الأخبار
أخبار إقليمية
شكراً لوزير العدل إنها خطوة !!
شكراً لوزير العدل إنها خطوة !!



09-30-2015 01:14 PM
حيدر احمد خيرالله


*. اصدر السيد/ د. عوض الحسن النور - وزير العدل قراراً اليوم بتشكيل لجنة برئاسة السيد/ نائب المدعي العام وعضوية نيابة الأراضي وممثل لوالي الخرطوم والمراجع العام والشرطة وذلك للتقصي والتحقيق في جميع القطع الاستثمارية التي تم تخفيض رسومها دون وجه حق خلال عهد الوالي السابق لولاية الخرطوم.
وشمل القرار كذلك أي تخفيض للرسم بالولايات الأخرى، والتحقق من تنفيذ قانون التخطيط العمراني لسنة 1994 وأي قانون أو لائحة اتحادية أو ولائية فيما يتعلق بتخفيض رسم الأراضي الاستثمارية وإلزام كل من نالوا ميزة التخفيض بسداد كامل الرسم المقرر وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهتهم. ويجوز للجنة الاستعانة بمن تراه، ورفع تقرير بذلك خلال شهرين.

*هذا القرار يمثل نقلة كبيرة نحو إعادة الامور الى نصابها ، وان أتى متأخراً فهو خيرَمن أن لايأتى ، فإن السيد /والي الخرطوم عندما صرخ بأن (الحتات كلها باعوها) فان ادنى مهام هذا القرار هو معرفة كيف باعوها وبكم ولمن ، فاذا تلازمت الشفافية فى التحقيق وإعلان النتائج والأسماء والمقامات وتم تقديم الجميع الى محاكمات علنية نكون قد مضينا خطوة اولى نحو إعادة البناء ووضعنا لبنة حقيقية لمكافحة الفساد ، ونأمل أن تشمل كلمة جميع الاراضي الإستثمارية) المخططات السكنية الشيطانية وضم لجان بيع المخططات والهدر الذى تم لتريليونات الجنيهات فيمابين الجهاز الاستثماري واراضى ولاية الخرطوم..

*ونحن مع الرأي القائل بأن دولة الفساد أعمق وبمالايقاس عن رغبة الإصلاح وهذا القرار المؤنس يعتبر اقوى قرار عدلي منذ عرفنا هذا النظام ، ولكن القصور الذى شاب القرار هو حصره على فترة الوالي السابق فينبغي ان تشمل هذه الكارثة كل العهود ، وإن الوالي السابق وان كان الأسوأ فى تصرفه فى الأراضي فهو على التحقيق ليس الأول ونأمل ان يكون الأخير ،،فمنذ بدأت فكرة بيع الميادين حملت الفكرة فى داخلها جرثومة الفساد المنظم والذى إستشرى لمستوى التحلل ، الذى إقتضى تدخل وزير العدل بهذا القرار التاريخي القوي ، والذى يمكن ان يعيد الثقة فى إمكانية الإصلاح ..اذا مضت الامور على ماينبغي ان تسير عليه الامور وفق هذا القرار.

*جملة القول أن ماقام به وزير العدل يستحق الدعم والمساندة فهذه الخطوة الأولى اقل مانقوله لسيادته : شكراً وشكرا هذه المرة تحمل كل معانى العرفان والدعم والأمل فى غدِ شفاف .. وسلام يااااااااوطن..

سلام يا

توقع القيادي بالمؤتمر الوطني ربيع عبد العاطي رفض حزبه لشروط الجبهة الثورية التي أعلنت فيها استعدادها الدخول في اتفاق لوقف القتال تصل مدته إلى (6) أشهر، وأكدت قبولها بمبادرة الحوار الوطني، شريطة عقد المؤتمر التحضيري بأديس أبابا، وتوفير حزمة من المطلوبات قبل بدايته، بجانب عدد من الشروط المتصلة بتعديل القوانين والحريات.
وقال عبد العاطي لـ(الجريدة) أمس، إن القطاع السياسي للحزب ما يزال يدرس الشروط التي دفعت بها الجبهة الثورية، وتوقع رفض الحزب لتلك الشروط، }ترفض او ماترفض حاتجيك الثورية طوالي وكمان الامام واكذوبة السلام .. وياسلام منك آه ياسلام ..وسلام يا

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3743

التعليقات
#1347357 [ابو ايوب.]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 07:47 PM
الوزير . المسكين(( جنت البراغث علي نفسه))
إذن انت ضد توجه الدولة
الدولة تحمي وترعي الفساد. وانت تجي تقول الفساد. وماادراك.ما الفساد. كيف تسير الدولة الحرامية بدون الفساد. والسرقة؟؟
وزير المسكين بل راسك

[ابو ايوب.]

#1347319 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 05:08 PM
ما هذا الذي يجري ما أن تلى الرئيس خطاب الوثبة والحوار في العام الماضي الا وان ارتفعت عندي موشر الشورشرة والضبابية مرة ما في حوار برة ومرة سيلتقي 7+7 بالمعارضة في اديس وبالامس في الاخبار الموتمر الوطني سينفز كل مخرجات الحوار حتى اذا خرجت بحكومة انتقالية او انتخابات وبالله عليك بعد سنتين من الانتظار واطلالة كمال عمر البهية يوميا هل سخرج الحوار باقل من حكومة انتقالية (بالميت كدة)

[قساس فادي]

#1347290 [صادميم]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 04:02 PM
افلح ان صدق أظن ان ايام وزير العدل قد صارت معدودة وستنهي التحقيقات الى نتيجة واحدة هي اذهب أيها الوزير الى بيتك لان من ظفر بهذه الاراضي الاستثمارية هم أقوى منه والفساد محمي باشخاص يَرَوْن انهم فوق الجميع.

[صادميم]

#1347282 [AbuAreej]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2015 03:41 PM
ممكن نقول ليه شكراً.. لكن اذا وقع في ارض يملكها احد المتنفذين او زوجاتهم بغتسوا حجرو.. وتبقى شكراً حقتنا راحت سااااي؟؟؟ يعني تفتكر اذا زوجة الرئيس او اخوانه يملكون من هذه الاراضي يقدر وزير العدل يعمل شيء؟؟؟ اذا زوجة (وزير دولة في المالية) تسببت في ايقاف عقيد وملازم جمارك (لولا شجاعة مدير الشرطة الذي اعادهما).. فما بالك بالاراض الاستثمارية الدولارية... لكن برضو نتفاءل عسى ان تكون هذه الاراضي لا يملكها اصحاب النفوذ وترجع لينا تاني ويقوم كده يلقاها اصحاب النفوذ ويشتروها تاني بثمن بخس

يعني يا استاذ القصة خربانة خربانة مافي امل اصلاح الا يوم القيامة..

لكن برضو شكراً لك وللسيد وزير العدل (اهو كلام)

[AbuAreej]

#1347268 [ودامدرمان]
5.00/5 (1 صوت)

09-30-2015 03:11 PM
هذا قرار للاستهلاك الاعلامي فقققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققط فليس قضية مكتب الوالي وخط هيثرو باول القضايا ولا باخرها فما خفي كان اعظم واقسي و أمر ، و لن تسستطيع ان استطعت ان تدين الا صغار الموظفين فكل جريمة وراءها انتم ولكن الله يمهل ولا يهمل

[ودامدرمان]

#1347226 [aboahmed]
5.00/5 (1 صوت)

09-30-2015 01:47 PM
شكرا على ماذا بس على هذا تصريح لقد كثرت التصاريح ولكن بدون فعل وان اقولها مؤكدا انه لن يدان شخص واحدمن هذا النظام يالرغم من الفساد فى كل مكان واذا كان هذا الوزير جادا لمل عين وزيرا فى النظام النتن وهصداقا لكلامى اين هو الان الم يذهب للدفاع عن النظام فى جنيف

[aboahmed]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة