الأخبار
الملحق الرياضي
ابراهيموفيتش يقود باريس لحسم كلاسيكو فرنسا بثنائية
ابراهيموفيتش يقود باريس لحسم كلاسيكو فرنسا بثنائية
ابراهيموفيتش يقود باريس لحسم كلاسيكو فرنسا بثنائية


10-04-2015 11:36 PM
كووورة - أحمد حسين


قاد السويدي، زلاتان ابراهيموفيتش، فريقه باريس سان جيرمان لحسم الكلاسيكو الفرنسي رقم 87، بالفوز على ضيفه مارسليا بهدفين مقابل هدف الاحد، على استاد حديقة الامراء "بارك دي برنس" في قمة الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

سجل هدفي باريس سان جيرمان نجمه السويدي ابراهيموفيتش من ضربتي جزاء صنعهما بنفسه وترجمهما لهدفين في الدقيقتين 41 و44، بينما سجل البلجيكي ميشي باتشواي هدف مارسيليا الوحيد من رأسية رائعة في الدقيقة 30، واهدر عبدالعزيز برادة ضربة جزاء لمارسيليا في الدقيقة 55، في قمة مثيرة شهدت 3 ضربات جزاء.

وعزز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي بعدما رفع رصيده الى 23 نقطة في المركز الأول وبفارق 5 نقاط عن أنجيه صاحب المركز الثاني(18 نقطة)، ومحققا أفضل بداية له في الدوري الفرنسي، بينما تجمد رصيد مارسيليا عند (6 نقاط) في المركز السادس عشر محققا أسوأ بداية في تاريخه بالليج 1.

ونجح باريس سان جيرمان في حسم الكلاسيكو رقم 87 في جميع البطولات محققا الفوز رقم 35 على حساب مارسيليا ، بينما سبق ان فاز فريق الجنوب الفرنسي في 32 لقاء ، وتعادل الفريقان في 40 مباراة.

وعلى مستوى الليج 1، خاض الفريقان حسم فريق العاصمة الفرنسية القمة رقم 72 محققا الفوز رقم 25 في تاريخه بالبطولة على حساب مارسيليا ، بينما سبق ان خسر في 31 لقاء وتعادلا في 17 مباراة.

لعب الفرنسي لوران بلان،مدرب باريس سان جيرمان، بطريقة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي ابراهيموفيتش والارجنتيني دي ماريا والاوروجوياني كافاني، في المقابل لعب الاسباني ميتشيل، مدرب مارسيليا، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على البلجيكي باتشواي كمهاجم وحيد مع مساندة من ثلاثي الوسط الفرنسي ريمي كابيلا ومواطنه رومان أليساندريني والمغربي عبد العزيز برادة.

جاءت بداية اللقاء في مصلحة الضيوف الذين هددوا مرمى كيفن تراب، حارس باريس سان جيرمان، مبكرا عبر تسديد ريمي كابيلا التي تصدى لها تراب ببراعة في الدقيقة 2، ومحاولتين لعبدالعزيز برادة واليساندريني لاختراق دفاع أصحاب الارض الا ان الثنائي البرازيلي ديفيد سيلفا وديفيد لويز حالا دون وصولهما لمرمى كيفن تراب.

في المقابل كانت اول فرصة لأصحاب الأرض في الدقيقة 11 عبر تسديدة ابراهيموفيتش التي كانت في متناول حارس مارسيليا الفرنسي ستيف مانداندا، بعدها توالت التسديدات الباريسية عبر دي ماريا وأورييه وابراهيموفيتش وكافاني الا ان حارس مارسيليا وخط دفاعه احبطا جميع المحاولات الهجومية للباريسيين.

وتمكن الضيوف من ترجمة بدايتهم الهجومية بهدف التقدم الذي جاء من عرضية رائعة للمغربي عبدالعزيز برادة لزميله البلجيكي ميشي باتشواي الذي أودع الكرة برأسه على يسار تراب، حارس باريس سان جيرمان، محرزا الهدف الاول لمارسيليا في الدقيقة 30.

كانت هدف التقدم لمارسيليا نقطة تحول في اللقاء حيث نشط الباريسيون وهددوا مرمى فريق الجنوب الفرنسي عبر تسديدة دي ماريا التي مرت بجوار القائم ، وتسديدة ابراهيموفيتش التي انقذها ببراعة مانداندا.

وفي الدقيقة 40 استغل ابراهيموفيتش، خطأ دفاعي وكرة مرتدة من نقطة ضعف مارسيليا الظهير الايسر بولو دي تشيلي، لينفرد بالحارس مانداندا الذي لم يجد حلا سوى اعاقة ابراهيموفيتش لم يتردد حكم المباراة ينوا باستيان في احتسابها ضربة جزاء، تمكن ابراهيموفيتش من ترجمتها لهدف التعادل لأصحاب الارض في الدقيقة 41.

ونجح ابراهيموفيتش من صناعة ضربة جزاء برأسية لمست يد البرتغالي رولاندو دا فونسيكا ليحتسبها حكم اللقاء باستيان ضربة جزاء في الدقيقة 43، تمكن ابراهيموفيتش من تسجيلها لهدف قبل ان يقرر اعادتها حكم المباراة ليترجمها ابراهيموفيتش لهدف ثاني له ولفريقه في الدقيقة 44، ويتمكن ابراهيموفيتش من تحطيم الرقم القياسي لباوليتا (109 هدف) مع باريس سان جيرمان محرزا هدفه ال110 مع سان جيرمان لينفرد بلقب الهداف التاريخي للباريسيين وكذلك الهداف القياسي للكلاسيكو الفرنسي (8 اهداف) منفردا باللقب على حساب باوليتا ايضا صاحب الاهداف الستة في مرمى مارسيليا، ومحولا تأخر فريقه بهدف الى التقدم بهدفين هي نتيجة الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، هدد اورييه مرمى الضيوف بتسديدة قوية مرت بجوار القائم، قبل ان ينقذ مانداندا رأسية كافاني وتسديدة دي ماريا، ورد الضيوف بهجمة منظمة عبر المغربي برادة الذي انطلق بالكرة لم يجد الايفواري سيرج اورييه حلا سوى عرقلته داخل منطقة الجزاء لم يترر حكم اللقاء في احتسابها ضربة جزاء، هي الثالثة في اللقاء والاولى لمارسيليا، سددها المغربي برادة وتصدى لها الالماني كيفين تراب ، حارس مرمى باريس، ببراعة منقذا فرصة هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 55، وحاول باتشواي ادراك التعادل بتسديدة انقذها تراب ببسالة في الدقيقة 59.

واصل الباريسيون تفوقهم على ضيوفهم لعبا ونتيجة ، واهدر دي ماريا هدفا محققا من تسديدة قوية مرت بجوار القائم بينما مرت رأسية اورييه فوق عارضة مرمى مارسيليا في الدقيقة 68، قبل ان يسدد بليز ماتويدي كرة صاروخية مرت من فوق العارضة في الدقيقة 70.

دفع لوران بلان بالبديل باستوري على حساب الهداف القياسي زلاتان ابراهيموفيتش لينشط اداء الباريسيين نسبيا قبل ان يتصدى مانداندا لهدف محقق من كافاني وتسديدة اخرى من البديل باستوري.

وقبل نهاية اللقاء بدقائق دفع بلان بالبديلين لافيتزي وماركوس كوريا على حساب دي ماريا واورييه في المقابل اجرى الاسباني ميتشيل بتبديلاته الثلاثة اوكامبوس وبونا سار دجادجي الا ان أصحاب الارض وحارس مرماه كيفن تراب حالا دون ادراك الضيوف للتعادل وتمكن تراب ابرز نجوم اللقاء من الحفاظ على فوز فريقه الباريسي بالكلاسيكو على حساب الفريق الضيف مارسيليا بنتيجة (2-1).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 386


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة