الأخبار
منوعات
ماتا يقود مانشستر لخطف فوز امام فولفسبورج
ماتا يقود مانشستر لخطف فوز امام فولفسبورج
ماتا يقود مانشستر لخطف فوز امام فولفسبورج


09-30-2015 11:13 PM
كووورة -
انتزع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، فوزاً صعباً ومستحقاً على ضيفه فولفسبورج الألماني، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين الأربعاء، على ملعب أولد ترافورد، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

يدين المانيو بهذا الانتصار، للاعبه الإسباني خوان ماتا، الذي سجل هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 34 بعد أن تقدم فولفسبورج بهدف مبكر للإيطالي دانيل كاليجوري في الدقيقة 4، ثم صنع ماتا الهدف الثاني الذي سجله كريس سمولينج في الدقيقة 53.

حقق الشياطين الحمر، متصدر الدوري الإنجليزي، انتصاره الأول في دوري الأبطال، ليعوض خسارته 1-2 في الجولة الاولى أمام أيندهوفن الهولندي الذي سقط أمام سيسكا موسكو الروسي 2-3 بنفس الجولة.

لعب لويس فان جال المدير الفني لمانشستر يونايتد على طريقة 4-2-3-1، دافيد دي خيا أمامه الرباعي أنتونيو فالنسيا ودالي بليند وكريس سمولينج وماتيو دارميان، الذي انتقل للجبهة اليسرى أمامهم ثنائي الارتكاز شنايدرلين وباستيان شفاينشتايجر، ثم خوان ماتا على اليمين وممفيس ديباي على اليسار، ومارتيال على الجناح الأيسر خلف رأس الحربة الوحيد واين روني.

وقبل أن يلتقط اللاعبون والجماهير أنفاسهم، باغت فريق فولفسبورج منافسه بهدف مبكر من هجمة مرتدة منظمة، انفرد على إثرها دانيل كاليجوري بالمرمى، ليضع الكرة بسهولة على يسار دي خيا بعد مرور 4 دقائق.

فضل ديتير هيكينج المدير الفني لفولفسبورج الرجوع للخلف، لإغلاق المساحات على نجوم الشياطين الحمر، ولم يستغل أسلحته الهجومية جوليان دراكسلر وماكسيمليان أرنولد وجوشوا جيلافوجي ورأسي الحربة ماكس كروس وباس دوست في تشكيل أي خطورة عبر الهجمات المرتدة.

لم يهتز مانشستر يونايتد بصدمة الهدف المبكر، ولكنه ضغط بقوة بحثاً عن هدف التعادل، وأضاع واين روني فرصة مؤكدة لإدراك التعادل، وأهدر مارتيال فرصة خطيرة، واتسمت محاولات ديباي بالرعونة الشديدة.

كان خوان ماتا أفضل لاعبي مانشستر يونايتد بلا منازع، تحرك كثيراً، وأهدى زملائه العديد من التمريرات السحرية، وتسبب في ركلة جزاء نتيجة لمسة يد من كاليجوري، وترجمها ماتا بنجاح في الزاوية اليمنى ليمنح التعادل للمانيو.

مع بداية الشوط الثاني أجرى فان جال تبديله الأول، بنزول أشلي يونج مكان أنتونيو فالنسيا لتنشيط الجبهة اليمنى، وواصل أصحاب الأرض الضغط الهجومي حتى مرر خوان ماتا كرة ماكرة بكعبه، ليضع سمولينج منفردا بالمرمى، مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 53، بعدها أشرك فان جال اللاعب الشاب أندرياس بيريرا مكان ديباي.

تحرك مدرب فولفسبورج بتبديلين دفعة واحدة، بنزول أندريه شورله ونيكلاس بيندنتر مكان أرنولد وباس دوست، ليتحسن أداء الفريق الألماني، حيث سدد شورله كرة خطيرة مرت بجوار القائم الأيمن، ثم أخرج دفاع مانشستر يونايتد رأسية المدافع البرازيلي دانتي من على خط المرمى.

كما سدد ريكاردو رودريجيز ركلة حرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر، ليرمي لويس فان جال بورقته الثالثة من على مقاعد البدلاء بإشراك فيل جونز مكان شفاينشتايجر لتنشيط المهام الدفاعية، مما ساعد "المانيو" على الخروج بفوز صعب للغاية على منافسه.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 478


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة