الأخبار
منوعات
معجزة طبية.. إعادة رأس رضيع فصله حادث سير
معجزة طبية.. إعادة رأس رضيع فصله حادث سير
معجزة طبية.. إعادة رأس رضيع فصله حادث سير


10-05-2015 06:01 PM


في إجراء أقرب إلى أن يوصف بالمعجزة الطبية، تمكن أطباء من إعادة رأس رضيع عمره 16 شهراً إلى عنقه، بعد أن انفصل جراء حادث سير.

وكان الطفل جاكسون تايلور برفقة أمه وأخته ذات الـ9 أعوام مسافرين على متن سيارة العائلة حين وقع الاصطدام بسيارة أخرى سرعتها 70 كيلومتراً بالساعة، وفق ما ذكر موقع "ديجيتال جورنال".

وتسببت قوة الحادث، الذي حصل في بريزبن عاصمة ولاية كوينزلاند بأستراليا، بفصل رأس الرضيع عن عنقه، قبل أن يتمكن الفريق الطبي من إعادة الرأس مكانه خلال عملية استغرقت ست ساعات.

وقاد الفريق الطبي الجراح غيوف آسكن، شيخ جراحات العمود الفقري كما يطلق عليه، والرائد في حقل هذه الجراحات الدقيقة.

وأعاد الجراح توصيل الرأس مستخدماً أسلاكاً وجزءاً صغيراً من أحد أضلاع الطفل.

ووصف الجراح هذه العملية المعقدة بأنها أسوأ جراحة شهدها على الإطلاق.

العربية.نت


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2940

التعليقات
#1350224 [عبود]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2015 04:31 PM
الخبر موجود على كل المواقع الاخبارية الاجنبية . ونزل الخبر بنفس هذه الترجمة .. والساده الدكاتره بطلو تنظير وساعدونا بالسكات والمويه البارده .. واغرب شئ انو فاشلين السودان مابيعرفو يرجعو كسر فى اليد صاح والناس بتمشى تانى تكسر اليد لانو الحمار العمل العمليه مارجع اليد فى محلها ويجوك ناطين يقولو ليك مستحيل ..معتمدين على الطب القروهو سنة اسكت داك او كمان منظرين ساى ولا اطباء كمان !!!العالم الاول داك بيقول تبت يد المستحيل والمستحيل كلمة يستعملها الفاشلون للتبرير .. اى واحد بيعلق يدينا هو عمل شنو فى علم النانو او الخلاياء الجزعية ويورينا هل هو عارف انو فى عملية زرع راس حايعملا طبيب بعد سنتين تلاته لشخص مشلول ؟ واين المستحيل فى ذلك . اذكر انو قبل كم سنه بدرى شويه لمن بداية اطفال الانابيب ماسمعنا هنا غير الشغل ده حرام بعد قنعو من مستحيل واسه انصار سنه بعملو العمليات دى ..رجاء من الجميع دعونا نتفق باننا لانصلح الان الا كمستمعين (الكلام ده للمحلين) ودعونا ننبهر بصنعة الخالق الذى علم الانسان مالم يعلم .. سبحان الله الذى وهب العقول .

[عبود]

#1349837 [ود تربيل]
4.25/5 (3 صوت)

10-06-2015 03:39 AM
اذا لم يكن الهدف من العنوان الاثارة ولفت انتباه القراء ، فهناك خطأ في اختيار الكلمة المعبرة عن الحالة وهي الخلع وليص الفصل . كثيرا ما يحدث ان يدالطفل تنخلع من مفصلها ويعيدها طبيب العظام الى مكانها بكل سهولة ويسر وبدون عملية جراحية.الاطفال عادة تكون الانسجة الموصلة لاطرافهم ضعيفة لا تتحمل العنف ، فهذا الطفل ايضا ونتيجة للتصادم العنيف ذهب الرأس ابعد من مدى العنق اي حدث للراس عملية تلويح او خلع من احد الفقرات السبعة المكونة للرقبة مع وجود النخاع الشوكي والاعصاب وكل الاوعية الدموية في حالة سليمة لكن مع بعض التمزق في الانسجةاللحمية المحيطة بالفقرات على ما اعتقد . والصعوبة في عملية ترجيع الراس هي كيفية تثبيته ، حتى لا تنزلق الفقرات مرة اخرى الى ان يبرأ الجرح ، لان الاطفال كثيري الحركة وخاصة حركة الرأس ، واللافت في الصورة كهي كيفية تثبيت الرأس والتي لم يكن فيها اي اعجاز . ولكن هذا لا ينفي كونهم قامو بعمل طبي وانساني مقدر لانقاذ حياة طفل بريء . وعلى الراكوبة احترام عقول قرأءها وبرضو شكرا على الموضوع .

[ود تربيل]

#1349748 [صادميم]
4.50/5 (3 صوت)

10-05-2015 09:20 PM
هل يدرك ناقل الخبر او مترجمه كم عدد الشرايين التي تدخل المخ و عدد الاوردة التي تخرج من المخ وعدد الاعصاب التي تخرج و من بينها النخاع الشوكي ذات نفسه وكم يستطيع ان يبقى المخ حياً بعد توقف الأكسجين عنه كل هذه الأسئلة و الإجابة عليها تجعل من المستحيل اعادة رأس بعد فصله في عملية تجرى خلال ستة ساعات و لطفل رضيع

[صادميم]

#1349693 [سودانى متحيييييييييييير]
4.00/5 (2 صوت)

10-05-2015 07:01 PM
لا تضللوا القراء وتيقنوا من الخبر عند الترجمة، الرأس لم ينفصل، الفصل حدث فى الفقرات العنقية، يعنى " عظام الرقبة"، وهو مايحدث عند شنق أحد المتهمين، تنفصل عظام الرقبة أو فقراتها عن بعضها بواسطة وزن الجسم مما يؤدى لقطع النخاع الشوكى فالموت.

[سودانى متحيييييييييييير]

ردود على سودانى متحيييييييييييير
[truth] 10-05-2015 10:15 PM
فعلا خبر ساذج لا يمكن لرأس ان ينفصل و يبقى الانسان حى و اذا حدث فصل الفقارات يعنى ان الحبل الشوكى لم ينقطع لان انقطاع الفقارات حتى 4 ينى الموت انا ما بعدها يسبب الشلل الرباعى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة