الأخبار
أخبار سياسية
الفلسطينيون ينهون التزامهم باتفاق أوسلو
الفلسطينيون ينهون التزامهم باتفاق أوسلو
الفلسطينيون ينهون التزامهم باتفاق أوسلو


09-30-2015 11:59 PM


عباس يعلن انسحاب السلطة الفلسطينية من الاتفاقات الموقعة مع إسرائيل ردا على عدم وفاءها بتعهداتها إزاء الخطة الرامية إلى إنهاء الاحتلال.


ميدل ايست أونلاين

'نطالب بحماية دولية'

نيويورك ـ أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس عدم التزامه بالاتفاقات الموقعة مع إسرائيل، وأن السلطة الفلسطينية ستبدأ في تنفيذ إعلان عدم الالتزام بذلك، بالطرق القانونية والسلمية.

واكد عباس انسحاب السلطة الفلسطينية من اتفاق اوسلو ردا على تقاعس اسرائيل عن الوفاء بتعهداتها ازاء الخطة الانتقالية الرامية الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي.

وفي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأربعاء، أوضح عباس أن "على إسرائيل أن تتحمل كافة مسئولياتها باعتبارها سلطة احتلال" مشيرًا أن "الشعب الفلسطيني سيمضي في الدفاع عن حقه عبر جميع الوسائل المتاحة، فنحن طرف في نظام روما، وعضو في المحكمة الجنائية الدولية، وعلى من يخشى القانون الدولي والمحاكم الدولية، أن يكف عن ارتكاب الجرائم".

ومن جانبه انتقد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو خطاب الرئيس الفلسطيني.

وجاء في بيان اصدره مكتب نتانياهو ان "كلمة ابو مازن مخادعة وتشجع على التحريض والتدمير في الشرق الاوسط".

وأكد عباس استحالة استمرار الوضع الراهن بين الفلسطينيين وإسرائيل، وطالب الأمم المتحدة بتوفير نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني، وقال موجهًا حديثه إلي منصة الأمين العام ورئيس الجمعية العامة "إنني أطلب توفير حماية لشعبنا الفلسطيني، لقد قدمنا طلبًا بذلك منذ فترة، ونحن بحاجة الي حماية دولية، ولم يعد بإمكاننا الاستمرار تحت الوضع الحالي، ولا نجد من يحمينا، إنني أدعو الأمم المتحدة الي تحمل مسئولياتها قبل فوات الآوان، خاصة وأن إسرائيل تعمل حاليًا علي تقويض مبدأ حل الدولتين".

وتابع "من أراد البحث عن السلام وأن يحارب الإرهاب، عليه البدء في حل المشكلة الفلسطينية، ونحن من جانبنا سنسعى إلي تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية".

وانتقد عباس استخدام الولايات المتحدة الأميركية حق النقض في مجلس الأمن الدولي (دون أن يشير اليها بالاسم) إزاء القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وتساءل أمام أعضاء الجمعية العامة "إن استمرار الوضع الحالي يدعونا إلي التساؤل:هل تصويت دولة ديمقراطية بهذا الشكل يخدم السلام العادل أم أنه يخدم المتطرفين ويزيدهم عنصرية ويجعلهم فوق القانون، حتي أنهم قاموا بحرق عائلة فلسطينية ولا يزال القتلة طلقاء، ولم يتم اعتقالهم إلي الآن، أين العدالة وأين دولة القانون؟".

وقد رفع العلم الفلسطيني بالوانه الاحمر والاسود والابيض والاخضر في حديقة الورود للمؤسسة الدولية، على ان يرفع لاحقا الى جانب اعلام الدول الـ 193 الاعضاء في الامم المتحدة وعلم الفاتيكان الذي على غرار فلسطين يتمتع بوضع الدولة غير العضو.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس عند بدء الحفل الذي حضره مئات الاشخاص في طليعتهم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، "في هذه اللحظة التاريخية اقول لشعبي اينما كان ارفعوا العلم الفلسطيني عاليا لانه رمز وحدتنا. انه مدعاة فخر واعتزاز".

وكان عباس طالب من على منصة الجمعية العامة للامم المتحدة بالاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية. واضاف ان الفلسطينيين "لا يمكنهم الاستمرار بالاتفاقيات الموقعة مع اسرائيل ما دامت مصرة على عدم الالتزام بها وترفض وقف الاستيطان والافراج عن الاسرى".

ودعا عباس إسرائيل إلى إيقاف سياساتها الحالية في المسجد الأقصي، قائلًا "إنني أدعو إسرائيل إلي التوقف عن مخططاتها في القدس وبخاصة في المسجد الأقصي، لأن ذلك سيحول الصراع من سياسي الي ديني ويفجر المنطقة".

وتطرق الرئيس الفلسطيني إلي مراسم رفع علم بلاده فوق مبنى الأمم المتحدة، معربًا عن أمله في "أن يتم رفع العلم الفلسطيني في القدس قريبًا" داعيًا الدول التي لم تعترف حتى الآن بالدولة الفلسطينية، إلى سرعة القيام بذلك.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 725

التعليقات
#1347526 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2015 07:51 AM
this wise decision man, god bless you guys

[khalid]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة