الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الأمة يطيح بآمال حزب البشير ويوضح شروطه للوثبة : غير ذلك مضيعة ومخاطرة بمستقبل البلاد.
حزب الأمة يطيح بآمال حزب البشير ويوضح شروطه للوثبة : غير ذلك مضيعة ومخاطرة بمستقبل البلاد.
حزب الأمة يطيح بآمال حزب البشير ويوضح شروطه للوثبة  : غير ذلك مضيعة ومخاطرة بمستقبل البلاد.


10-07-2015 01:51 AM
عاجل..بيان مهم لحزب الأمة القومي

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة القومي
بيان مُهم

لقد ظلت الأزمة السودانية تتطاول وتمتد وتتفاقم واستمرارها يضاعف أضرارها وكان ذلك رأي حزب الأُمّة القومي منذ بداية الانقلاب في 1989م، وكانت وما تزال رُؤاه ومبادراته تبحث عن حلّ يُخاطب جُذُور الأزمة ويُعالج أسبابها ويتفادى مخاطرها وآخر هذه المبادرات نداءُ الإمام الصّادق المهديّ لرئيسِ النّظام ولكن النظام لم يتجاوب مع هذه المبادرات واندفع مُؤجّجاً للحروب والنّزاعات حتّى وصل بالبلاد إلى حافّة الانهيار.

في مُقابل دعوتنا للحلّ القوميّ الشّامل ظلّ النّظام يحاول الخروج من أزماته الخاصّة باتّفاقيّات ثنائيّة سرعان ما تنهار وتظلُّ الأزمة تُراوح مكانها بل تتفاقم، أمّا حزب الأُمّة القوميّ فلن يملّ الدّعوة إلى الحلّ الشّامل الّذي يحققُ السّلام العادل الشّامل والتّحول الدّيمقراطي الكامل عن طريق حوار بمقدمات تُثبتُ جديّة النّظام وتقوّى الثّقة في نتائجه، لا يُستثنى منه أحد ولا يُهيمن عليه أحد، تُديره شخصيّة محايدة وتُطرح على طاولته كلّ المشاكل وتكفل الضّمانات اللّازمة لجميع المشاركين فيه ويشهده مُمثّلون لأشقّاء وأصدقاء وجيران السودان تحت مظلة الآليّة الإفريقيّة رفيعة المستوى.

هذا هو موقفنا المبدئيّ من الحوار المنشود وغير ذلك مضيعة وإهدار للوقت والمال ومخاطرة بمستقبل البلاد والعباد.
فإن كان النظام جادًّا ويريد حلاًّ للأزمة فعليه دفعُ استحقاقات الحلّ الممثّلة في إيقاف الحرب وفتح ممرّات آمنة للإغاثة الإنسانيّة وإطلاق سراح كافّة المعتقلين/ات والمحكومين/ات سياسيًّا وكفالة الحرّيات العامّة واحترام حقوق الإنسان والكفّ عن ملاحقة النّاشطين/ات السّياسيين/ات ومنعهم/ن من السفر وتأكيد توفير الضمانات اللاّزمة لتنفيذ مخرجات الحوار بسقوفات زمنيّة محددة يُتّفق عليها.

هذه المطلوبات من شأنها أن تُفضي إلى الانتقال من دولة الحزب إلى دولة الوطن الّذي يتساوى فيه الكلّ في الحقوق والواجبات أمّا الاجتماع المُزمع عقده في 10 أكتوبر الجاري والّذي يُنظّمُه النّظام فإنه لا يعنينا ولن نُشارك فيه لأنّه حوار يحاور فيه النّظام نفسه وحلفاؤه ولا يتّسق مع مطلوبات الحوار الّذي نَنشُده بل تصرفات النّظام الأخيرة تؤكد عدم جدّيته. فكيف يدعو النّظام إلى الحوار وهو مازال يُمارس كل أساليب القمع ويصادر الحريات؟ وخير مثال على ذلك منعه قيادات من القُوى السياسيّة من السفر ومُصادرة جوازاتهم في أسبوع حواره!.

بل كيف يدعو النّظام إلى الحوار وفي ذات الوقت يُمارس حجر الحريّات ويُجري المحاكمات التّعسفيّة لمعارضيه؟ ولا يلوح في الأفق أملٌ لإيقاف الحرب. بل ما يزال رموزه يستخدمون لغة التهديد والوعيد.

يُؤكد حزب الأُمّة القوميّ أن الحوار المطلوب بمواصفاته المذكورة، ولابد أن يبدأ بمؤتمر تحضيريّ في مقر الاتّحاد الإفريقيّ بأديس أبابا وتحت مظلّة الآليّة الإفريقيّة رفيعة المستوى ووفقا لقرار مجلس السّلم والأمن الإفريقي رقم 539 من ثمّ الانتقال إلى المؤتمر القوميّ الدستوريّ الجامع الذي يُشارك فيه كلّ أهل السودان بمختلف توجُّهاتهم وانتماءاتهم، هذا أو سينفتح الباب لخيارات أُخرى الله أعلم بعواقبها.
والله الموفق

6/ أكتوبر/ 2015م
البقعة- المركز العام


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 10858

التعليقات
#1351167 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2015 11:50 AM
لقد تاكد حضور الصادق المهدى والجلوس على طاولة الحوار الوطنى فاين سيذهب هؤلاء الذين يطبلون ويعزفون خارج الزفة ومن اراد ان يستوعب ويفهم فليقرأ ما كتبه الاخ اسامة عبدالرحيم ولكن للاسف الواقع والحقائق مرة لذا لا يتقبلهما ضعاف النفوس والذين هم شعارهم خالف تعرف ادعياء المعرفة احدهم يقول ويناقض نفسه فهو كالعادة لا ياتى بجديد ولكنه يعقب فقط ويرصد لكى ياتى بكلمات يدل على عدم تربيته وما يجعلنى مستغرب او كما عقب هو مستغرش ولا اعرف للاخيرة معنى الا فى خياله المريض عبدالله الطيب زمانه انظروا الى فكره وهو يصف الاخرين بالحمار انا ما محتار ( واين تذهب الحيرة منه ) وما مثبط همم لكن هذا النظام باق ( والبقاء لله ) افلا يعلم هذا بانه القائل سبحانه تؤتى الملك لمن تشاء وتنزع الملك ممن تشاء . ولن يذهب واذا ذهب سيذهب بمزاجه هو دون دون ان تفتر له قشة ولى معطيات وشواهد على ما اقول ... ولطالما لك معطيات وشواهد لما انت تنبح فى الناس مثل الكلب وتعقب على هذا وترد على هذا باقبح ما لديك وانه بالفعل ليس لديك الا القبح والقباحة التى تربيت عليها صحيح فاقد الشيىء لا يعطيه ... وكل اناء بما فيه ينضح ... ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذىء .. قيل بان لسانك حصانك ان صنته صانك وان اطلقته هانك ... يا معاذ ثكلتك امك افلا يكب الناس على ووجوهم يوم القيامة الا بحصائد السنتهم الصادق ات بعد ان تعشى فى منزل السفير فى القاهرة وقد قلتها بالامس والميرغنى نسبة لمرضه اوكل ابنه وهو اصلا فى الحكومة .. والمتمردون اتون وهم صاغرون لانهم هزموا شر هزيمة والبعض منهم صار مرتزقة يهيم على وجه تارة فى الجنوب واخرى فى ليبيا والكثير من الانشقاقات قد قصمت ظهورهم وهم اى العاقل منهم ياتون وحدانا وزرافات للانضمام الى صوت العقل لانهم فطنوا بانهم لعبة فى ايدى الخونة وفى لب وعباءة وتحت ابط الخواجات واعداء الوطن فى الداخل والخارج

[عبدالله احمد محمد]

#1351142 [عبدالله احمد محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2015 10:58 AM
اذا خاطبنى السفيه بكل قبح فاخشى ان اكون له مجيبا ... ويكفى ان الحمار يتعرف او يعرف على اخيه الحمار

[عبدالله احمد محمد]

#1350912 [جومو]
0.00/5 (0 صوت)

10-08-2015 12:16 AM
م نطالب بالحوار الوطني عن ضعف ولا من خوف

[جومو]

#1350896 [ابن السودان البار]
3.00/5 (1 صوت)

10-07-2015 11:36 PM
ليس هنالك اختلاف بين البشير وعصابته والطوائف الدينية المتخلفة والتي يسميها الجهلاء والسذج باحزاب ؟؟؟ خلافهم الأوحد هو من هو الأحق بالكيكة ؟؟؟ طائفة الأنصار الدينية وملاكها الحصريين أسرة المهدي المنتظر شعارهم (البلد بلدنا ونحن أسيادها) نعم لقد رعاهم الاستعمار ليكونوا أسياد تخدمهم جيوش من الخدم والحشم واتباعهم يركعون ويبوسون اياديهم ويشربون ماء وضووهم ؟ كذلك طائفة الختمية الدينية وملاكها آل الميرغني الذين يدعون كذبا أنهم من آل البيت رعاهم المستعمر ليكونوا امبراطورية تملك الأراضى والمشاريع والعمارات والمصانع في السودان ومصر واوربا ولهم اتباع يركعون ويبوسون اياديهم ويشربون ماء وضووهم ويحملون احذيتهم ؟؟؟ أنهم اغني اسرتين بالسودان علي الاطلاق؟؟؟ أنهم أسياد تخدمهم جيوش من الخدم والحشم دون مرتبات أو حقوق إنسان ؟؟؟ أنهم يشعرون بأنهم أحق من هذا الولد العسكري المنحدر من أسرة فقيرة وابن حلاب البقر ؟؟؟ هذا ما يدور في خلدهم هم وعبيدهم ؟؟؟أنهم لا يكنون أي ولا لسوداننا الحبيب والدليل أنه زعيم طائفة الأنصار استلم السلطة عدة مرات ولم يقدم شئ يذكر غير وكل ما فلح فيه الكلام والمطالبة بحقوق أسرته المقدسة وأدخل تعابير جديدة ( سندكالية. أجندة والمربع الأول وهلم جررر الخ) وجرتق عرسان بعض أبناء العواءل ؟ أما أبو المراغن فهو كما يقول المصريين زي القط لا يحرس ولا يتاكل لحمه ؟؟؟ والبشير وعصابته ما عنده مانع يشاركهم ويكبر كومه بدوون التفريط في الكيكة لكن ممكن يدي كل واحد منهم قرمة قرمتين ؟؟؟ للاسف الوطنيين الغيورين علي الوطن علي الآن لم يتوحدوا ويكونوا حزب بمعني كلمة حزب ؟ حزب له برنامج مدروس يقرأه الجميع وخاصة الشباب الطموح الواعي المستنير الذي عرف أن تطور السودان يكمن وراء زوال هاتين الاسرتين الجشعتين ودعاة التخلف الله يشفي السودان منهم ؟؟؟

[ابن السودان البار]

#1350867 [أسامة عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2015 09:41 PM
ماذا يقصد المهدي بقوله: (هذا أو سينفتح الباب لخيارات أُخرى الله أعلم بعواقبها)..؟ وأليس هذا هو بالضبط (الوعيد والتهديد) الذي يدعي أن المؤتمر الوطني يمارسه..؟

الخيارات الأخري التي يشير لها المهدي وحزبه هي خيارات الحرب والجبهة الثورية والتصعيد الأممي والإستقواء بالأجنبي - ودعونا نعلنها بوضوح: نحن لا نخشي هذه ولا تلك وكلهم مقدور عليهم!

لم نطالب بالحوار الوطني عن ضعف ولا من خوف، لكنهم دائماً ما يفهمون الرسالة بشكل خاطئ ثم يرسمون لها خيوط التهديد والوعيد وتكون العاقبة عليهم لا علينا.. الجبهة الثورية التي يستقوي بها الإمام لم يعد لها وجود ملموس علي الأرض بعد تدمير كافة قوات العدل والمساواة وقوات مناوي وقوات عبدالواحد ثم غلق الطريق علي قوات عرمان وعقار بتنسيق كامل مع سلفاكير وموسيفني الأوغندي الذي أصبح صديقنا وزارنا في الخرطوم بعد 10 سنين من القطيعة.. أبواب الحرب مغلغة والتمرد محاصر ووقف إطلاق النار لمدة شهرين الذي أعلنه البشير سينتهي مفعوله قريباً ليجد التمرد بعدها قوات الجيش والدعم السريع تأتيه من كل الإتجاهات.. أما التصعيد الدولي فهذه يمسك بملفاتها الكاملة البروفيسور العلامة أبراهيم غندور وقد نجح في إغلاق كل أبواب المؤامرات بلقاءاته الأخيرة في الأمم المتحدة ونيويورك ومع وزير الخارجية الأمريكي والرئيس الصيني والروسي وغيرها من اللقاءات وقدم مسؤول حقوق الإنسان تقريره وأكد لهم أن الأوضاع في السودان قد تحسنت كثيراً وتم رفض وإبطال مؤامرة إرجاع السودان للبند الرابع ومازالت الحكومة تضغط علي الأمم المتحدة والخارجية الأمريكية لإخراج قوات اليوناميد من دارفور لأنه لم يعد لها داعي ولا مسوق، بالإضافة لرضوخ الأمريكان لمطالبنا وإلغاء كثير من العقوبات ضدنا مع وعود برفع بقية العقوبات الإقتصادية - وكل الأوراق في صالحنا طالما أن الماكينة الدبلوماسية السودانية تعمل بطاقتها القصوي.

أعيدوا دراسة الحسابات يا أهلنا فنحن نمد إليكم أيادينا بيضاء بلا من ولا أذي. الحوار سيمضي بمن حضر ولن نحاسب الرافضين ولا يحق لنا محاسبتهم، لكن التاريخ يسجل المواقف والبيانات ولن يرحم.

[أسامة عبدالرحيم]

ردود على أسامة عبدالرحيم
[فدائى] 10-08-2015 01:52 PM
يدك بى التقطعه ليك مافى حوار ونجرب ولو احتمال صفر

[جومو] 10-08-2015 12:19 AM
م نطالب بالحوار الوطني عن ضعف ولا من خوف،،،، لغة متكبرين ومتجبرين الله أكبر عليكم

European Union [سبت دودو] 10-07-2015 10:52 PM
ماذا يقصد المهدي بقوله: ( هذا أو سينفتح الباب لخيارات أُخرى الله أعلم بعواقبها )..؟ وأليس هذا هو بالضبط ( الوعيد والتهديد ) الذي يدعي أن المؤتمر الوطني يمارسه .. ؟

نجاوب ليك : الخيارات الاخرى ما هي الّا مزيداً من الحروب والفوضى والهرجلة
الحاصلة والانهيار والتأزم الضارب البلد .
الى أين تعتقدون أن يذهب بنا (الحوار/المراوحه) سوى الى الخيارات الاخرى (الوخيمه) هذه

European Union [بشندي] 10-07-2015 10:18 PM
ده كلام قديم ومكرور و قد تجاوزه الزمن
يا صاحبي نحن نعيش في عصر قد عفى عن هذه العقليه


#1350842 [د. كمال السني]
5.00/5 (2 صوت)

10-07-2015 08:20 PM
ليكن يوم السبت هذا يوماً لإحتجاجات سلمية أضعف الايمان أمام دور الاحزاب المعارضة
وداخل الجامعات وأمام المنظمات الدولية العاملة بالخرطوم والأقاليم .
وليكن حزب الامة بعد هذا البيان القوي هو القدوة .
النظام في اضعف حالاته ، وهذا البيان سوف يزلزل كيانه
بعد بيان الامه اعلاه و تأكّد عدم حضور السيد الصادق المهدي ، الحوار (سقط) عملياً وضُرب في الخاصرة .

أعدوّا العده وشدوا الوثاق
الفجر بات قريباً

[د. كمال السني]

#1350837 [ابوراي]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2015 08:10 PM
دي الصفعه الأولى
والباقي جااااااي

[ابوراي]

#1350836 [ديك]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2015 08:10 PM
شفتوا (الجداد) كتير كيف ؟؟؟

[ديك]

#1350801 [فلول]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2015 06:43 PM
الحل في الحوار الوطني والا التقسيم بحرب اهلية يعني امريكا شاطره شاطره اتقسمتوا بي اخوي واخوك اهلا ما تقسمتوا علي الطلاق بالسلاح تتقسموا وتنقصوا كمان اه في تاني كلام امريكا بت الغلفه

[فلول]

#1350800 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2015 06:42 PM
موقف مشرف للحزب الامة والاتحادي الديمقراطي والجبهمة الثورية ولكن يجب ان نكون مستيقنين ان المواقف لا تصنع الحل وان اي اجراء لعودة دستورنا الانتقالي لسنة 1956 يجب ان يشارك فيه النظام , وان الأمل كبير في الله ومتوكلون عليه اولا واخيرا ان يجمع صفنا جميعا نظاما والمطالبين بالحقوق الدستورية ويجعلنا على قلب رجل واحد من اجلك ياشعبنا العظيم لا اعلم اني متفائل لانني اعلم الأخ القائد عن قرب فهو انسان سوداني طيب القلب وابي الهمة ومعه رجال نعرفهم ونعرف شجاعتهم وحبهم للوطن منهم الاخ الفريق اول بكري , باقي الكوكبة وما قاله الاخوة القراء المعلقين في هذه الصحيفة العظيمة خاصة الاخ المهندس سليمان يدعم التفاؤل بان يقوم الأخ القائد بما يجب عمله لعودة الدستور الانتقالي وترتيب الامور اللوجستية وأوكد له سيجدنا معه وامامه في كل منحنى وكل واد وليبقى لنا بلدنا اذا نباهي به ونفتخر وليحفظ الله وطننا وليحفظ الله شعبنا العظيم .

[محي الدين الفكي]

#1350775 [ALWATANI]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2015 05:41 PM
الصادق يجب ان يحاسب الشعب سلمة حكومةوهرب تركها للبشير ومن قبل عبود وسبحان الله حل حكومة ديقراطية الا هى حكومة المحجوب ولمن سالة القاسم حكى رواية سازجة تنم عن المؤامرة ( وبعدين الزول دا ولدينة فلذت كبدة بيساعدوا الريس .كيف يستقيم الامر يالشعب السودااااااااان ؟؟؟

[ALWATANI]

#1350719 [ابو جلمبو]
5.00/5 (1 صوت)

10-07-2015 03:13 PM
الصورة دي بس ناقصة الترابي وشلتة والبشير وشلتة والحركات المسلحة كلها
و (Negev machine gun)والشريط كله يتفضى في اجسامكم

[ابو جلمبو]

ردود على ابو جلمبو
[ايام] 10-07-2015 07:18 PM
Bole airport addis abeba


#1350713 [محمد شريف]
5.00/5 (3 صوت)

10-07-2015 02:58 PM
السبت العاشر من أكتوبر (يوم إنعقاد مسرحية الحوار) هو فرصة مواتية لتفعيل العصيان المدنى الشامل و بقاء الناس بمنازلهم .
النظام ضعيف و مرعوب و هو نمر من ورق يمكن إسقاطه بعصيان مدنى فى بضعة أيام فقط .
الشعب يريد إسقاط النظام و إنهاء معاناة البلاد والعباد .
وعاش كفاح الشعب السودانى البطل .

[محمد شريف]

ردود على محمد شريف
United States [عودة ديجانقو] 10-07-2015 06:33 PM
يا أخ محمد شريف هل تعرف بأن البشير ماعنده 1% من صعلكة وشفتنة نميرى..ونظام البشير أضعف بألف مره من نظام مايو....ونظام مايو كما تعلم راح فى شربة مويه وبسهوله متناهيه.
أنا ما محتار وما مثبط للهمم لكن هذا النظام باقى ولن يذهب وإذا ذهب سيذهب بمزاجه هو دون ان تعتر له قشه ولى معطيات وشواهد على ما اقول.


#1350709 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (2 صوت)

10-07-2015 02:47 PM
أتيت أول أمس الإثنين 5 أكتوبر من السودان بعد قضاء عطلة قصيرة أستمرت مابين 9 سبتمبر الى 5 أكتوبر بين الأهل فى ولاية الخرطوم منقطعا طيلة هذه الفترة عن أى أطلاع بأخبار سياسية لأجد عقارب الساعة تقترب من مؤتمر الحوار الوطنى والعنصرين الهامين فى إنجاح الحوار ( الجبهة الثورية وحزب الأمة القومى ) يبتعدان لأسأل نفسي ، فى غياب الثورية وحزب الأمة القومى - لمن يعقد مؤتمر الحوار - هل سيتحاور الوطنى مع نفسه ومع أحزاب هو صانعها ومغذيها وكاسيها وساقيها - لا داعى لأى حوار لا يوقف الحرب والناس عادة تتحاور لتتألف لا لتتنافر
لو دققنا النظر فى المطالب الثلاثة أدناه التى طرحها حزب الأمة القومى وتؤيدها الجبهة الثورية
أولا : إيقاف الحرب وفتح ممرّات آمنة للإغاثة الإنسانيّة وإطلاق سراح كافّة المعتقلين
ثانيا : أن الحلّ الشّامل الّذي يحققُ السّلام العادل والتّحول الدّيمقراطي الكامل لابد أن يبدأ بمقدمات تُثبتُ جديّة النّظام وتقوّى الثّقة في نتائجه،
ثالثا : لجمع الحركات المسلحة الرئيسية والقوى المتحفظة لابد للحوار أن يبدأ بمؤتمر تحضيريّ في مقر الاتّحاد الإفريقيّ بأديس أبابا وتحت مظلّة الآليّة الإفريقيّة رفيعة المستوى ووفقا لقرار مجلس السّلم والأمن الإفريقي رقم 539 لبناء الثقة والاتفاق على الإجراءات التي تضمن سلامة تنفيذ مخرجات الحوار ومن ثمّ الانتقال إلى حوار فعلي في الداخل
كنت فى السودان وعاينت بأم عينى كميات الأوساخ التى تملأ الشوارع الرئيسة والفرعية والأراضى البيضاء والغلاء الطاحن والناس التى تهيم على وجهها وأكوام من حلقات قوم يجلسون فى البنابر وكراسي البلاستيك حول ستات الشاى اينما حللت تشاهد هذا المنظر اكوام من اكياس النفايات اكوام من الرجال والشباب يجلسون حول ستات الشاى وهذا المنظر تشاهده اينما ذهبت من مقرن النيلين الى برى وناصر والرياض والطائف والجريف غرب وشرق واركويت الى الكلاكلات الى امبدات الى السامراب الى الثورات
المنظر وعلامات الفقر والبؤس والجوع إلا ( فئة بعينها ) تشاهدهم فى الأنفال والتسامح وعفراء والسواق الأخرى يملأون عربات التسوق بأشياء لا تتوفر لدينا نحن بدول الخليج
البلد محتاج لحوار وحوار حقيقى يزبل كل تلك الإحتقانات حوار يفتح الجروح وينظفها ويزيل الصديد الذى علق بها طيلة 26 سنة حتى تنزف دما أحمرا وتعقم الجروح وتطبب بشاش طبى وغرز لتبرأ خالية من الصديد والأوساخ
مافهمته من حديث كل الأسلاميين الذين ألتقيتهم من جيران ومعارف أن السيد الرئيس جادى فى اخراج حوار حقيقى وليس حوار اى كلام وبس بل أن بعضهم قال لى لقد سقطت دولة الكيزان التى عرابهاالترابى والبشير الان يصحوا ويستدرك بعد 26 عام لأصلاح أخطاء الكيزان ليقيم على أنقاضها دولة السودان يساعده فى ذلك عناصر غير متطرفة إسلاميا على رأسهم نائبه الأول بكرى حسن صالح ووالى الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين لتعود الدولة التى أفتقدناها لمايزيد عن ربع قرن على انقاض دولة التمكين تلك الدولة التى نجحت فى كل مشاريعها التى بنتها على اكتاف صفوة اسلامية ( متمكنة ) فنجحت فى مشروع الأتصالات ( سوداتل ) ومشاريع السدود والكبارى وتعلية خزان الروصيرص وسد نهري عطبرة وستيت ونجحت فى مشروع البترول ( لولا خطئها فى نيفاشا ) ونجحت فى مشروع الجامعات ( وان كان يعاب عليها بأنها جامعات QUANTITY AND NOT QUALITY نجحت فى كل مشروع قام على أكتاف جماعتها من الأسلام فى مقابل هدمها وبيعها وافشالها لكل المشاريع القومية السودانية بدأ بمشروع الجزيرة ومحالجه وخطوط سككه وتدمير كامل لسودانير وسودان ريلويز وسودان لاين وقبل ذلك الخدمة المدينة التى تعتبر اهم هدية قدمها المستعمر الأنجليزى للسودان والسودانيين لتلقى حتفها على يد جماعة الحركة الأسلامية السودانية التى نفذت مايعرف ( بإنقلاب الإنقاذ والتى يسمونها ثورة ) وحين إقتنعوا بفشلها لم يحتفوا بها فى السنوات الأخيرة لأنها فى نظرهم قد ماتت وشبعت موت مع مشروعها الحضارى
طيب نظام البشير ليس كله فشل ، فقد نجح فى مشاريع الصفوة الأسلامية وفشل فى كل مايتعلق بالسودان وأخطر مايتحدث عنه الناس هو أن يد الأخوان قد عبث بمؤسسات أمنية قومية سودانية بالجيش والشرطة وجهاز الأمن وحولتها لأجهزة تأتمر بأمر النظام
المدعو حسين خوجلى فى احدى حلقاته مع نفسه قال تسأل المغترب تارك البلد ماشى ليه ؟ يقول لك البلد دى سبناها للكيزان -حسين قال كلام يفهم منه التحريض على الثورة ضد نظام البشير - قال البلد دى حكمها العسكر اول مرة ولمان الشعب ضاق بهم ثار عليهم فى ثورة اكتوبر 1964م وحكمها نميرى 16 سنة ولمان الشعب مله ثار عليه فى انتفاضة مشهودة - يفهم من كلام حسين خوجلى انه لا داعى لأن نغترب خارج الوطن ونقعد كلنا حول ستات الشاى وفجأة نثور ونسقط نظام البشير
حسين ربما لصغر سنه او قد يكون متعمدا تجاهل الحقائق نسي أن الجيش الذى أنحاز مع الشعب فى ثورة اكتوبر 1964م والجيش الذى انحاز مع الشعب فى ثورة 1985م لم يعد موجودا ولو خرج كل سكان ولاية الخرطوم ( حوالى 10 مليون مواطن ) فى ثورة ضد البشير ستتم ابادتهم عن بكرة ابيهم بواسطة الجيش والشرطة وجهاز الأمن ويتم استبدال الشعب السودانى بشعب سورى وليبى ويمنى وعراقى أخوانى وقد يتم جلب جماعة الإيغور المسلمة من الصين - لذا أنا لا أوافق كل من يدعو للثورة فى وجه النظام من داخل المدن وقد تكون المواجهات العسكرية للحركات المسلحة المعارضة ذات جدوى أفضل بكثير ولكن فى الحالتين الشعب سيدفع الثمن ، فمن يقاتل فى صفوف الجيش سودانى من خارج تنظيم الأسلاميين فالكيزان لايرسلون أولادهم للقتال ويرسلونهم للجامعات فى ماليزيا ومن يقاتل فى صفوف الجبهة الثورية فهو سودانى ومن يقع بين نيران الجيش والثورية ويقتل فهو سودانى ولكن هذه الفئة المتضرر الأكبر لأنها من الرجال كبار السن والنساء والأطفال والحيوان والزرع والضرع والبيوت التى تحرق وتدمر
نحن مع سلام يأتى عبر حوار وطنى حقيقى بشروط حزب الأمة القومى وإلا سأظل فى غربتى الى أن ألقى ربى وأقول الحل يكمن فى حوار وطنى صحيح بثوابت السيد الصادق المهدى وحزبه الأمة الوطنى الثلاثة أعلاه اذا كان البشير فعلا جاد فى موضوع حوار حقيقى يخرج السودان من أزماته

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[ابن السودان البار] 10-07-2015 05:23 PM
ياباشمهندس في حزب في العالم تمتلكه أسرة واحدة وكبيرها هو الامر الناهي وما علي أفراد القطيع إلا الركوع وبوس الايادي وقول سمعا وطاعا ؟؟؟ فلنسمي الا شياء بمسمياتها الصحيحة ؟؟؟فلنقل طائفة الانصار ملك لأسرة المهدي المنتظر وطائفة الختمية المسجلة باسم آل الميرغني السعودي الأصل والذي دخل السودان ممسكا بلجام حصان كتشنر ؟ أما إذا كنت تعتقد أنهم أحزاب ديمقراطية كما الكثيرين من اهلنا الطيبين فلك ما تريد ؟؟؟


#1350688 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2015 02:07 PM
We should say congratulation, yet if any scenario is to merge then games of politics will remain the preferable cloths for the secterial parties. Then, 10th Octber will be a remarkable day and to make it clear for history of 21st October 1964 at least for these traditional parties on move. The struggle fields and collectively, I think will not even think to say what is that which may happen on 10th October 2015 apart from that well known political baloons of Al Ingath Brain Washing Tactics to move to genocide practices.

[Kori Ackongue]

#1350679 [زول الله ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2015 01:42 PM
انا والله اشك في انو الناس ديل بايعين الموضوع قولو لي كيف: انا لو عندي موضوع حارقني شديد بقعد مع الزول الظالمني واتناقش معاهو الي ان اصل معاهو للحل ولو رفض بعد داك الناس كلها بتعرف وحتي المقاضاة بتكون ساهله علي ولكن مسألة الرفض والتخندق ده لايحل المشكله واذا انتو شايفين انو الحكومة ماجاده كملو ليهم الفهم العندهم بتلبية دعوة المؤتمر وطرح ارائكم من داخل المؤتمر حتي يتضح للجميع من هو المخادع

[زول الله ساكت]

ردود على زول الله ساكت
United States [عودة ديجانقو] 10-07-2015 06:53 PM
يا زول الله الساكت معليش ولك ثبت عليك القول تمخض الجبل فولد فأرا.
وإتذكرت كلام الشاعر العبادى فى لجنة النصوص حينما رفض قصيده غنائيه لتفاهتها..قالوا ليهو يا العبادى طيب اقراها كلها احتمال تغير رأيك فيها...قام قال ليهم قولته الشهيره لو الحمار دخل رأسه من الشباك ده هل بنحتاج نعرف إنه حمار حتى يدخل باقى جسمه؟
عجبى منك يازول الله ساكت

[truth] 10-07-2015 05:36 PM
يا زول الله و الله انت فعلا زول الله ياخى نحن كملنا شبابنا و عمر اولادنا داخل على ال40 و تقول لى كملوا ليهم الفهم ياخى و الله لو كانت الحكومة عملت خير برضو مفروض تمشى خليك من الدمار


#1350672 [فدائى]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2015 01:28 PM
هذا هو الكلام الذى يحرك الرجال صمود وثبات وكلام زى الجبخانه ياامام وستجدنا اسود لا ترجع ولا تتراجع وفدائيين كالجبال لا تخذلكم ابدا فقولو لنا فى شكل بيانات اومركم للنزول الى الشوارع والله العظيم سنجعلها ترتجف وتهتز من تحتنا رهبتا واعجاب

[فدائى]

ردود على فدائى
[الانصاري] 10-07-2015 04:32 PM
ياوهم بكرة امامك يتفنس ..ويقوليكم دي ..يتفنسون


#1350617 [الفاتح نورالدين قاقا]
5.00/5 (2 صوت)

10-07-2015 11:59 AM
كل السياسيون الذين مروا على حكم هذه البلاد حكومة و معارضة يتلاعبون بالالفاظ و الشعارات الجوفاء التي يحققون من خلالها مصالحهم الشخصية أما قضايا البلد فتذهب مع الريح لقد سئمنا خداعكم و أصبحنا لا نثق فيكم و لا في عبثكم و لا في أحزابكم العاجزة المهترئة دعوا البلاد يحكمها الشباب و التكنوقراط و كفانا كنكشة

[الفاتح نورالدين قاقا]

#1350611 [الناهه]
5.00/5 (2 صوت)

10-07-2015 11:52 AM
هو موقف صحيح من حزب الامه على ايتها حال لولا ابن الصادق المهدي المستوظف في القصر الجمهوري .. لكن الموقف صحيح بعدم المشاركه في مهزلة حوار الوثبه والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين وقد لدغ حزب الامه من هذا الجحر وذاق ويلات اعتقال زعيمه حتى اجبر على الاعتذا لاطلاق سراحه
مطلوبات الحوار الحقيقي لن يلبي المؤتمر الموطني ولو جزء منها واولها منح الشعب السوداني والاحزاب الحريه لانها ببساطه تعني نهايته ومحاكمته واسترداد اموال الفساد منه
بعد انتهاء حوار الوثبه الى لا شئ .. لن يكون هنالك بديل ابدا الا عقد حوار حقيقي باحدى الدول الاوربيه يجمع كل الفرقاء السودانيين وتشرف عليه الامم المتحده والاتحاد الاوربي وامريكا من اجل حوار جاد ومثمر

[الناهه]

#1350595 [عبدالله احمد محمد]
1.00/5 (1 صوت)

10-07-2015 11:29 AM
انا استغرب هنالك حوار مطروح فلم لا تطرح هذه الاقتراحات والمساجلات على طاولة المفاوضات بدلا من اظهار هذا الوجه القبيح المقزز وهل هنالك داعى زنحن فى القرن ال 21 لاظهار ما كان يمارسه ساستنا فى القرن ال 19 وهذا هو سبب واس بلائنا وتاخرنا اذهبوا الى طاولة المفاوضات وقولوا للبشير لا نريدك اذهب بدلا من هذا السجال الذى لا يجدى ولا ينفع بلدا تقولون بان هنالك ةمشكلة والمشكلة لابد من حل لها بالجلوس الى بعضنا البعض واذا رفض هذا من على البعد وبالريموت كنترول وهذا يدلى بدلوه قبل ان يجتمع فكيف اذن ستحل مشاكلنا واهلنا يعانون ما يعانون من حروب ومجاعة وشغف عيش وسياسيينا فى الخارج يعيشون على هبة الدولارات والكثير من مسولينا وسياسيينا فى الداخل فاحت ريحة فسادهم فكيف وما هو الحل اذن والشعب ينتظر وانتم تنظرون ويفتون وتحذفون وتضيفون وطالما ان كروشكم وجيوبكم ملأى فانا ومن بعدى الطوفان انتم مسئولن امام الله الى ما ال اليها حال البلاد والعباد ارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء واعطوا القوس لبارئها من الشباب واستريحوا يا عجائز مسئولى احزابنا لقد جربناكم فلا فائدة فيكم

[عبدالله احمد محمد]

ردود على عبدالله احمد محمد
United States [عودة ديجانقو] 10-07-2015 07:00 PM
إنت مش مستغرب يا عبدالله احمد محمد.....إنت مستغرش
إتذكرت كلام الشاعر العبادى فى لجنة النصوص حينما رفض قصيده غنائيه لتفاهتها..قالوا ليهو يا العبادى طيب اقراها كلها احتمال تغير رأيك فيها...قام قال ليهم قولته الشهيره لو الحمار دخل رأسه من الشباك ده هل بنحتاج نعرف إنه حمار حتى يدخل باقى جسمه؟
عجبى منك يا عبدالله احمد محمد ومن إستغراشك

[syd] 10-07-2015 03:12 PM
سيدي الكوز ولماذا لا تستغرب رفض الحكومة لاطلاق الحريات ليكون للحوار مصداقية؟ ولماذا لا تستغرب رفض الحكومة للقاء الحركات المسلحة بالخارج؟ وما هي الاتفاقية التي عقدت بالداخل وحققت سلاما مع اية حركة مسلحة؟ وهل كانت نيفاشا او ابوجا او الدوحة او ابشي تابعة لمحلية الكاملين او ازاقرفا؟ ولماذا لا تستغرب بل تستنكر جلد المعارضين السياسيين ومنعهم من السفر ومصادرة الجرائد وبطش الامن واستهانته بكل الحريات الدستورية للمواطن، في ظل دعوة خائبة للحوار سبق وان جربت في كنانة يوم وقفت كل تلك الاحزاب صفا واحدا مع البشير ضد الجنائية الدولية واتفقوا على أروع القرارات التي لم تنفذ منها الحكومة غير صور وافلام معانقة المعارضين للمحازبين لخدمة الترويج بالخارج والقول بان الشعب يقف الى جانب رئيسه. اين هي مقررات مؤتمر كنانة؟ اين هي مقررات مؤتمرات الحوار الوطني والاقتصادي والدستوري والسياسي والمجتمعي التي سبق ان هللت لها الحكومة وصرفت عليها دم قلب الشعب السوداني لمجرد التغطية الاعلامية ثم لا تتورع عن ازهاق ارواح مئات الشباب في سبتمبر 2013م لمجرد احتجاجهم على رفع اسعار المحروقات كما يحدث في كل الدنيا؟ ثم تلوذ بالتبرير الخائب القائل بان سيارات خلو من اللوحات هي التي قتلت المتظاهرين في قلب الخرطوم وكانه لا توجد حكومة والكل يعرف ان قاتل سارة عبدالباقي هو جلوز الامن المفصول لسؤ السلوك سامي البروف؟ من دعى الاخرين الى حمل البندقية بزعم انه ما جاء الا بها لا يمكنه ادارة حوار قد يفضي الى تفكيك نظامه القائم على التمكين والبطش والاقصاء وقد برع في ذلك لربع قرن ايما براعة وكان الثمن هو ضياع مشروع الجزيرة ووانهيار الخدمة المدنية وليس انتهاء بهروب الشباب الى ما وراء المحيطات حتى دق بعضعم ابواب دولة اليهود بينما تهيم حرائر السودان في شوارع وازقة دبي لتوفير ارخص المتع الحرام لكل من يدفع


#1350570 [ALamaldin]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2015 10:49 AM
حوار كمال و شعيب الي اين ؟

[ALamaldin]

#1350551 [عمرابي]
3.00/5 (3 صوت)

10-07-2015 10:17 AM
والله أنا ما عارف حزب الأمة والاتحادي بيغردوا وين ومعيشين الناس في وهم
الأولاد مستشارين ل رئيس الجمهورية وفي موقع المدافع
الآباء في خانة المعارضة
لعب وضحك علينا نخن البسطاء والمقلوب علي امرنا
يارب رحمتك

[عمرابي]

#1350518 [صديق عيدروس]
1.00/5 (1 صوت)

10-07-2015 09:33 AM
طيب لو حصل كل القلتو عليه ده !!! فايدة الحوار شنو ؟

[صديق عيدروس]

#1350489 [السودان الوطن الواحد]
5.00/5 (3 صوت)

10-07-2015 08:57 AM
طبيعى يأتى هذا الرفض وليس هناك عاقل يقبل بحوار فبركات لوطن عريض مثل السودان يا إما يكون حواراً جاداً شاملاً جامعاً أو لا يكون

فحتى الآن لم أجد مبرر كافى للبشير وحزبه فى رفضه مثلاً عقد المؤتمر فى مقر الإتحاد الأفريقى ودائماً ما نسمع أن يكون سودانياً خالصاً طيب عندما الناس تجلس فى الإتحاد الأفريقى هل سيتحاورن فى مشكلة الهنود الحمر أم قضايا السودان، إذن الأمر سيان داخل السودان أو خارجه فالإصرار على عقد المؤتمر داخل السودان لا أجد له مبرر سوى دواعى الكنشكة وإفشال الآخرين

[السودان الوطن الواحد]

#1350467 [زهجان من الكيزان]
5.00/5 (11 صوت)

10-07-2015 08:30 AM
الكلام الواضح وبعيدا عن دغدغة العواطف والشعارات الرنانة ..!!

السادة احزاب قوي الاجماع الوطني .. الرافضة للحوار والمتمسكه بخط إسقاط النظام .. دا كلام ذي الفل ..
النظام عندو جلسة حوار يوم السبت ..وحيكون في قنوات فضائية ومهرجان والبشير حيستفرغ فينا وفي الشعب ذي كل مرة .. بس اهو فعل والعالم حيشوف السخف دا والمجتمع الدولي بقيادة امريكا داعمين للسخف دا ..

اتو عندكم شنووووو .. والمقصوووود هنا قوي الاجماع الوطني .. الداعية لاسقاط النظام والرافضة للحوار .. بيانات شجب وإدانة .. تصريحات في الصحف .. ندوات داخلية في دور الاحزاب .. بخخخخخخخخخ دا زاتو سخف ذي سخف الحوار لايغني ولايشبع عن جوع ..

قوي الاجماع دي فيها اكتر من 20 حزب سياسي معارض .. فيها شنو لو نسقتو مع بعض في شغل علي الارض .. يعني مثلا اي تنظيم وحزب سياسي يوفر 100 كادر .. مجموع العشرين حزب ديل بعملو لينا 2000 كادر .. يتوزعو علي الخرطوم في الاسواق في الاحياء في المواقف في كل حتة .. وفي كل شارع .. يكون شغل جماهيري .. مخاطبات .. حمل لافتات .. وقفات احتجاجية .. التحام مع الجماهير وتوعيه .. الكلام دا يكون يوم السبت زاتو .. متزامن مع الحوار .. شوفو الخرطوم حتكون ثائرة قدر كيف .. وصوتكم حيصل لي كل العالم .. وقبل دا لي كل مواطن .. وحتوصلو للشعب السوداني اتو رافضين الحوار لي ومتمسكين باسقاط النظام لي ..

حيكون في قمع .. ايوه حيكون في .. حيكون في اعتقالات .. ايوه حتكون في .. بس الصوت الثورة حيكون عالي .. ودي حتكون ضريبة النضال .. وضريبة رفض الحوار والتمسك بشعار اسقاط النظام .. ولازم تندفع ..

غير كدة ماتحلمو بانو النظام دا حيسقط براهو .. او رفض الحوار حيسقط النظام .. النظام بسقط كدة .. بالعمل والنضال والتضحية ..

بس ..

[زهجان من الكيزان]

ردود على زهجان من الكيزان
[AL-KIRUN] 10-08-2015 01:02 AM
If : you know [ AL-KIRAN ] for > sure you gonna believe

[AL-KIRUN] 10-07-2015 07:45 PM
But : all Khartoum are foreigners.. and refugees + Jangaweeds = no rage look like stoppage > and no chicken without plumage able to lay an eggs

European Union [الفطقي] 10-07-2015 04:04 PM
يا أخي يا زهجان
إنت بتخاطب في منو؟!!!! ديل أكوام زبالة لا تختلف كثيرا من عفن الكيزان يعني لو فينا ناس واعية ح تلاقي الناس برااااااهم (أعني قراء الراكوبة ديل) ح تلاقيهم طلعوا يوم السبت ونفذوا إقتراحك بتلقائية وبدون قيادة .. وأمر المشاركة من الأحزاب بنشوفهم بعملوا شنو لغاية بكرة الخميس ولو ما شفنا زول منهم حرك الحشود ف بنحذرهم ما يجوا يوم السبت يدعوا أنهم كانوا هناك. والله أنا يقيني أن الشباب سوف يقوم بالتنفيذ في الموعد المحدد .. وتحياتي لك أيها الزهجان

[ود صالح] 10-07-2015 02:31 PM
نعم الرأي.
فكرة واقعيّة.
قابلة للتنفيذ.

كامل التأييد.

[omer] 10-07-2015 12:14 PM
حضرنا ولم نجدكم ....

[أبو سامي] 10-07-2015 10:26 AM
هو ده الكلام الصحيح أن يتزامن رد الفعل المباشر لإفشال محاولات النظام ... أؤيد هذه الفكرة العبقرية


#1350466 [Yaseen]
4.00/5 (3 صوت)

10-07-2015 08:22 AM
معارضه بائسه ضعيفه....أرحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء...كل البشر خطائون......لا المعارضه ولانظام البشير ...كل له عثراته...واخطائه...الشعب السودانى فقط هو الذى يدفع الثمن غاليا...
أيها المعارضون أتركوا الفلسفه...والوهم ...ولايغرنكم بالله الغرور.. ولاتعتقدوا انكم تتحدثون بإسم الشعب السودانى..كله....ونحن نعلم لوكنتم فى كراسى الحكم لن تفعلوا شيئا مثلكم مثل غيركم...نسمع جعجه ولانرى طحين ..هذا هو حال المعارضه البائسه الضعيفه...
اللهم إن الشعب السودانى يشكو إليك ضعفه وقلة حيلته...فرج كربنا إصلح حالنا وولى علينا خيارنا انت مولانا نعم الولى ونعم النصير .

[Yaseen]

ردود على Yaseen
[AL-KIRUN] 10-08-2015 01:27 AM
The : street
Yes : the street
B'coz : God will not send out for you, or ship a Table (Lord's Table) from the sky.. you should go and shopping.. and make it by yourself > otherwise no barbeque chicken for you

European Union [زهجان من الكيزان] 10-07-2015 09:44 AM
الحل هو الشارع


#1350463 [الكونت]
1.00/5 (2 صوت)

10-07-2015 08:13 AM
يا اخوانا ده كلو كلام فارغ..حزب امه بتاع شنو ..الصادق المهدي البتكلم ده ما اخد فرصتو وقرب يودرنا.نحن خلاص فاض بينا تماما ولايمكن ان ان تتحكم فينا بيوت
كفاية الاحزاب دي تاني تشمها قدحه...نحن عدلنا حكم عسكري قوي وبس.
عليكم الله ماتفلقونا.

[الكونت]

ردود على الكونت
[سرالختم] 10-07-2015 04:12 PM
يا محمد العربي هكذا تكتب كلمة : ( رأيك )

[المعلم] 10-07-2015 12:14 PM
يا محمد العريبي، الصحيح نحن وليس أنا

[المعلم] 10-07-2015 12:13 PM
يا محمد العريبي ، الصحيح نحن وليس أنا .

[محمد العربي] 10-07-2015 09:54 AM
لا تقل نحن قول انا لو سمحت !!!!
قول رائيك انت فقط ا ياهو نحنا دي الغطست حجر البلد مع كامل احترامي لرئيك


#1350456 [الجـــــــــزيرة ابــا]
4.75/5 (3 صوت)

10-07-2015 08:06 AM
حرية سلام وعدالة .. الثور خيار الشعب

[الجـــــــــزيرة ابــا]

#1350449 [الخرطوم ملتقى النيليين]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2015 07:51 AM
جميع السياسيين السودانيين همهم الأول والأخير هو مصالحهم الشخصية، بدليل ذلك عندما يرى أحدهم مطارات ومستشفيات وبنية تحية متطورة وصناعات الدول الأخرى، لا يكلف نفسة أن يطلب أو يوجهه نصائحه أو اقتراحاته أو يقدم استعداده للمساهمة في تطوير البلاد، فالأطباء والمهندسين وضعوا شهاداتهم جانبا واتجهوا للسياسة التجارية، فهؤلاء مثلا الذين في هذه الصورة، لماذا يبتسمون للمصور ؟ ماذا قدموا للوطن ؟ هل هندما كانت السلطة في أيديهم بنوا احسن أو مثل هذا المطار الذي يفتخرون بأنه لوحة خلفية جميلة تستحق أن يتصورن أمامها ؟ .
الرقاص وعصابته تقريبا كل ستة أشهر يزورون هذه البلاد الأثيوبية الفقيرة ألم يغيروا من مطارها الجميل هذا والذي تقوم أثيوبيا حاليا ببناء مطار أكبر وأكثر منه تطورا ؟
ماذا حل بكم أيها الساسة السودانيين ؟ أنهبوا أبنوا أضخم المنازل لكم ولأسركم ولكن أنهضوا بالبلاد لكي تستفيدوا أنتم أولا ومن ثم يستفيد المواطن، فالشوارع التي سوف تبنوها سوف تسيرون فيها أنتهم أولا والمستشفيات التي سوف تبنوها سوف تتعالجون فيها أنتم فيها أولا، والمطارات سوف تستقبلون فيها ضيوفكم أولا ياغنم.
نعلة الله عليكم أيها الكيزان السفلة .

[الخرطوم ملتقى النيليين]

ردود على الخرطوم ملتقى النيليين
[سامي] 10-07-2015 11:17 AM
كفيت واوفيت
فعلا هولاء الساسة امرهم غريب جدا، المجرم السفّاح وعصابته يرقصون والمعارضين يبتسمون ، على ماذا؟ على خيابتكم؟


#1350433 [المشروع]
3.88/5 (4 صوت)

10-07-2015 07:04 AM
احسنتم بيان واضح وكفاية ضياع للوقت
فأي حوار ذلك الذي يبشر به
كمال عمر
احمد بلال
حامد ممتاز
عبود جابر
فضل السيد شعيب

[المشروع]

#1350420 [ashshafokhallo]
4.69/5 (5 صوت)

10-07-2015 06:03 AM
والله بيان كويس كان ما قام لحسوا الصادق المهدي في اخر لحظه

[ashshafokhallo]

#1350411 [بت البلد]
4.93/5 (7 صوت)

10-07-2015 04:49 AM
النظام عند رأيه وسوف لا يتراجع قيد أنملة فلا تضيعوا الوقت معه وتحملوا المواطن السوداني فوق طاقته: ان كنتم حريصين على حل أزمة السودان أنسوا هذا الحوار المزعوم, واعملوا جادين على تنفيذ الخطة (ب), والا سيحملكم الشعب السوداني نتائج هذا التلكؤ فمتى ستتعلمون ؟؟؟!!! المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين , ولقد لدغتم مئآت المرات فلماذا هذه الثقة الزائدة ؟؟؟!!! الشعب السوداني قد فقد المصداقية في هذا النظام فهل يجد منكم آذانا صاغية ؟؟؟

[بت البلد]

ردود على بت البلد
[جركان فاضى] 10-07-2015 08:55 AM
نعم الخطة (ب) هى الحل...النزول للشارع لاخذ الحقوق الضائعة وبسط الحريات


#1350407 [سكران لط]
3.75/5 (3 صوت)

10-07-2015 04:01 AM
كلام ملان ونحتاج من كل القوى اصدار مثل هذه البيانات لاخراص ابواق النظام واعلامة المخادع وصحفيه المرتجفين

[سكران لط]

#1350405 [سوداني انا]
3.50/5 (2 صوت)

10-07-2015 03:51 AM
اقتباس (هذه المطلوبات من شأنها أن تُفضي إلى الانتقال من دولة الحزب إلى دولة الوطن الّذي يتساوى فيه الكلّ في الحقوق والواجبات)
اذا انتم خارج الوثبة لان النظام قالها لكم مرارا وتكرارا انه لايفرط في الحكم ولو بالمشاركة الحقيقية فدعوا الحكومة تتهاوي ذاتيا
حزب الامة رفض الحركات رفضتت الاتحادي رفض. من المشاركين ؟ الله يكون في عون الوطن

[سوداني انا]

#1350397 [عثمان التلب]
4.90/5 (7 صوت)

10-07-2015 02:52 AM
الله اكبر ولله الحمد

[عثمان التلب]

#1350389 [فيصل محمد خير]
5.00/5 (2 صوت)

10-07-2015 02:15 AM
هذا الحوار لن يقوم إلا إذا ضمن الصادق المهدي أنة الرئيس القادم
هذا الحوار لن يقوم إلا إذا ضمن الميرغني أنة الرئيس القادم هذا الحوار لن يقوم إلا إذا ضمن الترابي أنة الرئيس القادم هذا الحوار لن يقوم إلا إذا ضمن غازي أنة الرئيس القادم هذا الحوار لن يقوم إلا إذا ضمن عبود جابر أنة الرئيس القادم هذا الحوار لن يقوم إلا إذا ضمن محسن عثمان الفاضلابي أنة الرئيس القادم


محسن دا منو

[فيصل محمد خير]

ردود على فيصل محمد خير
[السنجاوي] 10-07-2015 10:43 AM
هههههه والله أن عايز أقول ليك
عبود جابر ده منو؟
ما أطلع عبده جابر لاعب الكرة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة