الأخبار
أخبار إقليمية
قطط .. شرق المدينة!؟!
قطط .. شرق المدينة!؟!
قطط .. شرق المدينة!؟!


10-04-2015 09:33 AM
أتذكر قول أحدهم: (لو رأيتمونا بنينا العمارات.. وركبنا العربات.. أعرفوا أننا فسدنا)..؟!.. وقال أحدهم في تلك الأيام.. أيضاً.. يا جماعة نحن فطورنا (شيرنق).. وفول بالمكاتب.. وياها ماهيتنا؟!! أو كما قال..!!

______

مفارقات - صلاح أحمد عبدالله

* المسلسل الخاص.. بالقطط السمان يبدو أنه لا نهاية له.. إلا بتكسير التلفزيون.. وحرق الشاشة.. لأنه مسلسل طويل.. استمر عدة سنوات.. ولكننا نتعشم أن تكون نهايته قريبة.. لأن (القطط) طيلة هذه السنوات لم تشبع.. ولا أظن أن شبعها.. من حقوق (شعبها) سيكون قريباً.. لابد أن يكون له حد..!!
* أتذكر في تلك الأيام الخوالي.. عندما (أتانا) القوم في ثياب الوعاظ.. ومسوح رجال الدين.. وأنهم وحدهم القيمين على الفضائل والأخلاق.. أتذكر قول أحدهم: (لو رأيتمونا بنينا العمارات.. وركبنا العربات.. أعرفوا أننا فسدنا)..؟!.. وقال أحدهم في تلك الأيام.. أيضاً.. يا جماعة نحن فطورنا (شيرنق).. وفول بالمكاتب.. وياها ماهيتنا؟!! أو كما قال..!!
* نقول.. والأحداث تتلاحق ومعروفة خلال ربع قرن ويزيد.. العمارات تناطحت.. وركب القوم مراكب السماء في مختلف الدرجات وساحوا بها في العالم.. سياحة وتجارة.. العمارات سكن بداخلها كل الأهل.. من الأولاد والأحفاد.. (والنسب المبارك).. والعربات بداخلها وأمامها من كل موديل ولون.. أناقتها تخلب الألباب.. (والأرصدة المالية) تغلق الأبواب على مستقبل يظنونه آمناً.. أما الأكل.. فيكفي ترفاً.. ودعة أنه جعل ملمس الأجساد ناعماً.. ولونها (بمبي)..؟!!
* ترى لماذا يركز هؤلاء القوم.. جل نشاطهم وأملاكهم في شرق هذه المدينة.. (القذرة).. المليئة بالنفايات.. وروائح وروائع.. الفساد؟!!.. والى الشرق أيضاً من ذلك الجسر الشهير..!
* وتعالوا يا سادة.. نعمل جولة (هناك) لنرى المحصلة السريعة.. المنطقة المقصودة بها سفارة جنوب السودان.. وكلية علمية اسمها (أفريقيا).. وشركة دار حولها لغط كثيف.. اسمها (تساهيل) (الموقع) المقصود لوزير سيادي سابق.. مرموق وله أحاديث (عجيبة) من عينة مصاصة.. وكسرة وعواسة.. القطعتان متجاورتان وفيلا وحديقة.. تقول شمارات المنطقة إن السعر (19) مليار بالقديم.. والسعر كان يهم السمسار جداً.. وحدث صراع حول العمولة.. نتائجه معروفة..؟!!
* الفيللا والحديقة شبه مهجورتين.. لا أحد يدري هل درءاً للأضواء؟.. أم لأن الحديث كثر حولهما.. أم لأن المنطقة بها عدد من المسؤولين..؟!
* قبل شهور هذا الرجل المثير للجدل.. اشترى أيضاً فيلتان متجاورتان.. موقعهما خلف عمارة رجل الأعمال الشهير.. اشتراهما من سيدة أعمال.. ظهرت في (الملعب المالي) حديثاً.. ثمن الواحدة مليون دولار.. أيام الدولار (8) جنيهات.. إذاً سعر العمارتين (16) مليار بالقديم.. عمولة السمسار (600) مليون.. بواقع (300) مليون للواحدة..؟!!.. تم تأجير إحداهما لشركة اسمها (.... التجارية).
* السؤال.. من أين له كل هذا الثراء؟.. ومن يسأل؟.. (وهي) من أيها لها كل هذا؟؟؟..
* الوزير (الضجة) له عدة قطع مميزة.. نمرة (....).. (500 م.م) باسم الذرية المباركة؟!.. والقطعتان (...) و(....) الأندلس مساحة كل واحدة (204) م. م.. تجاري.. هل هي باسمه؟!! والقطعة رقم (....) ومساحتها 550 م.م.. مخطط الراقي سوبا.. وهكذا هي أراضي الخرطوم صارت (لعبة) سباق محموم بين أيدي كبار المسؤولين.. في دولة (المشروخ) الحضاري..؟!!
* نرجع الى شرق المدينة.. الشارع الشهير (جداً).. أوماك.. حيث دائماً يقف (الحصان المندهش) بيتأمل في حركة السير والعربات.. وسرعة المعمار.. عمارة (10) طوابق تحت التشطيب.. كل طابق أربع شقق.. ما شاء الله.. هناك السماء لا تمطر ذهباً ولا فضة.. من أين للرجل كل هذا العز وأكل الوز.. هل لأن كل مؤهلاته هو شقيق المسؤول الكبير..؟!.. في نفس المنطقة وعلى بضعة أمتار.. الرجل نفسه.. يملك قطعة مميزة تطل على ميدان.. تحت التشطيب أيضاً.. أرضي وثلاثة طوابق.. ترى الى متى هذا الصراع المحموم..؟.. وهل الشعب في الاعتبار؟.. أو اليوم الآخر؟!
* وهل المزارع الفاخرة.. التي تحوي بداخلها ثروات طائلة من مباني وفرش.. ونمارق وديباج.. وشتى أنواع الحيوانات.. ومزروعات.. هي من سمات السيادة؟.. أم من سمات الجشع.. في أمة لا تجد ما تقتات به في أطراف المدينة.. المتوحشة.. والقذرة..؟!
* ونسأل السيد وزير العدل.. وهو يقود حملته.. ضد أوكار الفساد.. كما يقولون.. ماذا تم في أراضي (البيرقدار).. وهي وقف عبارة عن (100) فدان.. ما بين الحلفايا وأم درمان.. جهة الجسر.. هل صحيح أنها بيعت كقطع سكنية.. بأسماء مختلفة.. وأسعار زهيدة لبعض الكبار.. من القطط السمان.. ويقال إن بعضها كان مجاناً..؟!!
****
* وبعيداً عن دنيا.. (قطط الأراضي السمان).. كم الإنتاج الفعلي لمصانع السكر في السودان.. وكم تكلفة الجوال؟.. وبكم تبيعه شركة السكر للوكلاء؟ وأين يذهب فرق السعر؟ ومن هم الوكلاء.. وهو الأهم؟.. وهل زوجة أحد الكبار هي.. (أحدهم)؟.. ومنذ كم سنة هم وكلاء؟! وهل تقسم (الكيكة) كل فترة.. وأخرى على آخرين؟
* من هم وكلاء الأسمنت؟.. كم التكلفة من المصنع؟ وبكم يسلم للوكلاء.. وأين يذهب فرق السعر هذا؟!.. وهؤلاء الوكلاء.. كم حصة كل واحد؟!!
* ومن هم وكلاء حديد التسليح؟.. وهل صحيح إن السلع أعلاه.. خاصة بأسر بعينها؟!
* هدية:
* أسرع وصفة لمعرفة الأراضي السكنية في ولاية الخرطوم.. ومن خلالها معرفة المخالفات.. يطلب وزير العدل من المساحة مده بخرط للقطع السكنية.. لكل أحياء الولاية بنمرها.. المأهولة والشاغرة.. وفي أقل من (48) ساعة يمكن معرفة الحقيقة..؟!
* كما يمكن فحص المربعات.. فحصاً دقيقاً.. ومعرفة الأسماء.. والملاك..!!
* سنواصل.. حتى تتم زراعة أرضنا.. ونأكل من ثمارها؟.. وثمار العدالة..؟!
الجريدة
______


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 7181

التعليقات
#1349851 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2015 05:59 AM
ويقولو بعين قوية احنا عايزين نطبق الشريعة اي شرع الله لاننا مامورين بذلك
طيب !!
إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ إِنَّ اللّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ سَمِيعاً بَصِيراً }
شنو هي الشريعة وشنو هو الحكم بشرع الله؟؟؟؟؟؟؟؟
الحكم بالشرع ملخص في جملة واحدة (وان حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل)
كل من يحكم بالعدل يطبق الشريعة يهودي مسيحي وملحد شيعي سني اي كان
ومن لايعدل لايطبق الشريعة مهما كانت ملته فبلاش ضحك علي الدقون يا (ابان دقون)

[سودانية]

#1349750 [محمد حسن فرح]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2015 09:30 PM
للاسف موضوعك ذا تحصيل حاصل وحبر على ورق فذلكة كتابية وتلاعب بالالفاظ وكان من الممكن اختصاره في كلمتين هؤلاء لصوص وحتى هاتين الكلمتين مالها داعي لأن حتى الحيوانات والحشرت حتى الجمادات في البلد تدري ان عاصبة المؤتمر الوطني من كبار اللصوص المحترفين..
عتاة اللصوص هؤلاء يسرقون جهارا نهارا وعلى عينك يا تاجر فلماذا تتزاوغ وتلف وتدرو بدون ذكر اسم واحد ولم لا تسمي الاشياء باسمائها هل هذا جبن منكي؟ ام لا يسعفك الدليل والبهان!؟؟ ننتظر الاجابة

[محمد حسن فرح]

#1349540 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2015 01:47 PM
صدقت الا من رحم ربى وربنا لا اقول ما يجيب يوم الحساب ولكن ربنا يجيب يوم الحساب وعندها البادىء اظلم والظلم ظلمات يوم القيامة .... دنيا فانية والغريب بان من يكوش لهم لن يقول يرحمه الله او بارك الله فى ابينا الذى رمرم لنا واى جسد نبت من سحت فالنار اولى به والصورة توحى بما تفيض

[عبدالله احمد محمد]

#1349389 [ابو سحر]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2015 09:25 AM
الرد علي المعلقين الاخ الفلور باللغة floor
والاخ الكاروري


عندما علقت انا علي الموضوع كان قصدي ان الرئيس يكون شجاع ويتخذ القرار الصاح لمحاربة الفساد موازرة لوزير العدل

اما ردود المذكورين وتهكمهم علي بالغشيم
فانا لست بغشيم
ولقد عملت في السودان منذ 1974 وحتي 2001 وبعد ذلك اغتربت
اما عن النضال فجميعمهم مناضلين كيبورد
وليس بمناضليين حقيقيين

اما عن النضال فلقد حضرت وشاركت في ثورة اكتوبر وانا طالب وشاركت في ابريل وانا مهندس بالسكة حديد

واسال لماذا قامت ثورة اكتوبر وابريل بما انه الاوضاع في السودان ما كانت سيئة للدرجة التي وصلت لها في الانقاذ

الطلبة والعمال كانوا بيطلعوا مظاهرات في كل الاوقات ايام عبود ونميري
مع ان نميري وعبود ما كانوا فاسدين
هل اليوم الطالب والعامل يقدروا يطلعوا مظاهرة
اذا كان الطالب والعامل ما لاقين حق المواصلات ولا حق الفطور
والعمال في السكة حديد كانو في هذا العهد بيفطروا بالفول المدمس والشاي
فهل واحد بالحالة دي عنده لياقة وحيل لكي يخرج مظاهرة ويثور
وبالرغم من ذلك خرج اولادنا في سبتمبر الماضي وضحوا بارواحهم
فهل ضحيت ولا خرجت ذيهم يا كاروري
ام بتناضل في الكيبورد فقط

[ابو سحر]

ردود على ابو سحر
[المغبون من الحاصل] 10-05-2015 11:48 AM
(لازم الرئيس يتخذ قرار شجاع بمحاربة الفساد والمفسدين جميعهم دون فرز والغني قبل الفقير)ما تزعل ياابو سحر وهذه الكلمة التى اقتبستها انا من كلامك هى الخلت الناس يردوا عليك هذا الرد القاسى لانو يا ابو سحر هل تفتكر انو الرئيس ما هو عارف الفساد الحاصل ده من يوم ما بدأ فلو كان الفساد ما عاجبوا ومشترك فيه لماذا لم يتخذ فيه القرار بمحاربته ووقفه من قبل ان يستفحل ويتضخم بهذه الصورة اذا رئسنا عاجبوا الفساد الحاصل ومباركه لانه يخدم اغراض مؤيديه وناصريه والمدافعين عنه فى هذه الدنيا الفانيه لبقائه فى السلطه وانا اقول لكل من يحمى الفساد من يدافع عنك يوم القيامة ؟ والكل يقول نفسى نفسى .


#1349242 [سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2015 01:57 AM
عندك دليل في الطلام القلته ده جيبه لينا اوكما قال الرئيس

[سوداني انا]

#1349161 [الحازمي]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2015 09:03 PM
دي صحافة شنو دي؟!!!!
صحفي يكتب كميات من الالغاز
بجد ضيعت زمنا يا أخي
أعوذ بالله

[الحازمي]

ردود على الحازمي
European Union [nagatabuzaid] 10-05-2015 07:08 AM
مفروض يكتب الأسماء بوضوح سواء أسماء المجرمين أو أسماء المناطق والشوارع ماذكرته حقيقة الغاز ولما الخوف وممن أن لم يكن من الله


#1349102 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 07:18 PM
رأيتمونا بنينا العمارات.. وركبنا العربات.. أعرفوا أننا فسدنا)..؟!..
ولهذا قتلوه !!!!!

[ابو محمد]

#1349030 [أبو حسن]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2015 03:39 PM
فى شركات ساهمت فى بناء السودان منذ الستينات مثل شركة أسمنت ماسبوا مقر هذه الشركة كان موجود فى السوق العربى تم أعلن انه انتقل الى الامارات واحد من المساهمين الشرفاء دخل الى مقر الشركة وقابل المسول وقال له كيف تسير الشركة ما سمعنا أى حاجة فى الارباح- وقال له المسؤل أرباح أية المصنع متوقفة وبقة قديمة وكسارات ما شغالة- وقال له المساهم هل ابلغت المساهمين -لم يرد وسكت بخجل ويقول المساهم وعنما عدت مرة اخرى لم أجد الموقع وما ذال ابحث جارى حتى تاريخ اليوم ولم أجد من يدوانى- واذا وجد الجريدة موقعه ان يرسل عن طريق عنوان ابوحس
ولكم الشكر------------ المساهم .

[أبو حسن]

#1349025 [صادميم]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2015 03:24 PM
يبدو ان كثير من الكتاب و الصحفيين قد صدقوا وزير العدل وانه سوف يحقق في الاراضي المختلفة التي منحت دون وجه حق للمحاسيب ناسين ان وزير العدل نفسه جزء من هذه الطغمة الفاسدة وان ما يقوم به هو تصفية حسابات فيما بينهم فبدأت أقلامهم تكتب و تطالب وزير العدل بالمزيد وأقول لا ترجو خيراً من اصبح وزيراً في ظل هذه الحكومة

[صادميم]

#1349023 [صلاح عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2015 03:18 PM
مثل موضوع القمح ينطبق علي سلعة البترول ( من المسيطر علي هذه السلعة واسعار الشراء والبيع ---- وطاقة المصافي اذا علمت ان البرميل الخام يستخرج منه كذا برميل(ديزل وبنزين وشحوم ) بعد الاضافات0لماذا عندما يزداد السعر العالمي تزداد الاسعار بالداخل ولما تنخفض الاسعارالعالمية برضو بيزيدو السعر ( حجتهم المحافظة علي سعر التركيز او سعر الموازنة وفي الحالتين المواطن ضائع ) الان البترول في النازل لماذا لا يكون لدينا مخزون استراتيجي يكفي لمدة 6 اشهر فقط حتي نستطيع ان نفاوض علي الشراء في اوقات الوفرة ولان البترول هو روح الحركة الاقتصادية في البلد
سلعة السكر كم حجم الضرائب والرسوم والفرق بين تكلفة المصنع وسعر المستهلك
سلعة الاسمنت ولماذا اسعاره حدود 500ريال للطن مع انهم باعو مصنع اسمنت عطبرة مع كل المساحة بي اقل من 50مليون دولار يعني يابلاش ومع ذلك يصدر الانتاج للدول الافريقة المجاوره - بدل تشجيع حركة البناء داخل البلد وانعاش حركة العمران .
الأراضي الزراعية بشرق النيل من الحاج يوسف حتي تمبول امتلكها اشخاص بعدد اصابع اليد ويبيعوا فيها كمخططات سكنية يشتروا الفدان الزراعي 4200متر بي 100مليون ج بالقديم يباع كقطع سكنية400متر مربع بحدود 800 الف ريال سعودي وبالاقساط -- والبلد اصبحت كلها سماسرة أراضي بيلعوا ( منوبلـــــــي ) مع بعض بنوك وشركات حكومية ووو الخ يجب ايقاف الشركات والمنظمات الحكومية والبنوك وشهاة شهامة والاتصالات من عملية شراء وبيع الاراضي ومن تسجيل ارباح وهمية من ناتجة من تقييم الاراضي التي بحوزتهم .

إيقاف الفساد ليس مسئولية الدولة فقط وانما مسئولية المواطن

صمتــــــــــــنا يعني موافقنا علي الفســــــــــــــاد ---- يعني ضياع وتحميل نتائج الفشل الحالي الي الأجيال القادمة ---- ما معني ان يسيطر افراد معينين علي كل موارد الدولة بحجة انهم من الحزب الحاكم والدولة تري كل ذلك بام عينيها فحساباتهم بالبنوك والسجلات الرسمية بالاراضي والمحليات تفضحهم .


لماذا نتخلي عن وطننا بكل هذه السهولة ------من اين كل هذه اللامبالاة لماذا ندور في دوامة من الأزمات المفتعلة ولا ننظر في الاتجاه الصحيح

الأراضي – القمح – السكر – الاسمنت – السيارات- الاتصالات – الادوية



وقبل كل ذلك من المسئول عن مطبعة العملة وكم طن من الورق يطبع يوميا--- أوقفوا طباعة العملة بدون مقابل ينصلح حال البلد

[صلاح عثمان]

#1349016 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 02:49 PM
اين المدعو اسامة عبد الرحيم ليدافع عن الفساد؟

[وحيد]

#1349010 [ابوايمن الحلاوى]
1.00/5 (1 صوت)

10-04-2015 02:09 PM
يمين الله انتم ناس شغالين بالفارغه وغلبكم البتعملوا عدييييييييل!!! نعم سرقوا واغتنوا وفاتوا مرحلة الشبع حتى التخمه وتلذذوا بكل اطايب الدنيا وما زالوا فى اجتثاث الثروات !! وحاليا بعد ما ثبتوا قواعد صلبه لهم واسرهم واقاربهم فى الخرطوم تركوا الفتات للشعب المسكين !!! وحاليا التماسيح شغالين فى الصحارى والبوادى والجبال حيث يعملون على جمع اطنان الذهب وشرائه عن طريق اذناب خفيه تعمل لحسابهم!! ونحن اصبحنا نتشفع بالكتابه فيهم وهم يضحكون!! رحم الله جيل اكتوبر وانتفاضة رجب !! وجيلنا صار بتاع واتساب وتويتر ومازيمبى وشارع النيل عند الحسان اللائى تكورن بحلاوتهم ينضحن حسنا وجمالا ونحن كما الصقور الجائعه عند الفريسه ننهش ونسرق خلسه .. بوركت لكم خيرات البلد ايها القطط السمان وتمتعوا بها طالما لم يسألكم احدا ......

[ابوايمن الحلاوى]

#1349002 [jafar]
5.00/5 (3 صوت)

10-04-2015 01:44 PM
هذا لغز غير مفيد يا صاحبى والمفارقات هى الغازك المحيرة يا سيد .. واذا كنت غير قادر على ذكر الاسماء ولو الاحرف الاولى لا داعى لادخالنا لعبة الدهاليز الغير مفيدة والخروج منها عبر أنفاق مظلمة لم نرى خلالها شيئا ولم نسفيد منها شيئا .. وان كنت خائفا وجلا فلا تفبرك لنا قصصص خيالية من بنات افكارك .. والكاتب الشجاع يمتلك فى يده مستندات حقيقية ويأتى بأسماء رباعية لكشف الفساد والمفسدين أما طريقتك المبهمة هذه يا استاذ صلاح احمد لا يثمن ولا يغنى من جوع فسنعتبرها رقص على السلم لا الفوق شايف ولا التحت شايف .. كتاب آخر الزمن

[jafar]

#1348985 [Mohamed ali]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2015 01:01 PM
هؤلاء، لا مكنهم الله أكثر من ذلك، قد تمكنوا، ولن يفرطوا فيما نهبوه بقوة البطش والسلاح، واستعادة ذلك سوف يكون ثمنها باهظا ولابد منه، لأنه ببساطة أشد تمسكا بالسلطة من بشار الأسد.!!!!!

[Mohamed ali]

#1348971 [فدائى]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 12:41 PM
طاردم يااستاذ اولاد الكلب المواعيد جات

[فدائى]

#1348970 [عبدو]
5.00/5 (2 صوت)

10-04-2015 12:41 PM
نحن من علمناهم الفساد.. الواحد فينا يروح اي مكان يدفع ما يطلب منه دون حتى مناقشة في حقوقه او ما يثبت ما دفعه بصورة رسمية.. لقد قمنا بحملة من سنوات في الفيس بوك (لن ادفع الا باورنيك 15) لم يستجيب لها احد ..
الصحفي لا يسعى نحن الفساد الا لمصحلته الشخصية حتى ينال ما يرضيه ويسكت او يتفنن في تشتيت القضية دون بحث او ذكر اسماء او حتى تبرئة المفسد كما فعل ذلك المهندس الصحفي في طرح قضية دون ادلة ..
والمواطن يرى الفساد بام عينه ويسكت او يتكلم بخوف دون ذكر اسماء.. كم الميادين التي تم بيعها ولم يتحرك اهل الحي باي مطالب؟ كم الجبايات التي ندفعها دون اي ايصال ودون ان نرتدد؟ ليس هناك جبار او فتوه ما لم يستسلم له الاخرون..
العيب فينا وليس في من سرقنا .. الصحفي جاري وراء مصلحته .. المواطن مستعد يدفع رشوه من غير ايصال حتى يمشي اموره..
فلنواجه الحقيقه ونمسك الفساد من طرفه

[عبدو]

#1348929 [ودالضهبان]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 11:24 AM
قطة وخمس جقور يا وزير العدل

[ودالضهبان]

#1348922 [الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 11:12 AM
شيلوا معاي..... يا عصفورة يا رقاصة... يا عصفورة يا رقاصة ... رقيصك ورينا ليهوامزلة وفسادك افرد لينا فساد .... افرد لينا خراب افرد لينا ضياع

[الجاري وراء المعايش وخلى البلد للبشير]

#1348917 [ودأبوريش]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 11:04 AM
هووووووي الكلام دخل الحوش والله لكن ياأستاذ صلاح بالغت كل كل أها إن شاء الله الجواب يكون مباشر من السيد وزير العدل.

[ودأبوريش]

#1348910 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 10:53 AM
ليه يا قلبي ليه تاني رجعت ليه
لي أيام زمان عدت تحن ليه

وحيات الشجن وأغلى الذكريات
ما تردد كلام يحي الفات ومات

[المشروع]

#1348909 [ابو سحر]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 10:48 AM
وزير العدل القاضي السابق عوض الحسن النور لا يستطيع حل كل هذه القضايا والفساد
لازم الرئيس يتخذ قرار شجاع بمحاربة الفساد والمفسدين جميعهم دون فرز والغني قبل الفقير



هو في فقير ما كلهم اغنياء
القاغنون لازم ياخذ مجراه علي كل المفسديين من مسئوليين سابقين؟؟؟؟؟؟؟

[ابو سحر]

ردود على ابو سحر
[fatmon] 10-05-2015 07:49 PM
يا جماعة الخير لو أختلف اللصان ظهر المسروق. الصحفي ده أدوها ليه جاهزه.
دي حسابات بينهم بكشفوا في أوراق بعض ، مافي صحفي في السودان بطلع ويجري عشان يجيب حقائق وارقام ومستندات كلهم مفلسين حق الشاي والمواصلات ما عندهم !!!!!والعربات عند ناس سهير صليت العصر وركبت عربيتي وبنمشي شارع النيل. الصحافة مستندات وأسماء وخبطة صحفية لكن هنا تكتب إسم بكره في السجن والمقال ده ذاته سيده كان ما محمي ما بقدر يقول ده كله.زي واحد فيهم حسه مصدق عشان كتب ليه كلمة كلمتين عايز يبقى رئيس حزب صحافة دي ولا تفتيش هوية

الصحفيين الحقيقىين امثال شبونه وشريفة وشريفه وديل قله

European Union [ALKARORY] 10-04-2015 07:46 PM
ورينا انت شطارتك يا ابو سحر . لمعلوميتك ديل فاسدين ومفسدين لغيرهم . وانحنا راجين منك وامثالك تحررونا منهم ومن امثالهم . قاعدين للكلام بس

[Floors] 10-04-2015 01:52 PM
يا غشيم أنت ماذا تقصد بالرئيس وهل الشاويش عطيه يسمى رئيساً وليكن في علمك شاويشك جاي جوعان من حوش بانقا وهو الآن أفسد وسرق ونهب وأصبح أغنى أغنياء العالم في أفقر دولة يسيطر عليها إخوان الشيطان قال رئيس قال هههههههههههه

[Mohamed ali] 10-04-2015 01:03 PM
غريبة البعض ما يزال يؤمل في الرئيس ويقول لازم يتخذ قرار شجاع..
إذا كان هنالك قرارا سيتخذه، فهو محاربة مثل هذه الكتابات ومن يكتبها.


#1348906 [دلدوم]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2015 10:43 AM
هذا هو الشئ الذي من اجله مستعدون لازهاق ارواح الملايين واحراق الاف القري وفتح عشرات السجون الجديدة،،هذا ما يدفعهم دفعا الي تسويق ما يسمي بالحوار الكذوب ليستمر الحال علي ما هو فيه،،قلة تملك كل شئ واغلبية تعيش في الحضيض،القطط السمان تبني مئات المساجد،ليس لذكر اسم الله وانما لتعليم الناس الخنوع والخضوع من افواه ائمة مستأجرين قبلوا ان يبيعوا ارواحهم للشيطان،،ويتسائل المخلصون لما هذا الوطن ممحوق?لقد محقه اموال السحت وجشع الناس البمبية،،،هل تعتقد المعارضة وحتي ولو وصلت الي سدة الحكم عبر وعود هؤلاء العموريون ان الامور ستمشي بسلاسة?هم يمتلكون المال والنفوذ في كل زقاق واشد شكيمة من الجبهة الاسلامية القومية التي استخدمت اموال البنوك والمنظمات الاسلامية في تفطيس الديمقراطية،،،ولكن هذا الاستفزاز والمجون سيولد حركات فوضوية من شباب يائس ليس هناك ما سيخسره وستتحول عماراتهم وفللهم الفخمة الي افران

[دلدوم]

#1348892 [العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 10:21 AM
اذا فعلا وزير العدل عايز ابتر الفساد
ويكون الشعب حفظ له ذلك والا دون ذلك يقدم استقالته وايضا سوف يشهد له
الشعب ذلك لان ملف فساد الاراضي يعتبر اكبر واخطر ملف.
ولمعرفة التلاعب في اراضي ولاية الخرطوم تحديدا يمكن معرفة بعدة صور
---
اولا يبداً من القضية المعروفة قضية مكتب والي الخرطوم
ثانيا هناك مخططات اراضي بيعت الي جهات بعينها وهي جهات عديدة والمخططات التي
تم عملها كثيرة ومعروفة لكل شخص منذ قدوم الانقاذ .. يجب مراجعتها مراجعة جيدة
وخاصة عندما يقوم وزير العدل او تقوم وزارة العدل بعمل شي لازم يكون من بدايته وبتره جيدا حتى لا ينمو .. وعادة الزول البسيط اذا عايز احش ليه قش في جروفه بحشه من جذوره حتى لا يقوم مرة اخري. والامثلة كثيرة للسيد الوزير مثلا اراضي شرق النيل ومخططات الكثيرة في مدن الولاية بالخرطوم والخرطوم بحري وامدرمان
ثالثا هناك جهات نافذة في الحكومة اتجهت للاراضي بمسميات مختلفة وكذلك هناك منظمات داخلا في الاراضي والجميع يعلم تمام العلم بان هناك منظمة انا السودان علي وجه التحديد تشتري اراضي من المواطنين خصوصا الحيازات التي تقع في منطقة سوبا شرق وبواسطة محامين المنظمة وعبر التوقيعات وهي في معظمهما اراضي زراعية تحول بواسطة نافذيين من زراعي لسكني ويتم بيعها عن طريق المنظمة او عن طريق جهات اخري باقساط ونقداً.. وحتى نسهل علي وزير العدل ذلك لدينا الكثير من الادلة عليه اولا ان يشمر ساعديه لان فساد الاراضي كبير جدا ...
واخيرا علي السيد الوزير ان يكون صادقا ونعهد فيه الجدية والصدق وان لا يكون الغرض لملمت الموضوع كمانشيت رئيسي وخلاص ، وعليه ان يتذكر الشعب الذي يعاني من فساد ساسته من اعلاهم لاقصاهم .. والتاريخ لن ينسي له ذلك ابدا مهما كلفه ذلك الامر.. فقط عليه ان لا يبتر القضايا في اشياء بعينها عليه ان يضع مشرط الجراحة بدون ان ياخذه رأفة في حق اي زول وعليه ان يضع نصب عينه حق المواطن والوطن المكلوم.

[العمدة]

ردود على العمدة
[ماجد علي] 10-04-2015 12:57 PM
انا اعتبر كل ما قيل اعلاه ليس له اساس من الصحة فاما تذكر كل ما عندك او تحجم ولا داعي لان تملا النفوس بالظنون التي هي اكذب الحديث.


#1348883 [صالح عام]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2015 10:00 AM
صلاح احمد عبد الله ده كلام كبير خالص جهز شنطتك وجهاز الامن سيعتقلك (لانك دخلت فى اللحم الحى ) يا صلاح دى مافيا واخطر من المافيا الايطاليه لان هذا التشبث بالسلطه هو حمايه من هذا الكلام البتقول فيهو دا ومعاها جرائم اخرى مست البشر والحجر

[صالح عام]

ردود على صالح عام
[ashshafokhallo] 10-05-2015 07:41 PM
دا اقصي ما يمكن للكمتب ان يكتب حتي لا تصادر الصحيفه. فن الممكن


#1348869 [ابو محمد]
5.00/5 (4 صوت)

10-04-2015 09:42 AM
لماذا نحجم عن ذكر الاسماء - خجلا ام خوفا - قل الحقيقة كاملة - او لا تقلها .

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
[دلدوم] 10-06-2015 07:26 PM
وكيف يقلها وتسجيلات الاراضي بيدهم والقانون،،في ساعة يغيروا اسماء حيازة العقارات ويسوقو المسكين يتلتلو في المحاكم،،دي بلد مملوكة لصعاليك والكاتب من حقو يخفي الاسماء حفاظا علي سلامتو

[ماجد علي] 10-04-2015 12:55 PM
اعجبني ردك وانا معك - مدخل-

European Union [المقتول كمد وبطنه فايره] 10-04-2015 11:16 AM
صدقت يا أبو محمد. لو الحقيقة كاملة غيره قد ينبش ويبحث فيها وقد يوثقها

عالم جبانات



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة