الأخبار
منوعات
قطار انتصارات سان جيرمان يفرم شاختار في طريقه الاوروبي
قطار انتصارات سان جيرمان يفرم شاختار في طريقه الاوروبي
قطار انتصارات سان جيرمان يفرم شاختار في طريقه الاوروبي


09-30-2015 11:13 PM
كووورة -
واصل قطار انتصارات فريق باريس سان جيرمان الفرنسي انتصاراته المحلية والأوروبيه محافظا على سجله الخالي من الخسارة خلال 18 مباراة متتالية (16 فوز وتعادلين) ومحققا فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بثلاثة اهداف نظيفة الأربعاء على استاد "دونباس ارينا" بمدينة دونيتسك الاوكرانية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجل هدف باريس سان جيرمان الاول عبر مدافعه الايفواري سيرج اورييه برأسية في الدقيقة (7)، وهو هدفه الاول في التشامبيونز ليج والثاني لفريقه على التوالي بعدما سجل هدفا سابقا وصنع هدفين في اخر مباراتين لعبها مع فريق العاصمة الفرنسي، وأضاف البرازيلي ديفيد لويز الهدف الثاني للباريسيين بأعلى ركبته في الدقيقة (23)، واختتم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ثلاثية فريقه في الدقيقة (90) محرزا الهدف رقم 109 في تاريخه مع فريق العاصمة الفرنسية ليعادل الرقم القياسي للبرتغالي باوليتا هداف باريس سان جيرمان السابق.

ورفع باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي، رصيده الى (6 نقاط) في المركز الثاني بالمجموعة الأولى بفارق الاهداف عن ريال مدريد "المتصدر" والذي حقق فوزا على مضيفه مالمو السويدي بهدفين نظيفين، في المقابل تعرض شاختار للخسارة الثانية ليقبع في ذيل المجموعة الأولى دون أي رصيد من النقاط محققا خسارته الثامنة في اخر 19 مباراة بدوري الابطال (تعادل في 7 وفاز في 4 مباريات).

لعب الروماني ميرسيا لوشيسكو، مدرب شاختار، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على بياتوف - كوتشير - شيفتشوك - راكيتسكي - هوبشمان - فيرناندو - كوستا - تيكسيرا - سرنا - أدريانو - تايسون.

ولعب الفرنسي لوران بلان، مدرب باريس سان جيرمان، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من: كيفين تراب وسيلفا وماكسويل واورير ولويس وفيراتي وموتا ودي ماريا وماتويدي وكافاني وابراهيموفيتش.

ظهر الضيوف منذ بداية اللقاء بسيطرة على الكرة وانتشار هجومي عبر الجانبين اورييه وماكسويل، وهدد اورييه مرمى أصحاب الارض بتسديدة مرت بجوار القائم (5)، وترجم اورييه فاعلية فريقه الهجومية بهدف مبكر برأسية متقنة من كرة عرضية الجانب الايسر عبر ماكسويل استقبلها المدافع الايفواري برأسية قوية مرت على يسار اندري بياتوف، حارس شاختار، في الدقيقة (7).

وحاول أصحاب الارض ادراك هدف التعادل عبر تسديدتي تايسون وفريد الا انهما ضالا طريق مرمى كيفن تراب، حارس باريس سان جيرمان، ورد ابراهيموفيتش بتسديدة صاروخية مرت فوق العارضة تبعها ماكسويل بتسديدة بجوار القائم ومحاولة من ديفيد لويز كانت في متناول الحارس الاوكراني بياتوف.

وأضاف البرازيلي ديفيد لويز الهدف الثاني من متابعة الكرة بأعلى ركبته مستغلا ركنية نفذها دي ماريا ببراعة في الدقيقة (23).

وحاول أصحاب الارض البحث عن هدف تقليص الفارق عبر أربع محاولات هجومية عن طريق المدافع فياشسلاف شيفشيوك وياروسلاف راكيتسكي وأولكسندر غلادكي والكسندر كوتشر مرت اثنتان منهم فوق العارضة وتصدى تراب، حارس باريس سان جيرمان للاخرتين، ورد دي ماريا بتسديدة تصدى لها حارس شاختار بياتوف، قبل ان يحاول داريو سرنا واليكس تيكسييرا بتسديدتين لشاختار مرتا بجوار القائم.

وفي الدقيقة (28) انفرد دي ماريا بمرمى بياتوف وسدد الكرة لتمر من فوق الحارس الذي ابعدها لركنية مهدرا على فريقه فرصة احراز الهدف الثالث برعونة شديدة، وكاد شاختار ان يدرك هدف تقليص الفارق عبر تسديدات سيرينا وكوتشر الا كيفن تراب حافظ على نظافة شباكه لينتهي الشوط الاول بعدها بتقدم الضيوف بهدفين نظيفين عبر مدافعيه اورييه وديفيد لويز.

وفي الشوط الثاني، هدد شاختار مرمى الضيوف عبر تسديدة من تايسون مرت بجوار القائم تابعها سيرينا بتسديدة قوية علت العارضة الباريسية ، وكاد ماتويدي ان يحرز الهدف الثالث للضيوف بتسديدة صاروخية ابعدها المدافع راكيتسكي لركنية ببراعة (54)، واهدر دي ماريا هدفا محققا برعونة شديدة حيث انفرد بمرمى شاختار ولعب الكرة ساقطة لتمر من فوق العارضة (58).

واصل الباريسيون مسلسل اهدار الفرص عبر ابراهيموفيتش الذي طالب بركلة جزاء بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء الا ان حكم اللقاء الألماني دينايز أيتيكن احتسابها خطأ على العملاق السويدي، وحاول شاختار التسديد من خارج منطقة الجزاء عبر البديل بيرنارد انيسيو الا ان تراب لاذ عن مرماه ببسالة (72)، وتصدى تراب لفرصة اخرى عبر سيرينا (78)، فيما تصدت العارضة الباريسية لمحاولة تيكسيرا في الدقيقة 80.

وفي الدقائق الاخيرة تمكن ابراهيموفيتش من اختتام ثلاثية فريقه باريس سان جيرمان بتسديدة غيرت اتجاها بعد ارتطامها بمدافع شاختار في طريقها لهز الشباك الاوكرانية لتنتهي المباراة بعدها بفوز ساحق للباريسيين على شاختار بثلاثية نظيفة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 519


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة