الأخبار
الملحق الرياضي
حصاد المستديرة .. خماسيات تاريخية في ليلة غياب البدر
حصاد المستديرة .. خماسيات تاريخية في ليلة غياب البدر
حصاد المستديرة .. خماسيات تاريخية في ليلة غياب البدر


10-05-2015 11:29 PM
كووورة - حمدان عازم

انطلقت منذ اسابيع معدودة، موسم 2016/2015 للبطولات الكبرى في اوروبا، وحدثت خلال هذه الفترة مجموعة من الاحداث والامور في عالم كرة القدم.

فهنالك خماسيات حطمت التاريخ، ولاعبون صنعوا مجدهم بأيديهم، وآخرون غابوا عن المشهد الكروي، وفرق طمست شخصية البطل لديها.

وبهذا الصدد، يقدم لكم موقع حصاد لأهم الأحداث التي جرت في عالم الجلد المدور منذ انطلاقة المنافسة الاوروبية:

1- اسرع الخماسيات



شهد هذا الموسم تسجيل اسرع خمسة اهداف في تاريخ المستديرة، خماسية لا اظن انها ستحطم قريبا، حيث كان بطلها نجم بايرن ميونيخ الالماني، اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، حيث احرز خماسية لفريقة امام نادي فولفسبورغ ضمن منافسات البوندسليجا، وبمدة قياسية مقدارها 9 دقائق، ليقود فريقه للفوز بنتيجة 5-1.

وبعدها جاء الدور على اللاعب الارجنتيني اغويرو، نجم مانشستر سيتي الانجليزي، ليحفر اسمه في تاريخ المستديرة بتسجيله ثاني اسرع خماسية امام فريق نيوكاسل ضمن منافسات البريميرليج، حيث سجل اهدافه بزمن قدره 20 دقيقة ليقود فريقه للفوز بنتيجة 6-1.

وكان اسرع خماسية مسجلة للاعب جيرمن ديفو وبزمن قدره 36 دقيقة، في عام 2009.

2- حالهم لا يسر عدو ولا صديق



ابطال الامس، اصبحوا يتخبطوا في الموسم الحالي، والكلام هنا عن تشيلسي، بطل الدوري الانجليزي، ويوفنتوس بطل الدوري الايطالي، وبرشلونة بطل الدوري الاسباني.

والبداية مع البرسا الذي بدأ موسمه بحصد كأس السوبر الاوروبي بفوز صعب على اشبيلية، ولكن بعدها خسر لقب كأس السوبر الاسباني امام اتلتيك بيلباو بعد ان دكت شباكه برباعية نظيفة في مباراة الذهاب، وبعدها ظهر الاعياء على برشلونة جليا في الدوري، حيث خسر الفريق مباراتين، وربما الخسارة الابرز امام سيلتا فيغو 4-1، فالنادي الكتالوني حاليا في المركز الرابع برصيد 15 نقطة.

وايضا يوفنتوس حاله في الدوري لا يسر، حيث فقد مجموعة كبيرة من النقاط، فخسر امام غريميه روما ونابولي وتعادل امام فريق متواضع اسمه فروسينوني، والان الفريق في المركز 12 بفوزين وتعادلين و3 هزائم وبرصيد 8 نقاط فقط، اما على مستوى دوري الابطال فالسيدة العجوز تبدع بانتصارين امام مانشستر سيتي واشبيلية.

ولعل اكثر الفرق المتضررة هذا الموسم هو تشيلسي، فكتيبة مورينيو الى الان تعاني الامرين، حيث يحتل البلوز المركز 15 برصيد 8 نقاط، فخسر في اربع مواجهات وتعادل مرتين وفاز مرتين ايضا، وفي دوري الابطال حقق انتصار سهلا على ماكابي من الكيان الصهيوني، ولكنه سقط بعدها في ارض بورتو بنتيجة 2-1.

3- تحدي كبير لبرشلونة مع غياب بدره



في مباراة البرسا امام الصاعد الجديد لاس بالماس في الدوري الاسباني، تعرض نجم الفريق الاول الارجنتيني ليونيل ميسي لاصابة، وبالرغم ان الفريق فاز الا انه خسر ميسي، وبعد التعرف على اصابة اللاعب تبين ان مدة غيابه عن الملاعب ستكون قرابة الشهرين.

وبذلك يكون البرسا قد غاب عنه بدره لمدة ليست بالقصيرة، وايضا هذا سيفوت على ميسي الكثير من المباريات ليتمكن من احراز الاهداف مثلما يفعل اصحاب الخماسيات رونالدو وليفاندوفيسكي.

وهذا وضع برشلونة كاملا امام تحد كبير، فالبرسا منذ بداية الموسم يعتمد كثيرا على ميسي (ميسي في صحته البرسا كذلك .. ميسي يمرض البرسا يتبعه)، والتحدي امام المدرب انريكي يكمن كيف سيعوض غياب ميسي، وايضا الفريق عليه عقوبة من قبل من الفيفا بعدم مشاركة لاعبين جدد في الفريق، وايضا اصابة انييستا الذي قد تبعدها عن الملاعب قرابة الشهر او اكثر، كل هذه الامور تجعل البرسا امام مفترق طرق، اما اثبات شخصية البطل او الضياع.

4- لاعب يدخل التاريخ برقم عام ورقم خاص



الحديث هنا عن افضل لاعب في العالم حاليا وهو النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق ريال مدريد الاسباني، حيث صنع اللاعب مجده بيده، ودخل التاريخ مجددا.

اما رقمه العام فهو انه أصبح الهداف التاريخي لريال مدريد بالتساوي مع راؤول جونزاليس برصيد 323 هدف، كما أحرز رونالدو الهدف رقم 501 في مسيرته الكروية، وذلك في مباراة الأربعاء ضد مالمو السويدي ضمن دوري أبطال أوروبا.

واما رقمه الخاص هذا الموسم فيكمن في تسجيله 8 اهداف في مباراتين، حيث بدأها الدون بتسجيل خماسية في شباك إسبانيول ضمن منافسات الليغا، والمباراة التالية كانت امام شاختار الاوكراني في دوري الابطال، حيث تمكن من تسجيل هاتريك.

5- الجنون مستمر مع البافاري



النادي البافاري وبعد خسارة لقب كأس السوبر الالماني امام فولفسبورغ، انفجر بوابل من الاهداف، ولعل نتيجة الخمسة هو ما اتقن الفريق فعلها في هذا الموسم، فمن خلال 10 مباريات ما بين دوري ودوري ابطال تمكن البافاري من تحقيق النتيجة خمسة في اربع مناسبات.

والبداية كانت في الدوري امام هامبورغ، حيث فاز البافاري بنتيجة 5-0، وبعدها سحق فرقا كبيرة بهذه النتيجة مثل فولفسبورغ وبوروسيا دورتموند، وايضا اكد تفوقه في هذه النتيجة امام دينامو زغرب الكرواتي، في الابطال وهزمه بنتيجة 5-0.

6- الانجليز .. اسود على بعضهم وعلى غيرهم نعام



الانجليز في هذا الموسم يتفننون في هزيمة بعضهم البعض، اما في دوري الابطال، فالانتكاسة تلو الانتكاسة، فما يسمى فرق الصدارة في البريميرليج، لم تتمكن من فعل شيء في التشامبيونز ليغ الى هذه اللحظة، وتعرضوا لهزائم مخيبة.

واما بالنسبة لمنافسات الدوري هذا الموسم، فمن الطبيعي جدا ان ترى فريقا كبيرا يهزم اخر، ولكنه في مباراة كبيرة اخر يتعرض للخسارة، مثلا ارسنال في اخر مباراة اذاق مانشستر يونايتد هزيمة ثقيلة بثلاثية نظيفة، ولكنه خسر امام تشيلسي بثنائية نظيفة، وايضا توتنهام الذي خسر امام الشياطين الحمر، ولكنه دك شباك السيتي برباعية، وايضا السيتي بدوره سحق البلوز بثلاثية.

بالفعل فرق الدوري الانجليزي اسود جائعون على بعضهم، اما على غيرهم فهم نعام أليفة، بانتظار عودة الانجليز اوروبيا في القريب العاجل.

7- الاداء الثابت من ابناء العاصمة الفرنسية



باريس سان جيرمان، ظهر بأداء متميز وثابت منذ بداية الموسم، حيث لم يخسر في اول 9 جولات في الدوري الفرنسي واكتفى بتعادلين، اما على صعيد دوري الابطال فحقق انتصارين متتاليين.

وربما يعود هذا الاداء الثابت، الى اداء لاعبيه الممتاز، حيث قدم الوافد الجديد الارجنتيني دي ماريا مستوى اكثر من رائع الى الان رغم موسم المخيب مع الشياطين الحمر في الموسم الماضي، وعلى صعيد خط الهجوم فالفريق منتعش، حيث سجل كافاني 6 اهداف واما ابراهيموفيتش فسجل اربعة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 549


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة