الأخبار
أخبار إقليمية
أهي رسالة طمأنينة للفاسدين؟!
أهي رسالة طمأنينة للفاسدين؟!
أهي رسالة طمأنينة للفاسدين؟!


10-02-2015 12:46 PM
حيدر احمد خيرالله


*(قطع وزير العدل مولانا عوض الحسن النور ،بأنه لايجوز إتخاذ إجراءات فى مواجهة موظفي مكتب والي الخرطوم السابق فى أعقاب تحلل المشتبه بهم من الثراء الحرام (وأضاف) وقد عرضت لجنة التحقيق التحلل ووافق المشتبه بهم فلايجوز اتخاذ اجراءات أخرى فى مواجهتهم مرة ثانية،وشدد النور فى قراره الذى أصدره بتشكيل لجنة للتقصي حول القطع الإستثمارية التى تم تخفيضها فى عهد الوالي السابق شدد على أنه وحيث قبل المشتبه بهم طلب التحلل من لجنة التحقيق والتى لها كل سلطات النائب العام فلايجوز الغاء التحلل الصادر منها من أية جهة ، وتابع إن القانون قد منح لجان التحقيق فى حال رفض الشخص التحلل من الثراء الحرام أن تفتح في مواجهته بلاغا وتقدمه للمحاكمة).

*هذا التصريح لم نفهم المقصود منه الا من باب رسالة طمأنينة للفاسدين ، ومعلوم أنه لايجوز محاكمة الشخص مرتين فى نفس القضية ، لكن ياسيادة الوزير فان القضية ليست في من تحلل ولكن السلسلة الممتدة التى يسرت هذا المشوار حتى الاستيلاء على هذه القطع فماهو مصيرها؟! وكيف عوقبت ؟!ولماذا لايتم تمليك الشعب اسماء ووظائف الذين ارتضوا لأنفسهم أكل المال الحرام؟وكم عدد القطع؟وكم مبلغ التحلل وكم هى القيمة الفعلية لها ؟!والسؤال الأهم لماذا وقع الاختيار على التحلل دون تقديم كل المشتبه بهم الى محاكمة عادلة دون اللجوء للتحلل؟!اذا سلّمنا الى حقيقة ان المتحللين هم من النافذين فانه لم يبق امام الإصلاح الا الإفصاح عن كل الحقائق التى أخفاها التحلل ، فهل يسعدنا الوزير بالاستجابة والكشف عن كل المسكوت عنه بفعل التحلل؟! نأمل ذلك حتى لايكون هذا التصريح بمثابة طمأنينة للمفسدين..

*قلنا بالأمس أن قرارات السيد وزير العدل تعتبر قررات قوية وتستحق الدعم والمؤاذرة والمناصرة ، رغم علمنا المسبق بأن دولة الفساد ضاربة فى العمق ومولانا عوض الحسن قد بدأ الخطوة الأولى وعلى التحقيق يحتاج تقوية تيار الاصلاح بالالتفاف الشعبي حول هذه القرارات المؤنسة ،ونصر على القول بأن كل اراضي السودن وعلى وجه الخصوص اراضي ولاية الخرطوم التى تعرضت للنهب المنظم تحتاج للمساءلة والمحاكمة ورد المال العام الى اهله – هذا الشعب المنكوب – أما عن (الرافضة ) للتحلل فالفرصة اليوم مواتية لتقديمهم لمحاكمات علنية ، واذا قبلنا مرغمين معالجة الوزير ، فان محاكمة الوالي السابق تضع الامر كله على المحك ؟!فحتى لو تحلل فان مسئوليته فيماجرى هو قضية الساعة ، فهل يفعلها وزير العدل؟ وسلام ياااااااااوطن..

سلام يا

(كشفت سلطات محلية جبل أولياء عن ترتيباب وتدابير إدارية وأمنية تجريها مع مفوضية العمل الطوعي والإنساني الولائية والاتحادية والشركاء والجهات ذات الصلة بهدف ترحيل نقاط مغادرة مواطني دولة جنوب السودان من موقعها الحالية بالمحلية بدار السلام والأزهري وسوبا ومانديلا واليرموك إلى منطقة بانتيو وولاية النيل الأبيض تمهيداً لنقلهم لدولتهم. ) ماهذا؟! دعوهم ياكلون من خشاش الأرض !!وسلام يا
الجريدة الجمعة2/10/2015


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2662

التعليقات
#1348496 [م محمد الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2015 11:43 AM
موضوع التحلل والفساد صار موضوع مسيخ
من اين جاؤوا بهذا التشريع المريع دا في كل العصور ما سمعنا بيه
دعوة للسرقة بقوة عين اصلا عملت القوانين لكبح جماح الانفس تجي تضرب بها عرض الحائط وتقول تحلل
طيب حا تتحللوا من ربكم بي ياتو قانون
شكيتكم لي الله يا محتالين
تعرفوا يا جماعة اخطر نوع من البشر هم المنافقين ربنا ورسوله حذرونا منهم كتير كتير

[م محمد الحاج]

#1348397 [ود بانقا]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2015 08:35 AM
إذا كان عمر البشير يمتلك عدد كبير من قطع الاراضي هذه ، وكذلك وداد بابكر لها مجموعة كبيرة من هذه القطع - فهل تستطيع يا وزير العدل سؤال هؤلاء اللصوص الكبار؟

[ود بانقا]

#1348249 [ود الضهبان]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2015 09:31 PM
سؤال برئ لم تطرحه أنت :

هل يجوز شرعآ طلب اللجنة التحلل للمتهم بعد أن عاث فسادآ في المال العام و تم القبض عليه بعدها .. دون أن يأتي من تلقاء نفسه و يرد ما سرق ؟ ؟ ؟ ؟

و ضع في الحسبان القاعدة الذهبية ( ما بني علي باطل فهو بااااطل )

ما لكم كيف تحكمون ! ! ! و أنتم تقننون للفساد .

[ود الضهبان]

ردود على ود الضهبان
[ابو محمد] 10-03-2015 11:57 AM
ياقضاة السوء ،،،،، خيارالتحلل لا يعرض على المتهم الذى تم ضبطه متلبسا بالجريمة فهذايستحق العقاب وتسترد الأموال منه عنوة وقسرا ولا مجال للتحلل ،،،،أما اذا اعترف المتهم طواعية قبل اكتشاف أمره وأعاد الأموال المنهوبة فهذا هو التحلل الشرعى الذى ينم بموجبة الافلات من العقوبة


#1348189 [صالح عام]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2015 05:41 PM
( اخوى حيدر ) انت تقول كلامك دا لى منو هؤلاء عصابه منذ ان جاء بهم الترابى الى هذه الحكومه هؤلاء مله واحده لا رجاء منهم (هم الماسونيه )

[صالح عام]

ردود على صالح عام
European Union [اممممى بدرجة جاااااهل] 10-03-2015 06:51 AM
صدقتا يا صالح. ااااخ انا من اترابي اللعوب ياريت هاشم كان انتها منو فى كندا


#1348168 [nubi shimali]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2015 04:39 PM
نعم نحن شعب الفول !

[nubi shimali]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة