م ؟

فلماذا اختار هذا التاريخ ؟ ولعل اذكر الاخوة بأن هذا التاريخ هو تاريخ الضربة التي تلقاها الترابي في كندا عام 1992م وظن الجميع ان الترابي لن يعود الى عقله ورشده ودار لغط كثير حول هذا الامر ولكن الترابي فاجئه بعودته الى الحياة السياسية وفي هذا العام رأت كثير من اهل (بيت العنكبوت) (وليس الحوش) فقد رأى كثير من اهل البيت ان يترك الترابي السياسة الداخلية ويتفرغ الى السياسة الخارجية بحجة ان العالم الاسلامي في حاجة اليه ... والحديث طويل وذو شجون

[المشروع]

ردود على المشروع
United States [شهنور] 09-29-2015 02:46 PM
عفيت منك ماخليت ليهو شىء لهذا الخيص .. لعنة الله عليه.


#1346407 [welli]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2015 07:55 AM
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم,اصبحنا واصبح الملك لله,يا جماعه ماعايزين الواحد يفطر وله شنو نخش النت توووش صوره الضب ده من الصبح,,اول مره اسمع شيطان عندو ام

[welli]

#1346404 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.50/5 (2 صوت)

09-29-2015 07:48 AM
الله يرحمك يا بلد،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1346403 [نور العين]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2015 07:43 AM
كذاب أشر واتفه من مشى على رجلين هذا الاسحق..صدق المناضل الشهيد الدكتور جون قرنق حينما قال عنه وافصح: He's as ugly as his ideas. لله درك يا دكتور جون وانشاء الله مع الصديقين والشهداء لانك أدخلت أصحاب الإسلام السياسى الى الحور العين.

[نور العين]

ردود على نور العين
[محمد أحمد الطيب] 09-29-2015 02:41 PM
اتقى الله فيما تقول ولا تأخذك غضبتك المضرية على اسحاق ان تتمنى ان يكون قرنق مع الشهداء والصديقين فهم أنبل من أن يرافقهم من لا يدين بالاسلام وان تصفه بالشهيد شهيد ماذا هو وشاكلة اسحاق من جلب للسودان البوار والدمار واي بيت في شطري السودان يتألم من مفقود بسبب الحرب التي أخذت انضر شبابنا في السودان بأكلمه أشتم ما شئت لكن لا تتمنى الرحمة لكافر وأني لا انتمى لاي حزب سياسي ليس دفعا وهربا لكن خوفي من الموتورين مثلك أن يوصمني بأنني تابع لاشباه الرجال ممن امتحن السودان بهم معارصة وحكومة اللهم هيأ لنا حكما رشدا تتساوى فيه الملل والنحل السودانية في الواجبات والحقوق

United States [ابو كباس] 09-29-2015 01:21 PM
اتق الله يا رجل كيف اصبح جون قرنق شهيدا حتى يكون مع الصديقيين فليس بعد الكفر بالله شهادة ام قضية قبحه فلا اعتقد ان قرنق اجمل وجها منه فلا تخلط بين الموقف السياسى و المعتقد الدينى . كلنا نظن به خرفا لكن لا نقدم علية كافرا كائنا من كان


#1346398 [حافظ النقي]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 07:29 AM
اسكت يا شيطان بالله شوف وجهك في المرآة وتمعنه ستجد ان ملامحك ليس لها علاقة بالانس بل انت شيطان ظاهر

[حافظ النقي]

#1346395 [زهجان من الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2015 07:23 AM
الاسلام برئ منكم براءة الذئب من دم بن يعقوب ..

[زهجان من الكيزان]

#1346389 [kakan]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2015 07:18 AM
كنت جالسا مع زوجتي نشاهد برنامج ساحات الفداء
ففوؤجيت بهذا الاسحق يتحدث امام مقبرة شهيد ويقول لقد قرانا له يس فاكملها معنا فصرخت زوجتي كان كدب دفنوهو حي يااسحق خليك في العيلفون وريحنا من خطرفاتك اااسلام دين للصفاء والحب والخير لا محطة يصل بها الادعياء الي كراسي الحكم ويلوعون الناس لايوجد في الدنيا شخص متوازن نفسيا يشيد بداعش

[kakan]

#1346383 [حامد عوض]
4.00/5 (2 صوت)

09-29-2015 07:01 AM
والله والله لن أرحم شيبك .. وسأصفعك حتي تخرج روحك ألي مكب النفايات.
قبح الله وجهك يا عرة الرجال

[حامد عوض]

#1346381 [حامد عوض]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2015 06:55 AM
ياخي أنت عديم شرف

[حامد عوض]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة