الأخبار
منوعات سودانية
الاتحاد السوداني يعين بابكر مستشارا وحمدان مديرا فنيا للمنتخب
الاتحاد السوداني يعين بابكر مستشارا وحمدان مديرا فنيا للمنتخب
الاتحاد السوداني يعين بابكر مستشارا وحمدان مديرا فنيا للمنتخب


10-04-2015 10:58 PM
كووورة-
قرر إتحاد كرة القدم السوداني، رسميا الأحد إسناد المهمة الفنية في المنتخب الأول "صقور الجديان" مؤقتا للمدرب الوطني أحمد بابكر، على أن يعاونه الثنائي رضا عبد الحميد ومحسن سيد، وبقي مدرب الحراس ياسر إبراهيم في موقعه.

بينما جاء عبد العظيم جابر مدربا للأحمال, وعمار الطيب طبيباً وعبد العظيم وعبده سليمان للمعدات ومهند الشيخ للعلاج الطبيعي.

وقد جاء إختيار الطاقم الفني الجديد خلفا للمدير الفني محمد عبد الله مازدا وجزء من طاقمه, سوف تكون أول مهمة للطاقم الجديد مباراتين فاصلتين ضد المنتخب الأوغندي بتصفيات أفريقيا للاعبين المحليين وسوف تكون المباراة الأولى بالعاصمة الأوغندية كمبالا يوم 17 إكتوبر الجاري.

وجاء قرار إعلان الجهاز الفني الجديد عقب إجتماع لجنة المنتخبات الوطنية بالإتحاد السودانى الأحد بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) برئاسة الأستاذ أحمد الطريفي الصديق نائب رئيس الإتحاد رئيس اللجنة.

وبحضور أعضائها من مجلس إدارة الإتحاد و المشرفين العاميين والمدراء الفنيين للمنتخبات المختلفة وحضر الإجتماع الأستاذ مجدي شمس الدين المحامي السكرتير العام للإتحاد.

وأعلنت اللجنة أنه وبعد التدارس والنقاش توصلت للجنة للآتي:

أولاً تسجيل صوت شكر للجهاز الفني والإداري السابق للمنتخب الوطنى الأول بقيادة الخبير محمد عبد الله مازدا على ما قام به من جهد وعلى النتائج الطيبة التى حققها المنتخب.

وتم تكليف الأستاذ أحمد بابكر الفكي بوضع برنامج إعدادى للمنتخب لمقابلة الإستحقاقات القادمة.

وستكون لجنة المنتخبات الوطنية في حالة إنعقاد دائم خلال الفترة القادمة لتنفيذ برامج المنتخب الوطني الأول خاصة مباراتي كأس الأمم الإفريقية للمحليين الشان ضد يوغندا وتصفيات كأس العالم ضد زامبيا.

ويعتبر المدرب أحمد بابكر هو أيقونة المدربين السودانيين حيث يعود إليه الفضل في بناء منتخب في عام 2000 نفاس به أفريقيا بقوة في الوصول لنهائيات مونديال كوريا الجنوبية - اليابان وفاز يومها ذهابا وإيابا على سيراليون التي كان يقودها محمد كالون, وفاز كذلك على أقوى منتخب لليبريا وقتها بقيادة جورج ويا.

كما يعتبر صانع لأفضل بكرة القدم السودانية في منتصف تسعينات القرن الماضي حين قاده في فئة الناشئين لنهائيات أفريقيا للناشئين بمالي ثم قاد ذات اللاعبين لنهائيات افريقيا للشباب بالمغرب 1995, ويعود إليه الفضل في إدخال تنظيم 2/3/5.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1903

التعليقات
#1349965 [انس العريس]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2015 09:25 AM
منتخب بنجلاديشي من العيار الثقيل

[انس العريس]

#1349497 [Floors]
5.00/5 (1 صوت)

10-05-2015 12:32 PM
حال النظام والكورة في السودان ذي دولة بنجلاديش تمشي الشيخة حسينة تجي خالدة
ضياء ههههههههههههههههههههههه!!!!

[Floors]

#1349480 [OMER]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2015 11:54 AM
احمد بابكر خير من يقود المنتخب السوداني وكنت اتمنى أن يكون معه برهان تية، لكن محسن سيد يمثل حماس الشباب وحلم الاجداد وقادر مع الخبير ود كردفان على تخطى الصعاب وجندلة الرقاب لاقوى المنتخبات في اسفل وأعلى الهضاب.
لقد كنت دائما اتذكر الخبير احمد بابكر كل ما جاء ذكر التدريب للمنتخب القومي. لقد ابدع الخبير مازدا في قيادة المنتخب السوداني وحقق معه ما لا يستطيع كثير من المدربين الذين يفلحون في النقد قيادة المنتخب السوداني لمباراة واحدة. المنتخب السوداني مشكلته معقدة جدا لا مجال لحصر مشاكله التي تبدأ من المريخ والهلال وتنتهي بالاقتصاد السوداني والتعامل العاطفي مع المنتخب من قبل الكتاب وبالتالي الجمهور.
نتمنى التوفيق لاحمد بابكر ومحسن سيد وكمان المسمى رضا عبدالحميد لا اعلم عنه شي ربما يكون ماسورة من مواسير الانقاذ لكي يتعلم التدريب ويصير في المستقبل مدرب جبهجي ينتمي للمؤتمر الوطني يقود صقور الجديان للمجهول.
بالتوفيق للجميع

[OMER]

#1349229 [الراس الكبيير]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2015 12:51 AM
السوان = حب الفشل

[الراس الكبيير]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة