الأخبار
منوعات سودانية
إسهام الكوميديا في حل المشكلات الاجتماعية ....الفنان أسامة جنكيز
إسهام الكوميديا في حل المشكلات الاجتماعية ....الفنان أسامة جنكيز
إسهام الكوميديا في حل المشكلات الاجتماعية ....الفنان أسامة جنكيز


10-05-2015 09:32 PM
الخرطوم - سارة المنا
فرض نفسه بقوة على الجمهور من خلال أعماله الكوميدية المميزة فدخل قلوب الناس من أوسع أبوابها، إذ تميز بأسلوب جاذب وتلقائي في تقديم النكات الهادفة. إنه الكوميدي أسامة جنكيز الذي تسرب من خلال النكتة الخفيفة والسريع إلى مجال الدعاية والإعلام، التقته (اليوم التالي) خلال هذه الدردشة الخفيفة والمنوعة:
* جنكيز، يقولون إن الكوميديا السودانية غارقة في المحلية، هل هذا صحيح؟
نعم، فالكوميديا السودانية لم تتطور كثيراً مثلها مثل كل المجالات باعتبارها مرتبطة ببعضها، ولكننا نبذل جهودا كبيرة من أجل التطور، لكننا مظلومون إعلامياً، فالإعلام مشغول بالغناء أكثر من الكوميديا، ولا يمنحها مساحة كافية، هو مشغول بـ"فلان طلع أغنية جديدة وفلانة ليه غنت كده؟". لكننا نعترف بأن الكوميديا السودانية لم تصل للعالمية ولا زالت محلية، كما أن هناك تشابهاً بين الفرق الكوميدية لأن السودانيين يعشقون التقليد، حتى أنه إذ (عمل) شخص (طبلية) الناس كلها بتعمل زيوـ لكن حتى في وجود كل هذه المشاكل لا تزال الكوميديا تسهم في حل القضايا الاجتماعية بشكل كبير.
* بصراحة، هل المال هو سبب توجه الدراميين إلى مجال الإعلان؟
لا شك أن الإعلانات تدر مبالغ مالية كبيرة، لكنها أيضاً تسهم في تطوير أداء الدرامي.
()
أتمنى أن أشارك في مسلسل أو فيلم مصري
وذكر أسامة أن مجال الكوميديا يظل حبه وعشقه الأول، غير أنه كشف عن جوانب أخرى يحبها كثيراً، مبيناً أنه لو لم يكن كوميدياً لكان فناناً ومطرباً معروفاً، لافتاً إلى أن رسالة الفن صادقة وقريبة من قلوب الناس. وكشف جنكيز عن الجديد من أعماله. وقال: سأقدم مسرحية بالمشاركة مع كوكبة المسرح الوطني ومسرح البقعة مع الأستاذ علي مهدي في أديس أبابا

اليوم التالي


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 965

التعليقات
#1349893 [ود يوسف]
4.50/5 (2 صوت)

10-06-2015 07:40 AM
للكوميديا دورها في تطوير المجتمع وحل بعض المشاكل الاجتماعية .. لكن للأسف الكوميديا في السودان ساهمت كثيراً في تعميق المشكلات الإجتماعية والقبلية والجهوية وليس أدل على ذلك من أن معظم النكات التي تروى الآن تروج لأن الردود السخيفة ( والمسيخة ) هي عين الطرافة والكوميديا ولا تخرج عن ( رباطابي ) ( شايقي ) ( جعلي ) أو ( مسطول ) ... ما هذا السخف ؟؟؟

[ود يوسف]

ردود على ود يوسف
[كرتوت] 10-06-2015 09:40 PM
للاسف يا اخوة ان معظم الاعمال الدرامية او الكوميدية لاتعبر عننا جميعا يعني ماشفنا لينا عمل من جبال النوبة وللا الانقسنا ونادر جدا ان نجد عملا من دارفور او مسلسل من حلفا والنكات عندنا تم اختزالها في في رفعة بعض القبائل والحط من شأن القبائل الاخرى زي اهل العوض وابكر وجنوبي ..الخ انا لااعتقد انهم بهذا الاسلوب يمكن ان يساهموا في رقي المجتمع وكون اخونا جنكيز يتمنى ان يشارك في عمل مصري هذا جميل لكن عليكم ان تتعلموا من المصريين انظروا كيف يمثلون المسلسلات الصعايدية وبلهجاتها وانظروا كيف يفتخر المصريون ببلدهم وليس بقبائلهم .وبالتوفيق

European Union [عثمان البصير] 10-06-2015 09:13 AM
كلامك عين العقل ,,
نعم كل مازكرته صحيح وكنت حاكتب نفس كلامك
اسخف مقترح انك تضحك الناس بالسكران والمسطول
والشايقي والجعلى .. والغريبه الناس مجمعة على
تميز فلان وفلان البيستخفو بالبشر ..
وكثير من الشباب بدت تبحث عن المخدرات والسطله البيالفو فيها النكات



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة