الأخبار
أخبار إقليمية
المعارضة تستنكر مطالبة حزب البشير بمحاسبة الدبلوماسيين الزائرين لأسر ضحايا أحداث سبتمبر
المعارضة تستنكر مطالبة حزب البشير بمحاسبة الدبلوماسيين الزائرين لأسر ضحايا أحداث سبتمبر
المعارضة تستنكر مطالبة حزب البشير بمحاسبة الدبلوماسيين الزائرين لأسر ضحايا أحداث سبتمبر


شددت على معاقبة الجناة
09-29-2015 03:37 PM
الخرطوم: رابعة أبو حنة
استنكرت المعارضة مطالبة المؤتمر الوطني للجهاز التنفيذي بمساءلة اثنين من الدبلوماسيين الأوروبيين زارا أسر ضحايا أحداث سبتمبر 2013م بالخرطوم، ورأت المعارضة أنه من الأوجب محاسبة الحزب الحاكم على الأرواح التي أزهقت في تلك الأحداث، بدلاً عن المطالبة بمحاسبة الدبلوماسيين.
وأشار القيادي في الحزب الشيوعي صديق يوسف الى أن أحداث القتل حدثت في ظل تسنم الحكومة لزمام الحكم، وأبان أن الدبلوماسيين ذهبا لمواساة أسر الضحايا، واعتبر ذلك عملاً إنسانياً يستوجب الشكر، وقال: (يجب أن يعاقب من أجرم).
ومن جهته ذكر القيادي في حزب الأمة القومي القومي د. إبراهيم الأمين أن المؤتمر الوطني هو رائد تدويل قضايا السودان، واستدل على ذلك بالتفاوض خارج السودان في (نيفاشا، الدوحة، وأديس أبابا)، واتهم الوطني بإضاعة هيبة الدولة وتمكين الدور الأجنبي في قضايا السودان.
وشدد الأمين على ضرورة محاسبة المؤتمر الوطني، ورأى أن من يطالب المؤتمر الوطني بمحاسبتهم هم من صنعوا اتفاقية (نيفاشا)، وأضاف أن أي حديث عن محاسبتهم ذر للرماد على العيون.
وكان أمين أمانة أوروبا والأمريكتين بالمؤتمر الوطني أسامة فيصل وصف جولة القنصل الفرنسي والقائم بالأعمال البريطاني، مع ممثلي لجنة التضامن مع أسر الشهداء وجرحى أحداث سبتمبر، بأنها لا تشبه السلوك الدبلوماسي السليم، واعتبرها انتهاكاً لسيادة الدولة، وطالب السلطات التنفيذية بمساءلة الدبلوماسيين.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3285

التعليقات
#1347311 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 04:54 PM
Ya Khabar Bi-Folous,

I am happy that your joke is your pain, very hurting one perhaps to yourself not to me, whether I write in English and Arabic because it is my free choice know it like tyhat. But a nice joke has come from you, my commentator, not the written language exactly. They are falling with the dollars, telling it to you, whether commencing on that point or not, doing what way by you can't make proper as a joke against out of it one day do you understand this one? Joke, Joke, Joke is finally a termonology my dear who seems that as a doen't know it person and doesn't idenify it correctly as a matter of joke. Then move ahead with all of your Al Ingath failures, sure you are.

[Kori Ackongue]

#1347172 [Kori Ackongue]
4.00/5 (1 صوت)

09-30-2015 12:24 PM
Please, all the Sudanese let these idiots start to set fire on themselves. You see when the blindness of fake proudness starts, then the owner or the conceiver of that sich minded program will scratch his end by his own fingers. Please, I beg you you to let them even do whatever they thought of but will not be able to dare doing it as expelling the diplomats from their dead city with no light and with climax dollar to the sky prices. Just, wait more are definitely comeing, please let them do what they wanted to.

[Kori Ackongue]

ردود على Kori Ackongue
[يا خبر بفلوس] 09-30-2015 01:35 PM
يا زول ها ده انجليزي المره المصرية ديكي القالت لاوباما شت يور ماوس ذاااااااااااااااااته . اكتب بالعربي بدل الهباب الهببته ده الله يديك العافية جبته من وين ده ؟


#1347159 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 12:01 PM
هذا راجع الى العرف الدبلوماسى هل يحق لهم ام لا ؟؟؟؟

[عبدالله احمد محمد]

#1347133 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

09-30-2015 11:31 AM
ماهي العقوبه التي تستطيع الحكومه السودانيه ان تفرضها على الاتحاد الاوربي وسفراء الدول التي رافقت بعثة الاتحاد الاوربي في زيارتهم لاسر شهداء سبتمبر ..هل مثلا ستقطع الحكومة السودانيه علاقتها الدبلوماسيه معهم وتغلق السفارات ام ستفرض عليهم حظر دبلوماسي اواقتصادي او خلافه ماهي نوعية العقوبات ؟
ثم لماذا الذعر من زياره مجرد زياره للاتحاد الاوربي وسفراء لاسر ضحايا سبتمبر هل هنالك ما يثير مخاوف تجاه ذلك وقد يساعد ذلك في العثور على السيارات بدون لوحات التي قتلت شهداء سبتمبر وتقديم القتله للعداله والقصاص وبذلك تكون الحكومة ضربت عصفورين بحجر ..القبض على القتله الجناة .. وتحقيق العداله والقصاص وهذا مطلب الجميع

[الناهه]

#1347058 [صلاح حسن]
5.00/5 (4 صوت)

09-30-2015 10:08 AM
إننا لا نعيش فى كوكب آخر يا سيد أسامة فيصل , العولمة جعلت من العالم قرية صغيرة يعرف جميع البشر أخبار و أحوال بعضهم البعض بمنتهى السرعة و الشفافية مما يجعل الانسانية تقيف جنب بعضها البعض فى السراء و الضراء ..

إذا كنتم و حكومتكم المستبدة الفاسدة غير مكترثين لمواطنيكم فهناك من يهمه احوال المواطنين و حقوقهم و همومهم الانسانية , فكان يجب عليكم ان تستحو و تخجلو من افعالكم بمواطنيكم بدلاً عن هذه العنجهية الفارغة و النفخة الكاذبة ..

قال " انتهاكاً لسيادة الدولة" قال !!
عن أى سيادة تتحدث يا استاذ ؟؟
الكرامة و السيادة أهدرها نظامك الفاسد حينما ملئتم البلاد بالجنود الاجانب من كل حدب و صوب لأكثر من 40 الف جندى أجنبى يملئون البلاد شرقها و غربها و جنوبها و وسطها , حتى العاصمة القومية لم تسلم من تمختر الجنود الاجانب و هم يمرون ليل نهار ليس بعيداً عن قصركم الجمهورى حيث السيادة ..

الكرامة و السيادة أُهدِرت حينما اصبحت البلاد ملطشة و مرتع لطيران العدو الصهيونى يبرطع فيها كما يشاء و أنتم صامتون صمت القبور .

الكرامة و السيادة أُهدِرت حينما تركتم أراضى البلاد تذهب لدول الجوار (حلايب لمصر و الفشقة لاثيوبياو وادى الدافوق لأفريقيا الوسطى) من دون حتى الدفاع عنها او المطالبة بها او إرسال الجيش لإستردادها ..

أنتم من يجب محاسبتكم و محاكمتكم بجرائم القتل بدم بارد لشهداء سبتمبر (و ستحاكمون طال الزمن ام قصر) و سيتم القصاص طبقاً للشرع الذى تدعون تطبيقه , و بكرة تشوف ماذا سيحدث لكم حينما تشرق شمس الحرية و تحرير البلاد و العباد من قبضتكم الآثمة , و ان غداً لناظره قريب .

[صلاح حسن]

ردود على صلاح حسن
[الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير] 09-30-2015 11:36 AM
كلامك يا صلاح حسن كلام في الصميم...كلام في المليان ودا البزلزل اركان نظام الفسا دGo on


#1346801 [حمدي]
5.00/5 (4 صوت)

09-29-2015 08:26 PM
كان الاجدر بحزب المؤتمر الوطني ان يجتهد في تحقيق العدالة و تطبيق شرع الله الذي كان قد ملا الدنيا ضجيجا و صخبا به علي الفاضي --- عامان و لم يتحقق شرع الله بمحاكمة المجرميين و القتلة --- ضع نفسك في مكان احد اهالي الشهداء و جاءك من يتضامن معك في الذكرى الثانية لمقتل ابنك او ابنتك و حكومتك تتماطل و تسوف قضيتك كيف يكون شعورك ؟ لماذا ينزعج الكيزان من زيارة تعزية و موساة لاسر الشهداء من ضيفين عزيزين و مكرمين لدى الشعب السوداني ؟ --- عيب عليكم و اخجلوا عايزين تقدموهم لمسآءلة و تحقيق عشان قولة حق عند سلطان جائر هكذا علمنا ديننا الحنيف -- و ليس دينكم دين الحرامية و الكضابيين و القتلة و56 المجرميين -- لعنة الله عليكم اينما وجدتم --

[حمدي]

ردود على حمدي
[محمد حامد] 09-30-2015 09:57 AM
كلامك مظبوط 100%



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة